التصميم

كيفية إعداد حمام لتركيب كابينة الاستحمام

لا يمكن أن يصبح حمام أي شقة أو منزل مكانًا لغسل أسنانك وغسل وجهك فحسب ، بل أيضًا غرفة حيث يمكنك الاسترخاء والاسترخاء. للقيام بذلك ، تحتاج إلى التفكير في تزيينه: يمكن أن تكون الأسقف المعلقة حلاً عمليًا ، وبفضل ذلك لا تقلق من أن الجيران العلويين سيغرقونك.

بدأت شعبية كبيرة في عصرنا في استخدام الاستحمام. كيفية تحضير غرفة لتركيبها؟ دعونا نلقي نظرة على جميع الخطوات بالترتيب.

تعرف على مخطط التثبيت

تحتاج أولاً إلى إعداد استنتاج من الماء البارد والساخن ، لا تنسى الصرف والكابل الكهربائي. يجب أن يتم وضع الكبل بالتوافق التام مع مخطط التركيب المقدم من البائع. قم بدراستها بعناية واتبع جميع التوصيات. إذا لم تعلق أهمية على الأبعاد ، فقد لا تتناسب منافذ الأنابيب ، لأنها ستتصلب من التقوية أو التركيبات الأخرى لكابينة الاستحمام. في هذه الحالة ، لن يكون من الممكن ماديًا تركيب كابينة الاستحمام بالقرب من الحائط.

إذا لم تتمكن لسبب ما من تلبية ارتفاع أنابيب التصريف الموضحة في الرسم البياني ، فيمكنك بناء منصة في موقع التثبيت. يجب أن يتوافق ارتفاعه مع حقيقة أن المسافة من مركز أنبوب التصريف إلى سطح المنصة ليست أكبر من القيمة المحددة في مخطط التركيب.

ملامح بناء المنصة

إذا تم صنع منصة للاستحمام أو الحمام ، فيجب حساب جميع المسافات الموضحة في مخطط التركيب (إلى الماء البارد والساخن ونقاط التصريف) من سطح المنصة. لا ينبغي أن يحتوي سطحه على نتوءات وانخفاضات ، علاوة على ذلك ، فمن الأفضل تغطيته بالبلاط. لا تزن كابينة الاستحمام ما لا يقل عن سنتنر ، لذا فمن غير المحتمل أن تكون قادرة على تحريكها باستخدام ذراع التسوية الأسمنتي.لا يمكن أن يصبح حمام أي شقة أو منزل مكانًا لغسل أسنانك وغسل وجهك فحسب ، بل أيضًا غرفة حيث يمكنك الاسترخاء والاسترخاء. للقيام بذلك ، تحتاج إلى التفكير في تزيينه: يمكن أن تكون الأسقف المعلقة حلاً عمليًا ، وبفضل ذلك لا تقلق من أن الجيران العلويين سيغرقونك.

بدأت شعبية كبيرة في عصرنا في استخدام الاستحمام. كيفية تحضير غرفة لتركيبها؟ دعونا نلقي نظرة على جميع الخطوات بالترتيب.

تعرف على مخطط التثبيت

تحتاج أولاً إلى إعداد استنتاج من الماء البارد والساخن ، لا تنسى الصرف والكابل الكهربائي. يجب أن يتم وضع الكبل بالتوافق التام مع مخطط التركيب المقدم من البائع. قم بدراستها بعناية واتبع جميع التوصيات. إذا لم تعلق أهمية على الأبعاد ، فقد لا تتناسب منافذ الأنابيب ، لأنها ستتصلب من التقوية أو التركيبات الأخرى لكابينة الاستحمام. في هذه الحالة ، لن يكون من الممكن ماديًا تركيب كابينة الاستحمام بالقرب من الحائط.

إذا لم تتمكن لسبب ما من تلبية ارتفاع أنابيب التصريف الموضحة في الرسم البياني ، فيمكنك بناء منصة في موقع التثبيت. يجب أن يتوافق ارتفاعه مع حقيقة أن المسافة من مركز أنبوب التصريف إلى سطح المنصة ليست أكبر من القيمة المحددة في مخطط التركيب.

ملامح بناء المنصة

إذا تم صنع منصة للاستحمام أو الحمام ، فيجب حساب جميع المسافات الموضحة في مخطط التركيب (إلى الماء البارد والساخن ونقاط التصريف) من سطح المنصة. لا ينبغي أن يحتوي سطحه على نتوءات وانخفاضات ، علاوة على ذلك ، فمن الأفضل تغطيته بالبلاط. لا تزن كابينة الاستحمام ما لا يقل عن سنتنر ، لذا فمن غير المحتمل أن تكون قادرة على تحريكها باستخدام ذراع التسوية الأسمنتي.

نظرًا لأن كابينة الاستحمام لم يتم تجميعها في الوضع الذي سيتم تشغيله فيه (لا يمكن تجميعها على الحائط) ، فمن الضروري لتركيبها العناية بمساحة خالية كافية من الغرفة (يجب أن تكون المسافة إلى الحائط 50 سم على الأقل).

لصيانة وتركيب منتج صحي ، وفقًا لمتطلبات الشركة المصنعة ، لا يُسمح بوضع أي أشياء أو معدات (مفاتيح أو مقابس أو مصابيح) ، بالإضافة إلى هياكل بارزة أقرب من 60 سم من أبعاد المنتج. لذلك ، يجب إزالة جميع التداخلات التي لا تفي بهذه المتطلبات. ويجب أن تكون المسافة من الحمام إلى السقف أكثر من 20 سم.

متطلبات كهربائية

في موقع تركيب الأدوات الصحية ، يجب إزالة جميع الأنابيب على الأرض أو الجدران. في الحمام ، يجب تثبيت التأريض ، بالإضافة إلى جهاز للإغلاق الوقائي ، يبلغ تيار الكسر 30 مللي أمبير. يجب على كهربائي سحب الكبل أو المقبس الكهربائي وفقًا للأبعاد الموضحة في مخطط التركيب. يجب أن يبرز الكبل مترين من الحائط. ينظم المعيار الدولي عدد النوى في الكابل – يجب أن يكون هناك ثلاثة. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون اللون الأزرق مسؤولًا عن صفر ، أسود أو بني للمرحلة ، والأخضر – للأرض. سيبلغ مخطط الأسلاك عن المقطع العرضي للسلك. يتم لف الكابل على معدات الحماية الشخصية 25 A أو 16 A ، والتي يجب أن تكون منفصلة.

تأكد من أن نظام إمداد المياه مجهز بمخفضات ضغط وفلاتر للتنظيف الدقيق. يجب أن تضمن علب التروس أن ضغط المياه في النظام بأكمله لا يزيد عن 4-5 أجواء ، مما سيحميك من تصاعد الضغط الذي يؤدي إلى تعطل الخرطوم. بالإضافة إلى ذلك ، تعادل علب التروس ضغط الماء الساخن والبارد ، مما يسمح بالخلط الأمثل. لا تنس أن درجة الحرارة القصوى للماء الساخن يجب أن تكون 60 درجة.

يمكن استكمال التصميم الداخلي الحديث للحمام بدش عملي. استعرضنا نصائح حول, كيفية تحضير الحمام لتثبيته. من خلال الاستماع إليها ، يمكنك تقليل وقت تركيب حجرة الاستحمام بشكل كبير وزيادة الراحة في استخدامها.

كيفية إعداد حمام لتركيب كابينة الاستحمام
logo

للإجابة

Design

How to prepare a bathroom for installation of a shower cabin

The bathroom of any apartment or house can become not only a place where you brush your teeth and wash your face, but also a room where you can relax and unwind. To do this, you need to think about decorating it: suspended ceilings can be a practical solution, thanks to which you can not worry that you will be flooded by the upper neighbors.

Very popular in our time began to use showers. How to prepare a room for their installation? Let’s look at all the steps in order.

Learn the installation diagram

First you need to prepare a conclusion of cold and hot water, do not forget about the drain and the electric cable. The cable must be laid in strict accordance with the installation diagram provided by the seller. Carefully study it and follow all the recommendations. If you do not attach importance to the dimensions, then the pipe outlets may not fit, as they will abut the stiffeners or other fittings of the shower cabin. In this case, it will not be physically possible to install the shower cabin close to the wall.

If for some reason you cannot fulfill the height of the drain pipes indicated in the diagram, then you can build a podium at the installation site. Its height must correspond to the fact that the distance from the center of the drain pipe to the surface of the podium is not greater than the value specified in the installation diagram.

Features of the construction of the podium

If a podium is made for a shower or bath, then all the distances indicated in the installation diagram (to cold and hot water and drain points) should be calculated from the surface of the podium. Its surface should not contain protrusions and depressions, moreover, it is best to cover it with tiles. The shower cabin weighs no less than a centner, so it is unlikely to be able to move it with a cement screed.

Since the shower cabin is not assembled in the position in which it will be operated (it cannot be assembled against the wall), for its installation it is necessary to take care of sufficient free space of the room (the distance to the wall should be at least 50 centimeters).

For maintenance and installation of a sanitary product, in accordance with the requirements of the manufacturer, it is not allowed to place any objects or equipment (switches, sockets or lamps), as well as protruding structures closer than 60 centimeters from the dimensions of the product. Therefore, all interference that does not satisfy these requirements should be removed. And the distance from the shower to the ceiling should be more than 20 centimeters.

Electrical Requirements

At the installation site of the sanitary ware, all pipes must be removed to the floor or walls. In the bathroom, grounding must be installed, as well as a device for protective shutdown, the breaking current of which is 30 mA. The electrician must pull out the electric cable or socket in accordance with the dimensions indicated in the installation diagram. The cable should protrude two meters from the wall. The international standard regulates the number of cores in the cable – there should be three. Moreover, blue should be responsible for zero, black or brown for the phase, and green – for the earth. The wiring diagram will report the cross-section of the wire. The cable is wound on a personal protective equipment 25 A or 16 A, which should be separate.

Make sure the water supply system is equipped with pressure reducers and filters for fine cleaning. The gearboxes must provide a water pressure in the entire system of no more than 4-5 atmospheres, which will protect you from pressure surges that lead to hose breakdowns. In addition, the gearboxes equalize the pressure of hot and cold water, which allows for optimal mixing. Do not forget that the maximum temperature of hot water should be 60 degrees.

The modern interior design of the bathroom can be complemented by a practical shower. We reviewed tips on, how to prepare a bathroom to install it. By listening to them, you can significantly reduce the installation time of the shower cabin and increase the comfort of its use.

How to prepare a bathroom for installation of a shower cabin
logo

Leave a Comment