تنسيق حدائق

كيفية كسر حديقة الزهور: مخططات أسرة الزهور الجميلة وأسرّة الزهور

كيفية كسر حديقة الزهور

النباتات وأزهارها دائما ترضي أعيننا. إنهم يزينون كل مكان ، سواء كانت زاوية طبيعية لم تمسها أو عدة ملايين من المدن الضخمة. على الرغم من الفصول والطقس ، فإن شغب ألوانهم الحيوية ينسجم مع الطبيعة. لذلك ، تتمتع زراعة الزهور بمثل هذا النجاح. يمكن لأي شخص تحطيم فراش زهور ساحر على موقعه. مساعدة في هذا المخطط أسرة زهرة من النباتات المعمرة ، والنباتات السنوية ، أو مزيج منها. يمكنك استخدام التطورات الجاهزة أو وضع خطة بنفسك.

المحتوى

  • ما هو نوع حديقة الزهور المطلوبة
  • كيف تفكر في تخطيط قاع الزهرة
  • كيفية كسر حديقة الزهور
  • نقاط مهمة أخرى للتخطيط
  • إنجاز الأوراق

ما هو نوع حديقة الزهور المطلوبة

هناك العديد من أنواع أسرة الزهور التي تختلف في زاوية العرض المفضلة ، والموقع ، وتنظيم معرض الزهور. يتم ترتيب أحواض الزهور المألوفة بحيث يتم فتح منظر جميل لها على كلا الجانبين. لا يمكن أن تكون الحدود العريضة (حتى 0.4 متر) من النباتات ، التي غالبًا ما تكون صغيرة ، بمثابة سور لمنطقة معينة. تلعب Mixborders نفس الدور ، ولكنها تتكون من عدة أنواع من النباتات (الأشكال المنخفضة النمو تهبط في الخلفية ، والأشكال الطويلة في أقصى الحدود). الرباط ، التي تمثل عدة أسرة زهور ، مكسورة على جدران المباني أو الأسوار. شرائح جبال الألب المصنوعة من الأحجار المغطاة بالنباتات المزهرة والخضر ، يمكن أن تبدو ترتيبات الزهور في حاويات أو مرتبة في طبقات رائعة.

التخطيط الأولي لحديقة الزهور هو شرط مسبق إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة لائقة حقًا. يجب تحديد المخطط قبل حفر التربة وشراء المواد النباتية. هذا صحيح حتى بالنسبة لأسرة الزهور الصغيرة.

افعلها بنفسك

حتى مواد الزراعة غير المكلفة ستخلق فراش زهور جميل

يوفر كل مشروع حديقة زهور تقريبًا مناطق ذات نباتات ذات ألوان مشرقة وجذابة. وتنعيمها بالخضراوات الهادئة ، بقع النورات من ألوان الباستيل الناعمة. يجب أن تجذب التراكيب العشبية انتباه المراقبين. ربما يصرف الانتباه عن التفكير في سياج ممل وجدران وما شابه.

كيف تفكر في تخطيط قاع الزهرة

تحتاج أولاً إلى اختيار مكان توجد فيه حديقة الزهور ، لتحديد نوعه وأسلوبه. وبناءً على ذلك ، يمكن اختيار أنواع نباتية معينة. إذا قمت بالتخطيط بنفسك ، فأنت بحاجة إلى معرفة المزيد عن النباتات المختارة. من الأسهل استخدام مخططات حديقة الزهور الجاهزة المتاحة في الوصول المجاني إلى الإنترنت أو المطبوعات. يمكن أن تتطابق مع الظروف البيئية المختلفة وأذواق البستانيين. إذا رغبت في ذلك ، يمكن استبدال الأنواع النباتية التي توفرها المخططات بأخرى مماثلة من حيث المظهر الخارجي والحجم ، وفترة الإزهار وظروف الرعاية.

إنه أكثر صعوبة ، ولكن أكثر متعة أيضًا ، تطوير مخططات حديقة الزهور بيديك وعقلك. يوصي بعض مصممي المناظر الطبيعية ذوي الخبرة بتطبيق تقنية “النهج المتسلسل” لهذا الغرض. هذا ، بادئ ذي بدء ، إجراء المزيد من التقديرات الأولية ، ثم إجراء التحسينات عليها. يجب عرض جميع مراحل تطوير المخطط على الورق حتى لا ننسى أي شيء. بعد عدد من التصحيحات والإضافات ، ستكون خطة حديقة الزهور الشخصية الخاصة بك جاهزة..

تخطيط سرير زهرة

يتم إعداد الخطة مع مراعاة مخطط الألوان المستقبلي للزراعة

من الأفضل أن تبدأ فكرتك الخاصة إلى الكمال من خلال دراسة بعض المخططات الجاهزة. بعد ذلك ، أثناء وضع خطتك الخاصة ، من المستحسن أن تجعلها على الفور على نطاق المنطقة الحقيقية. ضع علامة على الأماكن المظللة والمظللة على صورة الموقع ، ضع في اعتبارك إمكانية الري. من السهل اختيار أنواع الزهور وأعشاب الزينة والشجيرات..

كيفية كسر حديقة الزهور

تحتاج إلى تحديد نظام الألوان المفضل للموقع المحدد. سيكون من اللطيف النظر في توافق الألوان ، ولا سيما إدراكها ، النسبة مع تصميم المساحة المحيطة. في هذه المرحلة ، يمكنك ببساطة تحديد اللوحة الرئيسية ، ثم تعديلها باختيار النباتات.

بعد ذلك ، ابدأ في تفصيل التركيبة ، والتي تتكون من تخطيط هيكل المزرعة أو حجمها أو تقسيمها أو عدد مجموعات النباتات. بالنسبة للمخططات المعقدة للغاية لأسرة الزهور الجميلة وأسرّة الزهور ، يجب ألا يأخذها المبتدئون. من الأفضل دائمًا البدء بحلول بسيطة ، مع خبرة تأتي للعمل الشاق.

الآن يمكنك البدء في تجميع قائمة بالنباتات المناسبة. لا يجب أن تكون محبوبًا من الخارج فحسب ، بل يجب أيضًا أن تلبي ظروفك المتنامية (نوع التربة والرطوبة والضوء). تأكد من مراعاة ارتفاع السيقان وفترة الإزهار والديكور بقية الوقت. يجب حذف أسماء النباتات غير المطابقة وفقًا لأي متطلبات من القائمة على الفور..

ثم يقومون بتقسيم الأنواع المختارة إلى مجموعات ارتفاع ، وهو أمر مهم جدًا لإنشاء تركيبة جميلة من أسرة الزهور. تذكر أن الغطاء الأرضي أو الزهور والأعشاب صغيرة الحجم يتم وضعها بالقرب من الراصد ، تليها نباتات ذات ارتفاع متوسط ​​(0.4-0.7 م) ، وبعدها – الأعلى (0.8 -1.5 م). في كثير من الأحيان ، يمكن تحقيق التدرجات باستخدام أصناف مختلفة من نفس النوع. ولكل مجموعة على ارتفاعات عالية ، من المستحسن إنشاء تقويم مزهر.

حديقة زهور رائعة

مثال على مخطط جاهز لحديقة زهور مذهلة من النباتات المعمرة (في منظور منظوري)

يجب أن يوضع في الاعتبار أن الخضرة الجميلة غالبًا ما تكون أفضل من الزهور الجذابة. على سبيل المثال ، يعتقد أن أوراق الشجر والعشب يجب أن تسود في حدائق الزهور الصغيرة ، ثم تبدو أكثر ربحية.

نقاط مهمة أخرى للتخطيط

إذا كانت ذروة جاذبية قاع الزهرة يجب أن تصل في شهور معينة ، يتم استخدام الأنواع الموسمية من النباتات. في هذه الحالة ، يكون التخطيط للهبوط أسهل بكثير. بالنسبة لفصل الربيع ، يتم استخدام زهرة الربيع الأولية والعديد من البصلية. طوال الصيف ، تظهر الحولية مع النورات. سيكون هناك أيضًا ممثلون عن النباتات ، مثاليون لأسرة زهور الخريف..

يجب أن تتضمن قائمة النباتات المختلفة مخطط زهور مزهرة مستمر. هنا ستحتاج إلى استخدام جميع مجموعات النباتات: المصباح ، السنوي والدائم. بصلي الشكل مع قدوم الربيع سوف يحل البتلات. ثم ، فإن النباتات المعمرة الفاخرة ولكنها قصيرة العمر في الإزهار ستبدأ في التغيير. سيتم استكمالها وتظللها بحولية سنوية تجذب الانتباه بنجاح في الصيف. من الجدير أيضًا الحصول على مناظر مع أوراق الشجر الزاهية وأعشاب الزينة..

النباتات المعمرة في الحديقة

تبدو الأنواع المعمرة ساحرة ، ولكنها لا تزهر لفترة طويلة

عند وضع مخططات وتصاميم أسرة الزهور ، يجب على المرء أيضًا أن يتذكر عاملًا مهمًا مثل تكلفة مواد الزراعة. مع ميزانية مشروع متواضعة إلى حد ما ، يجب ألا تركز على المشاهدات باهظة الثمن. بالطبع ، يمكنك شراء وغرس شجيرات أو أصناف متعددة القيمة ، على أمل نموها في المستقبل. ولكن ، بعد عام أو عامين فقط ، ستبدأ المنطقة المخصصة لهم في اللعب ، هل ستبدأ في الظهور بالكامل. في هذه الأثناء ، عن طريق زراعة مجموعة أكبر من الشتلات الأقل تكلفة ، يمكن تحقيق التأثير المطلوب على الفور تقريبًا. لا تعني التكلفة المنخفضة أن فراش الزهرة لن يكون جميلًا.

على سبيل المثال ، قد تكون البذور أو مخزون الزراعة من الأنواع السنوية غير مكلفة نسبيًا. والنتيجة رائعة في الغالب. بسبب فترة الإزهار الطويلة لهذه النباتات وتنوعها ، أصبحت أنماط حديقة الزهور من الحولية تحظى بشعبية كبيرة اليوم.

مشتل أزهار

الحولية ستوفر الزخرفية على المدى الطويل

إنجاز الأوراق

عند وضع اللمسات الأخيرة على الخطة ، يتم حساب الكمية الدقيقة لمواد الزراعة. تنطلق من حجم فراش الزهرة والمسافة المثلى بين النباتات (لكل نوع يمكن أن تختلف). تأكد من النظر في إمكانية رعاية النباتات وسقيها. وحقيقة أن النباتات المعمرة ستنمو على مر السنين ، فهم بحاجة إلى ترك مكان لذلك (يمكن ملء مساحة فارغة بالسنوات في الوقت الحالي).

أزهار جميلة

سيسمح لك تخطيط حوض زهور من الإزهار المستمر بالاستمتاع بجمال منظر الافتتاح حتى أواخر الخريف

يتم تحليل المخطط النهائي مرة أخرى عن طريق الارتفاع والتكوين ووقت الإزهار وسهولة الزراعة. بعد تحديد عدم الحاجة إلى مزيد من التعديلات ، فإنها تنتقل إلى مرحلة تنفيذ التخطيط المطور بالفعل على أرض الواقع.

logo

للإجابة

Landscaping

How to break a flower garden: schemes of beautiful flower beds and flower beds

How to break a flower garden

Plants and their flowers are always pleasing to our eyes. They adorn every place, whether it is an untouched corner of nature or a multi-million megalopolis. Despite the seasons and the weather, the riot of their lively colors harmonizes us with nature. Therefore, floriculture enjoys such success. Everyone can smash a charming flowerbed on their site. Help in this scheme flower beds from perennials, annual plants, or a combination thereof. You can use ready-made developments or make a plan yourself.

Content

  • What type of flower garden is needed
  • How to think about the layout of the flowerbed
  • How to break a flower garden
  • Other important points for planning
  • Paperwork completion

What type of flower garden is needed

There are several types of flower beds that differ in the preferred viewing angle, location, organization of flower exposition. The familiar flowerbeds are arranged so that a beautiful view of them opens on either side. Not wide (up to 0.4 m) borders from plants, often undersized, can serve to fence a certain area. Mixborders play the same role, but they consist of several types of flora (low-growing forms land in the background, and tall ones in the far). Rabatki, representing several flower beds, are broken against the walls of buildings or fences. Alpine slides made of stones covered with flowering plants and greens, flower arrangements in containers or arranged in tiers can look great.

Preliminary planning of the flower garden is a prerequisite if you want to get a really decent result. The scheme must be determined before digging the soil and purchasing plant material. This is true even for small flower beds.

do it yourself

Even inexpensive planting material will create a beautiful flowerbed

Almost every flower garden project provides for zones with a flora of bright, catchy colors. And softening them with calm greens, spots of inflorescences of pastel soft colors. Herbal compositions should attract the attention of observers. Perhaps distract from the contemplation of a boring fence, walls and the like.

How to think about the layout of the flowerbed

First you need to choose a place where the flower garden will be located, to determine its type and style. Based on this, certain plant species can be selected. If you do the planning on your own, you need to learn more about the selected flora. It is easier to use ready-made flower garden schemes available in free Internet access or literature. They can be matched to different environmental conditions and tastes of gardeners. If desired, plant species provided by the schemes can be replaced with similar ones in terms of exterior and scale, flowering period and care conditions.

It is much more difficult, but also more fun, to develop flower garden schemes with your own hands and mind. Some experienced landscape designers recommend applying the “sequential approach” technique for this. That is, to begin with, make more crude estimates, and then make refinements to them. All stages of the development of the scheme must be displayed on paper so as not to forget anything. After a number of corrections and additions, your personal flower garden plan will be ready..

flower garden scheme

The plan is prepared taking into account the future color scheme of planting

It is better to start your own idea to perfection by studying a few ready-made schemes. After that, while drawing up your own plan, it is advisable to immediately make it on a scale to the real area. Mark light and shaded places on the image of the site, consider the possibility of watering. It’s easier to pick out the types of flowers, ornamental grasses and shrubs..

How to break a flower garden

You need to determine which color scheme is preferred for the selected location. It would be nice to consider the compatibility of colors, especially their perception, the ratio with the design of the surrounding space. At this stage, you can simply determine the main palette, and then adjust it with the selection of vegetation.

Next, start detailing the composition, which consists in planning the structure of the plantation, its size, zoning or the number of plant groups. For very intricate schemes of beautiful flower beds and flower beds, beginners should not take it. It’s always better to start with simple solutions, with experience coming to difficult work.

Now you can start compiling a list of suitable plants. They should not only be liked externally, but also meet your growing conditions (soil type and moisture, light). Be sure to take into account the height of the stems, flowering period, decorativeness the rest of the time. The names of non-conforming vegetation according to any requirements should be deleted from the list immediately..

Then they make a breakdown of the selected species into altitude groups, which is very important for creating a beautiful composition of flower beds. Remember that ground cover or undersized flowers and herbs are placed closer to the observer, followed by plants of medium height (0.4-0.7 m), and after them – the highest (0.8 -1.5 m). Often, gradations can be achieved by using different varieties of the same species. And for each high-altitude group, it is desirable to create a flowering calendar.

spectacular flower garden

An example of a ready-made scheme of a spectacular flower garden from perennials (in a perspective view)

It should be borne in mind that beautiful greenery is often preferable to catchy flowers. For example, it is believed that foliage and grass should prevail in small flower gardens, then they look more profitable.

Other important points for planning

If the peak of the attractiveness of the flowerbed should reach in certain months, seasonal species of plants are used. In this case, planning a landing is much easier. For springtime, primroses and many bulbous ones are involved. Throughout the summer, annuals show off with inflorescences. There will also be representatives of the flora, perfect for autumn flower beds..

A different list of plants should include a continuous flowering flower scheme. Here you will need to use all groups of plants: bulb, annual and perennial. Bulbous with the advent of spring will dissolve the petals. Then, perennials that are luxurious but short-lived in flowering will begin to change. They will be complemented and shaded by annuals that successfully attract attention in the summer. It is also worth getting views with bright foliage and ornamental herbs..

perennials in the garden

Perennial species look charming, but not blooming for long

When drawing up schemes and designs for flower beds, one must also remember such an important factor as the cost of planting materials. With a fairly modest project budget, you should not focus on expensive views. Of course, you can buy and plant one or a couple of valuable varietal bushes, hoping for their growth in the future. But, only after a year or two the area allotted for them will begin to play, will it begin to look full. Meanwhile, by planting a larger group of less expensive seedlings, the desired effect could be achieved almost immediately. Low cost does not mean that the flower bed will not be beautiful.

For example, seeds or planting stock of annual species may be relatively inexpensive. And the result is often admirable. Due to the long flowering period of such plants and their variety, flower garden patterns from annuals are becoming very popular today.

flowerbed

Annuals will provide long-term decorative

Paperwork completion

When finalizing the plan, the exact amount of planting material is calculated. They proceed from the size of the flower bed and the optimal distance between plants (for each species, it may vary). Be sure to consider the possibility of caring for the vegetation, its watering. And the fact that perennials will grow over the years, they need to leave a place for this (empty space can be filled with annuals for now).

beautiful flower bed

Planning a flowerbed of continuous flowering will allow you to enjoy the beauty of the opening view until late autumn

The finished scheme is again analyzed by altitude, composition, flowering time, ease of cultivation. Having determined that further adjustments are not needed, they proceed to the stage of implementing the developed layout already on the ground.

logo

Leave a Comment