تدفئة

ما هو اللوح الدافئ: مبدأ التشغيل ، سعر الإصدار

اللوح الدافئ هو تقنية جديدة تمامًا لتدفئة المباني السكنية ، والتي تعتمد على مبدأ الحمل الحراري. يقوم الأوروبيون بتسخين منازلهم بهذه الطريقة لأكثر من 20 عامًا ، وقد وصل هذا النوع من السخانات إلى روسيا مؤخرًا. لماذا لوحة الحافة الدافئة جيدة جدًا؟ ما هو مبدأ عملها؟ ما مقدار هذه المعجزة وهل يمكن لجهاز واحد فقط أن يحل محل نظام التدفئة بالكامل؟ سنجيب على هذه الأسئلة وغيرها في هذه المقالة..

المحتوى

  • تصميم اللوح الدافئ
  • تصنيف أنظمة “التجنب الحار”
  • دائرة تسخين المياه
  • التفاف على لوحة تعمل بالكهرباء

 

  • مبدأ تشغيل لوح التفاف دافئ
  • مزايا الجهاز وتشغيله
  • تفاصيل التثبيت
  • تشكيلة وسعر الإصدار
  •  

    تصميم اللوح الدافئ

    في الخارج ، اللوح الدافئ عبارة عن صندوق معدني بارتفاع 14 سم وعرض 3 سم ، ويتم تثبيته مباشرة على الحائط بدلاً من اللوح الخشبي أو البلاستيك المعتاد. يتم تثبيت وحدة تسخين التبادل الحراري على أقواس خاصة داخل السخان ، والتي تتكون من أنبوبين نحاسيين مع صفائح نحاسية مثبتة عليها. يبلغ القطر الداخلي للأنابيب النحاسية 11 ملم فقط ، أما الخارج فهو 13 ملم.

    ترتبط وحدات التسخين ببعضها البعض باستخدام صواميل العقص أو لحام النحاس. في الزوايا ، يتم توصيل المبادلات الحرارية بواسطة أنابيب دوارة خاصة مصنوعة من البولي إيثيلين أو النحاس. يتم توفير المبرد (الماء أو الكهرباء) إلى اللوح الدافئ من مشعب التوزيع باستخدام أنابيب تحت الماء.

    من المستحسن استكمال مجمع التوزيع بمقاييس التدفق ، وصمامات الصرف والإغلاق ، وفتحات التهوية الأوتوماتيكية. يمكنك أيضًا توفير مقياس حرارة بمقياس ضغط ، والذي سيمارس التحكم في النظام بأكمله ويضبط معلماته.

    اللوح الدافئ: الجهاز

    جهاز اللوح الحار الدافئ: يتم توصيل المجمعات معًا باستخدام صواميل العقص

    ركن الحافة

    اتصال الزاوية من ملامح لوحة التفاف دافئة

    جسم اللوح

    هذا ما تبدو عليه لوحة الحافة “الحية” الدافئة

     

    تصنيف أنظمة “التجنب الحار”

    وفقًا لطريقة التسخين ، ينقسم نظام الحافة إلى نوعين:

    • ماء
    • كهربائي

    دائرة تسخين المياه

    من الاسم نفسه ، يمكن استنتاج أن سائلاً يدور من خلال محيط النظام ، حجمه 0.34 لتر. لكل متر خطي من النظام. يمكن أن يكون الماء والتجمد. يمكن أن تختلف درجة حرارة السائل من 50 إلى 85 درجة مئوية.

    يمكنك ضبط درجة حرارة الغرفة يدويًا على المجمع نفسه أو يحدث تلقائيًا.

    التفاف على لوحة تعمل بالكهرباء

    يتم تشغيل هذا الإصدار من لوحة الحافة الدافئة بواسطة سخان كهربائي بقوة 200 واط لكل متر طولي. جميع عناصر التدفئة مترابطة بشكل متوازي ، ويتم التحكم في وضع تشغيلها بواسطة وحدة تحكم في درجة الحرارة الكهروميكانيكية أو الإلكترونية مثبتة على الحائط مع مستشعر درجة حرارة الغرفة المدمج.

    مبدأ تشغيل لوح التفاف دافئ

    يعتمد مبدأ تشغيل نظام التسخين هذا على تأثير خاص ، عندما يرتفع الهواء الدافئ ببطء على طول الجدران ، مما يطلق حرارته. في الخارج (على النوافذ والجدران) يتم إنشاء “شاشة” تمنع تدفق الحرارة من الغرفة ، وتنبعث الجدران نفسها من الطاقة التي تنتقل إلى جميع الأشياء في الغرفة – الأثاث والأقمشة والسجاد ، إلخ..

    وبالتالي ، يتم تسخين الغرفة مرتين – المرة الأولى من اللوح الأساسي والثانية من الأشياء. نتيجة لهذا التعرض للحرارة ، يحدث توزيع موحد للحرارة حول محيط الغرفة بالكامل وعلى طول ارتفاعه. لا يوجد سخان يمكن أن ينتج مثل هذا التأثير..

    توزيع الحرارة مع المشعات القياسية

    توزيع الحرارة مع المشعات القياسية

    توزيع الحرارة باستخدام نظام

    توزيع الحرارة باستخدام نظام “الحافة الدافئة”

    بطاريات المبرد

    هذا ما تبدو عليه شقتك الآن

    اللوح الدافئ

    وهكذا ستبدو مع اللوح الدافئ

    توزيع الحرارة باستخدام نظام “الحافة الدافئة”

    مزايا الجهاز وتشغيله

    1. هذا النوع من أجهزة التدفئة يهتم بصحة الإنسان ، لأنه بالإضافة إلى حقيقة أن اللوح الدافئ يخلق حاجزًا أمام الهواء البارد ، وتسخين الجدران من الداخل والخارج ، فإنه يزيل أيضًا الرطوبة الزائدة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد غبار عمليًا في غرفة مجهزة بنظام التدفئة هذا ، أو بالأحرى هو ، ولكنه يتصرف “أكثر هدوءًا من الماء ، أقل من العشب” ، لأن دوران الهواء بطيء جدًا.
    2. يمكن استخدام اللوح الدافئ كنظام التدفئة الرئيسي ، وإذا لزم الأمر ، على سبيل المثال ، على لوجيا أو شرفة أو تراس ، يمكن استكماله بأجهزة تسخين أخرى.
    3. النظام مناسب لجميع أنواع معدات الغلايات التي تعمل على أنواع مختلفة من الوقود..
    4. نظرًا للتصميم الخاص لوحدة التسخين والاتصال عن طريق جامع ، لا يتجاوز الفرق بين درجة حرارة خطوط الإمداد والعودة 5 درجات مئوية ، وهو أقل بـ 4 مرات مما هو عليه في الأنظمة التقليدية. ونتيجة لذلك ، هناك توفير كبير في تكاليف الوقود والطاقة..
    5. يتم توزيع الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء الشقة.
    6. لا توفر اللوح الدافئ أموالك فحسب ، بل توفر أيضًا مساحة شقتك ، لأنها ، على عكس بطاريات الرادياتير ، تشغل مساحة صغيرة جدًا.
    7. لا يمكنك أن تخاف من الأثاث والستائر ، حتى تلك التي تلمس اللوح الأساسي ، لأن النظام آمن تمامًا.
    8. هذا النوع من معدات التدفئة مثالي لأي غرفة ، لأن لون الجسم يمكن أن يكون له مجموعة متنوعة من الظلال ، حتى تقليد الخشب والرخام وغيرها من الأنسجة ممكن.
    9. النظام لا غنى عنه في الغرف ذات الأسقف العالية وعدد كبير من النوافذ. لن تلاحظ أي تكاثف على الزجاج.

    تفاصيل التثبيت

    ينقسم تركيب نظام التسخين “حافة دافئة” إلى مرحلتين.

    في المرحلة الأولى ، يتم إعداد جميع الاستنتاجات الخاصة بتوصيل اللوح الأساسي ، ويتم وضع أنابيب الإمداد من المجمعات ، ويتم توفير كابل كهربائي.

    تبدأ المرحلة الثانية من تركيب اللوح الدافئ بعد الزخرفة الكاملة للغرفة. إذا كان النظام عبارة عن ماء ، فسيقوم المعالج بتثبيت جميع عناصر القاعدة ، ويربط الوحدات بالاستنتاجات المعدة ، ويقوم بإجراء اختبار ضغط النظام ، ويوازن الخطوط ، ويضع نظام التشغيل الآلي. في النسخة الكهربائية ، يتم تثبيت جميع عناصر السكن أولاً ، ثم يقوم المتخصص بتوصيل الدوائر بالأطراف ، وإجراء جميع قياسات العزل اللازمة. في نهاية هذه الأعمال ، يتم توفير الكهرباء وضبط الترموستات.

    تشكيلة وسعر الإصدار

    شراء لوحة حافة دافئة – يمكن أن يختلف سعرها قليلاً جدًا في المتاجر والصالونات المختلفة – ليس أمرًا صعبًا اليوم ، فمن الصعب جدًا فهم مبدأ حساب تكلفة النظام نفسه وتثبيته.

    نظام التسخين هذا عبارة عن مجموعة كاملة ، تتكون من عدد كبير من المكونات: مقاطع الألومنيوم ، عناصر التسخين ، المقابس البلاستيكية ، الحاملات ، الأقواس ، تركيبات التوصيل ، المشعبات ، الأنابيب تحت الماء ، إلخ. يتأثر عدد كل هذه المكونات ، وبالتالي تكلفة النظام بأكمله ككل ، بالعديد من العوامل: حجم الغرفة وهندستها ، وفقدان الحرارة ، واللون المطلوب ، والحاجة إلى المجمعات ، وأنابيب الإمداد وغيرها من المواد الإضافية. كل هذه العناصر لها سعر ، لذلك لا يمكن التحدث عن التكلفة الوحيدة لنظام “التنورة الدافئة”.

    لإجراء جميع العمليات الحسابية ، حدد العدد المطلوب من العناصر وقم بكل ذلك نوعيًا ومهنيًا وبدون أخطاء ، لا يمكن إلا للمتخصص الذي أكمل دورة تدريبية.

    إن نظام التدفئة “الحافة الدافئة” ، بالطبع ، يستحق الاهتمام لشخصه ، لأن مثل هذا الاختراع المبتكر والأنيق والرائع في مجال الطاقة الحرارية لم يتم بعد.

    logo

    للإجابة

Heating

What is a warm baseboard: principle of operation, price of the issue

Warm baseboard is a completely new technology for heating residential premises, which is based on the principle of convection. Europeans have been heating their homes in this way for more than 20 years, and this type of heaters has come to Russia recently. Why is a warm skirting board so good? What is the principle of its work? How much is this miracle and can only one small appliance replace an entire heating system? We will answer these and other questions in this article..

Content

  • Warm baseboard design
  • Classification of systems “warm skirting”
  • Water heating circuit
  • Skirting board powered by electricity

 

  • The principle of operation of a warm skirting board
  • Advantages of the device and operation
  • Installation specifics
  • Assortment and price of the issue
  •  

    Warm baseboard design

    Outside, the warm baseboard is a metal box 14 cm high and 3 cm wide. It is installed directly on the wall instead of the usual plastic or wooden baseboard. A heat exchange heating module is fixed on special brackets inside the heater, which consists of two copper tubes with brass lamellas mounted on them. The inner diameter of the copper tubes is only 11 mm and the outer is 13 mm.

    The heating modules are interconnected using crimping nuts or copper brazing. In the corners, heat exchangers are connected by special rotary tubes made of polyethylene or copper. The coolant (water or electricity) is supplied to the warm baseboard from the distribution manifold using underwater pipes.

    It is advisable to complete the distribution manifold with flow meters, drain and shut-off valves, automatic air vents. You can also provide a thermometer with a manometer, which would exercise control over the entire system and adjust its parameters.

    Warm baseboard: device

    The device of a warm baseboard: the collectors are interconnected by means of crimping nuts

    Skirting corner

    Corner connection of the contours of a warm skirting board

    Baseboard body

    This is what a warm “live” skirting board looks like

     

    Classification of systems “warm skirting”

    According to the heating method, the skirting system is divided into two types:

    • water
    • electric

    Water heating circuit

    From the name itself, we can already conclude that a fluid circulating along the contours of the system, the volume of which is 0.34 liters. per linear meter of the system. It can be both water and antifreeze. Liquid temperature can vary from 50 to 85 ° C.

    You can adjust the room temperature manually on the collector itself or it happens automatically.

    Skirting board powered by electricity

    This version of the warm skirting board is powered by an electric heater with a power of 200 W per linear meter. All heating elements are interconnected in parallel, and their operation mode is regulated using a wall-mounted electromechanical or electronic temperature controller with a built-in room temperature sensor.

    The principle of operation of a warm skirting board

    The principle of operation of this heating system is based on a special effect, when warm air rises slowly along the walls, giving off its heat. Outside (on windows and walls) a “screen” is created that prevents the outflow of heat from the room, and the walls themselves emit energy that is transmitted to all objects in the room – furniture, fabrics, carpets, etc..

    Thus, the room warms up twice – the first time from the baseboard and the second from objects. As a result of such heat exposure, a uniform distribution of heat occurs around the entire perimeter of the room and along its height. No heater can produce such an effect..

    Heat distribution with standard radiators

    Heat distribution with standard radiators

    Heat distribution using the “warm skirting” system

    Heat distribution using the “warm skirting” system

    Radiator batteries

    This is what your apartment looks like now

    Warm baseboard

    And so it will look with a warm baseboard

    Heat distribution using the “warm skirting” system

    Advantages of the device and operation

    1. This type of heating device takes care of human health, because in addition to the fact that a warm baseboard creates a barrier to cold air, warming the walls inside and out, it also saves them from excess moisture. In addition, there is practically no dust in a room equipped with such a heating system, or rather it is, but it behaves “quieter than water, lower than grass”, because air circulation is very slow.
    2. A warm baseboard can be used as the main heating system, and if necessary, for example, on a loggia, balcony or terrace, it can be supplemented with other heating devices.
    3. The system is suitable for all types of boiler equipment operating on various types of fuel..
    4. Due to the special design of the heating module and the connection via a collector, the difference between the temperature of the supply and return lines does not exceed 5 ° C, which is 4 times less than in traditional systems. It is due to this that there is a significant saving of fuel and energy costs..
    5. Heat is distributed evenly throughout the apartment.
    6. A warm baseboard saves not only your money, but also the space of your apartment, because it, in contrast to radiator batteries, takes up very little space.
    7. You can not be afraid for furniture and curtains, even those that touch the baseboard, as the system is absolutely safe.
    8. This type of heating equipment is ideal for any room, because the color of the body can have a variety of shades, even imitation of wood, marble and other textures is possible.
    9. The system is indispensable in rooms with high ceilings and a large number of windows. You will not notice any condensation on the glass.

    Installation specifics

    Installation of the heating system “warm skirting” is divided into two stages.

    At the first stage, all the conclusions for connecting the skirting board are prepared, the supply tubes from the collectors are laid out, an electric cable is supplied.

    The second stage of the installation of a warm skirting board begins after the full decoration of the room. If the system is water, then the wizard installs all the elements of the plinth, connects the modules to the prepared conclusions, conducts a pressure test of the system, balances the contours, and sets up the automation system. In the electrical version, all the elements of the housing are mounted first, then the specialist connects the circuits to the terminals, makes all the necessary insulation measurements. At the end of these works, electricity is supplied and thermostats are set.

    Assortment and price of the issue

    Buying a warm skirting board – its price can vary quite a lot in different stores and salons – is not difficult today, it’s much harder to understand the principle of calculating the cost for the system itself and for its installation.

    Such a heating system is a whole set, consisting of a large number of components: aluminum profiles, heating elements, plastic plugs, holders, brackets, connecting fittings, manifolds, underwater tubes, etc. The number of all these components, and therefore the cost of the entire system as a whole, is influenced by many factors: the size of the room and its geometry, heat loss, the desired color, the need for collectors, supply tubes and other additional materials. All these elements have their own price, therefore it is not possible to talk about the single cost of the “warm skirting” system.

    To make all the calculations, select the required number of elements and do it all qualitatively, professionally and without errors, only a specialist who has completed a training course can.

    The heating system “warm skirting”, of course, deserves attention to its person, because such an innovative, stylish and brilliant invention in the field of heat energy has not yet been.

    logo

    Leave a Comment