ترتيب الحمام

كيفية عمل سقف في الحمام – الجهاز والتركيب واختيار النوع الأمثل

كيفية عمل سقف في الحمام

يعتمد الحفاظ على درجة حرارة الغرفة المطلوبة ، وكذلك عمر خدمة المبنى ، إلى حد كبير على مدى جودة ترتيب السقف في الحمام. حتى ارتفاعه يلعب دورًا مهمًا: لتحسين الاحترار ، يكفي وجود مساحة بين السقف وأعلى رف ، مما يسمح للشخص بالجلوس بهدوء في غطاء الحمام. على الرغم من تعقيد المهمة ، يمكنك التعامل مع تركيب السقف بنفسك ، والأهم من ذلك ، تحديد نوع السقف ونوع المواد المستخدمة ، بالإضافة إلى اتباع بعض النصائح البسيطة الموضحة في مقالتنا.

المحتوى

  • معالم السقف في الحمام
  • أنواع أسقف الحمام
  • تفاصيل خيار الأرضيات
  • ملامح سقف اللوحة
  • وصف الجهاز المرحلي
  • أولويات القنب
    • جهاز سقف زائف
    • معالم السقف في الحمام

      عند تثبيت سقف في الحمام ، يجب على البنائين مواجهة عدد من المشاكل:

      • ما نوع السقف الذي سيتم تثبيته ؛
      • ما هو ارتفاع السقف في الحمام؟
      • ما هي المواد التي سيتم استخدامها أثناء التثبيت.

      كما ذكرنا سابقًا ، سيكون هذا الارتفاع مثاليًا بحيث لا يصل الجلوس على الرف العلوي إلى رأسك إلى السقف ، ولكن في نفس الوقت يجب ألا يقل عن مترين. من الأفضل استخدام الخشب المجفف بعناية عند العمل. تعتبر الألواح الصنوبرية هي الأكثر ملاءمة لهذا الغرض ، ولكن يفضل أن تكون اللبنية ، مثل الزيزفون أو الحور الرجراج ، على البطانة الداخلية. تتميز هياكل اللوحة ، بسبب ملاءمتها الضيقة ، بالاحتفاظ الجيد بالحرارة ، ولكن عند اختيارها ، يجب إيلاء اهتمام خاص لمحتوى الراتنج. يتميز الخشب منخفض الراتينج بالتوصيل الحراري المنخفض ومقاومة درجات الحرارة العالية وعزل الصوت الجيد..

      يشمل جهاز سقف الحمام حاجز الحرارة والبخار. سيكون الفيلم الكثيف حاجزًا بخارًا جيدًا ، ويمكن استخدام الألياف البازلتية المغلفة بطبقة من الرقائق كعزل حراري.

      نصيحة: للعزل الحراري ، يمكنك تطبيق مواد يمكن الوصول إليها مثل الأرض أو الطين أو نشارة الخشب أو الحلاقة.

      أنواع أسقف الحمام

      هناك ثلاثة أنواع من الأسقف للحمام:

      • رعي؛
      • لوجة؛
      • قدم.

      تفاصيل خيار الأرضيات

      في الحمامات الصغيرة ، التي لا يتجاوز امتدادها 2.5 متر ، يوصى باستخدام مثل هذا الجهاز في الحمام. كما أن هذا الخيار مناسب للمباني ذات الجدار الصلب بدلاً من قسم الدرع التقليدي.

      كيفية عمل سقف في الحمام

      توضع الألواح في الأرضيات على وصلة مشتركة قدر الإمكان

      يتم وضع ألواح بسماكة لا تزيد عن 50 مم مباشرة على جدران الحمام ، من بعقب إلى آخر. تنتشر الطبقات العازلة من البخار والحرارة على الدرع الناتج. كحاجز بخاري ، يمكنك استخدام رقائق ، أو لباد الأسقف أو التسقيف. ثم ينهار العازل الناعم ، على سبيل المثال ، الجفت ، الذي يغلق مع الكروشيه الذي يعلق بالمسامير على العارضة.

      نصيحة: بدلاً من اللوح أو اللوح ، يمكنك استخدام ألواح مقاومة للحريق مصنوعة بشكل مستقل (الأبعاد: طبقة الشعاع × 300 مم × 20 مم) ، والتي يتم سكبها من محلول يتكون من أربعة أجزاء من الطين ، 0.3 جزء من الأسمنت ، جزء واحد من نشارة الخشب وجزئين من الماء.

      هام: عند استخدام المواد السائبة كعزل حراري ، من الضروري رفع الجوانب الواقية على طول محيط العلية بالكامل. سيساعد ذلك على منع الطبقة من السقوط عن السقف..

      عيب كبير في هذه الطريقة هو عدم القدرة على استخدام مساحة العلية للتحرك حولها. هذا يمكن أن يؤدي إلى انتهاك الخصائص العازلة للهيكل والتلف العام للسقف. يمكن استخدام هذه العلية فقط لتجفيف المكانس واكسسوارات الحمام. سيكون عليك مواجهة مشاكل كبيرة عند إصلاح الأرضيات أو نظام رافدة ، لأنه في هذه الحالة لا يمكن تجنب الحركة على السقف ، وبالتالي لا يمكن تجنب إلحاق الضرر بها. لكن الأسقف الأرضية سهلة التركيب والتكلفة المنخفضة..

      ملامح سقف اللوحة

      يتم تركيب سقف اللوحة من ألواح معدة مسبقًا بتصميم خاص ، يتكون من:

      • اثنين من قضبان تحمل.
      • البطانة الداخلية
      • البخار والحرارة والعزل المائي ؛
      • سلم خارجي يقع فقط من جانب العلية.
      كيفية عمل سقف لوحة في الحمام

      أ – قضبان تحمل. ب – البطانة الداخلية ؛ ب – حاجز بخار ؛ ز – العزل الحراري ؛ د – العزل المائي ؛ هـ – ممر خارجي

      أي أن الطبقات العازلة توضع كما هي في “حوض” مغلق من الأعلى بأرضية خشبية. كقاعدة ، تتحول هذه الدروع إلى ثقيلة إلى حد ما ، الأمر الذي لا يعقد التركيب فحسب ، بل يثقل أيضًا سقف الحمام. من أجل تخفيف وزنه على الأقل قليلاً ، يوصى باستخدام ألياف البازلت أو الصوف الزجاجي المغطى بطبقة لا تزيد عن 100 مم كسخان.

      يتم تكديس الألواح بإحكام مع بعضها البعض ، وتوضع بينهما حشية مرنة مصنوعة من مواد العزل المقاومة للماء. هذا لمنع فقدان الحرارة من خلال الفتحات بين اللوحات. لباد مع طوقا من البولي ايثيلين أو رقائق مناسب جدا لهذا الغرض..

      الميزة الرئيسية لسقف اللوحة هي كفاءته. في الواقع ، لتصنيع صناديق الألواح ، يمكنك استخدام قصاصات الخشب المتبقية أثناء بناء الحمام.

      لكن العيوب تشمل الوزن الكبير للدروع النهائية. إذا كان يمكن لأي شخص القيام بأي سقف آخر للحمام بأيديهم ، فإن تداخل اللوحة يتطلب مشاركة العديد من البنائين. يقوم الأشخاص الأكثر خبرة بتثبيت صناديق فارغة أولاً ، ثم ، في مكانها بالفعل ، قم بملئها بطبقات عازلة وتغطيتها بأرضية علية.

      نصيحة: أثناء تشغيل الحمام ، قد يتراكم الماء على الجزء العلوي من السقف. لتجنب ذلك ، يجب تنجيد السقف بمنحدر طفيف يبلغ حوالي 5 درجات.

      وصف الجهاز المرحلي

      لذا ، كيف تصنع سقفًا في الحمام من ألواح الألواح؟ يبدأ جهاز هذا السقف بتجميع العناصر الهيكلية. يتم تكديس قضيبين من اللوحة على مسافة 500 مم عن بعضها البعض ، بينما يجب أن تكون نهاياتها متدلية في سكة مسطحة ، يتم وضعها مسبقًا على الموقع.

      تجميع لوحة السقف

      يتم تركيب قضيبين على مسافة 50 سم من بعضهما البعض ويتم محاذاةهما على طول السكة

      يتم إرفاق ألواح بطول 600 مم في الأعلى باستخدام مسامير ذاتية التنصت أو مسامير عادية ، بحيث يتم الحصول على بروز يساوي 50 مم على كلا الجانبين. هذه الفجوة ضرورية للوضع اللاحق للبخار والمواد العازلة للحرارة بين الألواح.

      بعد إرفاق جميع الألواح ، يتم قلب اللوحة وإرفاق حاجز البخار بها باستخدام دباسة أو قضبان رقيقة. لنقل الدرع إلى الحمام ، يجب تثبيت القضبان مع شريحتين بشكل غير مباشر ، وهذا سيساعد على تجنب تشويه الهيكل أثناء النقل. في وقت لاحق ، تتم إزالة هذه الجيبات.

      كيفية نقل سقف اللوحة

      قبل نقل ألواح الدرع ، من الضروري ربط القضبان الداعمة ببعضها البعض باستخدام القضبان المائلة

      قبل تثبيت الألواح على الجدران ، يجب وضع مانع التسرب ، مثل الجوت ، تحتها. بعد وضع جميع الألواح على حاجز البخار ، يتم وضع العزل الحراري ومن ثم العزل المائي.

      هام: لا يتم ربط الألواح إلا بمساعدة الألواح ، ولا يمكنك بأي حال من الأحوال استخدام ذراع التسوية أو التثبيت في الشعاع العلوي لمنزل السجل.

      يتم وضع العزل عند تقاطع الألواح مع بعضها البعض. سقف مغلف بالدروع على النحو التالي:

      1. يتم تثبيت لوح صلب بطول يساوي عرض جميع الألواح المكدسة بمسامير إلى قضبانها.
      2. ثم يتم إرفاق عدة لوحات قصيرة بها ، ثم مرة أخرى لوحة صلبة.
      3. يتم إغلاق مفاصل الألواح القصيرة باستخدام حاجز رقعة.

      أولويات القنب

      السقف الزائف هو غطاء من عوارض السقف مع بطانة. علاوة على ذلك ، يتم وضع طبقات عازلة على الألواح ، أي البخار والحرارة والعزل المائي ، وبهذا الترتيب. بعد موقع العزل المائي ، يتم تغليف السقف بالكامل بألواح من العلية.

      كيف يبدو السقف الزائف؟

      يتكون السقف الزائف من بطانة أو لوحة تقليم

      هذا النوع من الأرضيات مثالي لبناء الحمام مع العلية ، حيث أن جميع طبقات العزل محمية بشكل موثوق من كلا الجانبين بأرضية خشبية. يمكن تركيبه بسهولة بشكل مستقل من قبل شخص واحد ، ولكنه مكلف لأنه من الضروري شراء عوارض ضخمة وألواح صلبة لامتداد البطانات.

      جهاز سقف زائف

      قبل الشروع في تركيب هذا النوع من السقف ، من الضروري إعداد عدد كافٍ من الألواح ذات الحواف (البطانة). أولاً ، يتم وضع الحزم ، ثم يتم تشكيل ثقب للمدخنة. للقيام بذلك ، تصنع الأخاديد في قطع متقاطعة في المركز ، حيث يتم وضع شعاع الأرضية المركزية. نقوم بإصلاح الهيكل بأكمله مع المسامير. عادةً ما تكون فتحة المدخنة بأبعاد 380 × 380 مم.

      من أين تبدأ تركيب الأسقف المزيفة في الحمام

      لتركيب المدخنة ، من الضروري إجراء الأخاديد (A) في الأعضاء المتصالبة وتثبيت شعاع الأرضية المركزية (B) فيها

      الآن يمكنك المتابعة في تركيب لوحة السقف. للقيام بذلك ، يتم إرفاق طبقة حاجز البخار بعوارض الأرضية باستخدام دباسة ، وقبل ذلك يتم معالجة جميع الأطراف بمطهر خاص. نضع المادة بحيث يكون لها حضن على الجدران 150 مم على الأقل.

      بعد ذلك ، نأخذ لوحًا ذا حواف واحدة ونستخدم مسويًا نخطط السنبلة لتناسب ضيق مع جدار الحمام. الآن نضع اللوحة التالية مع ارتفاع في أخدود اللوحة الأولى ونربطها بإحكام ، وننقر بلطف بمطرقة على طولها بالكامل. وبالمثل ، فإن السقف بأكمله مستمر.

      بعد تجميع الدرع على حاجز البخار ، يتم وضع العزل ، ثم العزل المائي ، الذي يتم تغطيته بسطح من الألواح المرفقة بعوارض الأرضيات باستخدام المسامير الطويلة.

      نصيحة: من الأفضل اختيار المسامير لتركيب السقف في الحمامات بقبعة واسعة ومجلفن دائمًا. يجب أن يكون طولها مرتين على الأقل سمك اللوحة المرفقة. بدلاً من المسامير ، يمكنك استخدام براغي بنفس الطول.

      لذا ، قبل أن تصنع السقف في الحمام ، عليك أن تقرر اختيار نوعه. كل تصميم له مزاياه وعيوبه ، ولكن في أغلب الأحيان في الحمامات ، يتم استخدام الحاشية والأسقف اللوحية. من الصعب تثبيت سقوف اللوحة ، وهذه هي الحقيقة التي تلعب عادة دورًا حاسمًا في التحديد. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز السقف الزائف بالمتانة والقوة المتزايدة..

      logo

      للإجابة

The arrangement of the bath

How to make a ceiling in the bath – device, installation, selection of the optimal type

How to make a ceiling in the bath

The maintenance of the required room temperature, as well as the service life of the building, largely depends on how well the ceiling in the bath is arranged. Even its height plays an important role: for better warming, it is enough that there is a space between the ceiling and the highest shelf, allowing a person to sit quietly in a bath cap. Despite the complexity of the task, you can cope with the installation of the ceiling yourself, most importantly, determine the type of ceiling and the type of materials used, as well as follow some simple tips outlined in our article.

Content

  • Landmarks for the ceiling in the bathhouse
  • Types of bath ceilings
  • The specifics of the lay option
  • Features of the panel ceiling
  • Phased device description
  • Hemp Priorities
    • False ceiling device
    • Landmarks for the ceiling in the bathhouse

      When installing a ceiling in a bathhouse, builders must face a number of issues:

      • what type of ceiling will be installed;
      • what will be the height of the ceiling in the bath;
      • what material will be used during installation.

      As already mentioned above, such a height will be optimal that, sitting on the very top shelf, not reach your head to the ceiling, but at the same time it should not be less than 2 meters. It is best to use carefully dried wood when working. Coniferous boards are most suitable for this purpose, but deciduous, for example, linden or aspen, are preferable for internal lining. Board constructions, due to their tight fit, are characterized by good heat retention, but when choosing them, special attention should be paid to the resin content. Low resin wood has low thermal conductivity, high temperature resistance and good sound insulation..

      The device of the ceiling of the bath includes heat and vapor barrier. A dense film will be a good vapor barrier, and basalt fiber coated with a layer of foil can be used as a heat insulator.

      Tip: for thermal insulation, you can apply such accessible materials as earth, clay, sawdust or shavings.

      Types of bath ceilings

      There are three types of ceilings for a bathhouse:

      • grazing;
      • panel;
      • filed.

      The specifics of the lay option

      In small baths, the span of which does not exceed 2.5 meters, it is recommended that such a ceiling device in the bath. This option is also suitable for buildings with a solid wall in place of a conventional shield partition..

      How to make a ceiling in a bath

      Boards in flooring are placed joint to joint, as tight as possible

      Boards with a thickness of not more than 50 mm are laid directly on the walls of the bath, butt to butt. Steam and heat-insulating layers spread over the resulting shield. As a vapor barrier, you can use foil, roofing felt or roofing. Then a soft insulation crumbles, for example, peat, which is closed with a crochet attached by nails to the beam.

      Tip: instead of slab or slate, you can use independently made fire-resistant slabs (dimensions: beam pitch x 300 mm x 20 mm), which are poured out of a solution consisting of four parts of clay, 0.3 parts of cement, one part of sawdust and two parts of water.

      Important: when using bulk materials as insulation, it is necessary to raise the protective sides along the entire perimeter of the attic. This will help to prevent the layer from spilling from the ceiling..

      A significant disadvantage of this method is the inability to use the attic space to move around it. This can lead to a violation of the insulating properties of the structure and general damage to the ceiling. Such an attic can be used only for drying brooms and bath accessories. You will have to face big problems when repairing floors or a rafter system, because in this case movement on the ceiling cannot be avoided, and, consequently, damage to it cannot be avoided. But the floor ceilings are easy to install and their low cost..

      Features of the panel ceiling

      The panel ceiling is mounted from pre-prepared panels of a special design, consisting of:

      • two bearing bars;
      • inner lining;
      • steam, heat and waterproofing;
      • external ladder located only from the attic side.
      How to make a panel ceiling in a bath

      A – bearing bars; B – inner lining; B – vapor barrier; G – thermal insulation; D – waterproofing; E – external gangway

      That is, the insulating layers are placed, as it were, in a “trough”, which is closed from above with a wooden flooring. As a rule, such shields turn out to be rather heavy, which not only complicates the installation, but also unnecessarily burdens the ceiling of the bath. In order to at least slightly lighten its weight, it is recommended to use basalt fiber or glass wool laid with a layer of not more than 100 mm as a heater.

      Shields are tightly stacked to each other, and between them is placed an elastic gasket of waterproof insulation material. This is to prevent heat loss through the inter-panel slots. Felt with polyethylene or foil gasket is very suitable for this purpose..

      The main advantage of a panel ceiling is its efficiency. Indeed, for the manufacture of panel boxes, you can use the scraps of lumber remaining during the construction of the bath.

      But the disadvantages include the large weight of the finished shields. If any other ceiling of the bath can be done by one person with their own hands, then panel overlap requires the participation of several builders. More experienced people first install empty boxes, and then, already in place, fill them with insulating layers and cover them with an attic flooring.

      Tip: during the operation of the bath room, water may accumulate on the upper ceiling lining. To avoid this, the ceiling should be upholstered with a slight slope of approximately 5 °.

      Phased device description

      So, how to make a ceiling in a bath from panel panels? The device of such a ceiling begins with the assembly of structural elements. Two bars of the panel are stacked at a distance of 500 mm from each other, while their ends should be abutted in a flat rail, pre-laid on the site.

      Panel ceiling assembly

      Two bars are installed at a distance of 50 cm from each other and are aligned along the rail

      600 mm long boards are attached on top using self-tapping screws or ordinary nails, so that a protrusion equal to 50 mm is obtained on both sides. This gap is necessary for the subsequent placement of steam and heat-insulating material between the boards.

      After all the boards are attached, the panel is turned over and a vapor barrier is attached to it using a stapler or thin rails. To move the shield to the bath, the bars must be fastened together with two slats obliquely, this will help to avoid distortion of the structure during transportation. Subsequently, these jibs are removed.

      How to transfer panel ceiling

      Before moving the panel panels, it is necessary to fasten the supporting bars to each other with oblique rails.

      Before installing the panels on the walls, a sealant, such as jute, must be placed under them. After placing all the boards on the vapor barrier, thermal insulation is laid and then waterproofing.

      Important: the panels are interconnected only with the help of boards, in no case can you use a screed or fastening to the upper beam of the log house.

      The insulation is laid at the junction of the panels with each other. Sheathed ceiling of shields as follows:

      1. A solid board with a length equal to the width of all stacked panels is fastened with screws to their bars.
      2. Then several short boards are attached to them, and then again a solid board.
      3. Joints of short boards are closed by means of an overhead rail.

      Hemp Priorities

      The false ceiling is a covering of ceiling beams with a lining. Further, insulating layers are laid on the boards, that is, steam, heat and waterproofing, and in this order. After the location of the waterproofing, the ceiling is completely sheathed with boards from the attic.

      What does a false ceiling look like?

      False ceiling is made of lining or trim board

      This type of flooring is ideal for building a bathhouse with an attic, since all insulation layers are reliably protected on both sides by a plank flooring. It is easily mounted independently by one person, but it is expensive because it is necessary to purchase massive beams and solid boards for lining spans.

      False ceiling device

      Before proceeding with the installation of this type of ceiling, it is necessary to prepare a sufficient number of edged boards (lining). First, beams are laid, and then a hole for the chimney is formed. To do this, grooves are made in the cross-pieces in the center into which the central floor beam is placed. We fix the entire structure with nails. Typically, the opening for the chimney has dimensions 380×380 mm.

      Where to start installation of false ceilings in the bath

      For the installation of the chimney, it is necessary to perform the grooves (A) in the cross members and install the central floor beam (B) in them

      Now you can proceed with the installation of the ceiling panel. To do this, the vapor barrier layer is attached to the floor beams using a stapler, and before that all the ends are treated with a special antiseptic. We lay the material so that it has a lap on the walls of at least 150 mm.

      Next, we take one edged board and with the help of a planer we plan the spike for a tight fit to the wall of the bath. Now we place the next board with a spike in the groove of the first board and connect them tightly, gently tapping with a mallet along its entire length. Similarly, the whole ceiling is going.

      After the shield is assembled on the vapor barrier, insulation is laid out, and then waterproofing, which is covered with a deck of boards attached to the floor beams using long nails.

      Tip: it is better to choose nails for mounting the ceiling in the baths with a wide hat and always galvanized. Their length should be at least two times the thickness of the attached board. Instead of nails, you can use screws of the same length.

      So, before you make the ceiling in the bath, you need to decide on the choice of its type. Each design has its own advantages and disadvantages, but most often in the baths, hem and panel ceilings are used. Panel ceilings are difficult to install, and it is this fact that usually plays a decisive role in the selection. In addition, the false ceiling is characterized by durability and increased strength..

      logo

      Leave a Comment