دوره المياه

كيفية جعل الأرضية في الحمام بيديك ، مع مراعاة تفاصيل العملية

كيفية صنع أرضية الحمام الخاصة بك

يعد إصلاح الحمام من أكثر المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً. يكمن السبب في ذلك في حقيقة أن أنابيب الاتصال والرطوبة المتزايدة باستمرار تقع في الحمام. سيكون عليك تجاوز أكثر من عقبة ، وتجهيز الأرضية ، واستخدام مواد خاصة مقاومة للرطوبة. في هذه المقالة ، سنخبرك بكيفية جعل أرضية الحمام جمالية وقوية ودائمة وحماية نفسك وجيرانك من الفيضانات.

المحتوى

  • جهاز ارضي في الحمام
  • تحضير سطح خشن
  • عزل أرضية الحمام
  • طلاء مانع لتسرب المياه
  • طريقة الرسم سهلة
  • ما عليك أن تقرر قبل ملء الكلمة
  • تسوية الأرضية – ذراع التسوية
  • ما الأرضيات للاختيار?
  • كيفية صنع أرضية كبيرة في الحمام
  • جهاز ارضي في الحمام

    هناك العديد من الخيارات. الأرضيات في الحمامات. يعتمد ذلك على مادة قاعدة الأرضية والعديد من العوامل الأخرى. في جميع شقق المباني متعددة الطوابق تقريبًا في أرضنا الأم الشاسعة ، يمكن أن يكون جهاز الأرضية في الحمام فطيرة:

    • بلاطة أرضية خرسانية – قاعدة أولية.
    • لف أو تسرب المياه على السطح.
    • ذراع التسوية الخرساني بسماكة حوالي 5 سم – في المباني السوفيتية القديمة لم يكن مصنوعًا بجودة عالية جدًا.
    • العزل المائي مرة أخرى – في هذه المرحلة يمكن طلاءها أو طلاءها.
    • تسوية ذراع التسوية – من خليط الأسمنت والرمل أو خليط التسوية الذاتي الحديث.
    • الأرضيات: بلاط مختلف ، خشب ، صفائح مقاومة للماء ، أرضيات من الفلين ، مشمع, الكلمة السائبة
      .
    كيفية جعل الأرضية في الحمام بيديك ، مع مراعاة تفاصيل العملية

    مخطط “أرضية دافئة” في الحمام

    من الابتكارات النسبية نظام “التدفئة الأرضية” ، والذي يمكن تثبيته أيضًا في الحمام. يتم تثبيته على ذراع التسوية وسيجعل الإقامة في الحمام أكثر راحة. مخطط ترتيب الأرضية المعروض في الحمام عالمي. من أجل تنفيذها عالي الجودة ، من الضروري تنفيذ المراحل التالية من العمل بمسؤولية وبشقة.

    تحضير سطح خشن

    إذا تم إجراء إصلاحات في شقة سكنية ، فإن أول شيء نقوم به هو إزالة أي أرضيات قديمة. إذا كان مشمع ، فاخرجه بملعقة أو سكين ونزعه. ولكن في أغلب الأحيان في الحمامات ، تم وضع البلاط على الأرض ، بحيث لا يمكنك الاستغناء عن لكمة. نكسر البلاط ونزيل كل ما تبقى. أثناء تفكيك البلاط أو أي نوع آخر من البلاط ، من المرجح أن يتم كسر ذراع التسوية: ستظهر الشقوق ، والانشقاقات ، وقد تنهار تمامًا.

    لذلك ، من المستحسن إزالة ذراع التسوية أيضًا. يجب أن يظهر أمامنا أساس ملموس بكل مجده. نقوم بإزالة جميع حطام البناء من الحمام ، ثم نقوم بتنظيفه للتخلص من جزيئات الغبار. في هذه المرحلة ، من الضروري إغلاق جميع الشقوق والفتحات المرئية للعين المجردة حتى لا تزداد في المستقبل. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام الغراء “المغطى”.

    إذا تم تجهيز الأرضية في الشقة “بعد البنائين” ، فستكون هناك أعمال تحضيرية أقل ، حيث لا يلزم إزالة أي شيء. يجب تنظيف الأرضية الخرسانية من الحطام والأوساخ وشقوق مرئية واضحة.

    عزل أرضية الحمام

    قبل تطبيق العزل المائي ، يجب تجهيز السطح. لذلك ، نقوم بمعالجة الأرضية باستخدام برايمر ، وبالتالي تحسين التصاق مادة العزل المائي على سطح الأرض.

    عند اختيار مادة للعزل المائي ، يجب أن تسترشد بالمرحلة التي يتم تطبيقها عليها والجزء الذي نريد عزله من السطح..

    تشحيم الأرضيات للماء

    أرضية الحمام مقاومة للماء مع بطانة حائط 10 سم

    إذا كان لدينا بلاطة أرضية أمامنا ، وليس أرضية خرسانية ، فبداية ، نأخذ عازلًا للماء المدرفل أو السطحي. يمكنك استخدام القار المصطكي ومعالجة السطح بالكامل والشقوق والمفاصل بجدران جيدة ، مما يجعلها على الأقل 25 سم مدخل.

    يمكن تطبيق طلاء أو طلاء العزل المائي على الأرضية الخرسانية. وإذا كنت تخطط لعزل الجدران ، على سبيل المثال ، عند تقاطع مقصورة الاستحمام أو حوض الغسيل ، فمن الجدير اختيار العزل المائي الملصق.

    طلاء مانع لتسرب المياه

    • طهي الخليط. للقيام بذلك ، اسكب المكون الجاف في الوعاء ، واملأه بمكون سائل وحركه. يجب أن تكون النسبة 1: 1 ، تعجن جيدا حتى يتم الحصول على تناسق متجانس..
    • باستخدام الأسطوانة ، ضع الخليط على سطح الأرضية بالكامل. في الأماكن التي يتعذر الوصول إليها وأماكن الاتصال بالجدران والاتصالات ، يمكنك استخدام ملعقة أو فرشاة. يبلغ الاستهلاك حوالي 2-3 كجم / م 3 ، ولكن يشار إلى أرقام أكثر دقة على العبوة.
    • في أماكن المفاصل والمفاصل نضع شريط العزل المائي.
    • نشكل “حوض” يحمي من تسرب المياه من خلال الجدران. للقيام بذلك ، بالتوازي مع الأرضيات ، نطبق الخليط على الجدران بحيث تبرز حافته العلوية 5-10 سم فوق مستوى الأرضية المستقبلية.
    • يتم تطبيق خليط العزل المائي في طبقتين. بعد تطبيق الأول ، خذ استراحة لمدة 4-6 ساعات. ثم قم بتطبيق الطبقة التالية وانتظر حتى تجف. نستأنف جميع الأعمال اللاحقة بعد 24 ساعة على الأقل..

    طريقة الرسم سهلة

    طلاء مضاد للماء

    طلاء مقاومة الماء لأرضية الحمام قصير العمر

    طريقة الطلاء أسهل من الطلاء. عيبه الأساسي هو الهشاشة. متوسط ​​عمر خدمة العزل المائي من 3 إلى 5 سنوات.

    إذا قررت مع ذلك استخدام هذه الطريقة الخاصة ، فإننا نطبق الحل على الأرض والجدران بفرشاة أو بكرة.

    مهم! عزل الأرضيات في منزل خشبي سيتطلب إجراء إضافي. لحماية الخشب من الرطوبة ، يتم وضع مشمع رقيق على أرضية الجر مع مدخل على جدران 5-10 سم ، مما سيوفر حماية إضافية.

    ما عليك أن تقرر قبل ملء الكلمة

    نظرًا لأنك قررت جعل الأرضية في الحمام بيديك ، فمن المحتمل جدًا أن ترغب في نقل المرحاض إلى مكان آخر ، أو تجهيز البالوعة حتى لا تغمر الجيران ، أو تثبيت نظام “أرضية دافئة”. قرر ما إذا كان سيتم إجراء تغييرات التصميم هذه في هذه المرحلة..

    إذا كنت تخطط لنقل المرحاض ، فيجب توصيله بأنبوب إلى المجاري. لكي يعمل هذا الأنبوب بشكل صحيح ، يجب أن يكون بزاوية. في هذه الحالة ، سيرتفع مستوى الأرضية العام بما لا يقل عن 10-15 سم ، أو يجب تثبيت المرحاض على قاعدة منفصلة. لذلك ، في هذه المرحلة ، نقوم بتفكيك وعاء المرحاض القديم وتثبيته في مكان جديد وتوصيله بأنبوب المروحة. لا يمكنك تثبيت المرحاض بعد ، ولكن فقط قم بتثبيت الأنبوب.

    كما سترفع معدات الصرف الأرضية بضعة سنتيمترات لنفس السبب. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الضروري ملء الأرضية بانحياز نحو التصريف ، بحيث تتدفق المياه من منطقة الحمام بالكامل إليها. نقوم بتركيب الصرف وتثبيت أنبوب المخرج. في المستقبل ، سيكون من الضروري التأكد من أن عنق المصرف يبرز فوق ذراع التسوية. في هذه الأثناء ، حتى لا تسد الأنبوب ، يجدر توصيله بشيء ، على سبيل المثال ، خرقة.

    النظام

    يتم تركيب مواسير المياه “أرضية دافئة” في الحمام قبل ملء الأرضية

    بشكل متزايد ، في الحمامات التي شنت نظام “أرضية دافئة”. البلاط بارد جدًا عند لمسه ، وليس من اللطيف أن يقف حافي القدمين عليه في الصباح بعد سرير مريح دافئ. يمكن أن توفر “الأرضية الدافئة” شعورًا مريحًا للغاية. في الحمام ، يمكنك تركيب أرضية مائية أو كهربائية. يتم توصيل نظام “الأرضية الدافئة” ، الذي يتكون من أنابيب يمر خلالها الماء الدافئ ، مباشرة بأنبوب التسخين ، إذا تم توفير واحد في الحمام. طريقة أخرى هي توصيل الأنابيب بالماء الساخن أو سكك المناشف الساخنة. على الرغم من شكوك الجماهير ، يمكن أيضًا وضع “التدفئة الأرضية” بأمان في الحمام. العيب الوحيد لهذا الاختيار هو التكلفة العالية للكهرباء ، لكن الأرضية الكهربائية سهلة التركيب للغاية.

    مهم! إذا كنت تريد ، في حالة الفيضان ، تبقى المياه في الحمام ولا تغمر الشقة أو المنزل بالكامل ، يجب أن تكون أرضية الحمام أقل من المستوى العام لبقية الغرف. الحل الثاني للمشكلة هو تجهيز عتبة عالية بحيث لا يفيض الماء.

    لذلك ، قبل صب الأرضية في الحمام ، نقوم بتثبيت جميع الاتصالات الإضافية ونحدد المستوى الذي يجب أن تكون عليه الأرضية والعتبة.

    تسوية الأرضية – ذراع التسوية

    تسوية أرضية الحمام أمر حتمي. يتطلب أي غطاء أرضي ، أيا كان اختيارك ، قاعدة متساوية تقريبًا ، خاصة إذا كانت من البلاط. ذراع التسوية عالي الجودة – مفتاح متانة وقوة تحمل الطلاء النهائي. هذا هو السبب في أنه يجدر معالجة هذه المسألة بكل مسؤولية..

    أرضية الحمام ذراع التسوية

    يعد التسوية الرملية الاسمنتية في الحمام ضرورية إذا كانت القاعدة بها عيوب أو ارتفاعات كبيرة

    في السابق ، لم يكن هناك الكثير من الخيارات ، وكان الجميع يصرخون الأرض بمزيج من الاسمنت والرمل. اليوم ، يمكن للسوق أن يقدم الكثير من خلطات البناء القائمة على الأسمنت غير المنكمش ، بالإضافة إلى خلائط التسوية الذاتية الأخرى. كل هذه الخيارات لها الحق في الحياة..

    تقنيات تنفيذ ذراع التسوية بمواد مختلفة ليست مختلفة للغاية ولها بنية مشتركة:

    1. على الجدران ، نوضح المستوى الذي سنملأ به ذراع التسوية ، بالنظر إلى ما إذا كان لدينا أنابيب إضافية يجب إخفاؤها. يمكنك استخدام مستوى الماء أو الليزر لهذا الغرض..
    2. نقوم بتثبيت المنارات على مسافة 1 متر من بعضها البعض. يمكنك استخدام قضبان خشبية ، زوايا معدنية ، أو يمكنك شراء ملف تعريف بلاستيكي على شكل حرف T. نصلحها على ملاط ​​أسمنتي. للقيام بذلك ، ضع درنة المحلول على الأرض ، والتي يضاف إليها المرمر. نضع المنارات ، ونراقب المستوى الأفقي باستمرار ، ندفعهم إلى الحل. قم بمحاذاة المنارات مع العلامات الموجودة على الحائط.
    3. نقوم بإعداد حل لذراع التسوية. يمكن أن يكون هذا خليطًا تقليديًا من الرمل الأسمنتي ، أو تسوية ذاتية في حالة وجود مخالفات طفيفة في الأرضية. اعجنهم في دلو باستخدام مثقاب. نمتثل للتعليمات الموجودة على العبوة بمزيج ذاتي التسوية. نتأكد من أن كمية المياه هي الأمثل.
    4. املأ الخليط إلى الحافة العليا للمنارات. سوف يملأ خليط التسوية الذاتية المساحة الفارغة بالكامل دون تدخل خارجي ، ونحن نستخدم القاعدة لتسوية خليط الأسمنت.
    5. نطبق قاعدة ، يبلغ طولها 20 سم على الأقل عن المسافة بين المنارات ، إلى شرائح المنارات. نمده نحو أنفسنا ، وبالتالي ملء الفراغات ، وتسوية الحل وإزالة التجاوزات التي تتجاوز المنارات.
    6. لإزالة فقاعات الهواء في خليط ذاتي التسوية ، قم بلفه بواسطة بكرة إبرة.
    7. نحن في انتظار تجفيف ذراع التسوية. يعتمد المصطلح على درجة وتكوين خليط التسوية. من الضروري الالتزام بالتعليمات والحفاظ على المناخ الداخلي المطلوب ، وتجنب المسودات.

    مهم! إذا قررت تثبيت “أرضية دافئة” كهربائية ، يتم تعبئة ذراع التسوية على مرحلتين. لا يمكن تثبيت المنارات. املأ الطبقة الأولى ، انتظر التجفيف الكامل. نضع العزل الحراري وننشر “الأرضية الدافئة”. صب الجزء الثاني من خليط التسوية والمستوى.

    ما الأرضيات للاختيار?

    من الممكن وضع أي أرضيات تشطيب على سطح الأرضية مستوية مع ذراع التسوية. ستكون هذه هي المرحلة النهائية من الأرضيات في الحمام.

    نادرا ما يتم تكديس المشمع في الحمام. بل إنه خيار اقتصادي أو مخرج مؤقت. من السهل جدًا وضع مشمع ، ولا يتطلب عناية إضافية ، ومن السهل تنظيفه ، ويعمل كعازل للماء ، لكنه “يمسح” بسرعة ويصبح غير قابل للتمثيل.

    أرضيات من الفلين في الحمام

    أرضية من الفلين الطبيعي في الحمام – حل جيد لعشاق الراحة والدفء

    توفر أرضيات الفلين في الحمام أقصى قدر من الراحة. الفلين لطيف للغاية للمس ، فمن المستحيل الانزلاق عليه ، والذي لا يمكن قوله عن البلاط. ربيع جيد جدا ، يعود إلى حالته الأصلية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه لا يمتص الروائح والماء الدخيل ، كما أنه مقاوم لتأثير النباتات الممرضة ، والفطريات التي لا تتكاثر عليه ببساطة. هناك فارق بسيط للغاية. فقط كتل الفلين لديها القدرة على عدم امتصاص الرطوبة ، وليس الأرضيات القائمة على HDF. يجب أن تختار مصفوفة من الفلين بسمك 4-6 مم ملصوقة على القاعدة. مزايا أخرى مهمة لأرضيات الفلين هي طبيعتها ، وصداقتها البيئية ، ونقص الحساسية.

    كيفية ملء أرضية الحمام

    الأرضية السائبة في الحمام قادرة على تحريكك عقليًا إلى حواف أخرى

    بدأ تجهيز الأرضية في الحمام مؤخرًا نسبيًا. أولا ، هذا الطابق سهل التركيب. في الواقع ، يمكن أن تكون الطبقة الأخيرة من ذراع التسوية هي ملء أرضية التسوية الذاتية. ثانيًا ، يحتوي هذا الطابق في حد ذاته على خصائص مقاومة للماء ، وتختفي الحاجة إلى المزيد من العزل المائي من تلقاء نفسه. ثالثًا ، يسمح لك وضع درجة حرارة تشغيل الأرضية السائبة بتركيب نظام “الأرضية الدافئة” مباشرةً فيه. واحدة من أهم مزايا هذا النوع هي تنوع الأنماط والألوان. يمكنك ترتيب أرضية تحاكي الحجر الطبيعي ، أو استخدام حشوات زخرفية أخرى.

    لكن هذه التكنولوجيا لديها عدد من العيوب:

    • من الضروري إعداد قاعدة مسطحة تمامًا..
    • الخليط الطازج سام للغاية وقابل للاشتعال..
    • طلاء غير طبيعي.

    كيفية صنع أرضية كبيرة في الحمام

    تم الانتهاء من جميع الأعمال التحضيرية بالفعل: تم الانتهاء من العزل المائي ، وغمر ذراع التسوية. يبقى فقط لتطبيق خليط الأرضية السائبة:

    1. تحضير الخليط. للقيام بذلك ، صب المكون الجاف في الماء ودلكه بحفر مع فترات تتراوح من 1-2 دقيقة ، حتى يتم الحصول على تناسق موحد.

    مهم! يرجى ملاحظة أنه لإعداد خليط من الأرضيات السائبة ، يتم صب المكون الجاف في الماء ، وليس العكس ، كما هو الحال مع الخلائط الأخرى. يبدأ الحل الناتج في التصلب في نصف ساعة – 40 دقيقة ، لذلك من المنطقي طهيه في أجزاء ، وليس في كل مرة.

    2. تأكد من مراعاة ظروف درجة الحرارة والرطوبة. درجة الحرارة المثلى هي +15 – +25 درجة مئوية ، والرطوبة لا تزيد عن 80٪.

    3. سنملأ الخليط بخطوط. نملأ الشريط الأول على طول الجدار ، بدءًا من الزاوية المقابلة للمدخل.

    4. تسوية وضبط سمك الطبقة مع ممسحة أو ملعقة.

    5. لفة الطبقة مع بكرة إبرة لإزالة فقاعات الهواء.

    6. نقوم بتعبئة جميع الشرائط الأخرى وفقًا لهذه الخوارزمية: هواء مملوء ومُستقيم ومزال.

    7. تجف الأرضية السائبة لمدة 3 أيام تقريبًا ، ولكن يمكنك استخدامها بالفعل بعد 6 إلى 12 ساعة من الصب ، وبحلول ذلك الوقت تكون قد اكتسبت صلابة كافية.

    مهم! يمكن تشغيل نظام “الأرضية الدافئة” في موعد لا يتجاوز أسبوعًا.

    بلاط السيراميك في الحمام

    البلاط في الحمام على الأرض – خيار تقليدي كلاسيكي

    “بلاط” على أرضية الحمام “دخل” خطوة واثقة لفترة طويلة ويستمر في احتلال مكانة رائدة بين الأرضيات للحمام. يمكن لمجموعة متنوعة من الأشكال والمواد إرضاء طعم حتى أكثر المشترين تعقيدًا. عيب البلاط هو هشاشته النسبية. إذا تم كسر البلاط ، يجب استبداله ، وبينما سيتم تفكيك البلاط التالف ، يمكن أن يتلف الآخر القريب..

    أرضية خشبية في الحمام

    تبدو الأرضية الخشبية في الحمام جميلة جدًا ، ولكنها ليست عملية للغاية

    يمكن صنع الأرضية الخشبية في الحمام فقط من خشب الساج أو الصنوبر ، حيث لا يمكن لكل خشب أن يتحمل التغيير المستمر في الرطوبة. يتطلب ترتيب مثل هذه الأرضية عزلًا إضافيًا دقيقًا. وعلى الرغم من أن الأرضية الخشبية طبيعية ودافئة وجميلة ، فمن المنطقي وضع صفائح مقاومة للرطوبة بدلاً من ذلك.

    سيمثل وضع الأرضيات نهاية العمل على ترتيب الأرضية في الحمام. بغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه هذه العملية المضنية ، فهذه تجربة لا غنى عنها يجب أن تكون في أمتعة كل مالك سريع.

    logo

    للإجابة

Bathroom

How to make the floor in the bathroom with your own hands, taking into account the specifics of operation

How to make your own bathroom floor

Repairing the bathroom is one of the most time-consuming tasks. The reason for this lies in the fact that communication pipes and constantly increased humidity are located in the bathroom. You will have to get around more than one obstacle, equipping the floor, and use special moisture-resistant materials. In this article, we will tell you how to make the bathroom floor aesthetic, strong, durable and protect yourself and your neighbors from flooding.

Content

  • Floor device in the bathroom
  • Preparing a rough surface
  • Waterproofing the bathroom floor
  • Coating waterproofing
  • Easy painting method
  • What you need to decide before filling the floor
  • Leveling the floor – screed
  • What flooring to choose?
  • How to make a bulk floor in the bathroom
  • Floor device in the bathroom

    There are various options. flooring in the bathrooms. It depends on the material of the base of the floor and many other factors. In almost all apartments of multi-storey buildings of our vast Motherland, the device of the floor in the bathroom can be a pie:

    • Concrete floor slab – initial base.
    • Roll or surfaced waterproofing.
    • Concrete screed about 5 cm thick – in old Soviet buildings it was not made very well.
    • Waterproofing again – at this stage it can be coated or painted.
    • Leveling screed – from cement-sand mixture or modern self-leveling mixture.
    • Flooring: various tiles, wood, waterproof laminate, cork flooring, linoleum, bulk floor
      .
    How to make the floor in the bathroom with your own hands, taking into account the specifics of operation

    The scheme of “warm floor” in the bathroom

    A relative innovation is the “floor heating” system, which can also be installed in the bathroom. It is mounted at the leveling screed and will make the stay in the bathroom even more comfortable. The presented floor arrangement scheme in the bathroom is universal. For its high-quality implementation, it is necessary to responsibly and painstakingly carry out the following stages of work.

    Preparing a rough surface

    If repairs are made in a residential apartment, the first thing we do is remove any old flooring. If it was linoleum, then pry it with a spatula or knife and strip it off. But most often in the bathrooms the tiles were laid on the floor, so that you can not do without a punch. We break the tile and remove all the remains. During the dismantling of the tile or other type of tile, the screed will most likely be broken: cracks, splits will appear, it may crumble at all.

    Therefore, it is desirable to remove the screed too. A concrete foundation should appear before us in all its glory. We sweep out all the construction debris from the bathroom, then vacuum it to get rid of the dust particles. At this stage, it is necessary to close all the cracks and openings that are visible to the naked eye so that they do not increase in the future. To do this, you can use the “tiled” glue.

    If the floor in the apartment “after the builders” is equipped, there will be less preparatory work, since nothing needs to be removed. Concrete floor must be cleaned of debris, dirt and close visible cracks.

    Waterproofing the bathroom floor

    Before applying waterproofing, the surface should be primed. Therefore, we process the floor with a primer, thereby improving the adhesion of the waterproofing material to the floor surface.

    When choosing a material for waterproofing, you should be guided by what stage it is applied to and what part of the surface we want to insulate.

    Lubricating floor waterproofing

    The bathroom floor is waterproofed with a 10 cm wall lining

    If we have a floor slab in front of us, and not a concrete floor, then for a start we take a rolled or surfaced waterproofing. You can use bitumen mastic and treat the entire surface, cracks and joints with walls well, making them at least 25 cm inlet.

    Coating or painting waterproofing can be applied to the concrete floor. And if you plan to insulate the walls, for example, at the junction of the shower cubicle or washbasin, then it is worth choosing glued waterproofing.

    Coating waterproofing

    • Cooking the mixture. To do this, pour the dry component into the container, fill it with the liquid component and stir. The ratio should be 1: 1, knead thoroughly until a homogeneous consistency is obtained..
    • Using a roller, apply the mixture to the entire surface of the floor. In inaccessible places and places of connection with walls and communications, you can use a spatula or brush. Consumption is approximately 2 – 3 kg / m3, but more accurate numbers are indicated on the packaging.
    • In places of joints and joints we lay waterproofing tape.
    • We form a “trough” that protects against water seeping through the walls. To do this, in parallel with the flooring, we apply the mixture to the walls so that its upper edge protrudes 5-10 cm above the level of the future floor.
    • The waterproofing mixture is applied in two layers. After applying the first, take a break of 4-6 hours. Then apply the next layer and wait for it to dry. We resume all subsequent work after a minimum of 24 hours..

    Easy painting method

    Paint coating waterproofing

    Painting waterproofing the bathroom floor is short-lived

    The painting method is easier than coating. Its essential disadvantage is fragility. Average service life of paint waterproofing 3 – 5 years.

    If you nevertheless decided to use this particular method, then we apply the solution on the floor and walls with a brush or roller.

    Important! Waterproofing the floor in a wooden house will require additional action. To protect the wood from moisture, a thin linoleum is laid on the draft floor with an inlet on the walls of 5 – 10 cm. This will provide additional protection.

    What you need to decide before filling the floor

    Since you have decided to make the floor in the bathroom with your own hands, it is quite possible that you will want to move the toilet to another place, equip the drain so as not to flood the neighbors, or install a “warm floor” system. Decide whether such design changes will be undertaken at this stage..

    If you plan to transfer the toilet, it must be connected by a pipe to the sewer. For this pipe to function correctly, it must be angled. In this case, the general floor level will rise by at least 10-15 cm, or the toilet will have to be installed on a separate pedestal. Therefore, at this stage, we dismantle the old toilet bowl, install it in a new place and connect it to the fan pipe. You can not install the toilet yet, but only mount the pipe.

    Drain equipment will also raise the floor a few centimeters for the same reason. In addition, it will be necessary to fill the floor with a bias towards the drain, so that water from the entire area of ​​the bath flows precisely to it. We install the drain and mount the outlet pipe. In the future, it will be necessary to ensure that the neck of the drain protrudes above the screed. In the meantime, in order not to clog the pipe, it is temporarily worth plugging it with something, for example, a rag.

    System

    Pipes of water “warm floor” in the bathroom are mounted before filling the floor

    Increasingly, in the bathrooms mounted system “warm floor”. The tile is very cold to the touch, it is not too pleasant to stand barefoot on it in the morning after a warm comfortable bed. A “warm floor” can provide a very comfortable feeling. In the bathroom, you can mount a water floor or electric. The “warm floor” system, consisting of pipes through which warm water passes, is connected directly to the heating pipe, if one is provided in the bathroom. Another way is to connect to pipes with hot water or heated towel rails. Despite the doubts of the masses, the electric “underfloor heating” can also be safely laid in the bathroom. The only drawback of this choice is the high cost of electricity, but the electric floor is extremely easy to install.

    Important! If you want, in case of flooding, the water remains in the bathroom and does not flood the entire apartment or house, the floor in the bathroom must be made lower than the general level of the rest of the rooms. The second solution to the problem is to equip a high sill so that water does not overflow.

    Therefore, before pouring the floor in the bathroom, we install all the additional communications and determine at what level the floor and the threshold should be.

    Leveling the floor – screed

    Leveling the bathroom floor is a must. Any floor covering, whatever you choose, requires an almost perfectly even base, especially if it is a tile. High-quality screed – the key to durability and durability of the finish coating. That is why it is worth approaching this issue with all responsibility..

    Bathroom floor screed

    A leveling cement-sand screed in the bathroom is necessary if the base has significant imperfections or elevations

    Previously, there wasn’t much choice, and everyone was screeding the floor with a cement-sand mixture. Today, the market can offer a lot of building mixtures based on non-shrink cement, as well as other self-leveling mixtures. All of these options have a right to life..

    Screed execution technologies by different materials are not too different and have a common structure:

    1. On the walls, we outline the level to which we will fill the screed, given whether we have additional pipes that need to be hidden. You can use the water or laser level for this..
    2. We install beacons at a distance of 1 m from each other. You can use wooden bars, metal corners, or you can purchase a plastic T – shaped profile. We fix them on a cement mortar. To do this, lay out the tubercles of the solution on the floor, into which the alabaster is added. We lay the beacons and, constantly monitoring the horizontal level, push them into the solution. Align the beacons with the marks on the wall.
    3. We prepare a solution for screed. This can be a traditional cement-sand mixture, or self-leveling in case the floor has minor irregularities. Knead them in a bucket with a drill. We comply with the instructions on the packaging with a self-leveling mixture. We make sure that the amount of water is optimal.
    4. Fill the mixture to the upper edge of the lighthouses. A self-leveling mixture will fill the entire empty space without outside interference, and we use the rule to level the cement mixture.
    5. We apply a rule, the length of which is at least 20 cm longer than the distance between the beacons, to the beams of the beacons. We stretch it towards ourselves, thereby filling the voids, leveling the solution and removing excesses that extend beyond the lighthouses.
    6. To remove air bubbles in a self-leveling mixture, roll it with a needle roller.
    7. We are waiting for the screed to dry. The term depends on the grade and composition of the leveling mixture. It is imperative to adhere to the instructions and maintain the required indoor climate, avoiding drafts.

    Important! If you decide to install an electric “warm floor”, then the screed is filled in two stages. Lighthouses can not be installed. Fill the first layer, wait for complete drying. We lay the thermal insulation and spread the “warm floor”. Pour the second portion of the leveling mixture and level.

    What flooring to choose?

    It is possible to lay any finishing flooring on the floor surface leveled with screed. This will be the final stage of flooring in the bathroom.

    Linoleum in the bathroom is rarely stacked. Rather, it is an economical option or a temporary exit. It is very easy to lay linoleum, it does not require additional care, it is easy to clean, it serves as a waterproofing, but it quickly “wipes” and becomes unpresentable.

    Cork flooring in the bathroom

    Natural cork floor in the bathroom – a good solution for lovers of comfort and warmth

    Cork flooring in the bathroom provides maximum comfort. The cork is very pleasant to the touch, it is impossible to slip on it, which can not be said about the tile. Very springy, returning to its original state. In addition, it does not absorb extraneous odors and water, and is also resistant to the influence of pathogenic flora; fungi on it simply do not multiply. There is a very significant nuance. Only cork masses have the ability to not absorb moisture, not HDF-based floors. You should choose a cork array 4-6 mm thick, glued to the base. Another important advantages of cork flooring are its naturalness, environmental friendliness and hypoallergenicity.

    How to fill the bathroom floor

    The bulk floor in the bathroom is able to mentally move you to other edges

    The floor in the bathroom began to be equipped relatively recently. Firstly, this floor is easy to install. In fact, the last layer of the leveling screed can be the filling of the self-leveling floor. Secondly, such a floor in itself has water-repellent properties, the need for additional waterproofing disappears by itself. Thirdly, the temperature mode of operation of the bulk floor allows you to mount the “warm floor” system directly into it. And one of the main advantages of this gender is the variety of patterns and colors. You can arrange a floor that mimics natural stone, or use other decorative fillers.

    But this technology has a number of disadvantages:

    • It is necessary to prepare a perfectly flat base..
    • Freshly prepared mixture is extremely toxic and flammable..
    • Unnatural coating.

    How to make a bulk floor in the bathroom

    All preparatory work has already been completed: the waterproofing has been completed, the screed has been flooded. It remains only to apply the mixture of the bulk floor:

    1. Prepare the mixture. To do this, pour the dry component into the water and knead it with a break for 1-2 minutes, until a uniform consistency is obtained.

    Important! Please note that for the preparation of the bulk floor mixture, it is the dry component that is poured into the water, and not vice versa, as is the case with other mixtures. The resulting solution begins to harden in half an hour – 40 minutes, so it makes sense to cook it in portions, and not all at once.

    2. Be sure to observe the temperature and humidity conditions. The optimum temperature is +15 – +25 ° С, humidity not more than 80%.

    3. We will fill the mixture with stripes. Fill the first strip along the wall, starting from the corner opposite the doorway.

    4. Level and adjust the layer thickness with a squeegee or spatula.

    5. Roll the layer with a needle roller to remove air bubbles.

    6. We fill in all other strips according to this algorithm: filled, straightened, removed air.

    7. The bulk floor dries for about 3 days, but you can use it already 6 to 12 hours after pouring, by which time it will have acquired sufficient hardness.

    Important! The “warm floor” system can be turned on no earlier than in a week.

    Ceramic tiles in the bathroom

    Tiles in the bathroom on the floor – a classic traditional option

    Tile on the floor in the bathroom “entered” a confident step for a long time and continues to occupy a leading position among the floor coverings for the bathroom. A variety of shapes and materials can satisfy the taste of even the most sophisticated customer. The disadvantage of tile is its relative fragility. If the tile is cracked, it must be replaced, and while the damaged one will be dismantled, others nearby can be damaged..

    Wooden floor in the bathroom

    The wooden floor in the bathroom looks very nice, but not very practical

    The wooden floor in the bathroom can only be made of teak or larch, as not every wood can withstand a constant change in humidity. The arrangement of such a floor requires thorough additional waterproofing. And although the wooden floor is natural, warm, beautiful, it makes sense to lay a moisture resistant laminate instead.

    Laying the flooring will mark the end of work on the arrangement of the floor in the bathroom. No matter how much time this painstaking process takes, this is an indispensable experience that should be in the baggage of every quick owner.

    logo

    Leave a Comment