تكييف

كيفية اختيار جهاز ترطيب – نظرة عامة على 4 خيارات تصميم

كيفية اختيار مرطب

مع بداية موسم التسخين ، يصبح الهواء في منازلنا وشققنا جافًا ، حتى قاسيًا. صعوبة في التنفس ، ظهور الصداع ، غنائم المزاج. لحسن الحظ ، من الممكن تجنب هذه العواقب ، لأنه من أجل لا شيء جاء رأس ذكي واحد بجهاز صحي ، مرطب ، مفيد للصحة. الجهاز واحد ، لكن تعديلاته وأنواعه عديدة ، وبالتالي ينشأ سؤال معقول: “إذا كنت بحاجة إلى جهاز ترطيب – كيف أختاره من المجموعة المتنوعة المقدمة في المتجر؟” سنحاول أن نقدم لك عددًا من النصائح المفيدة التي ستساعدك على التنقل في التشكيلة والحصول على الجهاز الذي تحتاجه حقًا.

المحتوى

  • مرطب بالبخار – مصدر قوي للصحة
  • المرطبات المبخرة الباردة (التقليدية) – المدخرات الطبيعية
  • مرطب بالموجات فوق الصوتية – صرير الموسم
  • مرطب مع وظيفة التنظيف – الحل الأكثر صحية
  • الشركات المصنعة للنظر في البداية?

مرطب بالبخار – مصدر قوي للصحة

إذا كنت تعتقد أن أفضل مرطب هو الأكثر قوة ، فلن نقنعك ، لأن هناك بعض الحقيقة في بيانك. مرطبات البخار – الممثلين اللامعين للعائلة القوية.

تعمل أجهزة ترطيب البخار على مبدأ التبخر الساخن ، أي أن البخار الذي يتركها سيكون ساخنًا. لتسخين المياه ، يتم استخدام قطبين كهربائيين مغمورين في وعاء. في الواقع ، هذه الأجهزة قابلة للمقارنة بغلاية كهربائية تقليدية ، والتي تسخن الماء بعنصر تسخين حلزوني أو مسطح. بسبب طريقة التسخين هذه ، تلقت مرطبات البخار الكثير من العيوب:

  • مستوى ضوضاء عالي
  • بخار ساخن جدًا (في المخرج يمكن أن تصل درجة حرارته إلى 60 درجة) ، وهو أمر خطير جدًا للأطفال الصغار
  • استهلاك عالي للطاقة (300-600 واط)

ولكن بعد ذلك تتمتع هذه الأجهزة بأعلى أداء ممكن لجميع أنواع أجهزة الترطيب. لذا ، يمكن أن يرتفع مستوى الرطوبة في غرفة تبلغ 15 مترًا مربعًا في ساعة واحدة من تشغيل جهاز ترطيب بالبخار بنسبة 60٪! هذه القوة هي زائد وناقص في نفس الوقت. بالإضافة إلى البيوت الزجاجية والبيوت الزجاجية والحدائق الشتوية بشكل عام ، لتلك الأماكن حيث من الضروري الحفاظ على رطوبة عالية باستمرار ، والهواء دافئ بما فيه الكفاية. النقص مخصص للشقق النموذجية ذات المساحة الصغيرة ، لأنه في الغرف الصغيرة لا يحتاج مثل هذا الجهاز القوي ببساطة: سيولد الكثير من البخار ، مما سيؤدي لاحقًا إلى العفن.

مرطب بالبخار

مرطب البخار سريع ولكنه صاخب واقتصادي للغاية

ولكن بالنسبة لمحبي الاستنشاق ، يجب أن يختفي السؤال عن جهاز ترطيب الهواء الذي سيختار من تلقاء نفسه بعد التصريح بأن أجهزة ترطيب البخار يمكن استخدامها للغرض المقصود وكمستنشق. يكفي إضافة زيت عطري أو ديكوتيون من الأعشاب إلى خزان المياه ، حيث يبدأ الجهاز على الفور في إنتاج بخار مفيد.

المرطبات المبخرة الباردة (التقليدية) – المدخرات الطبيعية

قد لا يفكر الملاك المقتصدون ، الذين يفكرون في شراء جهاز ترطيب الهواء الأفضل ، ولكنهم يشترون بجرأة أجهزة ترطيب تقليدية أو ، كما يطلق عليهم أيضًا ، أجهزة ترطيب ذات تبخر بارد.

تعمل هذه الأجهزة على النحو التالي: الماء من الخزان يشرب مرشحًا مساميًا ، يتم تثبيته في مسار مروحة صغيرة ولكنها قوية. هذا الأخير يسحب الهواء إلى الجهاز ، ويدفعه من خلال مرشح مرطب و “يطلق”. نتيجة لهذه العملية البسيطة ، يحدث ترطيب الهواء في الشقة.

نظرًا لأن أجهزة الترطيب التقليدية لا تقوم بتسخين أي شيء ، فلن يكون استهلاك الطاقة كبيرًا. يمكنك مطابقة عملهم مع عمل مشغل DVD. بالإضافة إلى ذلك ، يضبط الجهاز وضع التشغيل بشكل مستقل ، ويحدد بدقة حالة الهواء في الشقة: إذا كانت الرطوبة عالية ، فسيكون التبخر أبطأ ، إذا كان منخفضًا ، ثم أكثر كثافة. صحيح أن أجهزة الترطيب التقليدية لها حد أقصى للرطوبة المسموح به يبلغ 60٪. هذا يعني أنه عند الوصول إلى هذه المعلمة ، يتوقف الجهاز ببساطة عن إشباع الهواء بالرطوبة حتى ينخفض ​​مستوى الرطوبة مرة أخرى.

مرطبات تقليدية

أجهزة الترطيب التقليدية جيدة للجميع ، ولكنها تتطلب مياه نظيفة بدون شوائب

تعتبر المرطبات ذات التبخر البارد اقتصادية من حيث استهلاك الطاقة ، ولكن مع ذلك ، فإن هذه الأجهزة التي تبدو مثالية لها عيوبها – فهي تستخدم فقط الماء النقي أو المقطر ، لأن المرشح المدمج حساس للغاية لأنواع مختلفة من الشوائب الموجودة في الماء و مزعج بعض الشي.

مرطب بالموجات فوق الصوتية – صرير الموسم

إذا نظرت إلى تصنيف مرطبات الهواء ، فستكون الأجهزة فوق الصوتية في أعلى درجاتها. من السهل شرح شعبيتها: إنها صامتة تقريبًا ، ولديها مقبض تعديل الرطوبة ويمكنها تسخين الماء ، مما يسمح لك بالتخلص من بعض أنواع الميكروبات.

مبدأ تشغيل مثل هذا الجهاز بسيط: من خلال التذبذبات عالية التردد ، يتحول الماء إلى سحابة مائية ، ضباب. الوحدة اقتصادية وسهلة التشغيل ، ولكنها تتطلب تنظيفًا شاملاً للمياه من الشوائب باستخدام الخراطيش. بالمناسبة ، يجب تغيير الخراطيش بشكل دوري ، وفي كثير من الأحيان أكثر مما تتخيل – مرة واحدة كل 2-3 أشهر. يمكن زيادة عمر الخرطوشة عن طريق صب الماء المقطر في الجهاز ، وليس الماء المقطر..

مبدأ تشغيل جهاز ترطيب بالموجات فوق الصوتية

الغشاء هو قلب جهاز ترطيب بالموجات فوق الصوتية. هي التي تحول المياه إلى سحابة مائية

عيب آخر من أجهزة الترطيب بالموجات فوق الصوتية هو “الغرغرة” المنتظمة ، والتي تكون مزعجة في البداية ، ثم تسبب الإدمان لاحقًا. لذلك ، لا يمكن أن تعزى هذه النقطة إلى أوجه القصور.

مرطب مع وظيفة التنظيف – الحل الأكثر صحية

كيفية اختيار جهاز تنقية المرطب؟ إذا كنت قلقًا بشأن النظافة والنظافة في منزلك ، فيجب وضع هذا السؤال على جدول الأعمال. لست مضطرًا إلى الاختيار بشكل خاص ، لأن جميع الأجهزة التي تجمع بين وظيفتين تعمل على نفس المبدأ: يمر الهواء الذي يدخل الوحدة أولاً من خلال فلتر الكربون ، حيث يتم تنظيفه من حبوب اللقاح النباتية وشعر الحيوانات وجزيئات الغبار و ثم فقط إثراء بالرطوبة.

جهاز تنقية الهواء المرطب

منظف ​​مرطب – هواء نظيف ومرطب

مثل هذا الجهاز صامت ، واقتصادي ومفيد للغاية للصحة ، لأنه يسمح لك بإزالة معظم المواد الضارة في التنفس والكائنات الحية الدقيقة. الوحدة مناسبة لأولئك الذين يعيشون بالقرب من الطرق السريعة والمنشآت الصناعية. لا غنى عنه لمرضى الحساسية ولأولئك الذين يصابون بالبرد باستمرار..

الشركات المصنعة للنظر في البداية?

ومع ذلك ، أي نوع من المرطب للشراء؟ ماذا تتوقف عند؟ أي منتج أفضل؟ إذا حكمنا من خلال مراجعات العملاء ، فإن العلامة التجارية الأكثر احترامًا من بينها هي Boneco ، والتي تجمع بين الجودة السويسرية والقدرة على تحمل التكاليف والعملية. إن اختيار المرطبات وأجهزة تنقية الهواء في Boneco كبير ، لأن الشركة متخصصة في هذه المعدات. تحتوي جميع الأجهزة على الكثير من الشهادات التي تؤكد على جودتها وموثوقيتها العالية..

لكن اختبار أجهزة الترطيب التي تم إجراؤها على برنامج “التحكم بالشراء” أظهر أن جهاز ترطيب شركة AIC ، المتخصصة في إنتاج أجهزة تكييف الهواء للمنزل ، تبين أنه الأكثر اقتصادا من حيث استهلاك الطاقة.

أثبتت العلامات التجارية Ballu و Vitec و Polaris أنها جيدة أيضًا ، ولكن إذا شاركت Ballu حصريًا في إنتاج السخانات والمنظفات والمرطبات ، فإن الشركتين الأخريين تنتجان أيضًا أجهزة منزلية أخرى للمنزل ، مما يعني أنها قد لا تعرف الجميع التفاصيل الدقيقة لهذا النوع من المعدات.

على أي حال ، ستقرر أيًا هو مرطب الهواء الأفضل ، ولكن استنادًا إلى نصائحنا ، سيكون اختيار الجهاز الذي سيصبح رفيقًا مخلصًا لنمط حياة صحي أسهل كثيرًا.

logo

للإجابة

Conditioning

How to choose a humidifier – an overview of 4 design options

How to choose a humidifier

With the start of the heating season, the air in our homes and apartments becomes dry, even harsh. Difficulty breathing, headaches appear, mood spoils. Fortunately, it’s possible to avoid these consequences, because it’s not for nothing that one smart head came up with a healthy appliance, a humidifier, useful for health. There is only one device, but there are many modifications and types, therefore the reasonable question arises: “If I need a humidifier – how to choose it from the whole variety presented in the store?” We will try to give you a number of useful tips that will help you navigate the assortment and really get the device that you need.

Content

  • Steam humidifier – a powerful source of health
  • Cold Evaporated Humidifiers (Traditional) – Natural Savings
  • Ultrasonic Humidifier – Squeak of the Season
  • Humidifier with cleaning function – the most hygienic solution
  • Which manufacturers to look at first?

Steam humidifier – a powerful source of health

If you think that the best humidifier is the one with the highest power, we will not convince you, because there is some truth in your statement. Steam humidifiers – bright representatives of the powerful family.

Steam humidifiers work on the principle of hot evaporation, that is, the steam leaving them will be hot. To heat water, two electrodes are used, immersed in a container. In fact, such devices are comparable to a conventional electric kettle, which heats water with a spiral or flat heating element. Due to this heating method, steam humidifiers received a lot of disadvantages:

  • high noise level
  • too hot steam (at the outlet its temperature can reach 60 degrees), which is very dangerous for small children
  • high power consumption (300-600 watts)

But then such devices have the highest possible performance for all types of humidifiers. So, the humidity level in a room of 15 sq.m in one hour of operation of a steam humidifier can rise by 60%! Such power is both a plus and a minus at the same time. Plus for greenhouses, greenhouses, winter gardens, in general, for those places where it is vital to constantly maintain high humidity, and the air is quite warm. The minus is for typical apartments with a small area, because in small rooms such a powerful device is simply not needed: it will generate too much steam, which will subsequently cause mold.

Steam humidifier

The steam humidifier is fast, but noisy and extremely economical

But for fans of inhalation, the question of which air humidifier to choose should disappear by itself after the statement that steam humidifiers can be used both for its intended purpose and as an inhaler. It is enough to add aromatic oil or a decoction of herbs to the water tank, as the device instantly begins to produce useful steam.

Cold Evaporated Humidifiers (Traditional) – Natural Savings

Thrifty owners, thinking about which air humidifier is better to buy, may no longer think, but boldly purchase traditional humidifiers or, as they are also called, humidifiers with cold evaporation.

Such devices work as follows: water from the tank impregnates a porous filter, which is installed in the path of a small but powerful fan. The latter sucks in air into the device, drives it through a humidified filter and “releases” out. As a result of such a simple process, air humidification occurs in the apartment.

Due to the fact that traditional humidifiers do not heat anything, the energy consumption will not be large. You can compare their work with the work of a DVD player. In addition, the device independently adjusts the operating mode, accurately determining the state of air in the apartment: if the humidity is high, then evaporation will be slower, if low, then more intense. True, traditional humidifiers have a maximum permissible moisture threshold of 60%. This means that when this parameter is reached, the device simply stops saturating the air with moisture until the humidity level drops again.

Traditional humidifiers

Traditional humidifiers are good for everyone, but require clean water without impurities

Humidifiers with cold evaporation are economical in terms of energy consumption, but still, these seemingly ideal devices have a couple of drawbacks – they use only purified or distilled water, because the built-in filter is very sensitive to various kinds of impurities contained in the water and quite noisy.

Ultrasonic Humidifier – Squeak of the Season

If you look at the rating of air humidifiers, then ultrasonic devices will be on its highest step. Their popularity is easy to explain: they are almost silent, have a humidity adjustment knob and can heat water, which allows you to get rid of some types of microbes.

The principle of operation of such a device is simple: through high-frequency oscillations, water turns into a water cloud, fog. The unit is economical and easy to operate, but requires thorough cleaning of water from impurities using cartridges. By the way, the cartridges will have to be changed periodically, and much more often than you can imagine – about once every 2-3 months. The cartridge life can be increased by pouring distilled water into the device, not distilled water..

The principle of operation of an ultrasonic humidifier

The membrane is the heart of an ultrasonic humidifier. It is she who transforms water into a water cloud

Another drawback of ultrasonic humidifiers is the regular “gurgling,” which is annoying at first, and later addictive. Therefore, this point can not be attributed to the shortcomings.

Humidifier with cleaning function – the most hygienic solution

How to choose a humidifier purifier? If you are concerned about hygiene and cleanliness in your home, then this question must be put on the agenda. You don’t have to choose especially, because all devices that combine two functionalities work on the same principle: air entering the unit first passes through a carbon filter, where it is cleaned from plant pollen, animal hair, dust particles, and only then enriched with moisture.

Humidifier air purifier

Humidifier-cleaner – clean and humidified air

Such a device is noiseless, economical and very beneficial for health, because it allows you to remove from the air most of the substances harmful to our breathing and microorganisms. The unit is suitable for those who live near major highways and industrial facilities. It is indispensable for allergy sufferers and for those who constantly catch a cold..

Which manufacturers to look at first?

And yet, what kind of humidifier to buy? What to stop at? Which manufacturer is better? Judging by customer reviews, the most respected brand among them is Boneco, combining Swiss quality, affordability and practicality. The choice of humidifiers and air purifiers at Boneco is large, because the company specializes in this equipment. All devices have a lot of certificates confirming their high quality and reliability..

But the test of humidifiers carried out on the program “Control purchase” showed that the humidifier of the AIC company, which specializes in the production of HVAC equipment, turned out to be the most economical in terms of electricity consumption.

Ballu, Vitec, and Polaris brands have also worked quite well, but if Ballu is exclusively engaged in the production of heaters, cleaners and humidifiers, the other two companies also produce other household appliances for the home, which means they may not know everyone subtleties of this type of equipment.

In any case, you will decide which air humidifier is better, but, relying on our tips, choosing a device that will become your faithful companion for a healthy lifestyle will be much easier.

logo

Leave a Comment