أرضية

قواعد وضع الرقائق على أرضية خرسانية ونصائح ودقة التثبيت

قواعد لوضع صفح على أرضية خرسانية

اليوم ، يمكن أن تسمى الأرضيات الخشبية واحدة من أكثر أنواع الأرضيات شعبية في المنزل. لكنه في الحقيقة يستحق مثل هذا الاهتمام الوثيق. إنه سهل التثبيت ، وغير مكلف نسبيًا ، ولديه العديد من الخيارات للقوام والألوان وهو ببساطة جميل. المشترين سعداء ، الباعة سعداء! لكن شراء صفائح ليست سيئة للغاية ، تبدأ المشكلة عندما يتعلق الأمر بتثبيتها ، لأن الكثيرين لا يعرفون حتى الأشياء الأساسية حول هذه العملية. دعنا في هذه المقالة نحلل كيفية وضع الصفائح على أرضية خرسانية وما ستواجهه أثناء هذا العمل.

المحتوى

  • معايير اختيار الصفائح
  • نقوم بتخزين الأدوات والتجهيزات
  • العمل التحضيري الإلزامي
  • تسوية الأرضية الخرسانية
  • وضع حاجز الركيزة والبخار

 

  • تركيب صفائح على قاعدة خرسانية
  • معايير اختيار الصفائح

    أولاً ، اذهب إلى المتجر للرقائق. هنا من المرجح أن تحصل على الخلط ، لأنه من عدد الأنواع والألوان والقوام ، سترتفع عيناك بالتأكيد. من أجل “تجميعها” ، تحتاج على الأقل إلى القليل من المعرفة بالمعلومات التي ستساعدك على التنقل في بحر صفح.

    إذا لم يكن لديك مشاكل في اختيار اللون والملمس ، فمن المؤكد أنك لا تستطيع معرفة الرقي دون مستشار. لذلك ، تتكون الصفائح من فئتين: 2 و 3. في المقابل ، يتم تقسيم هاتين الفئتين إلى ثلاث فئات فرعية أخرى. دعونا نوضح كيف تختلف عن بعضها البعض.

    تم تصميم صفح من الدرجة الثانية للمنزل ، أي يمكنك استخدامه في شقتك أو المنزل الريفي. الآن عن الفئات الفرعية:

    • 21 – للاستخدام المنزلي في الغرف ذات حركة المرور المنخفضة ، على سبيل المثال ، في غرفة النوم ؛
    • 22 – للاستخدام المنزلي في الغرف ذات حركة المرور المتوسطة (الأطفال) ؛
    • 23- للاستخدام المنزلي في غرف بدرجة عالية من البداعة (غرفة معيشة. صالة مدخل ، مطبخ).

    صفائح الدرجة الثالثة مثالية لوضعها في غرف ذات حركة مرور عالية جدًا ، أي في الأماكن العامة.

    • 31- مباني تجارية بدرجة نزول منخفضة. مثال على هذه الغرفة يمكن أن يكون غرفة اجتماعات..
    • 32 – المباني التجارية بدرجة متوسطة من البراءة (المكاتب وغرف العمل) ؛
    • 33- مباني تجارية بدرجة عالية من البداعة (محلات وصالونات ومحلات)

    إذا كنت تريد من صفحتك أن تخدمك لأطول فترة ممكنة ، فاختر الرقم الذي يوجد على العبوة الرقم الأول في تعيين الفئة 3. سيسعدك غطاء الأرضية لمدة 8 سنوات على الأقل بجماله ومظهره الرائع. لكن صفح الطبقة الثانية جيد جدًا أيضًا. يبلغ متوسط ​​”متوسط ​​العمر المتوقع” حوالي 5 سنوات ، زائد أو ناقص سنة واحدة.

    أنواع الرقائق

    مجموعة متنوعة من الأرضيات الخشبية

    نقوم بتخزين الأدوات والتجهيزات

    وذلك ل تركيب صفح في الطابق الخرساني ستحتاج إلى الأدوات التالية:

    • مسطرة
    • الروليت
    • قلم تلوين أو قلم رصاص
    • مطرقة
    • بانوراما أو منشار
    • أسافين فاصل
    • كتلة خشبية
    أداة تركيب صفح

    أداة تركيب صفح

    العمل التحضيري الإلزامي

    الأداة جاهزة ، أنت أيضًا ، فقد حان الوقت للانتقال إلى العمل التحضيري ، والذي يتكون من تسوية الأرضية وتكييف الصفائح مع الظروف الجديدة لذلك.

    يجب أن تستلقي الصفائح في الغرفة حيث ستضعها لمدة يومين على الأقل. تأكد من أن درجة الحرارة في الغرفة تتراوح بين +20 درجة ، والرطوبة – 70٪ على الأقل. يجب أن تكون الحزم مختومة. وهكذا ، يتم “استخدام” الصفح في البيئة الجديدة وأصحابها. بينما هو “يستريح” يمكنك التعرف على التعليمات ، والتي يتم تضمينها بالضرورة في كل حزمة. حتى تحمي نفسك من أي مفاجآت.

    تسوية الأرضية الخرسانية

    قبل وضع الصفائح على أرضية خرسانية ، تحتاج إلى التحقق من عدم وجود أي نتوءات. إذا كان هناك أي شيء ، فإن المحاذاة لا غنى عنها – حيث يحب الصفح الأسطح الملساء دون عيوب.

    من أجل أن تتحول الأرضية القديمة الخرقاء إلى مثالية ، تحتاج إلى استخدام مزيج البناء الخاص للأرضيات. يتم تخفيف هذه المادة بالماء العادي ، ثم تصب مباشرة على الخرسانة. يجب أن يجف الممله المسمى تمامًا ، ويمكن أن يستغرق من 2 (إذا كانت الطبقة رقيقة) إلى 5 أيام. لا تثق في الشركات المصنعة لهذه الخلطات. عادة ما يدعون أن ذراع التسوية يجف بسرعة بحيث يمكنك المشي عليه في غضون ساعات قليلة. نعم ، من الممكن السير عليه حقًا ، ولكن وضع طبقة من الرقائق في أي حال من الأحوال!

    دعونا نتناول المزيد من التفاصيل حول سكب ذراع التسوية ، لأن هذه العملية تتطلب أيضًا مهارة.

    • تعد القاعدة الخرسانية. قم بإزالة الحطام والغبار وشظايا التقشير المختلفة منه وتأكد من الأرض.
    • ضع علامات على الجدران. من الأنسب أن تبدأ هذا العمل بوضع علامة على المستوى العلوي ، والذي يتم ضبطه غالبًا من خلال موضع حافة الباب أو الألواح ، بالإضافة إلى مستوى الأرضية في غرفة أخرى. في الزاوية المجاورة للباب ، قم بتعيين نقطة البداية ، والتي تتوافق مع مستوى أرضية التشطيب. خذ مستوى الليزر أو الماء وحدد النقاط المتشابهة في الزوايا المتبقية من الغرفة. بعد ذلك ، قم بتوصيلها في خط مستقيم بحبل مشدود. بهذه الطريقة تحصل على مستوى الأرضية النهائية. الآن قم بالقياس من هذا الخط لأسفل مسافة مساوية لسمك الأرضية نفسها وأعد ربط النقاط الناتجة بالخطوط – هذا هو الحد العلوي لذراع التسوية.
    • تثبيت علامات الدليل. من السهل تثبيت العلامات على شرائح صغيرة مصنوعة من ملاط ​​الأسمنت السميك (لذلك ستلتصق بشكل أفضل). إذا لزم الأمر ، يمكنك الضغط على التل أو ، على العكس ، زيادته قليلاً ، مع إضافة حل آخر. يجب أن تكون الحافة العلوية للعلامات على نفس مستوى خطوط التحديد. يمكنك تحقيق دقة مثالية بحبال مشدودة. يجب وضع علامات الدليل على طول أطول جدار في الغرفة على مسافة من جدران 20-30 سم ومن بعضها البعض على مسافة حوالي متر واحد. قبل البدء في ملء ذراع التسوية ، تحتاج إلى إعطاء القليل من الوقت لتصلب الشرائح من المحلول ، وإلا فقد تميل العلامات أو تسقط تمامًا أثناء تثبيت ذراع التسوية.
    • جهز محلول ذراع التسوية. يسكب خليط جاف في وعاء كبير ، ويضاف الماء بالكمية الموضحة على العبوة. باستخدام خلاط البناء ، يتم خلط المحلول حتى يصبح سلسًا..
    • يسكب الخليط بين علامتين ويختم بمجرفة. يجب توخي الحذر لضمان ملء جميع الفراغات بعناية. استخدم القاعدة لتسوية الجزء العلوي من ذراع التسوية ، بدءًا من الحائط. أثناء هذه العملية ، يجب أن تستقر حافة القاعدة على العلامات. في الأماكن التي لا يوجد بها حل يذكر ، أضفها إلى المستوى الأعلى للعلامات.
    سكب ذراع التسوية

    تسوية الأرضية الخرسانية. سكب ذراع التسوية

    ذراع التسوية جاهز ، ولكنه لا يزال بحاجة إلى تجفيفه تمامًا..

    بالإضافة إلى السطح المسطح تمامًا ، تحب الصفائح أيضًا الجفاف ، لذلك بعد التسوية والتجفيف ، تحقق من الرطوبة أو العفن الفطري في مكان ما. إذا كان هناك أي ، ثم لا يمكن وضع صفح! ثم ماذا تفعل؟ بعد كل شيء ، لقد اشتريت بالفعل 20 عبوة من الأرضيات الأنيقة! يتم حل كل شيء بسهولة وسرعة عن طريق صب طبقة مقاومة للماء ، والتي ستكون حماية ممتازة ضد الرطوبة وغيرها من المشاكل “الرطبة”.

    تدمير الرطوبة ، احصل الآن على تنظيف مشغول! استخدم مكنسة كهربائية أو مكنسة لإزالة جميع الأحجار الصغيرة والغبار والحطام الآخر. يرجى ملاحظة أنه حتى الحجر الصغير الذي يبلغ قطره 2-3 ملم فقط يمكن أن يتلف صفحتك.

    وضع حاجز الركيزة والبخار

    عند تثبيت الصفائح على أرضية خرسانية أو ذراع التسوية ، من الضروري استخدام طبقة حاجزة بخار وركيزة – واحدة تحمي من الرطوبة ، والأخرى من الضوضاء.

    كمواد حاجزة للبخار ، يوصى باستخدام طبقة بلاستيكية عادية ، ولكن بسمك لا يقل عن 200 ميكرون. يجب أن ينتشر هذا الفيلم على كامل مساحة الغرفة مع تراكب 15-20 سم. عند المفاصل ، يمكنك تثبيته بشريط القرطاسية.

    يتم وضع ركيزة فوق الفيلم ، مما يوفر التخفيف من تأثير الصفائح على الأرضية المملوءة أو الأرضية الخرسانية. وبالتالي ، فإن صفائحك لن تكون فقط “أكثر هدوءًا من الماء ، وأقل من العشب” وستسمح لك بالاستمتاع بالصمت ، ولكنها ستخدمك أيضًا لسنوات عديدة. يتم وضع الجزء السفلي تحت الصفائح من طرف إلى طرف ، ويتم أيضًا إغلاق المفاصل بشريط لاصق.

    وضع الركيزة تحت الصفح

    وضع طبقة حاجزة للبخار ودعم من الصفائح

    تركيب صفائح على قاعدة خرسانية

    قبل البدء في وضع الصفائح ، تحقق من كل بلاط للزواج. لا يمكن تركيب صفائح معيبة ، لأن ضمان الشركة المصنعة لا ينطبق على هذه المنتجات.

    من الضروري وضع الغلاف في اتجاه الضوء بحيث يقع ضوء الشارع من النافذة بالتوازي مع اللحامات. خلاف ذلك ، ستكون جميع اللحامات ملحوظة للغاية وستفكر باستمرار في ذلك ، من إفساد مزاجك.

    يجب تكديس جميع الصفوف بدورها. تحتاج إلى بدء الصف الأول من النافذة ، ويفضل أن يكون على جانبه الأيسر. إذا لم يتم تضمين الشريط الأخير ، فأنت بحاجة إلى قطعه ، ولكن لا تتركه بأي حال من الأحوال لوقت لاحق ، حيث يجب إكمال جميع الصفوف. لا تنس استخدام الأوتاد التي يجب إدخالها بين الجدار والرقائق. سيوفرون فجوة 10-15 مم ، والتي ستغلقها مع التنورة لاحقًا.

    ابدأ الصف الثاني بلوحة القطع المتبقية من الصف الأول. في نهاية الصف الثاني ، ستحصل على قطعة مرة أخرى ، استخدمها لبدء الصف الثالث وهكذا حتى النهاية. بهذه الطريقة ستحصل على تأثير الشطرنج الذي يبدو أصليًا وجميلًا.

    بعد الانتهاء من الصف الثاني ، بزاوية 40 درجة تقريبًا ، أدخله في قفل الأول واضغط برفق على الصفين.

    من أجل احتواء البلاط الرقائقي بشكل مريح على بعضه البعض ، اطرقه بمطرقة ، ولكن لا تطرق المنتج مباشرة ، استخدم كتلة خشبية مخزنة لهذه الأغراض. وبالتالي ، تحتاج إلى تركيب كل البلاط.

    من المرجح أن يتم تسوية الصف الأخير. بعد تثبيت اللوحة الرقائقية بمشط على الحائط ، ضع علامة على خط القطع وشاهد القطعة غير الضرورية بمنشار. لا تنس أن المسافة بين الجدار والرقائق يجب أن تكون 10-15 ملم.

    ابدأ في وضع الأرضيات الخشبية

    الخطوة 1.

    وضع الصف الأول

    الخطوة 2

    وضع الصف الثاني

    الخطوه 3

    تركيبة صحيحة من البلاط الرقائقي

    الخطوة 4

    وضع بلاط الصفح الثاني

    الخطوة الخامسة

    وضع الصف الثاني من الرقائق

    الخطوة السادسة

    الانتهاء من تركيب صفح

    الخطوة 7

    صفح

    هكذا يجب أن تبدو نتيجة جهودك

    قد تحتاج إلى عمل ثقوب للاتصالات المختلفة. يمكنك قطعها بنفس الصورة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى قياس قطر الثقب ورسمه بالضبط على الصفح ، ولكن 10 ملم أكثر. سيتم إغلاق الفجوة الناتجة بواسطة اللوح لاحقًا..

    من حيث المبدأ ، كما ترى ، لا يوجد شيء صعب في تركيب صفائح على قاعدة خرسانية ، ولكن هناك بعض الفروق الدقيقة الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار حتى لا “يعض مرفقيك” لاحقًا. قم بالإصلاحات بحكمة!

    logo

    للإجابة

Flooring

The rules for laying the laminate on a concrete floor, tips and subtleties

Rules for laying laminate on concrete floor

Today, laminate flooring can be called one of the most popular types of flooring for the home. But really, he deserves such close attention. It is easy to install, relatively inexpensive, has many options for textures and colors and is simply beautiful. Buyers are happy, sellers are happy! But to buy a laminate is not so bad, the trouble begins when it comes to installing it, because many do not know even the most basic things about this process. Let’s look in this article how the laminate is laid on a concrete floor and what you will encounter during such work.

Content

  • Laminate selection criteria
  • We stock up on tools and fixtures
  • Mandatory preparatory work
  • Concrete floor leveling
  • Laying the substrate and vapor barrier

 

  • Mounting a laminate on a concrete base
  • Laminate selection criteria

    First, go to the store for the laminate. Here you are most likely to get confused, because from the number of types, colors and textures, your eyes will definitely run up. To “put them together,” you need to at least have a little knowledge of the information that will help you navigate the sea of ​​laminate.

    If you don’t have problems with the choice of color and texture, then you definitely can’t figure out the classiness without a consultant. So, a laminate is of two classes: 2 and 3. In turn, these two classes are divided into three further subclasses. Let’s clarify how they differ from each other.

    Laminate of the second class is designed for the home, that is, you can use it in your apartment or country house. Now about the subclasses:

    • 21 – for home use in rooms with low traffic, for example, in the bedroom;
    • 22 – for home use in rooms with medium traffic (children);
    • 23 – for home use in rooms with a high degree of patency (living room. Entrance hall, kitchen).

    Laminate of the third class is ideal for laying in rooms with very high traffic, that is, in public places.

    • 31 – commercial premises with a low degree of patency. An example of such a room can be a meeting room..
    • 32 – commercial premises with an average degree of patency (offices, workrooms);
    • 33 – commercial premises with a high degree of patency (shops, salons, boutiques)

    If you want your laminate to serve you as long as possible, then choose the one on the packaging of which the first digit in the class designation is 3. Such a floor covering for at least 8 years will delight you with its beauty and impeccable appearance. But the laminate of the second class is also very good. Its average “life expectancy” is about 5 years, plus or minus one year.

    Types of Laminate

    The variety of laminate flooring

    We stock up on tools and fixtures

    So for laminate installation on the concrete floor you will need the following tools:

    • ruler
    • roulette
    • marker, crayon or pencil
    • a hammer
    • jigsaw or saw
    • spacer wedges
    • wooden block
    Laminate mounting tool

    Laminate mounting tool

    Mandatory preparatory work

    The tool is ready, you too, then it’s time to move on to the preparatory work, which consists in leveling the floor and adapting the laminate to new conditions for it.

    The laminate should lie down in the room where you will lay it for at least 2 days. Make sure that the temperature in the room is within +20 degrees, and humidity – at least 70%. Bundles must be sealed. Thus, the laminate “gets used” to the new environment and to its owners. While he is “resting” you can familiarize yourself with the instructions, which are necessarily included in each package. So you protect yourself from any surprises.

    Concrete floor leveling

    Before you lay the laminate on a concrete floor, you need to check it for any bumps. If there are any, then alignment is indispensable – the laminate likes smooth surfaces without flaws.

    In order for the old, clumsy floor to turn into perfect, you need to use special building mixes for floors. Such a substance is diluted with ordinary water, and then poured directly onto concrete. The so-called screed should dry thoroughly, it can take from 2 (if the layer is thin) to 5 days. Do not trust the manufacturers of such mixtures. Usually they claim that their screed dries so quickly that you can walk on it in a few hours. Yes, it’s possible to really walk on it, but laying a laminate in no case!

    Let’s dwell in more detail on pouring screed, because this process also requires skill.

    • Prepare the concrete base. Remove debris, dust, various exfoliated fragments from it and be sure to ground.
    • Make markings on the walls. It is most convenient to begin this work with marking the upper level, which is often set by the position of the edge of the door or platbands, as well as the floor level in another room. At the corner adjacent to the door, set the starting point, which corresponds to the level of the finishing floor. Take the laser or water level and outline similar points in the remaining corners of the room. Next, connect them in a straight line with a taut rope. This way you get the level of finish floor. Now measure from this line down a distance equal to the thickness of the floor itself and reconnect the received points with lines – this is the upper border of the screed.
    • Install guide markers. Markers are easiest to install on small slides made of thick cement mortar (so they will stick better). If necessary, you can press down the hill or, on the contrary, slightly increase it, adding another solution. The top edge of the markers should be at the same level as the marking lines. You can achieve perfect accuracy with taut ropes. Guide markers should be located along the longest wall of the room at a distance from the walls of 20-30 cm and from each other at a distance of about one meter. Before proceeding with pouring the screed, it is necessary to allow a little time for the slides from the solution to solidify, otherwise the markers may tilt or fall completely during installation of the screed.
    • Prepare the screed solution. A dry mixture is poured into a large container, water is added in the amount indicated on the package. Using a construction mixer, the solution is mixed until smooth..
    • The mixture is poured between two markers and sealed with a trowel. Care must be taken to ensure that all voids are carefully filled. Use the rule to level the top of the screed, starting from the wall. During this operation, the edge of the rule should rest against the markers. In places where there is little solution, add it to the top level of the markers.
    Pouring screed

    Leveling the concrete floor. Pouring screed

    The screed is ready, but it still needs to be thoroughly dried..

    In addition to a perfectly flat surface, the laminate also loves dryness, so after leveling and drying, check for moisture or mildew somewhere. If there are any, then the laminate can not be laid! What then to do? After all, you have already bought 20 packs of chic flooring! Everything is quite easily and quickly solved by pouring a waterproofing layer, which will be an excellent protection against moisture and other “wet” troubles.

    Moisture destroyed, now do the cleaning! Use a vacuum cleaner or a broom to remove all small stones, dust and other debris. Please note that even a small stone with a diameter of only 2-3 mm can damage your laminate.

    Laying the substrate and vapor barrier

    When installing a laminate on a concrete floor or screed, it is necessary to use a vapor barrier film and a substrate – one protects from moisture, the other from noise.

    As a vapor barrier material, it is recommended to use a regular plastic film, but with a thickness of at least 200 microns. This film must be spread over the entire area of ​​the room with an overlap of 15-20 cm. At the joints, you can fasten it with stationery tape.

    A substrate is laid on top of the film, which provides mitigation of the impact of the laminate on the screed or concrete floor. Thus, your laminate will not only be “quieter than water, lower than grass” and will allow you to enjoy silence, but it will also serve you for many years. The backing under the laminate is laid end-to-end, and the joints are also sealed with tape.

    Laying the substrate under the laminate

    Laying a vapor barrier film and laminate backing

    Mounting a laminate on a concrete base

    Before you start laying the laminate, check each tile for marriage. Defective laminate can not be mounted, since the manufacturer’s warranty does not apply to such products.

    It is necessary to lay the laminate in the direction of light so that street light from the window falls parallel to the seams. Otherwise, all the seams will be very noticeable and you will constantly think about it, than spoil your mood.

    All rows must be stacked in turn. You need to start the first row from the window, preferably on its left side. If the last bar is not included, then it must be cut, but in no case do not leave it for later, since all rows should be completed. Do not forget to use the wedges that need to be inserted between the wall and the laminate. They will provide a gap of 10-15 mm, which you will close with a skirting later.

    Start the second row with the cut board remaining from the first row. At the end of the second row you will again have a piece, use it to start the third and so on to the end. Acting in this way you will get a chess effect that looks quite original and beautiful.

    After finishing the second row, at an angle of about 40 degrees, insert it into the lock of the first and lightly click on both rows.

    In order for the laminate tiles to fit snugly against each other, knock them with a hammer, but do not knock directly on the product itself, use a stored wooden block for these purposes. Thus, you need to mount all the tiles.

    The last row will most likely have to be evened out. After attaching the laminate panel with a comb to the wall, mark the cut line and saw off the unnecessary piece with a jigsaw. Do not forget that the distance between the wall and the laminate should be 10-15 mm.

    Start laying laminate flooring

    Step 1.

    First row laying

    Step 2

    Second row laying

    Step 3

    Correct combination of laminate tiles

    Step 4

    Laying the tiles of the laminate of the second row

    Step 5

    Laying the second row of laminate

    Step 6

    Laminate installation completion

    Step 7

    Laminate

    This is what the result of your efforts should look like.

    You may need to make holes for various communications. You can cut them with the same jigsaw. To do this, you need to measure the diameter of the hole and draw exactly the same on the laminate, but 10 mm more. The resulting gap will be closed by the baseboard later..

    In principle, as you see, there is nothing difficult in installing a laminate on a concrete base, but there are some very significant nuances that must be taken into account so as not to “bite your elbows” later on. Make repairs wisely!

    logo

    Leave a Comment