سقف

سقوف الجبس (175 صورة)

اختيار صور TOP-175 من أسقف الحوائط الجافة ، واختيار أفضل تصميم. ما هو السقف الذي يجب عمله في غرفة المعيشة والمطبخ وغرفة النوم

ما هو أول ما يلفت الأنظار عند دخول الغرفة?

لا شك أنها سقوف.

لطالما كان السقف الأبيض المستقيم غير ذي صلة ، وبصراحة ، يجلب الضجر. سقف دريوال متعدد المستويات – حل رائع.

لقد أعددنا لك كل ما تحتاجه لاتخاذ قرار بشأن تصميم هذا التصميم. وكذلك اختيار موقع الإضاءة الخلفية المدمجة.

175 صورة من السقوف الجدارية لغرفة النوم وغرفة المعيشة والمطبخ. مساعدة مفصلة في اختيار السقف لغرفة صغيرة. إنفوجرافيك ومريح نمط تصميم الرسوم البيانية.

سقوف الجبس (175 صورة)

المحتوى

تأتي سقوف الجبس في جميع أنواع الأشكال والألوان والتصاميم ويمكن أن تتناسب بسهولة مع أي نمط من الغرفة ، سواء كانت كلاسيكية أو حديثة. يمكن لمؤيدي التصميم الداخلي البسيط أن يقتصروا على تكوين مستوى واحد ، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء شيء فريد ومبتكر ، فإن السوق يقدم العديد من خيارات التصميم لسقوف الحوائط الجافة.

زخرفة السقفوصف
دوبلكسالاكثر شهرة. لديهم العديد من خيارات التصميم وإضاءة السقف..
ثلاثة مستوياتصعب التصميم ، لكنه يبدو فاخرًا في الداخل
الأعمدةعنصر حجمي جميل جدا وغير مكلف وسهل التصنيع. سيحول أي غرفة ، تتناسب بنجاح مع غرفة من أي نمط
أقواسمجمع في التصميم ، يكلف الكثير من المال ، لكن هذه الغرفة ستصبح تحفة حقيقية
صورة من أسقف الحوائط الجافة

السقوف الجصي من مستويين

توفر السقوف ذات المستويين حجمًا إضافيًا للغرفة وتسمح لك بتغيير شكل الغرفة حرفياً بشكل لا يمكن التعرف عليه ، مما يجعل الداخل غنيًا ومتطورًا. يعتمد تعقيد هيكل السقف وغرائبه على خيالك! هذه الأسقف مذهلة بشكل رئيسي وتجذب انتباه الضيوف!

تغييرات مفاجئة في الارتفاع أو خطوط مرنة ناعمة ، مصابيح مدمجة أو ألوان غير عادية في الزخرفة – يمكن إعادة إحياء كل هذه الميزات من الديكور بمساعدة الحوائط الجافة. تسمح لك هندسة السقف بإنشاء أي شكل: الزوايا والمنحنيات والخطوط المنحنية والمكسورة. اعتمادًا على الجزء الداخلي من الغرفة ، يمكن أيضًا تزيين الأسقف بالطلاء أو صب الجص..

صورة من أسقف الحوائط الجافة
صورة من أسقف الحوائط الجافة

بمساعدة اختلافات الارتفاع والإضاءة المختصة ، يمكن استخدامها كتقنية إضافية لتقسيم مساحة الغرفة. ويمكنك التركيز فقط على بعض العناصر الداخلية التي تريد أن توليها اهتمامًا خاصًا: سرير, مكافحة بار, الطاولة.

ستبدو السقوف ذات المستويين رائعة في غرفة الأطفال. دريوال يجعل من الممكن بناء أي أشكال على السقف: زهرة ، الشمس ، سفينة فضائية ، كرة قدم…

تصميم الإضاءة على أسقف الجصي

ربما تكون الوظيفة الرئيسية لإضاءة المصمم ليست الإضاءة ، بل بالأحرى خلق جو خاص في الغرفة وأجواء ممتعة. هناك الكثير من الخيارات لتصميمه ، ولكن الأكثر شيوعًا هي مصابيح LED وشرائط LED. إنها تعطي إضاءة ناعمة ومتساوية ، مما يزيد من عمق السقف بشكل مرئي ويخلق ما يسمى بتأثير “الارتفاع”. من خلال الجمع بين نماذج بألوان مختلفة من التوهج والأشكال ، يمكنك ابتكار التصميم الفريد الخاص بك.

أنواع إضاءة المصمم:

إضاءة قياسية للأسقف الجصي

اساسي. هذه الإضاءة الخلفية بسيطة في التصميم: لذلك ، إطارات السقف بسيطة بما يكفي للمصابيح والأضواء المعلقة القياسية.

إضاءة الهدف على الأسقف الجصي

استهداف. مناسبة لمساحة التقسيم ، تفصل الأجزاء المختلفة من الغرفة بصريًا عن بعضها البعض. على سبيل المثال ، في مكان التسلية النشطة ، يمكن جعل الضوء أكثر سطوعًا ، وفي منطقة الاسترخاء – نغمات خافتة وإضاءة خفيفة.

الإضاءة الزخرفية على الأسقف الجصي

ديكور. الألوان المتناقضة الساطعة أو الضوء اللطيف مع الصبغات: الإضاءة المصممة جيدًا التي تتوافق مع أثاث الغرفة وعناصر الديكور ستساعد على خلق الجو الذي تحتاجه في الداخل ومزاج احتفالي.

أسقف الحوائط الجافة للمطبخ: خيارات التصميم

في تصميم السقف في المطبخ ، غالبًا ما يتم استخدام الأشكال الهندسية الصحيحة. التصميم المستدير جيد لتسليط الضوء على وسط الغرفة ، والأسقف المستطيلة تعدل بشكل مثالي شكل الغرفة. على سبيل المثال مطبخ ضيق يوصى بالشكل المربع الذي يوسع الجدران بشكل مرئي. بالنسبة للمطبخ ، يمكنك أيضًا اختيار أشكال تشبه الموجة ذات تكوينات غريبة وغير عادية ، بدءًا من الأشكال البيضاوية العادية وتنتهي بتعرجات لا يمكن تصورها.

تصميم سقوف الجبس للمطبخ
تصميم سقوف الجبس للمطبخ

انتباه! لا يمكن وضع المطابخ المعقدة في مطبخ بسقوف منخفضة: اختر شكلاً أو شكلين بسيطين! عند تصميم شكل السقف ، قم دائمًا بقياس أبعاد عناصر الديكور بارتفاع الغرفة بحيث يبدو كل شيء متناغمًا.

أسقف التصميم مصنوعة من الحوائط الجافة ، وليس فقط التحول الجذري المطبخ interier, لكنها جيدة من وجهة نظر عملية. يتميز Drywall بمقاومة كبيرة للرطوبة وعزل صوت ممتاز وحماية ضد الحريق ، والتي ستوفر لك الجمال والتشغيل الناجح للمطبخ لسنوات عديدة.

تصميم السقف في مطبخ صغير

يوصى بوضع الأسقف الجصي فقط في المطبخ بسقوف عالية أو أعلى من المتوسط ​​، لأنها تزيل ارتفاع الغرفة وتعكس الضوء بشكل سيئ. بالنسبة لمطبخ صغير بسقوف منخفضة ، يمكنك جعل التصميم على مستويين أو ببساطة وضع إفريز صغير حول المحيط: سيساعد ذلك على “رفع” السقف بصريًا ويجعل المساحة أكثر تهوية وخالية من الهواء. يمكنك تجربة اللون والتفكير في ألوان مختلفة لكل مستوى..

تصميم السقف مطبخ صغير

تقنية تصميم مثيرة للاهتمام – ما يسمى السقف “المرتفع”. يتم تحقيق تأثير ارتفاع السقف عن طريق تثبيت مستوى ثانٍ في المركز بدون جدران جانبية مرئية. يتم وضع مصابيح LED داخل هذا التصميم بحيث تكون غير محسوسة ، ويكون الضوء الخاص بها فقط مرئيًا.

تذكر أن وحدات الإنارة المضمنة في السقف المعلق يجب أن يتم توزيعها بالتساوي على كامل مساحة المطبخ بحيث يتم إضاءة جميع المجالات الوظيفية..

حلول مطبخ مثيرة للاهتمام 10 متر مربع

اسقف للمطبخ 10 م
مطبخ دريوال اسقف

السقف في غرفة المعيشة المطبخ: تقسيم المناطق المختصة

ما النقاط التي يجب مراعاتها عند الاختيار تصميم السقف لغرفة غير عادية مثل غرفة المعيشة المطبخ المشتركة?

كما ذكرنا من قبل ، من المهم توفير تقسيم وظيفي إلى مناطق: العمل (المطبخ) ومكان الراحة (غرفة الطعام – المعيشة). يمكن إنشاء الحدود بين الغرف باستخدام العمارة غير العادية للسقف ، وبناء أشكال هندسية مختلفة أو خطوط فاصلة. لتعزيز التأثير سيساعد الإضاءة الزخرفية واستخدام مواد مختلفة عند تزيين السقف في المطبخ وغرفة المعيشة.

أسقف غرفة المعيشة المطبخ
أسقف غرفة المعيشة المطبخ

تنقسم إلى مناطق ليس فقط السقف ، ولكن أيضًا الجدران والأرضية. لعب مع التصميم ، وتكرار عناصر مختلفة ، مع التركيز على النمط العام! سيجعل هذا التصميم مطبخك غير عادي وعصري وسيبدو أكثر إثارة للاهتمام من لون السقف الأبيض القياسي.

كيفية تزيين السقف في غرفة النوم?

في التصميمات الداخلية لغرف النوم ، الأكثر شيوعًا بين تصاميم السقف المصممة هي خطوط تشبه الموجة والأشكال غير المنتظمة: لا توجد قيود! أي من أفكار الديكور الخاصة بك ، سواء كانت زخرفة غير متكافئة ، أفاريز متعددة الطبقات ، ميداليات ، أقواس ، أعمدة وقباب – كل هذا سيكون مناسبًا وسيتناسب تمامًا مع داخل غرفة النوم!

عادة ما تكون السقوف ذات الطبقات مصنوعة مباشرة فوق السرير. تجنب الألوان النابضة بالحياة والملفتة للنظر: يجب أن يسترخى التصميم! ستؤدي أسقف الضوء الدافئ والنغمات الصامتة أفضل أداء..

تصميم سقف غرفة النوم
تصميم السقف في غرفة النوم

تصميم لغرفة نوم صغيرة

سيساعد اختيار نظام الألوان المناسب على إثراء الجزء الداخلي من الغرفة الصغيرة وجعلها أكثر اتساعًا. تقليديا السقوف في غرفة النوم باللون الأبيض. ولكن يمكنك التوصل إلى شيء أكثر إثارة للاهتمام: على سبيل المثال ، سيشبه السقف المعلق الأزرق الناعم سماء مفتوحة. خيار آخر غير معتاد لغرفة النوم هو طلاء منتصف السقف بلون دافئ عميق (على سبيل المثال ، بورجوندي) ، واستخدام الخطوط من المركز لإجراء انتقال منهجي إلى مخطط ألوان الجدران.

يساعد استخدام الأسطح اللامعة كثيرًا على توسيع الغرف الصغيرة … ولكن هذا ليس هو الحال! في غرفة النوم ، سوف يشتت اللمعان اللامع فقط ، لذا من الأفضل إعطاء الأفضلية للأسقف غير اللامعة.

تجنب الأشكال المعقدة والهياكل متعددة المستويات: كومة من العناصر المختلفة ستضيق المساحة بشكل مرئي. لا يسمح بهذه الزخرفة إلا إذا كان من الضروري التمييز بين المجالات الوظيفية للغرفة أو التركيز على أي عنصر تصميم.

تصميم السقف غرفة نوم صغيرة

اضبط غرفة النوم الضيقة

لسوء الحظ ، غرف النوم المربعة أو الضيقة في الشقة ليست نادرة! السمة الرئيسية لغرفة النوم هذه هي السقوف العالية ، ولكن يمكن تعديل هذا الارتفاع بسهولة باستخدام اللون. من أجل زيادة بصرية في الارتفاع ، تكون النغمات الباهتة مناسبة ، وستساعد الألوان الداكنة على خفض الجزء العلوي. إذا قمت بطلاء الجدران بظلال أغمق من السقف – فهذا سيجعلها أيضًا أقل. تذكر أن ألوان السقف والأرضية يجب أن تكون مختلفة دائمًا.!

تصميم سقف غرفة النوم الضيق
تصميم سقف غرفة النوم الضيق

لا تخف من التجربة ولا تتردد في استخدام الألوان الأصلية مثل النغمات الخفيفة للون الوردي والأرجواني والبرتقالي ولون القهوة لسقف غرفة النوم الضيقة.

تأكد من دمج العديد من الأضواء في هيكل السقف. سيخلق قدر كبير من الضوء في الغرفة الوهم بمساحة حرة واسعة.

التصميم الأصلي لغرفة النوم 12-14 متر مربع

تصميم السقف الجصي في غرفة النوم
تصميم السقف الجصي في غرفة النوم
تصميم السقف الجصي في غرفة النوم

مبدع في غرفة نوم الأطفال

سقف الحوائط الجافة – فرصة رائعة لتحقيق جميع أفكارك الإبداعية الأصلية في غرفة الأطفال.

بالإضافة إلى تصميم السقف المذهل ، والذي يمكن بناؤه بسهولة أيضًا بشكل مستقل ، فإنه يحتوي أيضًا على مزايا مرئية أخرى:

  • يمكن للسقوف المفردة والمتعددة المستويات الجمع بين كل من الثريات والمصابيح والإضاءة المدمجة ، والتي ستوفر كمية كافية من الضوء في الغرفة وتساعد على تقسيمها إلى مناطق. بالإضافة إلى الإضاءة المركزية ، في غرفة الحضانة ، يجب توفير مصابيح إضافية بكثافة إضاءة مختلفة في جميع أنحاء الغرفة. يجب أن تكون منطقة الدراسة هي الأفضل إضاءة ، ويجب أن تكون منطقة النوم مظلمة ، وفي وسط الغرفة ، حيث يوجد الكثير من الضوء في أي وقت ، اترك مساحة للألعاب.
  • باستخدام الحوائط الجافة ، يمكنك إنشاء سقوف ومصابيح مثيرة للاهتمام على شكل أشكال مختلفة مثل الفراشة والزهرة والطائرة والطيور ، والتي يمكنك التفكير فيها اعتمادًا على اهتمامات الطفل.

يمكن أيضًا إنشاء تصميم السقف الفردي باستخدام رسمت باليد. لا تزال هذه الطريقة غير معروفة ولا تنتشر على نطاق واسع ، ولكنها تتيح لك تحقيق أي رغبة لطفلك وتجعل الغرفة مميزة حقًا وعزيزة عليه..

  • يجب دائمًا التعامل مع اختيار ترسانة للإصلاح في غرفة نوم الأطفال بمسؤولية خاصة. يشير دريوال إلى مواد طبيعية وصديقة للبيئة ، بحيث لا تقلق بشأن صحة الطفل.
تصميم سقف الحوائط الجافة في غرفة نوم الأطفال
تصميم سقف الحوائط الجافة في غرفة نوم الأطفال
تصميم سقف الحوائط الجافة في غرفة نوم الأطفال

نصائح تصميم سقف غرفة المعيشة

لتزيين السقف في غرفة المعيشة ، ينصح المصممون باستخدام هياكل الأشكال الهندسية المنتظمة: ستكون جميع أنواع الدوائر أو الأشكال التي تؤكد على إطار السقف الأساسي للغرفة.

ستساعدك سقوف الجبس في حل مشكلة تقسيم القاعة إلى عدة مناطق. ستخلق الأضواء الكاشفة والإضافات الزخرفية المختلفة جوًا خاصًا وستكون اللمسة النهائية عند إنشاء تصميم فريد للغرفة.

يجب أن يتناسب تصميم السقف الخاص بك بشكل عضوي مع نمط القاعة نفسها. على سبيل المثال ، في غرفة معيشة على الطراز الريفي سيبدو السقف اللامع غريبًا على الأقل ، وهذا الخيار أكثر ملاءمة للتكنولوجيا العالية أو الحديثة.

تصميم سقف غرفة المعيشة
تصميم السقف الجصي في غرفة المعيشة
تصميم السقف الجصي في غرفة المعيشة

زخرفة الغرفة في شقة صغيرة

عادة ما تكون القاعة في شقة صغيرة عبارة عن غرفة صغيرة بسقوف يصل ارتفاعها إلى 2.5 مترًا وعازل للصوت تقريبًا. لذلك ، عند تخطيط الغرفة والأسقف ، من الضروري اختيار حلول التصميم هذه التي ستساعد على تصحيح هذه الميزات إلى الأفضل..

تصميم السقف الجصي في قاعة شقة صغيرة
تصميم السقف الجصي في قاعة شقة صغيرة

قولي لا للثريا الكبيرة التي ستزدحم غرفة المعيشة وتجعلها أقل بصريًا. الخيار الأفضل هو السقف المعلق الصغير مع ضوء كشاف مدمج: الإضاءة المنتشرة ستزيد المساحة بشكل مرئي. يمكن تركيب عازل للصوت في هيكل التعليق ، والذي سيوفر الحماية اللازمة للصوت.

قرار تصميم آخر مثير للاهتمام هو الجمع بين اللوح الجصي والأسقف اللامعة التي ستعكس الضوء و “ترفع” سطح السقف بصريًا.

اختر الألوان بألوان دافئة وخفيفة. وإذا قمت بعمل السقف والجدران من نفس اللون ، فإن حدود الغرفة تبدو ضبابية ، وهذا سيخلق أيضًا وهم مساحة كبيرة.

غرفة معيشة واسعة 20 متر مربع. م.

قد تبدو مساحة الغرفة للوهلة الأولى كبيرة ، لكن حجمها البصري والفعلي يعتمد أكثر على السقوف. إذا كانت منخفضة ، فلا تقم ببناء هياكل معقدة ثنائية أو متعددة المستويات من شأنها تقليل غرفة المعيشة بشكل مرئي: سيكون مستوى واحد كافيًا. بالنسبة للأسقف المنخفضة ، اختر نغمات أخف من الجدران أو الغراء خلفية مخططة, والتي سوف “ترفع” السقف.

لإضاءة غرفة كبيرة ، من المستحسن استخدام إنشاءات الحوائط الجافة مع الأضواء المدمجة التي تحتوي على وظيفة الإضاءة التي تسيطر عليها المنطقة. ثم ، إذا لزم الأمر ، يمكنك ضبط كمية الضوء في كل جزء من الغرفة. على سبيل المثال ، قم بتشغيل مصباحين فقط فوق الخزانة أو ثلاثة مصابيح فوق السرير.

تصميم سقف الحوائط الجافة لغرفة معيشة كبيرة
تصميم سقوف جبسية في غرفة معيشة كبيرة

نصنع سقف لوح الجبس بأيدينا

إذا كان لديك حتى أصغر المهارات ، فلن يكون تركيب الحوائط الجافة مهمة صعبة بالنسبة لك. تحتاج فقط إلى معرفة بعض ميزات صفائح الحوائط الجافة وماذا تفعل بها ، وكيفية تصميم كل شيء وإخفاء جميع عيوب النهاية بنجاح من السقف. سنتحدث عن كل هذا الآن..

بادئ ذي بدء ، ستحتاج إلى إجراء جرد لأدواتك ، وإذا لزم الأمر ، شراء التركيبات والمواد المفقودة ، على سبيل المثال ، تعليق ، ومسامير ، وملفات تعريف ومسامير ، ومسامير. قم بوضع ملف تعريف لا يقل عن 4 أمتار حتى لا تواجه الحاجة إلى إرساءها.

  • يتم دائمًا تثبيت المستوى الأول من الإطار بنفس الطريقة. قبل أن يتحول الحوائط الجافة إلى تصميم كامل ، ستحتاج إلى تثبيت سقف بسيط على مستوى واحد. للقيام بذلك ، نقوم بوضع علامات على السقف باستخدام مستوى الليزر ووضع ملف تعريف الحائط على مسافة عشرة سنتيمترات من السقف الرئيسي.
  • سيعتمد حجم المسافة البادئة على كيفية وضع المصابيح والأنظمة الهندسية في منطقة السقف. لمحاذاة الإطار بالتساوي ، استخدم مستوى الليزر مرة أخرى.
  • اربط الملفات الطولية بوضعها على مسافة حوالي 500-600 ملم. عادة ما يتم تحديد حجم ملفات التعريف ، لذلك ، عند تثبيت السقف في غرفة كبيرة ، سيلزم ربطها معًا باستخدام أجهزة خاصة.
  • قم بعمل تعليق فوق ملف تعريف السقف. قم بتثبيتها باستخدام مرساة أو باستخدام مسامير وتد. قم بتثبيت القضبان على أنظمة التعليق وقم بإصلاحها باستخدام مسامير ذاتية التنصت.

تتطلب كل هذه الإجراءات تركيزًا شديدًا ودقة في القياسات. الآن بعد أن تم صنع إطار السقف الرئيسي ، يطرح السؤال مرة أخرى أمامنا: كيف يمكننا بناء سقف الجصي بأنفسنا?

  • أولاً ، قم بتوصيل الأسلاك الكهربائية والتهوية والاتصالات بحيث يتم إخفاء جميع الأسلاك تحت السقف قبل وضع الأوراق. يمكنك عمل ثقوب لتركيب الإضاءة قبل التثبيت وبعده.
  • إذا كانت غرفتك لا تحتوي على جدران متساوية تمامًا ، فعند وضع صفائح من الحوائط الجافة ، قد تتشكل مفاصل قذرة. لذلك ، قبل تبليط السقف والبدء في وضع الملاءات ، ستحتاج إلى قطع أماكن هذه المفاصل مسبقًا قليلاً بالحائط أو زاوية الغرفة بحيث تكون الورقة الخاصة بك جميلة وأنيقة. للبدء ، خذ وعلاج جميع الأوراق باستخدام برايمر خاص لتزويدهم بمقاومة جيدة للماء..
  • اترك بضعة مليمترات من السقف إلى الحائط ، بحيث يمكن لألواح الحوائط الجافة أن “تتنفس” بحرية ومن ثم لا تتشوه تحت تأثير درجات الحرارة العالية.
  • ابدأ في ربط الأوراق على طول الملفات الداعمة ، مع مراعاة نمط لوح الشطرنج بدقة: يجب تثبيت الورقة الأولى بالنسبة للجدار ، والأخرى – من الملف الطولي الذي يذهب أولاً.
  • تم الانتهاء من مرحلة التثبيت! الآن تحتاج إلى عمل ثقوب لتثبيت التركيبات ، ووضع الأنابيب والاتصالات الأخرى.
  • يجب أن يبدأ معجون السقف فقط بعد الانتهاء من التمهيدي الأولي. استخدم واحدًا يخترق أعماق المفاصل: سيساعد ذلك على تقوية الحوائط الجافة وفي نفس الوقت يعالج الأوراق نفسها ، ويمنع ظهور العفن والكائنات الدقيقة والفطريات الأخرى على السقف.
  • تم الانتهاء من تركيب صفائح الحوائط الجافة ، يبقى فقط لإضافة زخارف وعناصر ديكور مختلفة لهم.

لجعل العملية أكثر وضوحًا ، نوصي أيضًا بمشاهدة الفيديو حول تثبيت أسقف الحوائط الجافة

صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي
صورة لسقف الجصي

اقرأ أيضا مقالتنا عن الأسقف المعلقة..

logo

للإجابة

Ceiling

Plasterboard ceilings (175 photos)

Selection of TOP-175 photos of drywall ceilings, choose the best design. What ceiling to make in the living room, kitchen and bedroom

What is the first to catch the eye when entering the room?

No doubt it’s a CEILING.

A straight white ceiling has long been irrelevant and, frankly, brings boredom. Multi-level drywall ceiling – great solution.

We have prepared for you everything you need to decide on the design of this design. And also choose the location of the built-in backlight.

175 photos of plasterboard false ceilings for the bedroom, living room and kitchen. Detailed help in choosing a ceiling for a small room. Laconic and convenient design style infographics.

Plasterboard ceilings (175 photos)

Content

Plasterboard ceilings come in all kinds of shapes, colors, designs and easily fit into any style of the room, be it classic or modern. Supporters of a simple interior can limit themselves to a single-level composition, and for those who want to create something unique and creative, the market offers several design options for plasterboard ceilings.

Ceiling decoration Description
Duplex The most popular. They have many design and ceiling lighting options..
Three level Difficult to design, but looks luxurious in the interior
Columns Very beautiful volumetric element, inexpensive and easy to manufacture. Will transform any room, successfully fit into a room of any style
Arches Complex in design, cost a lot of money, but such a room will become a real masterpiece
Photo of drywall ceilings

Duplex Drywall Ceilings

Two-level ceilings give the room additional volume and allow you to change the shape of the room literally beyond recognition, making the interior rich and elegant. The complexity and quirkiness of the ceiling structure depends on your imagination! Such ceilings are primarily striking and attract the attention of guests!

Sudden changes in height or smooth flexible lines, built-in lamps or unusual colors in the decoration – all these features of the decor can be brought to life with the help of drywall. The geometry of the ceiling allows you to create any shape: angles, curves, bent and broken lines. Depending on the interior of the room, the ceilings can also be decorated with painting or stucco molding..

Photo of drywall ceilings
Photo of drywall ceilings

With the help of height differences and competent lighting, they can be used as an additional technique for zoning the space of a room. And you can emphasize only certain interior items that you want to pay special attention to: bed, bar counter, table.

Two-level ceilings will look great in a children’s room. Drywall makes it possible to build any shapes on the ceiling: a flower, the sun, an alien ship, a soccer ball…

Lighting design on plasterboard ceilings

The main function of designer lighting is probably not lighting, but rather the creation of a special mood in the room and a pleasant atmosphere. There are a lot of options for its design, but the most popular are LEDs and LED strips. They give a soft, even illumination, visually increasing the depth of the ceiling and creating the so-called “soaring” effect. Combining models of different colors of glow and shapes, you can come up with your own unique design.

Types of designer lighting:

Standard lighting for plasterboard ceilings

Standard. This backlight is simple in design: for it, enough simple ceiling tires for lamps and standard pendant lights.

Target lighting on plasterboard ceilings

Target. Suitable for zoning space, visually separating different parts of the room from one another. For example, in the place of active pastime, the light can be made brighter, and in the relaxation zone – muted tones and soft light.

Decorative lighting on plasterboard ceilings

Decorative. Bright contrasting colors or gentle light with tints: well-designed lighting that is in harmony with the room furniture and decor elements will help to create the atmosphere you need in the interior and a festive mood.

Drywall ceilings for the kitchen: design choices

In the design of the ceiling in the kitchen, the correct geometric shapes are most often used. A round layout is good in order to highlight the center of the room, and rectangular ceilings perfectly adjust the shape of the room. For example, for narrow kitchen a square shape is recommended that visually expands the walls. For the kitchen, you can also choose wave-like figures of unusual and bizarre configurations, starting from ordinary ovals and ending with unimaginable zigzags.

Design of plasterboard ceilings for the kitchen
Design of plasterboard ceilings for the kitchen

Attention! Complex kitchens cannot be placed in a kitchen with low ceilings: choose one or two simple shapes! When designing the shape of the ceiling, always measure the dimensions of the decor elements with the height of the room so that everything looks harmonious.

Design ceilings made of drywall, not only radically transform kitchen interier, but good from a practical point of view. Drywall has great moisture resistance, excellent sound insulation and fireproof protection, which will provide you with the beauty and successful operation of the kitchen for many years.

Ceiling design in a small kitchen

Plasterboard ceilings are recommended to be placed only in the kitchen with high ceilings or above average, as they take away the height of the room and poorly reflect light. For a small kitchen with low ceilings, you can make the design two-level or simply place a small cornice around the perimeter: this will help visually “raise” the ceiling and make the space more airy and free. You can experiment with color and think of different colors for each level..

Ceiling design small kitchen

An interesting design technique – the so-called “soaring” ceiling. The effect of soaring the ceiling is achieved by installing a second level in the center without visible side walls. LEDs are placed inside this design so that they are invisible, and only their light is visible.

Remember that the luminaires built into the suspended ceiling must be evenly distributed over the entire area of ​​the kitchen so that all functional areas are lit..

Interesting kitchen solutions 10 sq m

Ceilings for the kitchen 10 sq m
Drywall Ceilings Kitchen

Ceiling in the kitchen-living room: competent zoning

What points to consider when choosing ceiling design for such an unusual room as a combined kitchen-living room?

As we already mentioned, it is important to provide for a functional division into zones: a working (kitchen) and a resting place (dining-living room). The boundaries between the rooms can be created using the unusual architecture of the ceiling, building various geometric shapes or dividing lines. To enhance the effect will help decorative lighting and the use of different materials when decorating the ceiling in the kitchen and living room.

Ceilings for the kitchen-living room
Ceilings for the kitchen-living room

Divide into zones not only the ceiling, but also the walls, the floor. Play with the design, duplicate various elements, emphasizing the overall style! This design will make your kitchen unusual, fashionable and will look much more interesting than the standard white ceiling color.

How to decorate the ceiling in the bedroom?

In the interiors of bedrooms, the most popular among designer ceiling designs are wave-like lines and irregular shapes: there are no restrictions! Any of your decorating ideas, be it asymmetric decoration, multi-tiered friezes, medallions, arches, columns and domes – all this will be relevant and will perfectly fit into the bedroom interior!

Layered ceilings are usually made directly above the bed. Avoid vibrant and eye-catching colors: design should relax! Ceilings of warm light and muted tones will do the job best..

Bedroom ceiling design
The design of the ceiling in the bedroom

Design for a small bedroom

Choosing the right color scheme will help enrich the interior of a small room and make it more spacious. Traditionally ceilings in the bedroom painted white. But you can come up with something more interesting: for example, the soft blue suspended ceiling will resemble an open sky. Another unusual option for the bedroom is to paint the middle of the ceiling with a deep warm color (for example, in burgundy), and use the lines from the center to perform a systematic transition to the color scheme of the walls.

The use of glossy surfaces helps a lot to expand small rooms … but that’s not the case! In the bedroom, bright shine will only distract, so it is better to give preference to matte ceilings.

Avoid complex shapes and multi-level structures: a heap of different elements will visually narrow the space. Such decoration is permissible only if it is necessary to distinguish between the functional areas of the room or to create an emphasis on any design element.

Ceiling design small bedroom

Adjust the narrow bedroom

Unfortunately, square or narrow bedrooms in the apartment are far from rare! The main feature of such a bedroom is its high ceilings, but this height can easily be adjusted using color. For visual increase in height, pale tones are suitable, and dark colors will help to lower the top. If you paint the walls two shades darker than the ceiling – this will also make it lower. Remember that the colors of the ceiling and floor must always be different.!

Narrow bedroom ceiling design
Narrow bedroom ceiling design

Do not be afraid to experiment and feel free to use such original colors as light tones of pink, purple, orange, coffee color for the ceiling of a narrow bedroom.

Be sure to integrate many spotlights into the ceiling structure. A large amount of light in the room will create the illusion of a spacious free room.

Original design for the bedroom 12-14 sq m

Design of the plasterboard ceiling in the bedroom
Design of the plasterboard ceiling in the bedroom
Design of the plasterboard ceiling in the bedroom

Creative in the children’s bedroom

Drywall ceiling – a great opportunity to realize all your original creative ideas in the children’s room.

In addition to the incredible ceiling design, which can also be easily built independently, it also has other visible advantages:

  • Single and multi-level ceilings can combine both chandeliers, and lamps, and built-in lighting, which will provide a sufficient amount of light in the room and help to divide it into zones. In addition to central lighting, in the nursery, additional lamps with different light intensities must be present throughout the room. The study area should be best lit, the sleep area should be darkened, and in the center of the room, where there is plenty of light at any time, leave room for games.
  • Using drywall, you can create interesting ceilings and lamps in the form of various shapes such as a butterfly, flower, plane, birds, which you can think of depending on the interests of the child.

Individual ceiling design can also be created using hand-painted. This method is still little known and not widespread, but it allows you to realize any desire of your child and make the room really special and dear to him..

  • The choice of an arsenal for repair in a children’s bedroom should always be approached with particular responsibility. Drywall refers to natural and environmentally friendly materials, so that you can not worry about the health of the child.
Drywall ceiling design in a children's bedroom
Drywall ceiling design in a children's bedroom
Drywall ceiling design in a children's bedroom

Living Room Ceiling Design Tips

To decorate the ceiling in the living room, designers advise using structures of geometrically regular shapes: these will be all kinds of circles or figures that emphasize the frame of the basic ceiling of the room.

Plasterboard ceilings will help you solve the problem of zoning the hall into several zones. Spotlights and various decorative inserts will create a special atmosphere and will be the final touch when creating a unique room design.

The design of your ceiling should organically fit into the style of the hall itself. For example, in country style living room the glossy ceiling will look at least weird, this option is more suitable for high-tech or modern.

Living Room Ceiling Design
Plasterboard ceiling design in the living room
Plasterboard ceiling design in the living room

Room decoration in a small apartment

The hall in a small apartment is usually a small room with ceilings up to 2.5 meters high and practically zero soundproofing. Therefore, when planning the room and ceilings, it is necessary to choose such design solutions that will help to correct these features for the better..

Plasterboard ceiling design in the hall of a small apartment
Plasterboard ceiling design in the hall of a small apartment

Say no to a large chandelier that will only clutter up the living room and make it visually lower. The best option is a small suspended ceiling with built-in spotlights: diffused lighting will visually increase the space. Soundproofing can be installed in the suspension structure, which will provide the necessary sound protection.

Another interesting design decision is to combine plasterboard and glossy ceilings that will reflect light and visually “raise” the ceiling surface.

Choose colors in a warm, light color scheme. And if you make the ceiling and walls of the same color, then the boundaries of the room seem to blur, and this will also create the illusion of a large space.

Spacious living room 20 square meters. m.

The area of ​​the room at first glance may seem large, but its visual and actual size is more dependent on the ceilings. If they are low, then do not build complex two- or multi-level structures that will visually reduce the living room: one level will be quite enough. For low ceilings, choose tones that are lighter than walls or glue striped wallpaper, which will visually “raise” the ceiling.

To illuminate a large room, it is recommended to use drywall constructions with built-in spotlights that have the function of zone controlled lighting. Then, if necessary, you can adjust the amount of light in each part of the room. For example, turn on only two lights above the cabinet or three lamps above the bed.

Drywall ceiling design for large living room
Design of gypsum plaster ceilings in a large living room

Do-it-yourself DIY plasterboard ceiling

If you have even the smallest skills, the installation of drywall will not be a difficult task for you. You only need to know some of the features of drywall sheets and what to do with them, how to design everything and successfully hide all the flaws of the finish from the ceiling. We’ll talk about all this now..

First of all, you will need to take an inventory of your tools and, if necessary, buy the missing fixtures and materials, such as, for example, suspensions, screws, profiles and dowels, nails. Take a profile of at least 4 meters in size so as not to encounter the need to dock them.

  • The first level of the frame is always mounted the same way. Before the drywall turns into a full-fledged design, you will need to install a simple single-level ceiling. To do this, we make markings on the ceiling using a laser level and place a wall profile at a distance of ten centimeters from the main ceiling.
  • The size of the indentation will depend on how luminaires and engineering systems are located in the inter-ceiling zone. To align the frame evenly, use the laser level again.
  • Fasten the longitudinal profiles by placing them at a distance of about 500-600 mm. The size of the profiles is usually fixed, therefore, when installing the ceiling in a large room, they will need to be joined together using special devices.
  • Make suspensions above the ceiling profile. Secure them with an anchor or using dowel nails. Attach rails to the suspensions and fix them with self-tapping screws.

All these actions will require extreme concentration and accuracy in measurements. Now that the main ceiling frame has been made, the question again arises before us: how can we construct the plasterboard ceiling ourselves?

  • First, conduct electrical wiring, ventilation, communication, so that all the wires are hidden under the ceiling before the sheets are placed. You can make holes for the installation of lighting both before and after installation.
  • If your room doesn’t have completely flat walls, then when placing sheets of drywall, sloppy joints may form. Therefore, before tiling the ceiling and starting to lay out the sheets, you will need to pre-cut slightly the places of these joints with the wall or the corner of the room so that your sheet lies beautifully and neatly. To get started, take and treat all the sheets with a special primer to provide them with good waterproofing..
  • Leave a few millimeters from the ceiling to the wall, so that the drywall sheets can freely “breathe” and then not deform under the influence of high temperatures.
  • Begin to fasten the sheets along the supporting profiles, strictly observing the checkerboard pattern: the first sheet must be fixed relative to the wall, and the next – from the longitudinal profile that goes first.
  • Installation phase is finished! Now you need to make holes for fixing fixtures, laying pipes and other communications.
  • Ceiling putty should be started only after the initial primer finish has been completed. Use one that will penetrate deeply into the joints: this will help make drywall stronger and at the same time treat the sheets themselves, preventing the appearance of mold, microorganisms and other fungi on the ceiling.
  • Installation of drywall sheets is completed, it remains only to add various decorations and decor elements to them.

To make the process more clear, we also recommend that you watch the video on installing drywall ceilings

Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling
Photo of a plasterboard ceiling

Read also our article on suspended ceilings..

logo

Leave a Comment