إمدادات المياه

افعل ذلك بنفسك في إمدادات المياه في البلد: أبسط طرق الإعداد

افعل ذلك بنفسك في إمدادات المياه في البلد

لا يحتاج أحد إلى إقناع أي شخص بضرورة توفير المياه في البلاد. هذا واضح جدا. لذلك ، سوف نسهب على الفور في مزيد من التفاصيل حول كيفية جعل نظام إمدادات المياه في المنزل الريفي بأيدينا ، مع مراعاة تشغيله في أوقات مختلفة من العام. سننظر بشكل منفصل في خطوط أنابيب المياه الصيفية والشتوية ، ونتحدث عن أجهزة طي المياه ، وسنذكر أيضًا الأدوات اللازمة.

المحتوى

  • الآبار والآبار
  • افعل ذلك بنفسك في الصيف
  • إمدادات مياه البلد الشتوية
  • أنابيب المياه البلاستيكية
  • توصيل المضخة بإمدادات المياه
  • أجهزة طي الماء
  • مخطط إمدادات مياه مبسط
  • أدوات التركيب
  • الآبار والآبار

    بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى اختيار مصدر للمياه. إن أرخص وأسهل طريقة لتوفير المياه العذبة هي بناء بئر. يمكن أن يكون لها أعماق مختلفة. كل هذا يتوقف على عمق المياه الجوفية. في الأساس ، لا يتجاوز 15 مترا ، ولكن لأن بناء البئر فعال من حيث التكلفة. ومع ذلك ، يوفر هذا الهيكل كميات صغيرة من الماء (حتى 200 لتر في الساعة) ، بالإضافة إلى ذلك ، توجد فيه شوائب مختلفة (النترات والمعادن الثقيلة والبكتيريا)..

    مخطط ترتيب البئر

    مخطط ترتيب البئر

    الخيار الأكثر قبولًا هو إنشاء بئر رملية ، يمكن أن يتراوح عمقها ، اعتمادًا على طبقة المياه الجوفية ، من 15 إلى 30 مترًا.

    يمكن أن ينتج مثل هذا الهيكل في الساعة حوالي 1.5 متر مكعب من الماء ، وهو ما يكفي لمنزل صغير.

    ما هو الأفضل بشكل جيد أو جيد؟

    ما هو أفضل أو جيد?

    يتم حفر بئر رمل باستخدام طريقة المثقب – تتم إزالة الصخور إلى السطح. يستغرق هذا عادةً من 3 إلى 5 أيام. ومع ذلك ، يحتوي الخزان الرملي على الكثير من الطين والرمل ، وبالتالي في هذه الحالة ، ستكون هناك حاجة إلى معدات التصفية.

    بئر ارتوازي

    كلما كان البئر أعمق ، زادت احتمالية عدم وجود شوائب غير مرغوب فيها في الماء

    أفضل طريقة لتزويد المياه هي بئر ارتوازي. يرتفع الماء منه تحت الضغط. يمكن أن ينتج هذا البئر حوالي 10 متر مكعب من الماء في الساعة. في هذه الحالة ، يجب استخدام غلاف من الأنابيب المعدنية. عمر البئر حوالي خمسين سنة..

    افعل ذلك بنفسك في الصيف

    أولاً ، سننظر في تركيب نظام إمدادات المياه في البلاد ، والذي سيتم تشغيله فقط في الصيف. يستخدم هذا الإمداد بالمياه للري في داشا النباتات ، التي تربط روح الصيف واحتياجات الأسرة الحالية. في فصل الشتاء ، لا يتم تشغيلها. يمكن أن تكون إمدادات المياه الصيفية في البلاد دائمة وقابلة للانهيار.

    الأكثر شيوعًا هي أنابيب المياه (الخراطيم) التي تقع مباشرة على الأرض. هذا الإمداد بالمياه مصنوع من خراطيم مطاطية أو سيليكونية بسيطة متصلة ببعضها البعض بواسطة محولات. محولات التوصيل متوفرة تجاريًا ومصنوعة من الفولاذ المجلفن أو البلاستيك. للبيع هناك أيضًا مزلاج خاص من ناحية ، يحتوي على “الكشكشة” حيث يضعون الخرطوم ، ومن ناحية أخرى موصل ملائم بنابض. يمكن توصيل هذه المزالج وفصلها في حركة واحدة. إنهم قادرون على توفير وصلة موثوقة. لاحظ أنه عند شراء الخراطيم ، تحتاج إلى أخذ المطاط بجدران سميكة ، معززة بألياف النايلون. بالطبع ، سيكلف توفير المياه البلاستيكية في البلاد أقل ، لكن هذه الخراطيم ستدوم لفترة أطول – 15 عامًا على الأقل.

    مواسير السباكة الصيفية

    السباكة الصيفية في البلاد من الأنابيب البلاستيكية

    للحصول على إمدادات مياه صيفية دائمة ، يجب وضع الأنابيب في الأرض ، ويجب إحضار صنابير المياه إلى السطح. في هذه الحالة ، يكفي فقط ملء الأنابيب قليلاً بالأرض حتى لا تعلقها وتحميها من السرقة.

    العيب الرئيسي لنظام تزويد المياه الدائم في الصيف هو الحاجة إلى مراقبة التحيز لنقطة الاتصال – للطريق السريع الرئيسي. عند أدنى نقطة في إمدادات المياه ، يتم وضع صمام تصريف من أجل تصريف المياه لفصل الشتاء. خلاف ذلك ، قد تجمد المياه وكسر الأنابيب..

    إمدادات مياه البلد الشتوية

    الآن دعونا نتحدث عن مخططات أكثر رسوخًا ورأسمال. لنبدأ بوصف لإمدادات المياه الشتوية. الشتاء لا يعني أنه يمكن استخدامه فقط في الشتاء ، فقط بهذا الاسم يُفهم أن إمدادات المياه تتم وفقًا لمخطط دائم ويمكن تشغيلها في أي وقت من السنة.

    مخطط مستقل لإمدادات المياه الشتوية

    مثال على إمدادات المياه الشتوية المستقلة في البلاد

    لتزويد المياه من البئر ، من الأفضل استخدام مضخة غاطسة. يتم اختيار قوتها اعتمادًا على العمق الذي سيتم توفير المياه به. لعمق يصل إلى عشرة أمتار ، “صغير” أو “برج الدلو”. إذا تم توفير المياه من البئر ، فسيتعين عليك شراء مضخة أكثر قوة ، والتي ستكلف أكثر بكثير.

    نظرًا لحقيقة أنه أثناء تركيب نظام إمدادات المياه في فصل الشتاء ، يجب توصيل المضخة بمصدر جهد ، يجوز الجمع بين الكبل وإمدادات المياه في غلاف واحد من أنابيب الصرف الصحي البلاستيكية. يحمي من التجمد والضرر الميكانيكي..

    أنابيب المياه البلاستيكية

    لوضع إمدادات المياه ، يمكنك استخدام الأنابيب البلاستيكية ذات الوصلات الملحومة أو على تركيبات بلاستيكية خاصة. بالنسبة لمفاصل اللحام ، يتم استخدام مكواة لحام كهربائية خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، في المتاجر المتخصصة ، ليست مكلفة للغاية ، حيث يتم تقديم مكاوي اللحام للتأجير. لتثبيت خط الأنابيب ، لن تكون هناك حاجة إلى مكواة لحام أكثر من يوم واحد. يتم إجراء التوصيلات على التركيبات بأيدي عارية بدون مكواة لحام. بالنسبة للإقامة الصيفية العادية ، فإن الأنابيب التي يبلغ قطرها 20 أو 25 ملم مناسبة تمامًا.

    تجهيزات الأنابيب والتجهيزات

    تجهيزات الأنابيب والتجهيزات

    عند وضع أنبوب إمدادات المياه يجب وضعه تحت مستوى تجمد التربة. يمكن العثور على قيمة هذه القيمة لكل منطقة مناخية محددة في الكتب المرجعية الخاصة..

    ولكن في كثير من الأحيان ، من أجل عدم حفر خندق عميق جدًا ، يمكنك استخدام إحدى الطرق التالية:

    • صب أنبوبًا يتم وضعه على عمق 60 سم بطبقة 20-30 سم من العزل مصنوع من رغوة البوليسترين وخبث الفرن والطين الموسع ، إلخ. الشرط الرئيسي هو أن العزل لا يمتص الرطوبة بشكل جيد وقوي بما فيه الكفاية.
    • قم بعزل خط الأنابيب بنظام عزل حراري يتكون من عزل حراري خاص وغلاف بولي إيثيلين مموج. باستخدام هذا النظام ، يمكن جعل عمق الخندق أقل بكثير (حوالي 30 سم).
    • ضع كبل تسخين يسمح لك بوضع الأنابيب بالكامل على السطح. ولكن عليك أن تدفع الكثير مقابل الكهرباء.

    وتجدر الإشارة إلى أن الخندق يجب أن يقترب من المنزل بزاوية قائمة ، لأنه سيكون من الضروري حفر الأساس المليء بالاستقرار وتشكيل الشقوق في الجدار.

    توصيل المضخة بإمدادات المياه

    لتوصيل المضخة بإمدادات المياه بالقرب من البئر ، من الضروري ترتيب حفرة بعمق متر واحد وقياس 70 × 70 سم. يتم وضع جدران الحفرة بالطوب ، أو تقويتها بطريقة أخرى ، على سبيل المثال ، مع ألواح مطهرة مشربة. سيكون من الأصح صب قاع الحفرة بالخرسانة أو ملئها بالحجر المسحوق كملاذ أخير وحشو.

    توصيل المضخة بإمدادات المياه

    توصيل المضخة بإمدادات المياه

    يتم إزالة أنبوب مياه به “راف” وتثبيته في الحفرة لربط الخرطوم الذي يأتي من المضخة ، وكذلك السلك الكهربائي. وظيفة الحفرة هي أنه إذا لزم الأمر ، يمكن فصل المضخة وإزالتها بسهولة. يتم عزل الحفرة لمنع تجمد المياه في خرطوم المضخة.

    مثال على توصيل المضخة

    مثال على توصيل المضخة

    لتوصيل المضخة ، يتم تركيب منفذ مقاوم للماء أو يتم استخدام موصل اتصال محكم ، يُعرف باسم “الأب-الأم”. الشرط الرئيسي هو أنه يمكن توصيل المضخة وفصلها بأمان ، حتى إذا كان الكبل مباشرًا.

    أجهزة طي الماء

    صمام الكرة للطي المياه

    صمام الكرة للطي المياه

    من أجل توفير إمدادات المياه في البلاد ، قررنا. الآن سوف نسهب في مزيد من التفاصيل حول أجهزة طي المياه. للاستخدام في الظروف الخارجية ، تعتبر الصمامات البرونزية أو الحديد الزهر ، وكذلك الرافعات العادية مع صناديق محور الرافعة مناسبة تمامًا. تتمتع الصمامات الكروية بمظهر جذاب ، ولكن من غير المستحسن استخدامها: عندما يكون الصمام في وضع مفتوح لفترة طويلة أو العكس – مغلق ، وكذلك مع تقلبات درجة الحرارة القوية وهطول الأمطار في الغلاف الجوي ، يمكن أن تفشل هذه الصمامات بسرعة.

    العنصر الأكثر تعقيدًا في نظام إمدادات المياه هو وحدة سحب المياه ، التي تقع في الهواء الطلق أو في غرفة غير مدفأة. لديه متطلبات خاصة ، لأنه يجب أن يعمل في درجات حرارة منخفضة. تستخدم أعمدة المياه عادة. عيب العمود هو تعقيد التثبيت والتكلفة العالية.

    مخطط إمدادات مياه مبسط

    هناك مخطط أبسط لإمدادات المياه ، وهو أبعد ما يكون عن الكمال ، ولكن يمكن التوصية به أيضًا لسكان الصيف. يظهر مخطط ما يسمى الرافعة مع فتحة تصريف في الشكل..

    رسم تخطيطي لحنفية بها فتحة تصريف

    رسم تخطيطي لحنفية بها فتحة تصريف

    مبدأ التشغيل بسيط للغاية ومباشر. يوجد في الجزء السفلي استنزاف إضافي ، به فتحة صغيرة جدًا ، يتم اختياره تجريبيًا. عادة ، قطر الثقب هو ملليمتر واحد. عندما يكون الصنبور في وضع مغلق ، يتدفق الماء الذي يملأ “الجيب” من خلال هذه الحفرة إلى الحفرة وليس لديه وقت للتجمد. عندما يكون الصنبور في وضع مفتوح ، ينتهي بعض الماء أيضًا في الحفرة ويتم امتصاصه في الأرض ، ولكن نظرًا لأن قطر الحفرة صغير جدًا ، فإن تدفق المياه الرئيسي يمر عبر الصنابير. في الصيف ، يتم إغلاق صمام الصرف تمامًا ، ويظل صمام “الشتاء” مفتوحًا ، ويتم استخدام صمام “الصيف” فقط.

    مثل مخطط إمدادات المياه في البلاد له العديد من العوائق ، ومن بينها يمكن تمييز اثنين رئيسيين: الرطوبة المستمرة في الحفرة وفقدان المياه. ولكن نظرًا لبساطتها وموثوقيتها ، يتم استخدام هذا التصميم بنشاط في البيوت..

    أدوات التركيب

    لإجراء تركيب إمدادات المياه في البلد ، ستحتاج إلى الأدوات التالية:

    • قاطع الأنابيب
    • مفتاح براغي قابل للتعديل
    • ورق زجاج
    • مجموعات الغازات والمفاتيح
    • سكين
    • قلم
    • الروليت
    • مجموعة من المفاتيح

    لكي لا تمزق جلد الراحتين عند شد التركيبات ، استخدم مفتاح الغاز المعتاد للرقم الثاني. مجرفة جيدة مع مخل صغير مفيد للأعمال الترابية.

    وأخيرًا ، نلاحظ أنه أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تفكيك مسار إمدادات المياه في المستقبل على الأرض ، وقياس وحساب عدد الصنابير ، المحملات ، الزوايا ، الأنابيب ، إلخ..

    logo

    للإجابة

Water supply

Water supply in the country with their own hands: the simplest methods of device

Water supply in the country with their own hands

The fact that water is needed in the country, to convinceone does not need. This is so obvious. That is why we immediately have a detailed look at how to make the water supply in the country with their own hands, in view of its use at different times of the year. Separately consider summer and winter water pipes, talk about the water intake devices, as well as provide a list of necessary tools.

Content

  • Wells and boreholes
  • Summer water with his own hands
  • Winter cottage water
    • Laying of plastic water pipe
    • Pump Water connection
  • Water-folding device
  • A simplified scheme of water supply system
  • Installation tools

Wells and boreholes

The first step is to select the sourcewater. The cheapest and easiest way to ensure the garden is a fresh water well construction. It may have a different depth. It all depends on the depth of groundwater. Basically it does not exceed fifteen meters, but because of the well construction costs at minimal cost. However, such a construction provides a small amount of water (up to 200 liters per hour), in addition to it there are a variety of impurities (nitrates, heavy metals, bacteria).

Driving well device

Driving well device

A more acceptable option sandy well construction, the depth of which depends on the aquifer can be from 15 to 30 meters.

Such a structure per hour can produce about 1.5 cubic meters of water, enough for a small house.

What better a well or borehole?

What better a well or borehole?

Drilling wells is carried sand screwmethod - rock is removed to the surface. This typically takes 3 to 5 days. However, in a sandy aquifer contains a lot of clay and sand, and in this case because the filtration equipment required.

The construction of artesian wells

The deeper the well - the more likely the absence of undesirable impurities in the water

The best way to water isartesian well. Water rises from it under pressure. Such a well may produce about 10 cubic meters of water per hour. In this case necessarily cased use of metal pipes. The life of a well is about fifty years old.

Summer water with his own hands

First, consider the aqueduct device in the country, which will operate only during the summer period. Use this water for watering plants in the country, connecting summer shower and current household needs. In winter, its operation is not provided. Summer water supply in the country can be both permanent and demountable.

The most common is waterpipes (hoses) which lie directly on the ground. Make a simple water or silicone rubber hose, connected to each other adapters. Connection adapter is on sale, they are made of galvanized steel or plastic. On sale there are also special latches on the one hand, who "ruffs", which put the hose on the other hand handy spring-loaded connector. These latches can connect and disconnect in a single movement. They are quite capable to provide a reliable joint. Note that when purchasing hoses need to take rubber with thick walls, which are reinforced with kapron fibers. Of course, plastic water pipe in the country will be cheaper, but these pipes will last longer - 15 years, at least.

Summer water from plastic pipes

Summer cottage on the water from plastic pipes

For permanent summer water pipes needlaid in the ground, and on the surface of the display hydrants. In this case, you just a little bit to fill the pipe underground, so as not to stumble on them and for safety against theft.

The main drawback of a permanent summerrunning water - the need to respect the slope to the place of connection - to the main highway. In this lowest point of the aqueduct placed drain valve to drain the water for the winter. Otherwise, the water may freeze and break the tube.

Winter cottage water

Now on to the more solid and capitalschemes. Let's start with a description of the winter running water. Winter does not mean that it can be used only in the winter, just in this title means that water conducted on permanent basis and it can be operated at any time of the year.

Driving autonomous way winter aqueduct

An example of an autonomous water supply system in the country winter

For pumping water from a well, it is better to usesubmersible pump. Its power is selected depending on the depth at which the water will be supplied. rather small "stream" for the well to a depth of ten meters or "Aquarius." If water is supplied from a well, you have to buy a more powerful pump, which will cost considerably more expensive.

Due to the fact that during installation the winterrunning water pump must be connected to a voltage source, it is permissible to combine cabling and running water in a single casing of plastic sewer pipes. It is good to protect against freezing and mechanical damages.

Laying of plastic water pipe

For installation, you can use running waterplastic pipes with connections to the soldering or special plastic fittings. For connections to use a special soldering electrosolderers. It is worth it is not very expensive, in addition to specialty stores often offer such soldering irons in the rental. For the installation of the pipeline, a soldering iron is required not more than one day. Connections on the fittings perform "bare hands" without soldering. For a typical house, completely fit the pipe diameter of 20 or 25 millimeters.

Fittings and Pipe

Fittings and Pipe

When laying the water pipe must be placed below the frost line. The value of this quantity for each climatic zone can be found in special directories.

But often, not to dig too deep trench, use one of the following methods:

  • Absorb laid at a depth of 60 centimeterspipe insulation 20-30 cm layer of foam crumb, furnace slag, expanded clay, etc. The main condition is that the insulation do not absorb moisture, and was strong enough.
  • Insulated pipe insulation systemconsisting of a special thermal insulation and casing made of corrugated polyethylene. With this system it is possible to make the depth of the trench is significantly smaller (about 30 centimeters).
  • Lay the heating cable, which allows and does lay the pipe to the surface. But I have a lot to pay for electricity.

Note that the trench should be close to home at a right angle, because the need to undermine the foundation, which is fraught with its draft and the formation of cracks in the wall.

Pump Water connection

To connect the pump to the water nearthe well is necessary to make a pit with a depth of one meter, and the size of 70x70 centimeters. The walls of the pit lay out a brick or reinforce other means, such as antiseptic-impregnated boards. The bottom of the pit would be more correct to fill in concrete or in extreme cases to fill with gravel and compacted.

Pump Water connection

Pump Water connection

The pit output and fix a water pipewith "ruff" for attaching the hose which comes from the pump as well as electrically. Function sump is that it is easy to disconnect and remove the pump if necessary. Pit insulated to prevent freezing of water in the hose pump.

An example of a pump connection

An example of a pump connection

To connect the pump setWeatherproof outlet or use a hermetic connector, better known as the "male-female". The main condition is that the pump at the same time can be safely connected and disconnected even if the cable will be energized.

Water-folding device

BALL VALVE bibcocks

BALL VALVE bibcocks

In order to make a water in the country, weundecided. Now a closer look at the water intake devices. For use in the streets should be fine bronze or cast iron gate valves, as well as conventional cranes Crane Books. In ball valves attractive appearance, but their use is not desirable when the crane is a long time in the open position, or vice versa - is closed, as well as the strong temperature fluctuations and the impact of atmospheric precipitation - these cranes can quickly fail.

The most difficult element is the water pipeWater-folding unit, which is located outdoors or in an unheated room. To him impose special requirements, because he has to work at low temperatures. Usually use standpipes. Lack column - installation labor and high cost.

A simplified scheme of water supply system

There is a simple scheme of water supply system,which is far from perfect, but it can also be recommended cottagers. Driving device with a so-called crane drainer shown in Fig.

Crane Driving with drainer

Crane Driving with drainer

The principle of operation is quite simple and straightforward. additional drain is placed in the lower part, which has a very small hole, pick up empirically. Typically, the hole diameter of one millimeter. When the valve is in the closed position, the water that fills the "jib" in this port flows into a pit and does not have time to freeze. When the valve is in the open position, some of the water, too, is in the pit, and there is absorbed into the ground, but, as the diameter of the hole is very small, the main flow of water goes through a hydrant. During the summer, the drain valve is fully overlap, "winter" valve remains open, and is only used "summer."

This aqueduct scheme in the country has a lot ofshortcomings, among which are the two main ones: a constant humidity in the pit and water loss. But thanks to the simplicity and reliability of this construction is actively used in the cottages.

Installation tools

To complete installation of running water in the country will need the following tools:

  • Cutter for cutting pipes
  • Monkey wrench
  • Sandpaper
  • Sets of gas and wrenches
  • Knife
  • Pencil
  • Roulette
  • A set of keys

In order not to rip off the skin of palms while tightening the fittings using a conventional pipe wrench number two. For earthworks useful good shovel with a small crowbar.

And finally, we note that the first thing you need to perform a breakdown of the future route running water on the ground, you need to measure and calculate the number of valves, tees, angles, tubes, etc.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sophia

Reply