أرضية

ما هو التسخين تحت الأرضية الذي يمكن وضعه تحت لوح الباركيه ، مع الحفاظ على الخصائص التقنية للطلاء

ما الكلمة الدافئة التي يمكن وضعها تحت ألواح الباركيه

لطالما كانت مسألة تدفئة المنزل ملائمة للشخص ، لأن الحرارة تخلق جوًا مريحًا ومريحًا في الغرفة ، ولا يمكن للأرضية الدافئة تحت لوح الباركيه أن تفرح إلا في أيام الشتاء الباردة. ومع ذلك ، يجب التعامل مع جهازها بعناية خاصة ، نظرًا لخصائص الأرضيات..

المحتوى

  • أحتاج التدفئة تحت لوح الأرضية?
  • نختار النظام الأمثل
  • أرضيات الأشعة تحت الحمراء ولوح الباركيه
  • تسخين أرضية الماء
  • النوع الكهربائي للوح الباركيه

أحتاج التدفئة تحت لوح الأرضية?

إذا اخترت الباركيه كأرضية لمنزلك أو إحدى غرفه ، فلا تنس للحظة أنه من الخشب الطبيعي. تذكر هذا عند القيام بالتنظيف الرطب ، افتح النوافذ مفتوحة على مصراعيها ، واترك أشعة الشمس اللطيفة في المنزل. لماذا هذا بغاية الأهمية؟ والحقيقة أن الخشب مادة حساسة للغاية للتأثيرات الخارجية. يمكن أن يؤدي الفشل في الامتثال لقواعد تشغيل أرضية الباركيه إلى تقليل جهودك بسرعة لوضعها على لا شيء.

كثرة الهواء ودرجات الحرارة المرتفعة تسبب الجفاف. مجلس الباركيه, التشبع بالمياه – إلى التعتيم ، وتشكيل العفن ، وتكاثر الفطريات والتشوه.

أرضية دافئة للباركيه

الأرضية العازلة للحرارة هي راحة وراحة في منزلك

علاوة على ذلك ، الخشب مادة حريق خطرة. مرة أخرى ، يطرح السؤال ، ولكن ما علاقة خصائص لوح الباركيه بأرضية دافئة؟ الجواب بسيط جدا. التدفئة تحت الأرضية تحت لوح الباركيه هي زيادة مستمرة أو دورية في درجة حرارة غطاء الأرضية والهواء المحيط ، وانخفاض في مستوى الرطوبة. بالطبع ، هذا له تأثير سلبي على الخشب. للحفاظ على المظهر الجذاب البكر للأرضية ، يجب عليك مراقبة ظروف درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة بعناية. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر فقط “برمي المال”.

من الجدير بالذكر أن الباركيه مادة عازلة جيدة ويحتفظ بالحرارة بشكل مثالي. لهذا السبب ، حتى في أيام الشتاء ، لن تشعر بعدم الراحة عند المشي على قدم حافي القدمين..

وهكذا ، قبل أن تنفق أموالك الخاصة ، والوقت الثمين والخلايا العصبية غير المصلبة ، فكر جيدًا ، هل هناك حاجة لوضع أرضية دافئة تحت الباركيه؟ هل أنت مستعد لرعاية الأرضيات الخاصة بك مع العناية الواجبة؟ إذا أجبت بـ “نعم” على كلا السؤالين ، يمكنك البدء في دراسة سوق الأرضيات الدافئة بأمان.

نختار النظام الأمثل

اليوم ، يتم تمثيل كل من الشركات المصنعة المحلية والأجنبية على نطاق واسع في سوق التدفئة الأرضية. ومع ذلك ، يمكن تقسيم جميع المنتجات المعروضة بسهولة إلى ثلاثة أنواع رئيسية. لذلك ، يمكن أن تكون الأرضيات الدافئة الحديثة تحت لوح الباركيه:

  • فيلم الأشعة تحت الحمراء
  • ماء؛
  • كهربائي.

كل من هذه الأنواع له عدد من الخصائص التشغيلية ، وله مزايا وعيوب. اقرأها قبل أن تختار..

أرضيات الأشعة تحت الحمراء ولوح الباركيه

يعد التسخين بالأشعة تحت الحمراء أمرًا جديدًا في قطاع السوق ذي الصلة ، ولكنه نجح بالفعل في كسب حب المستهلكين وتلقي مراجعات إيجابية من الخبراء. يتم ترتيبه ببساطة شديدة – إنه فيلم بوليمر عادي بسماكة صغيرة ، حيث يتم لحام شرائط الجرافيت بترتيب معين. فيما بينها ، ترتبط عناصر التسخين هذه بمواد مصنوعة من النحاس أو الفضة ، والتي تتميز بمقاومة كهربائية منخفضة.

يتم توصيل هذه الأرضية عبر ترموستات بالتيار الكهربائي.

مبدأ تشغيل هذا النوع من الأرضية الدافئة بسيط أيضًا: تمنح عناصر التسخين الطاقة الحرارية لنطاق الأشعة تحت الحمراء لسطح الأرض والأشياء التي تقف عليه. إنها العناصر الداخلية المسخنة التي تعطي الحرارة للهواء المحيط. هذه ميزة مميزة لأرضية الأشعة تحت الحمراء. عند استخدام أنظمة أخرى ، يسخن الهواء المحيط أولاً ، وبعد ذلك فقط يسخن في حرارة الغرفة من حرارته.

تذكر: لوح الباركيه مادة دقيقة. هذا هو السبب في أنه عند استخدام فيلم تحت البلاط ، لا يوصى بتسخين الباركيه أكثر من 27 درجة مئوية. إذا كانت مغطاة بالورنيش ، فستكون درجة الحرارة المثلى 21 درجة مئوية.

أرضية تحت الحمراء للوح الباركيه

فيلم الأشعة تحت الحمراء للألواح الباركيه

تتميز الأرضية الدافئة بالأشعة تحت الحمراء بالكثير من المزايا:

  • تناسبها أي تغطية أرضية جيدة..
  • يتميز بمرونته ، مما يسمح بوضعه على سطح منحدر وخطوات ومنصات.
  • إذا فشل جزء واحد من الأرضية الدافئة ، فستعمل بقية اللوحة كالمعتاد.
  • يمكن استخدامه لعدة عقود..
  • يحدث تسخين الأرضية في غضون بضع دقائق بعد تشغيل النظام.
  • أرضية فيلم الأشعة تحت الحمراء آمنة تمامًا للأطفال والبالغين والحيوانات الأليفة.

تسخين أرضية الماء

هذا النوع من التدفئة الأرضية كعنصر تسخين ينطوي على استخدام المياه العادية. تملأ الأنابيب البلاستيكية الموضوعة بطريقة معينة على قاعدة الأرضية وتسكب بالخرسانة. غالبًا ما يتم استخدام التسخين تحت الماء الساخن كمصدر رئيسي للحرارة في الغرف الصغيرة ، ومع ذلك ، إذا كان هناك أرضيات خشبية ، فمن الأفضل عدم تجاهل المشعات التقليدية.

لا يمكن تثبيت التدفئة تحت الأرضية في شقة في مبنى متعدد الطوابق مع تدفئة مركزية ، حيث يحظر استخدام الطاقة الكهربائية لتسخين المياه في أنابيب الأرضيات.

تشمل المزايا الرئيسية لقاع الماء ما يلي:

  • انه لشيء رائع لتسخين مساحات كبيرة..
  • يوفر الطاقة.
  • تسخين الأرضية والهواء بالتساوي قدر الإمكان.
تسخين أرضية الماء

أرضية ساخنة بالماء تحت لوح الباركيه

أما بالنسبة لأوجه القصور في هذا النظام ، فيجب عليك مراعاة الفروق الدقيقة التالية:

  • لا أحد في مأمن من الحوادث والتسريبات ، مما يعني أن المياه يمكن أن تتلف لوحة الباركيه باهظة الثمن.
  • يعد تنظيم وضع تشغيل أرضية ساخنة بالمياه أكثر صعوبة إلى حد ما من الكهرباء أو الأشعة تحت الحمراء فيلم.
  • لا يمكنك الاستغناء عن خدمات المعالج عند تثبيت النظام.
  • سوف يسرق تصميم هذا النوع من الأرضية الدافئة من ارتفاع السقف الحالي البالغ حوالي 11-13 سم.

النوع الكهربائي للوح الباركيه

يتم استخدام التدفئة الكهربائية تحت البلاط على نطاق واسع في المباني السكنية الحديثة. لديها سعر معقول إلى حد ما وعمل فعال. عنصر التسخين في هذه الحالة هو كابل التسخين الكهربائي. يمكن وضعه على قاعدة أرضية معدة مسبقًا بطريقتين رئيسيتين: حلزوني ومتوازي.

يمكن فصل الكابل أو غلقه في فيلم. في الحالة الأخيرة ، يمكن وضع أرضية كهربائية عازلة للحرارة ، مثل فيلم الأشعة تحت الحمراء التناظرية ، على سطح معقد. بعد وضع الكابل ، يتم وضع العزل وسكب ذراع التسوية الخرساني.

يعمل كبل التسخين كمحول للطاقة الكهربائية إلى حرارة.

تتضمن مزايا الأرضية الدافئة الكهربائية ما يلي:

  • سهل التركيب – حتى الشخص العادي يمكنه التعامل معه.
  • عدم وجود تأثيرات سلبية على الأرضيات مع التحكم في درجة الحرارة المناسبة ، وعدم وجود أي تسرب.
  • تدفئة موحدة لمنطقة الأرضية بالكامل.
  • الحفاظ على البيئة.
تدفئة أرضية خشبية

نظام تدفئة كهربائي تحت الأرضية للوح الباركيه

بالطبع ، يجب أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن فواتير الطاقة الخاصة بك ستزيد قليلاً ، ولكن هذا هو فقط ثمن راحتك.

لذا ، فأنت الآن معتاد على الأنواع الرئيسية للتدفئة تحت الأرضية ، والتي يمكن تكديسها تحت لوح الباركيه. أنت تعرف مزاياها وعيوبها الرئيسية ، مبدأ العمل. يبقى فقط لاتخاذ الاختيار الصحيح ، بناءً على تفضيلاتهم الخاصة ، والقدرات المالية وظروف التشغيل في الأرضية الدافئة.

logo

للإجابة

Flooring

What underfloor heating can be laid under the parquet board, while maintaining the technical characteristics of the coating

What warm floor can be laid under a parquet board

The issue of heating a home has always been relevant for a person, because heat creates a comfortable and cozy atmosphere in a room, and a warm floor under a parquet board cannot but please on cold winter days. However, its device should be approached with particular care, due to the characteristics of the flooring..

Content

  • Do I need heating under the floorboard?
  • We select the optimal system
  • Infrared floors and parquet board
  • Water floor heating
  • Electric type for parquet board

Do I need heating under the floorboard?

If you have chosen parquet as the floor covering for your house or one of its rooms, then do not forget for a moment that it is natural wood. Remember this when you carry out wet cleaning, open wide the windows, letting the gentle sun rays into the house. Why is this so important? The fact is that wood is an extremely sensitive material to external influences. Failure to comply with the rules of operation of the parquet floor can quickly reduce your efforts to lay it to nothing.

Too much air and high temperatures cause drying. parquet board, waterlogging – to darkening, the formation of mold, the multiplication of fungi and deformation.

Warm floor for parquet

The heat-insulated floor is a comfort and cosiness in your house

Moreover, wood is a fire hazardous material. Again, the question arises, but what is the relation to the properties of a parquet board has a warm floor? The answer is quite simple. Underfloor heating under a parquet board is a constant or periodic increase in the temperature of the floor covering and the surrounding air, and a decrease in its humidity level. Of course, this has a negative effect on wood. To preserve the pristine attractive appearance of the flooring, you will have to carefully monitor the temperature and humidity conditions in the room. Otherwise, you risk just “throwing money away”.

It is worth noting that parquet is a good insulating material and perfectly retains heat. That is why, even on winter days, you will not experience discomfort when walking barefoot on the floor..

Thus, before you spend your own money, precious time and non-repairing nerve cells, think well, is there a need for laying a warm floor under the parquet? Are you ready to care for your flooring with due care? If you answered “yes” to both questions, then you can safely begin to study the market of warm floors.

We select the optimal system

Today, both domestic and foreign manufacturers are widely represented on the floor heating market. However, all the products offered can be easily divided into three main types. So, modern warm floors under a parquet board can be:

  • film infrared;
  • water;
  • electric.

Each of these types has a number of operational characteristics, has its own advantages and disadvantages. Read them before you make your choice..

Infrared floors and parquet board

Infrared underfloor heating is a novelty in the corresponding market segment, however, it has already managed to win the love of consumers and receive favorable reviews from specialists. It is arranged quite simply – it is an ordinary polymer film of small thickness, into which graphite strips are soldered in a certain order. Between themselves, these heating elements are connected by materials made of copper or silver, which are characterized by low electrical resistance.

Such a floor is connected via a thermostat to the mains.

The principle of operation of this type of warm floor is also simple: heating elements give off thermal energy to the infrared range of the floor surface and objects standing on it. It is the heated interior items that then give off heat to the surrounding air. This is a distinctive feature of the infrared film floor. When using other systems, the surrounding air first heats up, and only then objects in the room heat from its heat.

Remember: parquet board is a delicate material. That is why when using a film underfloor heating, it is not recommended to heat the parquet more than by 27˚C. If it has a varnish coating, then the optimum temperature will be 21˚C.

Infrared floor for parquet board

Film infrared floor for parquet board

Infrared warm floor has a lot of advantages:

  • It fits any fine floor covering..
  • It is distinguished by its flexibility, which allows it to be laid on a sloping surface, steps, podiums.
  • If one section of the warm floor fails, the rest of the canvas will work as usual.
  • It can be used for several decades..
  • Floor heating occurs within a few minutes after turning on the system.
  • IR film floor is absolutely safe for children, adults and pets.

Water floor heating

This type of floor heating as a heating element involves the use of ordinary water. It fills plastic pipes laid in a certain way on the floor base and poured with concrete screed. Hot water underfloor heating is often used as the main source of heat in small rooms, however, if there is parquet flooring, it is better not to ignore traditional radiators.

Underfloor heating cannot be installed in an apartment of a multi-storey building with central heating, since the use of electric energy to heat water in floor pipes is prohibited.

The main advantages of a water floor include the following:

  • It is great for heating large areas..
  • Saves energy.
  • Floor and air heating is as even as possible.
Water floor heating

Water heated floor under the parquet board

As for the shortcomings of this system, you will have to consider the following nuances:

  • No one is safe from accidents and leaks, which means that water can damage an expensive parquet board.
  • To regulate the mode of operation of a water heated floor is somewhat more difficult than electric or film infrared.
  • You can’t do without the services of a wizard when installing the system.
  • The design of this type of underfloor heating will steal from the existing ceiling height of about 11-13 cm.

Electric type for parquet board

Electric underfloor heating is quite widely used in modern residential premises. It has a fairly affordable price and efficient work. The heating element in this case is the electric heating cable. It can be laid on a previously prepared floor base in two main ways: spiral and parallel.

The cable can be separate or sealed in a film. In the latter case, an electric heat-insulated floor, like a film infrared analogue, can be laid on a complex surface. After laying the cable, the insulation is laid and the concrete screed is poured.

The heating cable acts as a converter of electrical energy into heat.

The advantages of an electric warm floor include:

  • Easy installation – even a layman can handle it.
  • No negative impact on the parquet flooring with proper temperature control, the absence of any leaks.
  • Uniform heating of the entire floor area.
  • Environmental friendliness.
Parquet electric underfloor heating

Electric underfloor heating system for parquet board

Of course, you have to take into account the fact that your electricity bills will increase slightly, but this is just the price of your comfort.

So, now you are familiar with the main types of underfloor heating, which can be stacked under a parquet board. You know their main advantages and disadvantages, the principle of work. It remains only to make the right choice, based on their own preferences, financial capabilities and operating conditions of the warm floor.

logo

Leave a Comment