أدوات

كيفية اختيار عجلة جلخ

عند العمل مع مطحنة الزاوية أو المطحنة ، قد تكون هناك حاجة إلى مواد استهلاكية متنوعة ، من بينها تلعب المواد الكاشطة دورًا مهمًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن عجلات الطحن والقطع والطحن هي المواد الاستهلاكية الأكثر شيوعًا المستخدمة في العمل.

اعتمادا على الغرض ، يمكن تقسيم المواد الاستهلاكية إلى عدة فئات. بعضها مصنوع لقطع مواد البناء ، والبعض الآخر يستخدم للطحن والتنظيف والتقشير وإزالة الصدأ والتلميع. وتستخدم بعض المنتجات لمعالجة الأسطح المختلفة: الحجر الطبيعي والخرسانة والخشب وغيرها. دعنا نفكر, كيفية اختيار عجلة جلخ.

الوصول إلى الاختيار

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التعرف على النقش على مادة الكاشطة. مهما كانت العجلة الكاشطة ، سترى دائمًا عددًا كبيرًا من النقوش التي تحمل قدرًا معينًا من المعلومات. ستخبرنا هذه الملصقات عن معلومات محددة عن المنتج. إذا كانت الدائرة تفي بالمعايير الدولية ، يمكن رؤيتها علامة ، مصنوعة على شكل صورة ، لإبلاغ المشتري بالمواد التي تم استخدامها في تصنيع المنتج.

في الصورة ، يمكنك رؤية صورة بلاط السيراميك والحجر والملفات المعدنية والخرسانة المسلحة ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، توجد في الدائرة أحيانًا صورة لسماعات الرأس الواقية وجهاز تنفس وقفازات ، والتي ستذكرك باستخدام معدات الحماية الشخصية. تشير بعض الرموز إلى الحاجة إلى استخدام التبريد في العمل مع الدائرة. للأدوات اليدوية ، تم تمييز الدوائر بالتعزيز. وبالنسبة للآلات الثابتة – C. من المهم أيضًا مراعاة ذلك عند اختيار العجلات الكاشطة. بالإضافة إلى ذلك ، على الدائرة ، يمكنك رؤية أبعادها: سمكها وقطرها وحفرة الهبوط ، كما يتم رسم قيمة سرعة الدوران المسموح بها عليها.

نواصل دراسة النقوش

بالإضافة إلى ذلك ، يجب الإشارة إلى المواد المخصصة لها على عجلة الكشط. تشير العديد من الشركات المصنعة لثقوب الهبوط ذات الإطارات المعدنية إلى العمر الافتراضي للكاشطة. وهذه الخاصية يجب الانتباه إليها. في بعض الحالات ، يتم بيع الدوائر بأسعار منخفضة جدًا ، والسبب في ذلك هو انتهاء صلاحية فترة الضمان أو انتهاء صلاحيتها للمنتج. إذا قررت استخدام هذه الدوائر ، يجب أن تكون على دراية بأنك تخاطر بصحتك ، وكذلك صحة الأشخاص القريبين.

عند اختيار عجلة كاشطة ، تأكد من الانتباه إلى سرعة الدوران التي صممت من أجلها: يجب أن تكون أعلى من السرعة التي تعمل بها المطحنة. في كثير من الأحيان للبيع يمكنك رؤية الدوائر بشريط أحمر. هذا التعيين نموذجي للعجلات الماسية ، الكاشطة ، السديلة ، القطع ، الطحن ، التلميع والطحن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تطبيق شريط ملون في منتصف المنتج ، والذي يشير لونه إلى سرعة الدوران القصوى لهذه الدائرة.

الدوائر ذات الخط الأخضر مصممة بسرعة 100 م / ث ، باللون الأحمر – 80 م / ث ، والأصفر – 63 م / ث.

مؤشرات مهمة أخرىعند العمل مع مطحنة الزاوية أو المطحنة ، قد تكون هناك حاجة إلى مواد استهلاكية متنوعة ، من بينها تلعب المواد الكاشطة دورًا مهمًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن عجلات الطحن والقطع والطحن هي المواد الاستهلاكية الأكثر شيوعًا المستخدمة في العمل.

اعتمادا على الغرض ، يمكن تقسيم المواد الاستهلاكية إلى عدة فئات. بعضها مصنوع لقطع مواد البناء ، والبعض الآخر يستخدم للطحن والتنظيف والتقشير وإزالة الصدأ والتلميع. وتستخدم بعض المنتجات لمعالجة الأسطح المختلفة: الحجر الطبيعي والخرسانة والخشب وغيرها. دعنا نفكر, كيفية اختيار عجلة جلخ.

الوصول إلى الاختيار

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التعرف على النقش على مادة الكاشطة. مهما كانت العجلة الكاشطة ، سترى دائمًا عددًا كبيرًا من النقوش التي تحمل قدرًا معينًا من المعلومات. ستخبرنا هذه الملصقات عن معلومات محددة عن المنتج. إذا كانت الدائرة تفي بالمعايير الدولية ، يمكن رؤيتها علامة ، مصنوعة على شكل صورة ، لإبلاغ المشتري بالمواد التي تم استخدامها في تصنيع المنتج.

في الصورة ، يمكنك رؤية صورة بلاط السيراميك والحجر والملفات المعدنية والخرسانة المسلحة ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، توجد في الدائرة أحيانًا صورة لسماعات الرأس الواقية وجهاز تنفس وقفازات ، والتي ستذكرك باستخدام معدات الحماية الشخصية. تشير بعض الرموز إلى الحاجة إلى استخدام التبريد في العمل مع الدائرة. للأدوات اليدوية ، تم تمييز الدوائر بالتعزيز. وبالنسبة للآلات الثابتة – C. من المهم أيضًا مراعاة ذلك عند اختيار العجلات الكاشطة. بالإضافة إلى ذلك ، على الدائرة ، يمكنك رؤية أبعادها: سمكها وقطرها وحفرة الهبوط ، كما يتم رسم قيمة سرعة الدوران المسموح بها عليها.

نواصل دراسة النقوش

بالإضافة إلى ذلك ، يجب الإشارة إلى المواد المخصصة لها على عجلة الكشط. تشير العديد من الشركات المصنعة لثقوب الهبوط ذات الإطارات المعدنية إلى العمر الافتراضي للكاشطة. وهذه الخاصية يجب الانتباه إليها. في بعض الحالات ، يتم بيع الدوائر بأسعار منخفضة جدًا ، والسبب في ذلك هو انتهاء صلاحية فترة الضمان أو انتهاء صلاحيتها للمنتج. إذا قررت استخدام هذه الدوائر ، يجب أن تكون على دراية بأنك تخاطر بصحتك ، وكذلك صحة الأشخاص القريبين.

عند اختيار عجلة كاشطة ، تأكد من الانتباه إلى سرعة الدوران التي صممت من أجلها: يجب أن تكون أعلى من السرعة التي تعمل بها المطحنة. في كثير من الأحيان للبيع يمكنك رؤية الدوائر بشريط أحمر. هذا التعيين نموذجي للعجلات الماسية ، الكاشطة ، السديلة ، القطع ، الطحن ، التلميع والطحن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تطبيق شريط ملون في منتصف المنتج ، والذي يشير لونه إلى سرعة الدوران القصوى لهذه الدائرة.

الدوائر ذات الخط الأخضر مصممة بسرعة 100 م / ث ، باللون الأحمر – 80 م / ث ، والأصفر – 63 م / ث.

مؤشرات مهمة أخرى

يشير الحرف F إلى حجم الحبوب التي صنعت بها المادة الكاشطة ، وستشير الحروف الإنجليزية الأخرى إلى صلابتها. يتم توصيل مادة الدائرة باستخدام أربطة ربط خاصة. تأتي الحزم بأنواع مختلفة: B – الباكليت ، V – السيراميك ، B4 – الباكليت بحشوة الجرافيت ، BF – الباكليت مع التصلب. المواد التي تصنع منها الدوائر تخضع أيضًا لوضع العلامات: يتوافق A مع الكهربائية الكهربائية ، B إلى elbor ، C إلى كربيد السيليكون ، D إلى الماس.

حتى الآن كنا نفكر في الأنواع الأكثر شيوعًا من المواد الكاشطة. علاوة على ذلك ، قد تختلف التسميات. وهذا ليس مفاجئًا ، لأن شفرات الماس في تكوينها لا تحتوي على تلك المواد المستخدمة في عجلات الكشط. الاختلافات الأخرى هي أن الأحزمة الكاشطة تستخدم في عجلات رفرف التنظيف ، حيث يتم الإشارة إلى حجمها بالحرف R. إذا كانت هذه المعلمات لا تسبب الارتباك ، يمكنك بسرعة وبشكل صحيح اختيار عجلة جلخ. نأمل أن تساعدك توصياتنا في هذا الشأن..

كيفية اختيار عجلة جلخ
logo

للإجابة

Instruments

How to choose an abrasive wheel

In working with an angle grinder or grinder, various consumables may be needed, among which abrasives play an important role. This is due to the fact that grinding, cutting and grinding wheels are the most popular consumables that are used in work.

Depending on the purpose, consumables can be divided into several categories. Some are made for cutting building materials, others are used for grinding, cleaning, peeling, rust removal and polishing. And some products are used for processing various surfaces: natural stone, concrete, wood and others. let’s consider, how to choose an abrasive wheel.

Getting to the Choice

In working with an angle grinder or grinder, various consumables may be needed, among which abrasives play an important role. This is due to the fact that grinding, cutting and grinding wheels are the most popular consumables that are used in work.

Depending on the purpose, consumables can be divided into several categories. Some are made for cutting building materials, others are used for grinding, cleaning, peeling, rust removal and polishing. And some products are used for processing various surfaces: natural stone, concrete, wood and others. let’s consider, how to choose an abrasive wheel.

Getting to the Choice

First of all, you need to familiarize yourself with the inscription on the abrasive. Whatever the abrasive wheel, on it you will always see a huge number of inscriptions that carry a certain information load. These labels will tell us specific product information. If the circle meets international standards, it can be seen marking, made in the form of a picture, informing the buyer about the materials that were used in the manufacture of the product.

In the picture you can see the image of ceramic tiles, stone, metal profiles, reinforced concrete, etc. In addition, on the circle there is sometimes an image of protective headphones, a respirator and gloves, which will remind you of the use of personal protective equipment. Some symbols indicate the need to use cooling in working with the circle. For hand tools, circles are marked with reinforcement. And for stationary machines – C. This is also important to consider when choosing abrasive wheels. In addition, on the circle you can see its dimensions: thickness, diameter of it and the landing hole, the value of the permissible rotation speed is also plotted on it.

We continue to study the inscriptions

In addition, the material for which it is intended must be indicated on the abrasive wheel. Many manufacturers of metal-framed landing holes indicate the shelf life of the abrasive. And this characteristic should be paid attention to. In some cases, circles are sold at very low prices, and the reason for this is the expiring or expired warranty period of the product. If you decide to use such circles, you should be aware that you are risking your health, as well as the health of those people who are nearby.

When choosing an abrasive wheel, be sure to pay attention to the rotation speed for which it is designed: it must be higher than the one at which the grinder works. Quite often on sale you can see circles with a red strip. This designation is typical for diamond, abrasive, flap, cutting, grinding, polishing and grinding wheels. In addition, a colored strip may be applied in the middle of the product, the color of which indicates the maximum rotation speed of this circle.

Circles with a green stripe are designed for a speed of 100 m / s, with red – 80 m / s, and with yellow – 63 m / s.

Other important indicators

The letter F will indicate the size of the grain with which the abrasive was made, and other English letters will tell about its hardness. The material of the circle is connected using special connecting ligaments. Bundles come in various types: B – Bakelite, V – Ceramic, B4 – Bakelite with graphite filling, BF – Bakelite with hardening. The material from which the circles are made is also subject to marking: A corresponds to electrocorundum, B to elbor, C to silicon carbide, D to diamond.

So far we have been considering the most common varieties of abrasives. Further, the designations may differ. And this is not surprising, because diamond blades in their composition do not have those materials that are used in abrasive wheels. Other differences are that abrasive belts are used in the cleaning flap wheels, in which their size is indicated by the letter R. If these parameters do not cause confusion, you can quickly and correctly choose abrasive wheel. We hope that our recommendations will help you in this matter..

How to choose an abrasive wheel
logo

Leave a Comment