أرضية

تسوية الأرضية بالخشب الرقائقي: خوارزمية العمل ، التوصيات

تسوية أرضية الخشب الرقائقي

أغطية الأرضيات الحديثة ، مثل الأرضيات ، الباركيه ، السجاد ، المشمع وغيرها الكثير التي لا تحمل مواد ، يتم وضعها فقط على أسطح مسطحة تمامًا. تتطلب المنازل القديمة ذات الأرضيات الخشبية دائمًا التسوية. لتحقيق ذلك ، هناك عدة طرق ، واحدة منها هي محاذاة الأرضية الخشبية مع الخشب الرقائقي. لا يتطلب هذا الخيار قدرًا كبيرًا من العمل المتعلق بفتح الأرضيات القديمة ، واستبدال التأخير والألواح المتداعية. فقط فوق الطابق القديم ، يتم إنشاء صندوق جديد ، حيث يتم وضع ألواح الخشب الرقائقي بسماكة مناسبة. في نفس الوقت ، من الممكن رفع مستوى الأرضية قليلاً ، مع الحفاظ على أقصى ارتفاع للغرفة.

المحتوى

  • دورة للعيوب الطفيفة
  • الأرضيات مع سجلات قابلة للتعديل
  • تكنولوجيا تسوية الأرضيات الخشبية
  • محاذاة أرضية مخصصة
  • خوارزمية تنفيذ العمل
  • وضع الخشب الرقائقي على ذراع التسوية ملموسة
    • قطع وتركيب ألواح الخشب الرقائقي
    • إعداد الأساس الخرساني
    • الأرضيات الخشب الرقائقي
    • دورة للعيوب الطفيفة

      بمرور الوقت ، حتى أكثر الأرضيات الخشبية عالية الجودة تفقد تسطحها بسبب انحراف الألواح أو العكس من الانحناء. نتيجة لهذه العمليات ، تظهر التجاويف في بعض الأماكن ، و “الحدب” في أماكن أخرى. يتغير أيضًا موقع المجالس بالنسبة لبعضها البعض. إذا كانت فوق هذه الأرضية دون التحضير لوضع مشمع أو سجادة أو صفائح ، فلن تستمر أغطية الأرضيات هذه لفترة طويلة. صدع ، افرك ، انحنى تحت تأثير الضغوط اليومية ، لأنه عليك المشي على الأرض ، وليس مجرد الإعجاب بجمالها.

      يمكن أيضًا إزالة عيوب الأرضية الخشبية باستخدام إجراء التخريد ، الذي يتم باستخدام الطحن أو الكاشطة. ومع ذلك ، لا يمكن أن تسمى هذه العملية سهلة وبسيطة ؛ علاوة على ذلك ، فهي مرتبطة بالغبار والتلوث الكبير للغرفة. قبل أن تبدأ في تدوير سطح الأرضية الخشبية ، يجب أن تغرق جميع المسامير التي تثبت ألواح الأرضية في السجلات. للقيام بذلك ، استخدم مطرقة ولحى.

      في ملاحظة! تنتمي اللحية إلى الأدوات اليدوية المخصصة لقص الثقوب في الصفائح المعدنية ، وكذلك للقيادة العميقة في مثبتات المواد.

      الصعوبة هي أنه لا ينبغي تفويت مسمار واحد. خلاف ذلك ، فإن سكاكين آلة التكرار ستواجه هذا العائق ، وبعد ذلك يجب إزالتها وإعادة شحذها. بعد تثبيت السكاكين ، لا يزال من الضروري إعادة تكوين البير. إن العثور على الأظافر معقد بطبقات من طلاء الأرضيات ، والتي تم تطبيقها بشكل متكرر على الأرضيات الخشبية. بالإضافة إلى ذلك ، من الصعب لف الأرضية في الزوايا ، وكذلك على طول المحيط على طول الجدران.

      يمكن أن تشمل عيوب الربط أيضًا انخفاضًا في سمك وقدرة تحمل الألواح. بشكل عام ، لم يتم حل مشكلة تسوية الأرضية بهذه الطريقة تمامًا ، لأنه بسبب اختلاف معايير الرطوبة في فترات الصيف والشتاء ، تتعرض الألواح لمزيد من التشوه.

      لذلك ، يعتبر أفضل حل لمشكلة تسوية الأرضيات الخشبية هو الأرضيات من مادة مسطحة بشكل مثالي – الخشب الرقائقي أو اللوح (ألواح الجسيمات). في الوقت نفسه ، يتم وضع هذه المواد على دعم جيد ، وهو عبارة عن سجلات محاذاة.

      الأرضيات مع سجلات قابلة للتعديل

      يوفر السوق أرضيات ذات تأخيرات قابلة للتعديل ، وهي سهلة التركيب للغاية ، ولكنها ، للأسف ، باهظة الثمن. ميزة التصميم في هذه الأرضيات هي وجود دبابيس ضبط مثبتة على السجلات ، والتي تعتمد على أرضية الجر. عن طريق الشد أو فك هذه الدعامات ، تكون الأرضية أفقية تمامًا. من الممكن وضع الأرضيات مع جذوع قابلة للتعديل على أي أساس. تمتلئ الفجوات بين الفجوات بالعزل. بالإضافة إلى التكلفة العالية ، تستغرق هذه الطوابق ما يصل إلى 7-10 سم من ارتفاع الغرفة ، دون احتساب سمك التشطيب المحدد. في الغرف ذات الأسقف المنخفضة ، لا يمكن تبرير استخدام الأرضيات القابلة للتعديل.

      تثبيت التأخير في القاعدة

      يمكن إرفاق السجلات بقاعدة خرسانية وخشبية

      تكنولوجيا تسوية الأرضيات الخشبية

      من الناحية العملية ، غالبًا ما يتم استخدام تقنية أكثر بأسعار معقولة لتسوية أرضية خشبية ، والتي تتكون من وضع التخلف رقيقة على مسافة قصيرة من بعضها البعض تحت طبقة التسوية من الخشب الرقائقي. يصنعون تأخيرات من شرائح الخشب الرقائقي ، باستخدام صفائح بسماكات مختلفة. نذكر المراحل الرئيسية لهذه العملية..

      مخطط الطابق

      مخطط جهاز الأرضية على السجلات مع طبقتين من الخشب الرقائقي

      • قم بتثبيت المنارات فوق الأرضية بالكامل. كمنارات ، استخدم مسامير عادية ذاتية التنصت ، وتثبيتها في زوايا المربعات المرسومة عقليًا ، والتي يساوي جانبيها 20-30 سم. ويساعد وجود مفك البراغي ومستوى المبنى على تسهيل العملية بشكل كبير ، حيث يتم تحديد الارتفاع اللازم للمنارة.

      مهم! كلما زاد سمك الخشب الرقائقي الذي تم اختياره لتسوية الأرضية ، قلما يتم وضع السجلات. ومع ذلك ، لا يوصى بوضع جذوع الأشجار على مسافة تتجاوز 35 سم.

      • تسترشد المنارات المكشوفة ببدء عملية وضع السجلات التي يبلغ عرضها 30-50 ملم. نظرًا لأن حواف الأوراق يجب أن تسقط على جذوع الأشجار ، قم أولاً بوضع الخشب الرقائقي على الأرض وقم بتدوير مخططه باستخدام قلم رصاص أو باستيل أو طباشير. على الخطوط المرسومة التي تشير إلى تقاطع مادة التسوية ، ضع السجلات. لاستخدامها في التثبيت ، يتم استخدام مسامير أو غراء ذاتي التنصت: PVA و PVA-Moment و PVA-Carpenter وأنواع أخرى من الغراء على الخشب.

      مهم! لا تدع التأخر يتدلى من خلال وضع قطع الخشب الرقائقي المغطى بقطع الغراء من صفائح بسماكات مختلفة في هذه الأماكن..

      • بعد الانتهاء من شبكة التأخير ، اترك وقتًا للصق حتى يجف تمامًا..
      • بعد ذلك ، انتقل إلى وضع صفائح الخشب الرقائقي ، وتثبيتها بمسامير ذاتية التنصت برؤوس غاطسة. علاوة على ذلك ، قم مسبقًا بالحفر المسبق والحفر المسبق لنقاط التعلق بحيث يتم تعليق أغطية المسمار في سطح لوح الخشب الرقائقي.
      • رمل خفيف ونقاط ملحقة.
      طحن طبقات طبقات الخشب الرقائقي

      طحن طبقات طبقات الخشب الرقائقي

      باستخدام هذه الطريقة ، ستقوم بتسوية الأرضية عن طريق رفعها بمقدار 2-3 سم فقط. إذا تم اختيار المشمع أو السجاد كمعطف علوي ، فسيتم تغطية الخشب الرقائقي بطبقتين أو ثلاث طبقات من الورنيش أمامهم. إذا قررت وضع الصفائح ، فلا تنس وضع الركيزة على الخشب الرقائقي. الفلين أو البولي إيثيلين الرغوي مناسب لهذه الأغراض..

      مهم! يتم وضع الخشب الرقائقي على جذوع الأشجار ، ويبلغ سمكها 12 مم على الأقل.

      محاذاة أرضية مخصصة

      تقنية غير قياسية للغاية لتسوية الأرضية هي لصق سطحها بمزيج مصنوع من نشارة الخشب الناعمة والغراء PVA. يمكننا القول أنه في هذا التجسيد ، يتم تصنيع نوع من ذراع التسوية من معجون نشارة الخشب PVA ، يوضع فوقه خشب رقائقي رفيع (5-8 مم). في نفس الوقت ، وضع الخشب الرقائقي على أرضية خشبية ، مستوية بهذه الطريقة غير العادية ، يوفر المال ، لكنه يزيد من وقت التنفيذ. بعد كل شيء ، يجف المعجون محلي الصنع لمدة يومين تقريبًا. عند تطبيق عدة طبقات في أماكن ذات اختلاف كبير في الارتفاع ، يزيد الوقت ، حيث يتم تطبيق الطبقة التالية فقط بعد أن تجف الطبقة السابقة.

      خوارزمية تنفيذ العمل

      • قم بتعبئة العوارض على الأرضية الخشبية ، والتي تم ضبطها أفقياً مسبقًا.
      • املأ الفراغ بين الشرائح بمزيج من غراء PVA ونشارة الخشب ، والتي يجب أن تشبه في قوامها القشدة الحامضة السميكة. يوصى بالترطيب المسبق للنشارة والضغط قليلاً. خلاف ذلك ، فإنها سوف تسحب الرطوبة من الغراء بسرعة كبيرة..
      • يجب ألا يتجاوز سمك الطبقات المطبقة 1-2 سم ، لذلك يوصى بتكرار الإجراء مرتين إلى ثلاث مرات حسب الضرورة ، والتحقق من قاعدة المستوى حتى الطبقة المطبقة.

      بعد تجفيف ذراع نشارة الخشب PVA ، ضع ألواح الخشب الرقائقي ، وقم بتثبيتها بمسامير ذاتية التنصت وفقًا للتكنولوجيا الموضحة أعلاه.

      تسوية أرضية الخشب الرقائقي

      يشبه مبدأ وضع صفائح الخشب الرقائقي الطوب ، يجب ترك الفجوات التكنولوجية بين العناصر وحول المحيط

      هذه التكنولوجيا مناسبة للأشخاص الذين لديهم وقت فراغ يقومون خلاله بممارسة العمل بأيديهم. الميزة غير القابلة للجدل لهذه الطريقة هي الحد الأدنى من الارتفاع في الأرضية ، والذي يقتصر على مستوى “أعلى لوحة”.

      وضع الخشب الرقائقي على ذراع التسوية ملموسة

      في المنازل ذات الأرضيات الخشبية أو الخرسانية القوية ، يتم تسوية الأرضيات باستخدام ذراع التسوية الخرسانية ، التي يعتمد سمكها على فرق الارتفاع ، ولكنها لا تتجاوز 3-10 سم ، وفي الوقت نفسه ، يتم اتباع خطة العمل التالية:

      • سطح التمهيدي
      • جهاز ذراع التسوية
      • فتيلة؛
      • تسخين؛
      • وضع الخشب الرقائقي.

      يجب ترك ذراع التسوية الخرساني ليجف تمامًا. عادة ما يستغرق هذا حوالي شهر..

      بعد ذلك ، يتم تطبيق العزل المائي على طلاء الخرسانة المنظفة. يوصي الخبراء بوضع صفائح من الخشب الرقائقي المقاوم للرطوبة ، يجب أن يكون سمكها 12 مم على الأقل.

      قطع وتركيب ألواح الخشب الرقائقي

      • أولاً ، ببساطة ضع صفائح الخشب الرقائقي ، المقطعة إلى مربعات قياس 60 × 60 سم ، على سطح الأرض في الأماكن المقصودة. في الوقت نفسه ، ضع في اعتبارك الحاجة إلى التواجد بين طبقات طلاء المفاصل المثبط ، التي تشتمل على 8-10 ملم. لاحظ أيضًا أن صفائح الخشب الرقائقي يجب ألا تلمس الجدران. من المستحسن ترك فجوة بين الجدار والخشب الرقائقي بحجم 15-20 ملم.

      مهم! ضع ألواح الخشب الرقائقي بمزيج ، باستثناء تقاطع أربع مفاصل عند نقطة واحدة (مثل الطوب).

      • بعد اكتمال التركيب ، قم بترقيم الأوراق ووضع مخطط تخطيط بأرقامها. قم بإزالة الخشب الرقائقي لتحضير القاعدة لوضعه..
      تركيب ورقة الخشب الرقائقي

      تركيب ورقة الخشب الرقائقي

      إعداد الأساس الخرساني

      تنظيف الممله الخرساني من المخالفات الصغيرة الناتجة عن أنواع أخرى من أعمال الإصلاح. ثم قم بإزالة الحطام والغبار بعناية من القاعدة باستخدام مكنسة كهربائية صناعية. إذا لم يكن لديك مثل هذه المعدات ولا يوجد مكان للإيجار ، اتبع هذا الإجراء مع مكنسة عادية. بعد التنظيف ، قم بإجراء التحضير الذي سيساعد على:

      • إزالة الغبار المتبقي ؛
      • اختراق عمق الخرسانة ، وإعطاء قوة للطبقة العليا من ذراع التسوية الخرسانية ؛
      • تحسين التصاق المواد المختلفة لبعضها البعض.

      في ملاحظة! في البناء ، يعتبر التمهيدي أحد أصناف التمهيدي. يتكون التمهيدي من نفس المادة (الطلاء ، الغراء ، المصطكي) ، والتي من المفترض أن تغطي السطح. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على كمية أكبر من المذيبات ، مما يوفر اختراقًا أفضل للسطح المعالج. تطبيق التمهيدي مع الأسطوانة أو الفرشاة..

      الأرضيات الخشب الرقائقي

      • ضع المادة اللاصقة على القاعدة المحضرة باستخدام مجرفة. يجب أن يكون سمك الطبقة حوالي مليمترين..
      • وفقًا للمخطط ، ضع ورقة الخشب الرقائقي في مكانها وقم بتثبيتها بمسامير ذاتية التنصت باستخدام مسامير بلاستيكية. في هذه الحالة ، قم بحفر ذراع التسوية الخرساني حتى عمق 6 مم مباشرة من خلال الخشب الرقائقي. احفر الثقب بحيث يغرق رأس التنصت الذاتي في مادة التسوية.
      • بعد وضع الخشب الرقائقي ، يتم طحنه للحصول على قاعدة متساوية وقوية تمامًا للباركيه أو طلاء تشطيب آخر..

      الآن أنت تعرف كيفية تسوية الأرضية بشكل صحيح مع الخشب الرقائقي. اختر الطريقة المناسبة وشراء المواد والذهاب إلى العمل. إذا كنت ترغب في توظيف فريق من البنائين ، يمكنك التحدث معهم بنفس اللغة واختيار محترفين حقيقيين لأداء العمل.

      logo

      للإجابة

Flooring

Leveling the floor with plywood: algorithm of work, recommendations

Leveling the floor with plywood

Modern floor coverings, such as laminate, parquet, carpet, linoleum and many others that are not bearing materials, are laid only on perfectly flat surfaces. Old houses with wooden plank floors almost always require leveling. To achieve this, there are several ways, one of which is the alignment of the wooden floor with plywood. This option does not require a large amount of work related to opening the old floors, replacing lags and rickety boards. Just on top of the old floor, a new crate is made, on which plywood sheets of suitable thickness are laid. At the same time, it is possible to slightly raise the floor level, while maintaining the maximum height of the room.

Content

  • Cycle for minor defects
  • Floors with adjustable logs
  • Plywood floor leveling technology
  • Custom floor alignment
  • Work execution algorithm
  • Laying plywood on a concrete screed
    • Cutting and fitting plywood sheets
    • Concrete foundation preparation
    • Plywood flooring
    • Cycle for minor defects

      Over time, even the most high-quality wood floors lose their flatness due to the deflection of the boards or vice versa their bending. As a result of these processes, hollows appear in some places, and “humps” in others. The position of the boards relative to each other also changes. If on top of such a floor without preparation to lay linoleum, carpet or laminate, then these floor coverings will not last long. Crack, rub, bend under the influence of daily stresses, because you have to walk on the floor, and not just admire its beauty.

      The disadvantages of a wooden floor can also be eliminated using the scrapping procedure, which is carried out using a grinding or scraper. However, this process cannot be called easy and simple, and besides, it is associated with large dusting and pollution of the room. Before you begin to cycle the surface of the plank floor, you must drown all the nails that secure the floorboards to the logs. To do this, use a hammer and beards.

      On a note! The beard belongs to the hand tools intended for cutting holes in sheet metal, as well as for deeper driving into the material fasteners.

      The difficulty is that not a single nail should be missed. Otherwise, the knives of the looping machine will run into this obstacle, after which they will have to be removed and re-sharpened. After installing the knives, it is still necessary to reconfigure the looper. Finding nails is complicated by layers of floor paint, which has been repeatedly applied to wooden floors. In addition, it is difficult to loop the floor in the corners, as well as along the perimeter along the walls.

      The disadvantages of hitching can also include a decrease in the thickness and bearing capacity of the boards. By and large, the problem of leveling the floor in this way is not completely solved, because due to different moisture parameters in the summer and winter periods, the boards undergo further deformation.

      Therefore, the best solution to the problem of leveling wooden floors is considered to be a flooring of a perfectly flat material – plywood or chipboard (particle boards). At the same time, these materials are laid on a good support, which are aligned logs.

      Floors with adjustable logs

      The market offers floors with adjustable lags, which are very easy to install, but, unfortunately, expensive. A design feature of these floors is the presence of screwed adjusting pins on the logs, which rely on the draft floor. By screwing or unscrewing these supports, the floor is perfectly horizontal. It is possible to lay floors with adjustable logs on any basis. The gaps between the lags are filled with insulation. In addition to the high cost, these floors take up to 7-10 cm of room height, not counting the thickness of the selected finish. In rooms with low ceilings, the use of adjustable floors is not justified.

      Fixing the lag to the base

      Logs can be attached to both a concrete and a wooden base

      Plywood floor leveling technology

      In practice, a more affordable technology for leveling a wooden floor is often used, which consists in laying thin lags a short distance from each other under the leveling layer of plywood. They make lags from strips of plywood, using sheets of different thicknesses. We list the main stages of this process..

      Floor scheme

      The scheme of the device of the floor on the logs with two layers of plywood

      • Install beacons over the entire floor. As beacons, use ordinary self-tapping screws, screwing them into the corners of mentally drawn squares, the sides of which are equal to 20-30 cm. The presence of a screwdriver and a building level facilitates the process significantly, with which the necessary height of the beacon is determined.

      Important! The greater the thickness of the plywood chosen for leveling the floor, the less often the logs are positioned. However, it is not recommended to lay logs at a distance exceeding 35 cm.

      • Guided by the exposed beacons, begin the process of laying logs, the width of which is 30-50 mm. Since the edges of the sheets should fall on the logs, first lay out the plywood on the floor and circle its outline with a chalk, pastel or chalk pencil. On the drawn lines indicating the junction of the leveling material, place the logs. For their fastening use self-tapping screws or glue: PVA, PVA-Moment, PVA-Carpenter and other types of glue on wood.

      Important! Do not allow the lag to sag by placing glueed plywood pieces cut from sheets of various thicknesses in these places.

      • After completing the lag mesh, allow time for the glue to completely dry..
      • After that, proceed to laying plywood sheets, fixing them with self-tapping screws with countersunk heads. Moreover, pre-drill and pre-drill the attachment points so that the screw caps are recessed into the surface of the plywood sheet.
      • Lightly sand joints and attachment points.
      Grinding the seams of plywood sheets

      Grinding the seams of plywood sheets

      Using this method, you will level the floor by lifting it by only 2-3 cm. If linoleum or carpet is chosen as the topcoat, then plywood is covered with two or three layers of varnish in front of their flooring. If you decide to lay the laminate, then do not forget to lay the substrate on the plywood. Cork or foamed polyethylene is suitable for these purposes..

      Important! Plywood is laid on the logs, the thickness of which is at least 12 mm.

      Custom floor alignment

      A very non-standard technology for leveling the floor is to putty its surface with a mixture made of fine sawdust and PVA glue. We can say that in this embodiment, a kind of screed is made of PVA-sawdust putty, on top of which thin plywood is laid (5-8 mm). At the same time, laying plywood on a wooden floor, leveled in this unusual way, saves money, but increases the execution time. After all, a home-made putty dries for about two days. When applying several layers in places with a large difference in height, time increases, since the next layer is applied only after the previous one dries.

      Work execution algorithm

      • Fill beams on the wooden floor, which previously set horizontally.
      • Fill the space between the slats with a mixture of PVA glue and sawdust, which in its consistency should resemble thick sour cream. It is recommended to pre-moisten the sawdust and squeeze a little. Otherwise they will draw moisture out of the glue too quickly..
      • The thickness of the applied layers should not exceed 1-2 cm. Therefore, it is recommended that the procedure be repeated two to three times as necessary, checking the level-rule for the evenness of the applied layer.

      After drying the PVA-sawdust screed, lay the sheets of plywood, fixing them with self-tapping screws according to the technology described above.

      Leveling the floor with plywood

      The principle of laying plywood sheets resembles brickwork, technological gaps must be left between the elements and around the perimeter

      This technology is suitable for people who have free time during which they leisurely carry out work with their own hands. The indisputable advantage of this method is the minimal rise in the floor, which is limited by the level of the “highest board”.

      Laying plywood on a concrete screed

      In houses with powerful wooden or concrete floors, the floors are leveled with a concrete screed, the thickness of which depends on the height difference, but does not exceed 3-10 cm. At the same time, the following work plan is followed:

      • surface primer;
      • screed device;
      • priming;
      • warming;
      • plywood laying.

      The concrete screed must be allowed to dry thoroughly. This usually takes about a month..

      After that, waterproofing is applied to the cleaned concrete coating. Experts recommend laying sheets of moisture-proof plywood, the thickness of which should be at least 12 mm.

      Cutting and fitting plywood sheets

      • First, simply lay out the plywood sheets, cut into squares measuring 60 by 60 cm, on the floor surface in the intended places. At the same time, consider the need for the presence between the seams of the coating of damper joints, comprising 8-10 mm Also note that plywood sheets should not touch walls. It is advisable to leave a gap between the wall and plywood with a size of 15-20 mm.

      Important! Lay the plywood sheets with a mixture, excluding the intersection of four joints at one point (like brickwork).

      • After the fitting is completed, number the sheets and draw up a layout chart with their numbers. Remove the plywood to prepare the base for laying it..
      Plywood sheet fitting

      Plywood sheet fitting

      Concrete foundation preparation

      Clean the concrete screed from small irregularities resulting from other types of repair work. Then carefully remove debris and dust from the base with an industrial vacuum cleaner. If you do not have such equipment and there is no place to rent, follow this procedure with an ordinary broom. After cleaning, perform priming that will help:

      • remove remaining dust;
      • penetrating deep into concrete, give strength to the upper layer of concrete screed;
      • improve the adhesion of dissimilar materials to each other.

      On a note! In construction, a primer is one of the varieties of a primer. The primer is made of the same material (paint, glue, mastic), which is supposed to cover the surface. However, it contains a greater amount of solvent, which provides better penetration into the treated surface. Apply primer with a roller or brush..

      Plywood flooring

      • Apply adhesive mastic to the prepared base with a notched trowel. The layer thickness should be approximately two millimeters..
      • According to the diagram, put the plywood sheet in its place and fix it with screws with plastic dowels. In this case, drill a concrete screed to a depth of 6 mm directly through the plywood. Open the hole so that the self-tapping head is drowned in the leveling material.
      • After the plywood is laid, it is ground to obtain a perfectly even and strong base for parquet or other finishing coating..

      Now you know how to properly level the floor with plywood. Choose the appropriate method, purchase material and go to work. If you want to hire a team of builders, you can speak the same language with them and choose real professionals to perform the work.

      logo

      Leave a Comment