تدفئة

غلايات الانحلال الحراري طويلة المدى: السلبيات والإيجابيات ، مبدأ التشغيل

غلايات الانحلال الحراري المحترقة

على الرغم من ظهور طرق تسخين جديدة ، فإن سكان أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكومنولث الدول المستقلة ، وخاصة أولئك الذين لا يتوفرون لسبب أو لآخر ، يواصلون تسخين منازلهم باستخدام الوقود بأسعار معقولة – الفحم أو الخث أو الخشب. صحيح ، تم استبدال المواقد القديمة بمراجل تقليدية ومراجل انحلال حراري – حديثة وفعالة ومجهزة بأنظمة تحكم أوتوماتيكية. تعمل بالوقود الصلب بأسعار معقولة ، والتي تحترق تقريبًا بدون بقايا ، وتوفر طاقة وكفاءة عالية وقادرة على العمل على تنزيل واحد أو اثنين لمدة تصل إلى 24 ساعة ، وتوفر الحد الأدنى من فقدان الحرارة.

المحتوى

  • مبدأ التشغيل ، غلاية الانحلال الحراري للجهاز
  • وقود مرجل الانحلال الحراري
  • ميزات الإطلاق والعمل
  • كيفية اختيار غلاية الانحلال الحراري
  • قائمة المزايا والعيوب

مبدأ التشغيل ، غلاية الانحلال الحراري للجهاز

تعتبر غلايات الانحلال الحراري التي تعمل بالغاز طويلة الحرق مختبرات منزلية تستخرج الغاز من الحطب ، والذي يستخدم لاحقًا في التدفئة. تم استخدام الانحلال الحراري كعملية طاردة للحرارة الفيزيائية والكيميائية منذ فترة طويلة في مختلف الصناعات. جوهرها هو تحلل المركبات العضوية المعقدة (النفط والفحم والخشب) في درجات حرارة عالية والوصول المحدود للأكسجين إلى المواد البسيطة – الصلبة والسائلة والغازية.

وبالتالي ، فإن غلاية الانحلال الحراري عبارة عن جهاز تسخين من غرفتين ، في الغرفة العلوية التي عند درجة حرارة 200 إلى 800 درجة مئوية يحدث تفاعل طارد للحرارة بالانحلال الحراري للخشب ، ونتيجة لذلك يتحلل إلى كسور: فحم وغاز انحلال حراري ، يتكون بشكل رئيسي من ثاني أكسيد الكربون وغير ذي أهمية. كمية ثاني أكسيد الكربون. يتم إدخال خليط من غاز الانحلال الحراري والهواء إلى غرفة الاحتراق السفلية ، ويحترق عند درجة حرارة 1100-1200 درجة مئوية ، ويطلق كمية كبيرة جدًا من الحرارة ، والتي تستخدم للتدفئة.

غلاية الانحلال الحراري كمولد غاز: مبدأ التشغيل والجهاز

مراحل غلاية الانحلال الحراري

ونتيجة لذلك ، فإن غلايات الانحلال الحراري للوقود الصلب لتوليد الطاقة الحرارية لا تحرق في الواقع الغاز ، بل الغاز ، مما يوفر كفاءة عالية تبلغ 85-90 ٪. من السهل التحكم في احتراق الغازات ، وهذا بدوره يسمح لك بأتمتة عملية التحكم في نظام التدفئة.

من الناحية الهيكلية ، فإن فرن غلاية الانحلال الحراري عبارة عن غرفتين مستقلتين مفصولين بشبكات. في غرفة تحميل تغويز العلوي ، في درجة حرارة عالية ونقص الأكسجين ، ومدفئات الوقود والحلويات. يتم منع إزالة الحرارة من الغرفة العلوية من خلال الوقود الموجود على الشبكة ، والذي يمر من خلاله تيار ضعيف من الهواء الأساسي من الأعلى إلى الأسفل.

جهاز مرجل الانحلال الحراري

غلاية الانحلال الحراري للجهاز والدائرة

يدخل الغاز الناتج المنبعث أثناء العملية في وقت واحد مع تيار الهواء الثانوي إلى غرفة الاحتراق السفلية ، والجزء السفلي منها عبارة عن فوهة مصنوعة من السيراميك المقاوم للحرارة – الشامبوت. تتميز أفران هذا النوع من مراجل التدفئة بزيادة السحب الديناميكي الهوائي ، وبالتالي فهي تستخدم السحب القسري ، الذي لا يتم تنفيذه بواسطة مروحة ، ولكن بواسطة عادم الدخان.

مدة العمل المراجل الغاز في حمل واحد ، يعتمد ذلك على درجة الحرارة في الشارع والداخل ، وجودة عزل المنزل ، ونوع الوقود ورطوبته ، والتصميم المختص لنظام التدفئة ، ولكن عمل المتغيرات الأخرى أكثر فعالية مقارنة بنظيرات الوقود الصلب التقليدية..

وقود مرجل الانحلال الحراري

من الناحية العملية ، يمكن أن تعمل غلايات الانحلال الحراري للوقود الصلب بكفاءة على أي نوع من أنواع الوقود الصلب ، سواء كان الخشب أو الجفت أو الفحم البني أو الأسود. بالطبع ، تختلف مدة الاحتراق الكامل لكل نوع من أنواع الوقود ويبدو كما يلي:

  • خشب ناعم – لا يزيد وقت الاحتراق عن 5 ساعات ؛
  • الخشب الصلب – وقت حرق حوالي 6 ساعات ؛
  • يحترق الفحم البني في حوالي 8 ساعات ؛
  • يحرق الفحم الأسود حتى 10 ساعات.

في هذا الصدد ، يعتبر رأي المستخدمين مثيرًا للاهتمام ، والذي ينعكس ببلاغة في مراجعاتهم: المراجل الانحلال الحراري هي الأكثر فعالية عند العمل على الخشب الجاف. إنه خشب حطب جاف بطول 45-65 سم ، لا يتجاوز محتوى الرطوبة فيه 20 ٪ ، ولا يوفر فقط أقصى قدرة للغلاية ، ولكن أيضًا يطيل عمرها التشغيلي.

بالطبع ، في حالة عدم وجود حطب عالي الجودة ، فإن أي وقود عضوي ذو إنتاجية عالية من الكسور المتطايرة مناسب لتوليد الغاز في المرجل ، شريطة أن يسمح به مصنع الغلاية:

  • نفايات الخشب
  • كريات الوقود والقوالب.
  • بعض أنواع الجفت.
  • نفايات الورق من الصناعات الغذائية ؛
  • فحم.

هام: توليد حروق غاز الانحلال الحراري بلهب أبيض تقريبًا ، لا ينبعث من منتجات الاحتراق عمليا ، بشرط ألا يتجاوز اختيار معدلات تدفق الهواء الأولية والثانوية ورطوبة الوقود 20-30٪.

إذا كانت رطوبة الوقود أعلى مما هو مسموح به ، فسوف تصاحب عملية الاحتراق إطلاق كمية كبيرة من بخار الماء ، وهذا أمر محفوف بتكوين السخام والقطران ، وانخفاض في القيمة الحرارية لغاز الانحلال الحراري وحتى توهين المرجل.

ميزات الإطلاق والعمل

عند إطلاق غلاية الانحلال الحراري للوقود الصلب ، من الضروري مراعاة الميزات التي تميزها عن غلايات الوقود الصلب التقليدية. يفهم الجميع أن الوحدة تعمل في وضع مولد الغاز بفضل غرفتين مجهزين بصمامات بوابة خاصة – منظمات – بوابات ، ولكن لا يتذكر الجميع أنه على عكس الغلايات التقليدية ، يجب أن يتم تسخين وعاء التغذية لغلاية الانحلال الحراري.

بمجرد أن تصل درجة الحرارة فيه ، اعتمادًا على نوع الوقود ، إلى 500-800 درجة مئوية المثلى ، يمكنك البدء في تحميل الوقود الصلب وبعد ذلك فقط أدخل البوابة في وضع الانحلال الحراري وبدء عادم الدخان.

ملامح إطلاق وتشغيل غلايات الانحلال الحراري

لهب أبيض ناصع مصفر هو دليل على الإعداد الصحيح لمولد الغاز وغياب منتجات الاحتراق السامة في خليط الدخان

مع هذا التسلسل من الإجراءات عند بدء التشغيل ، يتم ضمان احتراق الوقود الخالي من الأكسجين البطيء ، ويتم إطلاق غاز الانحلال الحراري بكفاءة وحرقه باللون الأبيض المصفر النقي والحفاظ على درجة حرارة مريحة ثابتة في غرفة ساخنة طوال اليوم.

كيفية اختيار غلاية الانحلال الحراري

شراء مراجل تسخين الانحلال الحراري ، دون الشك في فعالية عملها ، يمكن منحه بأمان لمن لديهم الفرصة لشراء الحطب الجاف أو حتى تجفيفهم في حالة الرطوبة الزائدة.

إذا لم تكن هناك ثقة في مثل هذه الفرصة ، يمكنك اختيار غلاية تسخين حديثة ذات تقنية عالية ، ويجمع فرنها 80 ٪ من احتراق وقود الانحلال الحراري عالي الكفاءة و 20 ٪ من التقليدية. توفر الغلايات المدمجة الحديثة احتراقًا عالي الجودة ليس فقط من الحطب ، ولكن أيضًا نفايات الخشب أو الجفت أو الفحم أو أي خليط منها بمحتوى رطوبة يصل إلى 50 ٪.

كيفية اختيار غلاية الانحلال الحراري

تم تجهيز الغلاية المدمجة بغرفة تحميل كبيرة جدًا وقادرة على حرق 80 ٪ من الوقود في وضع الانحلال الحراري ، و 20 ٪ في وضع غلاية الوقود الصلب التقليدية

Citris paribus ، يوصى باختيار غلاية ، حجم غرفة التحميل التي يمكنها استيعاب الحطب حتى 65 سم ، علاوة على ذلك ، يجب تغطية كلتا الغرفتين بخرسانة سيراميك عالية الجودة: تضمن درجة الحرارة المثلى داخل الجهاز ، واحتراق الوقود عالي الجودة وتحمي جدرانه من الاحتراق. يجب أن توفر الغلاية الجيدة مدة حرق للوقود تصل إلى 10 ساعات وأن تخدم 20 عامًا على الأقل.

قائمة المزايا والعيوب

في الختام ، نستشهد “بالمزايا” غير القابلة للجدل لأجهزة التدفئة المولدة للغاز و “السلبيات” التي لم يتم من خلالها إنتاج غلاية الانحلال الحراري مجانًا – مراجعات المستخدمين.

لذا ، فإن المزايا:

  1. سهلة الصيانة وفي غياب إمدادات الغاز الرئيسية تظل الخيار الأفضل للتدفئة.
  2. سهولة التحميل: مرة واحدة كل 10-15 ساعة ، أي مقارنة بالتقليدية مراجل بالوقود الصلب 2 مرات أقل.
  3. صداقة بيئية عالية: يحترق الوقود بالكامل تقريبًا ، ولا تحتوي غازات المداخن على أي منتجات احتراق سامة تقريبًا ، وأثناء تشغيل مولد الغاز ، يكون تركيز ثاني أكسيد الكربون أقل بثلاث مرات من المؤشر المقابل لغلاية الوقود الصلب التقليدية.
  4. كمية صغيرة من الرماد في الفرن وداخل المدخنة بعد الانتهاء من العمل تسهل التنظيف وملء مولد الغاز لاحقًا.
  5. معدل تسخين عالي جدًا للمبرد أو الماء أو الهواء ، إلى درجة حرارة مريحة تبلغ 60 درجة مئوية.

سلبيات:

  1. التكلفة المرتفعة للغلايات المولدة للغاز: أغلى 1.5 مرة من نظائر الوقود الصلب التقليدية.
  2. جميع نماذج أجهزة تسخين الانحلال الحراري هي وحدات دائرة واحدة لا تسخن الماء للأغراض المنزلية.
  3. صارمة للغاية للوقود: لا تعمل على الوقود من زيادة الرطوبة.
  4. غير قادر على العمل في الوضع التلقائي الكامل: يجب تحميل الوقود يدويًا.

ومع ذلك ، فإن الصداقة البيئية العالية والكفاءة والاقتصاد المحقق من خلال الاحتراق الكامل للوقود وخسائر الحرارة الشحيحة تعوض بشكل كامل عن أوجه القصور في المراجل التي تولد الغازات المنحلة الانحلال الحراري ودائرة معجبيها تتوسع باطراد..

logo

للإجابة

Heating

Pyrolysis long burning boilers: pluses and minuses, the principle of action

Pyrolysis boilers long burning

Despite the emergence of new methods of heating,residents and Western Europe, the United States and the CIS, especially those who can not, for whatever reasons, natural gas, continue to heat homes affordable fuel - coal, peat or wood. True to replace old stoves came boilers and conventional boilers Pyrolysis - modern and efficient, equipped with automatic control systems. They work on the available solid fuel which is burned with almost no residue, provide high capacity and efficiency and can operate up to 24 hours in one or two batches, ensure minimum heat loss.

Content

  • The principle of operation, the device pyrolysis boiler
    • Fuel for boiler pyrolysis
    • Features start and run
  • How to choose the Jetstream furnace
  • The list of advantages and disadvantages

The principle of operation, the device pyrolysis boiler

Gas-generating boilers Pyrolysis longburning - it's home laboratory, producing gas from wood, which is later used for heating. Pyrolysis of a physical-chemical exothermic process has long been used in various industries. Its essence lies in the disintegration of complex organic compounds (oil, coal, wood) at high temperatures and the limited access of oxygen to the simple matter - solid, liquid and gaseous.

Thus, the pyrolysis boiler - isDouble chamber heater, in which the upper chamber at a temperature of 200 to 800 ° C an exothermic reaction of the pyrolysis of wood, as a result of which it breaks up into fractions and charcoal pyrolysis gas consisting mainly of CO and minor amounts of CO2. A mixture of pyrolysis gas and air is fed into the lower combustion chamber, burning at a temperature of 1100-1200 ° C, releases very large amounts of heat, which is used for heating.

Pyrolysis gas boiler as the generator: the principle of operation and the device

Stages of pyrolysis boiler

As a result, boilers Pyrolysis solid forgenerate heat energy actually not burn firewood, and gas, providing high efficiency of 85-90%. Combustion gas is known to be easier to control, and this, in turn, allows you to automate the process of management of the heating system.

Structurally pyrolysis furnace boilerIt consists of two separate chambers separated by grates. The top loading gasification chamber at a high temperature and oxygen deficiency and slow smoldering fuel is pyrolyzed. Remove heat from the top of the camera lying on the grate prevents the fuel through a layer which extends from top to bottom a weak flow of primary air.

The device pyrolysis boiler

The device and the scheme of pyrolysis boiler

Eye-catching in the process of generating gassimultaneously with the flow of secondary air enters the bottom of the combustion chamber, the lower part of the nozzle which is heat-resistant ceramics - chamotte. Furnaces of this type of boilers distinguished by high aerodynamic drag, and therefore they use forced draft, realizes that no fan and induced draft fan.

Duration of work gas-generating boilers on a single load depends on the temperature outsideand in the room, the quality of home insulation, type of fuel and its moisture, competent design of the heating system, but their work compared to traditional solid-fuel counterparts much more efficient, ceteris paribus.

Fuel for boiler pyrolysis

In practice, Pyrolysis solid fuel boilerscan effectively operate on any type of solid fuel, whether wood, peat, brown coal and black. Of course, the complete combustion of the duration of each type of fuel is its own and is as follows:

  • soft wood - burning time of no more than 5 hours;
  • solid wood - burning time of about 6 hours;
  • lignite is burned for about 8 hours;
  • Black coal burns up to 10 hours.

It is interesting in this regard the views of users,which eloquently reflect their ratings Pyrolysis boilers are most effective when working on dry wood. It was dry firewood 45-65 cm in length, moisture content not exceeding 20%, not only to provide the maximum power of the boiler, but also prolong its life.

Of course, in the absence of high-quality wood for generating gas in a boiler suit any organic fuels with high volatile fractions, provided that it is allowed by the boiler manufacturer:

  • wood waste;
  • fuel pellets and briquettes;
  • Some types of peat;
  • Paper waste from the food industries;
  • coal.

Important: Regenerative pyrolysis gas burning flame almost white almost no releasing combustion byproducts, provided proper selection of costs of primary and secondary fuel and air humidity not higher than 20-30%.

If the moisture content of fuel is higher than permitted, the processcombustion is accompanied by the release of large amounts of water vapor, which can lead to the formation of soot, tar, lower calorific value of the pyrolysis gas and even the decay of the boiler.

Features start and run

Launching Jetstream furnace solid fuel,should take into account features that distinguish it from conventional boilers for solid fuels. Everyone understands that the work of the unit in a gasifier mode thanks to two cameras, equipped with special valves, regulators - vanes, but not everyone remembers that in contrast to conventional boilers hopper pyrolysis boiler should preheat.

Once in it, depending on the temperaturefuel to reach optimal 500-800 ° C, you can start downloading the solid fuel, and only then bring gate in pyrolysis mode and run the ID fan.

Features start and run the pyrolysis boilers

Pure yellowish-white flame - evidence of the correct setting of the gas generator and the absence of smoke in the mixture of toxic combustion products

In this startup sequence of actionsprovided anoxic slow burning fuel, efficient allocation and combustion pyrolysis gas clean yellowish-white, and a constant comfortable temperature in a heated room during the day.

How to choose the Jetstream furnace

Buy pyrolysis heating boilers, not doubting the effectiveness of their work, can safely by those who have the opportunity to buy dry wood, or even be dry them in case of excess humidity.

If confidence in this is not possible,You can choose a modern high-tech boiler in the furnace which combines high-efficiency 80% of pyrolysis fuel combustion and 20% traditional. Modern combination boilers provide not only quality burning wood and wood waste, peat, coal, or any mixture thereof and 50% humidity.

How to choose the Jetstream furnace

Combined boiler is equipped with a storage chamber of a very large volume and is able to burn 80% less fuel in the pyrolysis mode, and 20% - in the mode of a conventional solid fuel boilers

Ceteris paribus is recommended to chooseBoiler volume loading chamber which can accommodate logs up to 65 cm Moreover, both cameras have to be covered by quality keramobetonom:. it provides the optimum temperature inside the machine, high-quality fuel combustion and protects the wall from burning. Good boiler must ensure that the duration of combustion of the fuel up to 10 hours and serve at least 20 years.

The list of advantages and disadvantages

In conclusion, we present the undeniable "pluses" gas-heating devices and "cons" of which is not yet available Jetstream furnace - the users reviews.

Thus, the advantages:

  1. Easy to maintain, and in the absence of the main gas supply are optimal heating option.
  2. Ease load: once in 10-15 hours, that is, compared to conventional solid fuel boilers 2 times less.
  3. High environmental friendliness: fuel is combusted almost completely, the flue gases contain almost no toxic products of combustion, and during operation of the gasifier SO2v 3 times lower concentration than the corresponding figure conventional solid fuel boiler.
  4. A small amount of ash in the furnace and the inside of the chimney after the completion of easy cleaning and subsequent refilling of the gas generator.
  5. Very high heating rate of the coolant, water or air to a comfortable temperature of 60 ° C.

Disadvantages:

  1. The high cost of gas-generating boilers: 1.5 to "times more expensive than traditional solid counterparts.
  2. All models of pyrolysis heating devices - single-circuit units without heating water for household needs.
  3. Too demanding fuel: do not work for high humidity fuel.
  4. Not able to work in full automatic mode: fuel loading must be carried out manually.

Yet high environmental friendliness, efficiency andprofitability achieved by the complete combustion of fuel and paltry heat loss, fully compensate for the shortcomings of pyrolysis gasification boiler and the range of their fans is steadily growing.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Shirley

Reply