مؤسسة ، حفرة الأساس

العزل المائي للسباحة – المواد والعمل وخيارات وأساليب الحماية

تسرب المياه بركة

يمكن أن تُنسب التجمعات بشكل صحيح إلى الكائنات ذات التعقيد المتزايد. كونها هياكل هيدروليكية ، فإنها تواجه أحمالًا كبيرة ناتجة عن الماء. الماء الذي يملأ البركة له تأثير على المواد المستخدمة ، وإطاره ، ويدمر في النهاية تصميم البركة ككل. هذا هو السبب في أن تسرب المياه من حمامات السباحة هو واحد من أهم مراحل بنائها..

من الجدير بالذكر أنه لا توجد فروق خاصة في تقنية العزل المائي للمسبح من العزل المائي للغرف الأخرى بدرجة عالية من الرطوبة. ومع ذلك ، من الضروري مراعاة حقيقة أن المواد المستخدمة لهذه الأعمال تختلف اختلافًا كبيرًا في التكوين والأداء. لذا ، فإن برايمر البرك يحتوي على تركيبة خاصة تسمح لك بتطبيقه بطبقة أكثر سمكًا من المعتاد.

مهم للغاية هو مسألة الخصائص التشغيلية للمواد المستخدمة لإنشاء حوض البركة. من بين التصاميم ، اكتسبت خيارات الخرسانة المسلحة والطوب المتآلف شعبية خاصة. لعزل هذا الهيكل ، غالبًا ما تستخدم المواد المرنة التي تشكل طبقة تصد المياه وتمنع ظهور الشقوق في جدران حوض السباحة. ومع ذلك ، إلى جانبهم ، يتم استخدام تركيبات البوليمر الأسمنتي على نطاق واسع..

تسرب المياه بركة

تسرب المياه للمسبح – حماية مواد البناء من الآثار الضارة للماء

ليس سرا أن سوق مواد العزل المائي يقدم للمستهلكين باستمرار منتجات جديدة من الشركات المصنعة المحلية والأجنبية الأكثر تنوعا. هذا هو السبب في أنه يوصى بدراسة هذا الجزء بعناية قبل اختيار أي مادة محددة للعزل المائي..

المحتوى

  • أنواع العزل المائي للمسبح
  • طرق مختلفة للحماية ضد الماء
  • المواد القائمة على البيتومين
  • اختراق تسرب المياه لحمامات السباحة
  • العزل القائم على الأسمنت
  • الزجاج السائل مادة فعالة
  • غشاء تسرب المياه من حمامات السباحة

أنواع العزل المائي للمسبح

اليوم ، يمكن أن يكون تسرب المياه في المسبح داخليًا وخارجيًا. تم تصميم هذا الأخير لحماية هذا الهيكل الهيدروليكي من المياه الجوفية. يمنع العزل الداخلي التأثيرات السلبية للماء على حوض البركة ويحميها من التسرب.

من الجدير بالذكر أن المواد المستخدمة سابقًا لحمامات العزل المائي ، على وجه الخصوص ، المصطكي ، لباد الأسقف ، أفلام البولي فينيل كلوريد المختلفة ، تتميز بخصائص لاصقة ضعيفة. علاوة على ذلك ، تم وضع متطلبات عالية إلى حد ما على السطح المعزول ، على سبيل المثال ، لم يتم السماح للرطوبة من الركيزة.

أما بالنسبة للعزل الخارجي ، فهناك العديد من المواد التي أصبحت تقليدية لحماية المسابح من التأثيرات السلبية للرطوبة على الفصل ، مما يؤدي إلى الحاجة إلى تركيب جدران احتجاز إضافية. وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة غير مرغوب فيها في تكلفة المواد والعمل. هذا هو السبب في استخدام مواد أقل تكلفة في الخارج لحماية حوض البركة من المياه الجوفية. ومع ذلك ، كلما ارتفع مستوى المياه الجوفية ، زادت الحاجة إلى العزل المائي الخارجي الجيد للمسبح. والحقيقة هي أن المياه الجوفية ، التي تخترق مسام الخرسانة ، يمكن أن تدمر التعزيز وجميع العزل المائي الداخلي ، مما سيؤدي إلى تشوه الهيكل بأكمله.

العزل المائي الخارجي

العزل الخارجي للمسابح ضروري لمنع المياه الجوفية

تم تصميم العزل المائي الداخلي لحماية هيكل البركة بالكامل من التأثيرات الضارة للتآكل. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع هذا النوع من العزل تقشير الجص المطبق ، مما يؤدي إلى الحفاظ على قوة البركة وإغلاق الوعاء. والحقيقة هي أن العزل المائي لوعاء حمام السباحة هو أحد النقاط الرئيسية في بناء هذا الهيكل الهيدروليكي. يتم فرض عدد من المتطلبات الإلزامية على العزل المائي الداخلي لأي تجمع:

  • مقاومة جيدة للماء ؛
  • مرونة الطبقة العازلة ؛
  • الدقة في العزل المائي ؛
  • مقاومة التشقق حتى 3 مم ؛
  • درجة عالية من الالتصاق
  • القدرة على الصمود ليس فقط الهيدروستاتيكي ، ولكن أيضًا الأحمال الديناميكية ؛
  • قمع تكاثر الميكروبات والفطريات المختلفة ؛
  • الحفاظ على البيئة.
العزل الداخلي للهيكل الهيدروليكي

يحمي العزل المائي الداخلي للوعاء الوعاء من التآكل والدمار

طرق مختلفة للحماية ضد الماء

تتشابه تقنيات أداء أعمال العزل المائي في الغالب ، ويتم تحديد اختلافاتها الرئيسية بواسطة مادة العزل المائي المستخدمة ، ولكل منها ميزات التطبيق الخاصة به.

مما لا شك فيه أنه يجب تنفيذ عدد من الأعمال التحضيرية مباشرة قبل تطبيق الطبقة العازلة. يجب أن يكون السطح الذي سيتم تطبيق مادة العزل المائي عليه مسطحًا قدر الإمكان ، ويجب ألا يكون هناك تشققات أو رقائق أو عيوب أخرى عليه. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون أي تلوث أو بقايا من الطلاء الآخر غائبًا تمامًا. في معظم الأحيان ، يتم تنظيف السطح المعزول عن طريق السفع الرملي.

اليوم ، يمكن تنفيذ عزل المياه بمسبح بيديك باستخدام مجموعة متنوعة من التراكيب. وتشمل هذه:

  • محاليل الأحماض المعدنية الغرض الرئيسي منها هو فتح مسام الخرسانة ، وهي كافية لتحقيق أقصى اختراق لتكوين العزل المائي فيه.
  • تشريب البلمرة. إنها تخترق الخرسانة والبلمرة وتشكل البلاستيك. يسمح لك هذا النوع من التشريب بتقوية حوض البركة المصنوع من الخرسانة وإنشاء قاعدة ممتازة لطبقة الجص.
  • إضافات للحلول. من بينها ، من المعتاد تضمين الجص والمواد اللاصقة المختلفة التي تحسن خصائص العزل المائي للخرسانة والتراكيب الأخرى.

أما بالنسبة مباشرة لمواد حمامات السباحة ، فيتم تقديمها من قبل الشركات المصنعة في نطاق واسع إلى حد ما. يمكن أن تكون أغشية البوليمر والمطاط السائل ومركبات الأسمنت المخترقة وزجاج الماء وغيرها. تشتمل كل من هذه المواد على تقنية محددة للعزل المائي.

المواد القائمة على البيتومين

لقد أصبح هذا النوع من مواد العزل المائي منتشرًا على نطاق واسع منذ أكثر من 50 عامًا ، مما يسمح لنا بتسميته حقًا بأنه تقليدي. في الستينيات من القرن الماضي ظهرت معاجين القار ، واللفائف اللولبية والسطحية في سوق المواد العازلة.

مواد البيتومين للعزل المائي

مواد مانعة لتسرب المياه من البيتومين

اليوم ، لا يتم استخدام هذه المواد عمليًا لعزل أحواض السباحة المقاومة للماء ، حيث تتميز بالالتصاق الضعيف مع تلك التركيبات اللاصقة التي تستخدم لتثبيت بطانة البركة.

اختراق تسرب المياه لحمامات السباحة

يعتمد هذا النوع من العزل المائي على اختراق المواد العازلة في مسام الخرسانة ، حيث يبلمرها ويسدها بشكل موثوق. يمكن أن يصل عمق الاختراق للتكوين إلى 0.5 متر.من الراحة الخاصة عند استخدام هذه المواد هي إمكانية تطبيقه من داخل الهيكل المعزول. اختراق تسرب المياه يعزز مقاومة الصقيع للخرسانة ويمنع العفن والعفن.

اختراق تسرب المياه

تأثير اختراق المياه في المسبح

تجدر الإشارة إلى أن تسرب المياه من حمامات السباحة بأيديهم بمساعدة مركبات الاختراق له عدد من العيوب. لذلك ، لا توجد إمكانية لعزل مفاصل عناصر معدات الخرسانة وإمدادات المياه ، وختم الشقوق التي حدثت في طبقة الجص.

العزل القائم على الأسمنت

تتكون مواد العزل المائي القائمة على خليط رمل أسمنتي من مكونين ، حيث تتم إضافة البوليمرات المعدلة إلى تكوينها. كقاعدة ، يبلغ سمك طبقة العزل المائي هذه 2-5 سم ، ويتم تطبيق العزل على مراحل.

تعتبر مواد العزل المائي القائمة على الأسمنت متفوقة في الأداء. إنها مثالية لعزل حمامات السباحة الداخلية والخارجية. تتميز بدرجة عالية من الالتصاق لمجموعة متنوعة من الأسطح ؛ فهي تدرك بسهولة الأحمال الديناميكية والساكنة.

العزل المائي القائم على الأسمنت

العزل المائي القائم على الأسمنت

تتميز مواد العزل المائي هذه ، من بين أمور أخرى ، بالنفاذية الجيدة للبخار ، مما يسمح لك بعدم القلق بشأن مشكلة الفقاعات والتورم. إن موثوقية ومتانة هذه المواد عالية جدًا أيضًا. الميزة التي لا شك فيها للعزل القائم على الأسمنت هي الراحة وسهولة التطبيق. لذلك ، يمكن تطبيق العزل المائي للأسمنت حتى على الأسطح الرطبة..

ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة بعض عيوب مواد العزل المائي هذه. أكبر عيب هو انخفاض درجة المرونة ، مما يؤدي إلى انخفاض كفاءة المواد في درجات الحرارة القصوى ، في أماكن تركيز الضغط. سيكون الحل لهذه المشكلة هو السليكون أو المواد المانعة للتسرب. سوف تكون اللحامات التي تشكلها هذه المركبات بمثابة “أحزمة” تفريغ.

الزجاج السائل مادة فعالة

في الوقت الحالي ، اكتسب تسرب المياه من حمامات السباحة ذات الزجاج السائل ، وهو محلول مائي شائع من سيليكات الصوديوم ، شعبية خاصة. يتيح لك هذا الحل زيادة عمر البركة عدة مرات ، بالإضافة إلى أنه يقارن بشكل إيجابي بخصائص مطهرة.

زجاج سائل لعزل المسبح

عزل حمام السباحة باستخدام الزجاج السائل

تمتلئ جميع المسام والشقوق في الخرسانة بالزجاج السائل ، مما يحميها بشكل موثوق من التآكل والآثار المدمرة للرطوبة والهواء. الزجاج السائل لديه التصاق عالي للسطح المطبق المقاوم للحريق. يمكن استخدامه لعزل الماء في شكل تشريب ، وإضافات ، وإضافات.

غشاء تسرب المياه من حمامات السباحة

غشاء بوليمرى لحمامات السباحة

غشاء لبرك العزل المائي

يشير الخبراء إلى أن أنظمة الأغشية المستخدمة لعزل الهياكل الهيدروليكية ، خاصة حمامات السباحة ، تعمل بشكل ممتاز في الضغط والتوتر ، مما يتيح لها تحمل الأحمال الشد الكبيرة بسهولة. ومع ذلك ، يتطلب العمل مع الأغشية آلة لحام خاصة أو مجفف شعر لدرز اللحام. كقاعدة عامة ، يتم تنفيذ هذا العمل من قبل متخصصين مؤهلين ، لأن لحام الغشاء رديء الجودة ينتهك سلامة طبقة العزل المائي بأكملها. لذا ، فإن وجود ثقب صغير من 1-2 مم سيؤدي إلى حقيقة أن كل الماء الذي يملأ حوض السباحة قد يكون تحت طلاء مضاد للماء.

وبالتالي ، يوجد اليوم العديد من التركيبات والمواد المختلفة التي يتم استخدامها بدرجة أو بأخرى لتسرب المياه من حمامات السباحة عالية الجودة ، سواء الداخلية أو الخارجية. من أجل حل مشكلة كيفية مقاومة البركة للماء ، من الضروري دراسة الجزء المناسب من سوق المواد العازلة بعناية ، مع مراعاة تفضيلاتك الخاصة ، وحجم البركة ، والمواد اللازمة لوعاءها ، والقدرات المالية. يتيح لك أخذ هذه الفروق الدقيقة في الاعتبار أداء العزل المائي عالي الجودة ، مما يضمن متانة أي تجمع..

logo

للإجابة

The foundation pit

Waterproofing of pools - materials and work performance, protection options and methods

Waterproofing of pools

Pools can rightly be attributed to the objectsincreased complexity. As hydraulic structures, created by water, they experience significant load. The water that fills the pool, has an impact on the materials used, its skeleton, and eventually destroys the pool structure in general. That is why the pool waterproofing is one of the most important stages of their devices.

It is noteworthy that no differences in technologypool waterproofing waterproofing from other rooms, characterized by an increased level of humidity, no. However, we must consider the fact that the materials used for these activities, vary widely in composition and performance characteristics. Thus, the pool has a special primer formulated to apply it is much thicker than normal.

Quite important is the question of operationalproperties of the materials used for the pool device. Among the designs particularly popular purchased reinforced concrete, brick and solid versions. For waterproofing of buildings used frequently enough elastic materials forming the coating repels water and prevents the appearance of cracks in the walls of the pool. But along with them are widely used and cement-polymer compositions.

Waterproofing of pools

Waterproofing of swimming pools - construction materials protection from the damaging effects of water

It is no secret that the market of waterproofing materialsconstantly offers consumers a wide variety of new products, both domestic and foreign manufacturers. It is therefore recommended to study carefully this segment before you stop your choice on any particular material for waterproofing swimming pools.

Content

  • Types of pool waterproofing
  • Other methods of protection against water
    • Materials based on bitumen
    • Penetrating waterproofing for pools
    • Isolation on the basis of cement
    • Liquid glass - effective material
    • Waterproofing of swimming pools using membranes

Types of pool waterproofing

To date, the pool waterproofing isIt is both internal and external. The latter is designed to ensure the protection of the hydraulic structure of the groundwater. Internal insulation to prevent a negative impact on water bowl basin and protects against leaks.

It is worth mentioning that the previously used materialswaterproofing basins, particularly a mastic, roofing material, various polyvinylchloride film differed poor adhesion. Moreover, providing enough high demands on the insulated surface, for example, do not allow moisture base.

As for the outer insulation, manymaterials, which have become traditional for the protection of swimming pools from the negative effects of moisture, working at the gap, resulting in the need to install additional retaining walls. This in turn leads to an undesirable increase of labor and materials costs. It is therefore less expensive materials are used on the outside to protect the pool from the ground water. However, the higher the level of ground water, the greater the need for good quality waterproof outdoor pool. The fact that the ground water penetrated into the pores of the concrete, and can ruin the entire inner valve waterproofing, resulting in deformation of the entire structure.

Exterior waterproofing

Exterior waterproofing of pools is necessary to prevent the impact of groundwater

Internal waterproofing designed to protectthe whole structure pool from the damaging effects of corrosion. In addition, this type of insulation prevents flaking plaster applied that leads to the preservation of the strength of the pool and the sealing of his bowl. The fact that the waterproofing of the pool - it is one of the key devices of hydraulic structure. For any internal waterproofing the pool presented a number of mandatory requirements:

  • Good water resistance;
  • The elasticity of the insulating layer;
  • The subtlety of waterproofing;
  • Resistance to the disclosure of cracks up to 3 mm;
  • The high degree of adhesion;
  • The ability to withstand hydrostatic not only, but also dynamic loads;
  • Inhibition of propagation of various fungi and bacteria;
  • Environmentally friendly.
Internal insulation hydraulic structure

Internal waterproofing pools to protect against corrosion and the cup of destruction

Other methods of protection against water

Technology implementation waterproofing worksmostly similar, and their main differences are determined waterproofing material used, each coating has its own characteristics.

Undoubtedly, immediately before applicationthe insulating layer is necessary to hold a series of preparatory work. The surface on which is applied waterproofing material, should be as smooth, on it there should be no cracks, chips and other defects. In addition, you should be completely absent any dirt or other coatings residues. Most often such cleaning the insulated surface is carried out by sandblasting.

Today waterproofing basin with his hands can be accomplished by a variety of compositions. These include:

  • Solutions of mineral acids. Their main purpose is to reveal the concrete long enough for the deepest penetration of the waterproofing compound.
  • Polymerized impregnation. They penetrate into the concrete, are polymerized to form the plastic. This type of impregnation strengthens bowl basin, made of concrete, and create an excellent basis for a layer of plaster.
  • Additives to the solutions. Among them accepted to various grouting and adhesives that improve waterproofing properties of concrete and other compositions.

With specific regard to materialswaterproofing swimming pools, the manufacturers are presented in a rather wide range. This membrane may be polymeric, liquid rubber penetrating cement compositions, water glass and others. Each of these materials requires a certain technology waterproofing operations.

Materials based on bitumen

This type of waterproofing materials receivedwidespread more than 50 years ago, which allows for the right to call it traditional. It was in the 60s of the last century on the market of insulation materials appeared bituminous mastics, roofing material and fusing roll materials.

Bituminous materials for waterproofing

The material for waterproofing based on bitumen

Today, these materials are not usedbowls for waterproofing pools, as characterized by poor adhesion with the adhesive compositions, which are used for the installation of the pool liner.

Penetrating waterproofing for pools

The basis of this type of sealing ispenetration of insulating material in the pores of the concrete where it polymerizes and clog them reliably. composition Penetration depth can reach 0.5 m. Particular ease of use of this material is the possibility of applying it on the inside of the insulated structure. Penetrating waterproofing enhances the degree of frost resistance of concrete and prevents mold and mildew.

Penetrating waterproofing

Action penetrating pool waterproofing

It is worth noting that the waterproofing of swimming poolsown hands with the help of penetrating compositions has some disadvantages. So, there is no possibility of isolation places concrete compounds and elements of water supply equipment, sealing of cracks occurring in a layer of plaster.

Isolation on the basis of cement

Waterproofing materials, having at the basecement-sand mixture, characterized bicomponent since their structure modified polymers are added. As a rule, such a waterproofing layer has a thickness of 2-5 cm. The application of insulation is achieved in stages.

Waterproofing materials, cement-baseThey have excellent performance characteristics. They are ideal for outdoor and indoor insulation home pools. A high degree of adhesion to a variety of surfaces, easy to perceive the dynamic and static load.

Waterproofing cement-based pool

Waterproofing cement-based pool

Such waterproofing materials, above allalia, differ good water vapor permeability, which allows you to not worry about the problem of the emergence of bubbles and blisters. Indicators of reliability and durability of these materials are also quite high. The apparent advantage of the insulation, cement-base is the convenience and ease of application. Thus, cement waterproofing can be applied even on wet surfaces.

However, it should be noted some shortcomingsthese waterproofing materials. The biggest disadvantage is the low degree of elasticity, which leads to low efficiency of the material at varying temperatures, in areas of stress concentration. The solution to this problem would be silicone or elastic sealants. Seams formed by these compounds would be unloading "zones."

Liquid glass - effective material

Currently particularly popular purchasedwaterproofing pools liquid crystal, which is a conventional aqueous solution of sodium silicate. This solution allows to increase the operating period of the pool several times, in addition, it compares favorably with antiseptic properties.

Liquid glass for waterproofing the pool

Waterproofing liquid glass basin

Liquid glass filled all the pores and cracks in theconcrete that protects it from corrosion and damaging effects of moisture and air. Liquid glass has a high adhesion to the applied surface of the refractory. It can be used in a pool waterproofing impregnation, additives and supplements.

Waterproofing of swimming pools using membranes

The polymeric membrane for pools

The membrane for waterproofing pools

Experts note that the membrane system,used for the isolation of hydraulic structures, such as swimming pools, excellent work on the compression and tension, allowing them to easily withstand the high loads on the break. However, work with membranes requires a special welding machine or dryer for welding seams. As a rule, this work is performed by qualified personnel, as poor quality welding membrane disrupt the integrity of the waterproofing layer. Thus, the presence of small holes 1-2 mm would cause all the water that fills the pool, may be a waterproofing coating.

Thus, there is todaymany different compositions and materials that are to some extent used for high-quality waterproofing swimming pools, both indoor and outdoor. Solving the problem of how to make waterproofing the pool, you need to carefully study the relevant segment of the market of insulation materials, to consider their own preferences, the pool size, the material for his own cup, financial opportunities. Given these nuances will perform high-quality waterproofing, which will ensure the durability of any pool.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sheila

Reply