آخر

كيفية تحسين الإنتاجية عن طريق الحد من التربة وإخراج الشامات

يحل سكان الصيف وأصحاب المزارع الخاصة سنوياً المشكلة نفسها: إنهم يحاولون الحفاظ على خصوبة الأرض ويقاتلون بعناد ضد غزو الشامات. للوهلة الأولى ، لا ترتبط هذه الأشياء بشكل خاص ، ولكن كلما كان تكوين التربة أفضل ، كلما زادت الزحف الديدان فائدة هناك. وبالتالي ، فإن الحيوانات المفترسة (أي الشامات) ستصل إليها. لذلك ، عند الحد من التربة من أجل زيادة الإنتاجية ، تحتاج إلى الاستعداد لإضافة ضيوف غير متوقعين إلى الموقع.

المحتوى

  • لماذا تحد التربة الحمضية
  • هل الأرض بحاجة إلى الجير
  • تحليل النباتات المزروعة والبرية في أحواض الزهور
  • جرب أوراق الكرز أو الكشمش
  • ما يعني يمكن أن تحد التربة في المنزل
  • الأساليب الشعبية لمحاربة الشامات
  • صد الحيوانات لبعض الوقت: لا توجد تكاليف خاصة مطلوبة
  • قتال صعب مع الشامة في الحديقة: إنشاء درع لا يمكن اختراقه

لماذا تحد التربة الحمضية

يمكنك غالبًا أن تسمع أن محاصيل الحدائق تفضل التربة الحمضية ، فلماذا الجير. في الواقع ، تنمو معظم النباتات بشكل جيد فقط على الأرض ، حيث لا يتجاوز مستوى الحموضة 5.5 الأس الهيدروجيني. هذه نسبة ضعيفة إلى حد ما ، وكل عام بسبب إدخال الأسمدة المعدنية وهطول الأمطار مع الشوائب الضارة ، أصبحت الأرض أكثر حمضية. نتيجة لذلك ، سيواجه المقيم الصيفي عددًا من المشاكل:

  • في التربة الحمضية ، تموت البكتيريا المفيدة ، التي تعالج المواد العضوية والدبال في سماد يمتص من الجذور.
  • يمنع الحمض إطلاق المغذيات من التربة ، ولا تستطيع الجذور امتصاصها..
  • يتفاعل الفوسفور الذي تم إدخاله مع الحمض ويصبح غير قابل للوصول إلى النباتات ، مما يعني أن كل التغذية ستضيع.
  • بعد ذوبان الثلوج أو الأمطار الغزيرة ، تجف الأرض الحمضية لفترة طويلة ، وفي الحرارة تتكون قشرة صلبة على سطحها.
  • جميع المعادن الثقيلة التي تراكمت في التربة لا يمكن أن تتحلل إلى مكونات آمنة وتدخل الجسم البشري بالطعام..

هل الأرض بحاجة إلى الجير

تحدد بدقة أكثر مستوى تحمض التربة في مختبرات الكيماويات الزراعية الخاصة ، ولكن لا يمكن العثور عليها إلا في المدن الكبيرة. يستخدم معظم سكان الصيف أساليب “الجد” البسيطة للتحليل ، والتي توفر معلومات موثوقة تمامًا..

حموضة التربة

هناك أجهزة خاصة للمساعدة في تحديد مستوى حموضة التربة في المنزل.

تحليل النباتات المزروعة والبرية في أحواض الزهور

لذا ، بادئ ذي بدء ، ضع قائمة بجميع “سكان” البيئة الذين ينمون بشكل أفضل من الآخرين. إذا سقطت الصنوبريات ، الرودوديندرون ، الأزاليات ، الخلنج (من النباتات المزروعة) ، وكذلك نبات القراص البري ، ذيل الحصان ، حميض ، حميض ، طائر أبيض ، طحالب ، فإن أرضك تحتاج إلى الحد ، لأنها محمضة للغاية. ولكن ، ضع في اعتبارك أنه في تلك المناطق التي تزهر فيها الرودوديندرون الفاخرة ، لا يلزم تحسين التربة ، لأن مثل هذه التركيبة تساهم في أفضل نمو نباتي. في الأراضي الحمضية قليلاً أو المحايدة مثل الأعشاب مثل عشب القمح ، الموز ، حشيشة السعال ، البتولا تنمو بشكل جيد.

الموز

إذا ازدهر الموز في البلد – فكل شيء على ما يرام مع تربتك

جرب أوراق الكرز أو الكشمش

عندما يتم تحليل النباتات ، خذ حفنة من التربة من نقاط مختلفة على قطعة الأرض لتجربة منزلية. صب الماء المغلي في أكواب زجاجية على قطعتين من أوراق الكشمش المفروم أو أوراق الكرز ودعها تتشرب. في التسريب المبرد قليلاً ، أسقط رشة من التربة (لكل كوب من التربة من أماكن مختلفة) ولاحظ التفاعل. إذا تحول السائل إلى اللون الأخضر ، فإن هذه الأرض لها مستوى حموضة محايد. يشير اللون الأزرق إلى تربة حمضية قليلاً ، حمراء – حمضية جدًا ، والتي تتطلب ترميمًا.

تحديد حموضة التربة

تظهر أوراق Litmus نتائج مماثلة إذا تم إنزالها في التربة الرطبة.

ما يعني يمكن أن تحد التربة في المنزل

أكثر طرق إزالة الأكسدة شيوعًا هي الجير. للقيام بذلك ، يتم إدخال المركبات التالية قبل حفر الأرض في الخريف أو الربيع.

  • زغب الجير. باع جاهزة جاهزة بالفعل. إذا لم تتمكن من شراء مثل هذا الخيار ، قم بشراء الجير العادي للبناء. صحيح أنه يجب إخمادها مسبقًا عن طريق الماء أو إخمادها لمدة أسبوع تحت مظلة لامتصاص الرطوبة من الهواء وإطفاءها من تلقاء نفسها.
  • طحين الجير. هناك العديد من الفئات اعتمادًا على درجة الطحن. يطفئ الحموضة بسرعة مع طحن دقيق من الدرجة الأولى.
  • حائط الجبس. نوع خاص من الجير المستخرج في حفر الخزانات الطبيعية المجففة. من خلال معدل إزالة الأكسدة من التربة ، يفوز ضد دقيق الجير.
  • طحين الدولوميت. يطفئ الحمض بشكل أبطأ من جميع التركيبات المذكورة أعلاه ، ولكن لديه مجموعة من العناصر النزرة المفيدة التي تحسن نمو العديد من محاصيل الحدائق.
تحييد حمض التربة

بالإضافة إلى تحييد الحمض ، يقدم دقيق الدولوميت مركبًا إضافيًا من العناصر النزرة المفيدة في التربة

الأساليب الشعبية لمحاربة الشامات

بمجرد أن تقوم التربة بتطبيع توازن الأحماض ، لن تنبض الحياة فقط بالبكتيريا والكائنات الدقيقة والديدان ، ولكن أيضًا الشامات التي تندفع إلى الموقع للحصول على علاج لذيذ. فهي لا تدعي أنها نباتات يزرعها شخص ، ولكن سعياً وراء تحريك الطعام ، فإنها تحفر الجذور وتلقي تلالاً من الأرض. من غير اللائق رؤية هذا المنظر على حديقة ناعمة ومهذبة تمامًا. لذلك ، من الضروري غزو الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الحيوانات ، على الرغم من أن النصر لا يبقى دائمًا إلى جانب المالكين. فكر في أكثر الطرق فعالية للتعامل مع الشامات.

صد الحيوانات لبعض الوقت: لا توجد تكاليف خاصة مطلوبة

إذا كان الخلد قد بدأ بالفعل نشاطه الإجرامي في حديقة الزهور أو الحديقة المفضلة لديك ، فيجب عليك طرده بشكل عاجل خارج هذه المنطقة. لهذا ، فإن “نقاط ضعف” الحيوان – حاسة الشم والسمع – تزعج جميع أنواع الأجهزة. لا تحب الشامات الروائح الكريهة والضوضاء المفرطة ، لذلك ستغير الجدول الزمني في اتجاه أكثر أمانًا. تعمل الأدوات التالية بفعالية أكبر:

  • طيور وفاصوليا ملكية

في هذه النباتات ، ينبعث نظام الجذر رائحة نفاذة قوية تخترق التربة وتهيج الحيوان. لذلك ، فإن الأسرة التي تزرع فيها هذه “النكهات” ، تفضل الشامة للتجول. بالنسبة للحديقة ، فإن الهبوط على محيط القطيفة سيكون خيارًا جيدًا. كما لا يحب الحيوان رائحته ، وفي الخريف يمكنك تقطيع الزهور ورشها في الأسرة ، وبالتالي تطهير التربة من الآفات.

احتج

لن يطرد الطائر الملكي العائلات الخلد فقط من المؤامرة ، بل سيخلق أيضًا تركيبة أنيقة في حديقة زهور الربيع

  • زجاجات محفورة

تتم مكافحة الشامات بنجاح باستخدام الزجاجات الفارغة العادية. يتم حفرها عند 2/3 من الارتفاع على طول محيط السرير أو المؤامرة ليس بشكل مباشر ، ولكن بشكل غير مباشر ، في محاولة لوضع الرقبة من جانب الرياح التي تهب في كثير من الأحيان. في الطقس العاصف ، تبدأ الحاويات الفارغة في “الغناء” ، وتصدر أصوات طنين. مثل هذا “الحفل” الخلد لن يقف.

  • تخويف بالموجات فوق الصوتية

اخترع مصنعو الأدوات المختلفة ، والتي ، على ما يبدو ، مكافحة الشامات في الموقع أيضًا ، شيئًا مفيدًا – مبيد بالموجات فوق الصوتية. يشبه الجهاز دبوسًا سميكًا يتم دفعه إلى الأرض تقريبًا إلى الرأس. يوجد بطاريات داخل الجهاز. تعمل تلقائيًا بعد بضع ثوانٍ ، وتنبعث منها موجات فوق صوتية وصوت صرير حولها. لا يُسمع الصرير من الأعلى ، لكن الاختلافات على طول الشامة تتحرك بشكل كافٍ. البطارية تدوم حوالي نصف الموسم. خيار أكثر ربحية هو مبيد يعمل بالطاقة الشمسية. هو نفسه يتراكم الطاقة خلال ساعات النهار ويحولها إلى الموجات فوق الصوتية. كل مصنع لديه نطاقه الخاص من الجهاز ، ولكن عادة ما تكون قوته كافية لمسافة 10-12 مترًا ، بحيث يمكن حفظ الحديقة أو حديقة الزهور. من أجل حصار الموقع بأكمله ، وضع المبيدون من أربع نقاط متطرفة ، عند السياج.

مبيد الخلد

يعمل مبيد الحشرات الذي يعمل بالطاقة الشمسية دون انقطاع لعدة مواسم على التوالي

قتال صعب مع الشامة في الحديقة: إنشاء درع لا يمكن اختراقه

المعركة الأكثر فعالية ضد الشامات في البلاد هي استبعاد القدرة على اختراق حديقتك. يبدأون “الحرب” قبل ظهور “العدو” ، أي في حين أن الحيوان لم يستقر بعد في منطقتك ، ولكن تم بالفعل ملاحظة من قبل جيرانه. للقيام بذلك ، قم بإنشاء نوع من الدرع في التربة على بعد نصف متر من الأردواز أو الأحجار المصبوبة أو الزجاج المكسور أو المواد الأخرى التي لا يستطيع الحيوان اختراقها. أسهل طريقة لعمل مثل هذا الحصار في وقت تركيب السور ، وتعميق أساس السور. ولكن إذا كان الموقع مسيجًا بالفعل ، فسيتم وضع الدرع بالقرب من السياج.

صحيح ، ضع في اعتبارك أن ديدان الأرض المفيدة لن تسقط في أرضك من خلال حاجز صلب. سيكون عليك جمعها في أقرب برك بعد المطر وإحضارها إلى الأسرة. ويمكنك استخدام شبكة روان كدرع. خلاياها صغيرة جدًا بحيث لا تستطيع الشامات اختراقها ، لكن الكائنات الحية الصغيرة ستمر بحرية عبر الحاجز. إذا لم ينتهي القتال مع الشامات بيديك بفوزك ، فالكثير منهم يذهب إلى تدابير جذرية: تعيين الفخاخ ، والفخاخ الخلدية وغيرها من الأجهزة التي تقتل الحيوان. ولكن بما أن الحيوان يعيش في الموقع مع عائلته ، فإن الجزيء يحتاج إلى 7-10 قطع ، ويضعونه جميعًا في نفس الوقت.

من السيء أن يبدأ بعض المالكين بهذه الأساليب ، على الرغم من أنهم ، كقاعدة عامة ، يمكنهم التعامل مع الشامات بطرق إنسانية. ثم سيتم حفظ الحديقة ، وسوف يكون ضميرك نظيفًا.

logo

للإجابة

Other

How to improve productivity by liming the soil and driving moles out

Summer residents and owners of private farmsteads annually solve the same problem: they try to preserve the fertility of the land and are fighting stubbornly against the invasion of moles. At first glance, these things are not particularly connected, but the better the composition of the soil, the more useful worms will crawl there. And, accordingly, predators (i.e. moles) will reach for them. Therefore, when liming the soil in order to increase productivity, you need to be prepared that unexpected guests will be added to the site.

Content

  • Why liming acidic soils
  • Does the earth need liming
  • Analysis of cultivated and wild plants in flower beds
  • Experiment with Cherry or Currant Leaves
  • What means can liming the soil at home
  • Folk methods of fighting moles
  • Repelling animals for a while: no special costs required
  • Tricky fight with the mole in the garden: create an impenetrable shield

Why liming acidic soils

You can often hear that garden crops prefer acidic soils, so why liming. In fact, most plants grow well only on land, where the level of acidity does not exceed 5.5 pH. This is a rather weak percentage, and every year due to the introduction of mineral fertilizers and precipitation with harmful impurities, the land is becoming more acidic. As a result, the summer resident will have to face a number of problems:

  • In acidic soil, beneficial microflora dies, which processes organics and humus into a fertilizer absorbed by the roots.
  • Acid blocks the release of nutrients from the soil, and the roots cannot absorb them..
  • The introduced phosphorus reacts with acid and becomes inaccessible to plants, which means that all feeding will be wasted.
  • After melting snows or heavy rains, the acidic earth dries for a long time, and in the heat a solid crust forms on its surface.
  • All heavy metals that have accumulated in the soil cannot decompose into safe components and enter the human body with food..

Does the earth need liming

Most accurately determine the level of acidification of the soil in special agrochemical laboratories, but they can only be found in large cities. Most summer residents use simple “grandfathering” methods for analysis, which provide completely reliable information..

soil acidity

There are special devices to help determine the level of soil acidity at home.

Analysis of cultivated and wild plants in flower beds

So, first of all, make a list of all the green “inhabitants” of your site who grow better than others. If conifers, rhododendrons, azaleas, heather (from cultivated plants), as well as wild nettles, horsetail, sorrel, sorrel, whitebird and mosses fall into it, then your land needs liming, because it is too acidified. But, mind you, in those areas where luxurious rhododendrons bloom, soil improvement is not required, because such a composition contributes to the best plant growth. On slightly acidic or neutral lands such weeds such as wheat grass, plantain, coltsfoot, birch develop well.

plantain

If plantain thrives in the country – everything is in order with your soil

Experiment with Cherry or Currant Leaves

When the plants are analyzed, take a handful of soil from different points on the plot for a home experiment. Pour boiling water in glass mugs over a couple of pieces of chopped currant or cherry leaves and let them brew. In a slightly cooled infusion, drop a pinch of soil (for each cup the soil from different places) and observe the reaction. If the liquid turns green, then this earth has a neutral acidity level. Blue color indicates slightly acidic soil, red – too acidic, which requires restoration.

soil acidity

Litmus papers show similar results if they are lowered into moist soil.

What means can liming the soil at home

The most popular deoxidation method is liming. To do this, the following compounds are introduced before the autumn or spring digging of the earth.

  • Lime fluff. Sold ready-made already slaked. If you could not buy such an option, purchase ordinary building lime. True, it will have to be extinguished first with water or put out for a week under a canopy to absorb moisture from the air and extinguish on its own.
  • Lime flour. There are several classes depending on the degree of grinding. Quickly extinguishes acidity with the finest grinding first class flour.
  • Drywall. A special kind of lime mined in the pits of dried natural reservoirs. By the rate of deoxidation of the soil, it wins against lime flour.
  • Dolomite flour. It extinguishes acid more slowly than all of the above formulations, but has a set of useful trace elements that improve the growth of many garden crops.
soil acid neutralization

In addition to neutralizing acid, dolomite flour introduces an additional complex of useful trace elements into the soil

Folk methods of fighting moles

As soon as your soil normalizes the acid balance, not only bacteria, microorganisms and worms will come to life, but also moles that rush to the site for a delicious treat. They do not pretend to be plants that are planted by a person, but in pursuit of moving food they dig roots and throw mounds of earth out. It is especially unpleasant to see this sight on a perfectly smooth, well-groomed lawn. Therefore, it is necessary to conquer the captured territories from the animals, although the victory does not always remain on the side of the owners. Consider the most effective ways to deal with moles.

Repelling animals for a while: no special costs required

If the mole has already begun its criminal activity on your favorite flower garden or lawn, then you must urgently expel him outside this zone. For this, the “weaknesses” of the animal – a keen sense of smell and hearing – annoy with all kinds of devices. Moles do not like pungent odors and excessive noise, so they will change the schedule in a safer direction. The following tools work most effectively:

  • Royal grouse and beans

In these plants, the root system emits a powerful pungent odor that penetrates the soil and irritates the animal. Therefore, the beds on which such “flavorings” are planted, the mole will prefer to get around. For a lawn, landing on the perimeter of marigolds would be a good option. The animal also does not like their smell, and in the autumn you will be able to chop flowers and sprinkle them in the beds, thus disinfecting the soil from pests.

grouse

Royal grouse will not only scare away molehills from the plot, but will also create a chic composition on the spring flower garden

  • Dug bottles

The fight against moles is successfully carried out using the most common glass empty bottles. They are dug at 2/3 of the height along the perimeter of the bed or plot not directly, but obliquely, trying to position the neck from the side of the often blowing winds. In windy weather, empty containers begin to “sing”, making humming noises. Such a “concert” the mole will not stand.

  • Ultrasound scare

Manufacturers of various gadgets, which, apparently, the fight against moles on the site also finished off, invented a useful thing – an ultrasonic repeller. The device resembles a thick pin, which is driven into the ground almost to the head. There are batteries inside the device. They automatically work after a couple of seconds, emitting ultrasonic waves and a squeaking sound around. The squeak is not heard from above, but diverges far enough along the worm moves. The battery lasts about half a season. An even more profitable option is a solar-powered repeller. He himself accumulates energy during daylight hours and converts it into ultrasound. Each manufacturer has its own range of the device, but usually its strength is enough for 10-12 meters, so that the lawn or flower garden can be saved. For the blockade of the entire site put repellers from four extreme points, at the fence.

Mole Repeller

The solar-powered repeller works without interruption for several seasons in a row

Tricky fight with the mole in the garden: create an impenetrable shield

The most effective fight against moles in the country is the exclusion of the ability to penetrate your garden. They begin the “war” before the appearance of the “enemy”, i.e. while the animal has not yet settled in your territory, but has already been noted by its neighbors. To do this, create a kind of shield in the soil half a meter from slate, poured stones, broken glass or other materials through which the animal is not able to break through. The easiest way to make such a blockade at the time of installation of the fence, deepening the foundation of the fence. But if the site is already fenced, then the shield is placed near the fence.

True, keep in mind that useful earthworms will not fall into your land through a solid barrier. You will have to collect them after the rain in the nearest puddles and bring them to the beds. And you can use the net of rowan as a shield. Its cells are too small for moles to penetrate, but small animals live freely through the barrier. If the fight with moles with your own hands did not end with your victory, many go on to radical measures: they set traps, mole traps and other devices that kill the animal. But since the animal lives on the site with its family, then the molecatcher will need 7-10 pieces, and they all put them at the same time.

It’s bad that some owners start with these methods, although, as a rule, they can deal with moles in humane ways. Then the garden will be saved, and your conscience will be clean.

logo

Leave a Comment