إمدادات الغاز

مراجل غاز لمنزل خاص – تركيب وصيانة وحدة التدفئة الرئيسية

غلايات الغاز لمنزل خاص

عندما يتم بناء المنزل وحان الوقت لبدء إجراء الاتصالات ، تصبح واحدة من أصعب المشاكل اختيار غلاية التدفئة. كقاعدة ، دور عنصر التسخين الرئيسي هو نظام تسخين المياه. وتستخدم جميع أنواع مشعات الزيت ، وأنظمة التدفئة الأرضية الكهربائية ، والسخانات بالأشعة تحت الحمراء ، والمواقد الخشبية والكهربائية للتدفئة الإضافية. تحتاج أولاً إلى تحديد نوع الوقود الذي تفضله ، ثم اختيار طراز الوحدة فقط. وتجدر الإشارة إلى أنه في السنوات الأخيرة ، الأكثر شعبية غلايات الغاز – لمنزل خاص هذا هو الخيار الأفضل.

المحتوى

  • الأنواع الرئيسية للوقود
  • أنواع معدات الغاز
  • فصل الموقع
  • الاختلافات في مبدأ التشغيل
  • تركيب المضخة على نظام تسخين الجاذبية
  • غلايات التكثيف التدريجي
  • تقسيم غلايات الغاز إلى فئات
  • التصنيف المقصود
  • حسب نوع المبادل الحراري
  • حسب طريقة إزالة منتجات الاحتراق
  • الأتمتة والأمن
  • تركيب وصيانة غلايات الغاز
  • الأنواع الرئيسية للوقود

    اعتمادًا على نوع الطاقة أو المواد المحروقة ، يتم تقسيم غلايات الغاز والوقود الكهربائي والوقود الصلب والوقود السائل. تقدم العديد من الشركات المصنعة أيضًا مجموعة كبيرة إلى حد ما مما يسمى الغلايات المدمجة التي تتحول من نوع من الوقود إلى آخر. لذلك في المناطق التي لا يوجد فيها إمداد مركزي للغاز ، وكثيرا ما تنقطع الكهرباء ، من الملائم للغاية استخدام الغلايات التي يمكن أن تعمل على كل من الكهرباء والوقود الصلب (الفحم والحطب والقوالب).

    غلاية غاز أرضية

    غلاية الغاز الأرضية هي أكثر أنواع المعدات شيوعًا ، ويتم تبرير شعبيتها من خلال قوتها ، والقدرة على خدمة دائرتين

    يعتمد الاختيار النهائي على راحة وتكلفة تشغيل معدات التدفئة. الأكثر اقتصادا هي غلايات الغاز ، ولا تسبب الكثير من المتاعب. تم تجهيز السخانات الحديثة بنظام أتمتة يضمن تشغيلها دون انقطاع دون تدخل بشري تقريبًا.

    تشمل المزايا غير القابلة للجدل لتسخين الغاز عدم الحاجة إلى توفير إمدادات الوقود ، والكفاءة العالية (حتى 95 ٪) ، والسلامة النسبية. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما لا تحتاج غلاية الغاز إلى غرفة خاصة – غرفة المرجل. وبفضل التصميم الجذاب إلى حد ما ، سوف تتناسب الوحدة بسهولة مع داخل مطبخك.

    أنواع معدات الغاز

    من أجل اختيار الحق غلاية غاز لمنزل خاص, يجب أن تفهم أولاً كيف تختلف عن بعضها البعض.

    فصل الموقع

    هناك وحدات أرضية وجدار. تم تجهيز الغلايات المثبتة على الحائط ، كقاعدة عامة ، بمبادل حراري نحاسي ، مما يؤدي إلى انخفاض وزنها. بسبب الاحتراق السريع للمبادل الحراري النحاسي عند الأحمال العالية ، فإن هذه الغلايات لها حد طاقة 35 كيلو واط. تم تجهيز الغلايات الأرضية بمبادل حراري من الحديد الزهر ولا غنى عنها لتسخين مساحات كبيرة.

    الاختلافات في مبدأ التشغيل

    المراجل المتطايرة

    هذه المعدات ليست مجهزة فقط بموقد ومبادل حراري ، ولكن أيضًا بمضخة دوران تضخ الضغط المستمر في النظام. مع التركيب المناسب ، تضمن هذه الغلاية وصول المبرد إلى جميع أركان نظام التدفئة ، مع الحفاظ على درجة الحرارة المحددة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تسهيل تركيب نظام الأنابيب لمثل هذه الغلاية إلى حد كبير ، لأنه في هذه الحالة ليست هناك حاجة لمراقبة منحدر ثابت. عند اختيار غلاية الغاز هذه للمنزل ، تذكر أنه مع انقطاع التيار الكهربائي ، لا تعمل المعدات المتطايرة. لذلك إذا كانت هذه المشاكل في منطقتك ليست غير شائعة ، قم بتخزين مولدات ديزل أو بنزين.

    المراجل غير المتطايرة

    هذا نوع من معدات الغاز عفا عليه الزمن إلى حد ما ، والذي يتطلب قطرًا أكبر لخط الأنابيب داخل المنزل ، والامتثال للمنحدر وتركيب خزان توسيع مفتوح. ومع ذلك ، إذا قمت بتكميلها بمضخة دوران وقمت بتحسين نظام المنزل قليلاً, تركيب غلايات الغاز قد يكون هذا النوع هو الخيار الأفضل للمناطق التي غالبًا ما تنقطع فيها الطاقة.

    تركيب المضخة على نظام تسخين الجاذبية

    اجعلها سهلة بما فيه الكفاية.

    تركيب مضخة التدوير

    يتم ضخ مضخة الدوران في دائرة تسخين الجاذبية ، إذا كان النظام لا يتكيف مع العمل وكانت درجة الحرارة في المشعات المثبتة في نقاط مختلفة مختلفة بشكل كبير

    • في أنبوب الإرجاع ، 20-30 سم أمام مدخل المرجل ، من الضروري بناء تجاوز يتم تركيب المضخة عليه.
    • قبل المضخة ، من الضروري تثبيت مرشح للتنظيف الصلب ، والذي يمنع دخول الجسيمات الصلبة في آلية المضخة وبالتالي يحميها من التلف.
    • يتم تثبيت صمام على أنبوب الرجوع بين مدخل السكتة الدماغية وخرجه..
    • يتم توصيل المضخة بالتيار الكهربائي. عند تشغيل المضخة ، يجب إغلاق الصمام الموجود على الأنبوب الرئيسي. في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، فقط افتح الصمام واستأنف تداول الجاذبية.

    مهم! طريقة التحويل هذه ممكنة فقط على خط الأنابيب ، الذي تم إعداده في الأصل لتركيب غلاية غير متطايرة. أي عندما يتم ملاحظة جميع المنحدرات وأقطار الأنابيب. في نظام مصمم لتركيب المضخة ، لا يمكن التداول الذاتي للمبرد.

    غلايات التكثيف التدريجي

    هذا هو أحدث جيل من معدات التدفئة. من أجل فهم ما هو الفرق الرئيسي ، تحتاج إلى فهم القليل عن مبادئ تشغيل غلاية الغاز التقليدية. والحقيقة هي أنه مع منتجات الاحتراق يتم تفريغ جزء كبير من البخار من خلال المدخنة ، مما يؤدي إلى فقدان الطاقة الحرارية. يقوم المصنعون بذلك بوعي تام ، من أجل منع التكثف داخل المرجل ، والذي يمكن أن يؤدي بسرعة كبيرة إلى تآكل أجزاء المرجل وفشلها.

    الجهاز الداخلي لغلاية التكثيف

    غلاية تكثيف مقطعية

    تم تصميم غلايات الغاز التكثيف للمنزل بطريقة يتم فيها تبريد بخار الماء في المبادل الحراري إلى درجة الحرارة التي يظهر فيها المكثف. يحدث هذا بسبب تفاعل البخار مع الماء من أنبوب الإرجاع. في هذه الحالة ، يسخن سائل التبريد نفسه ، مما يعني تقليل فقد الحرارة.

    من الأفضل تركيب مثل هذه المعدات في المنازل حيث يوجد “أرضية دافئة” بالمياه ، أي لا توجد مشعات ، ويتم التسخين بسبب خط أنابيب طويل يتم وضعه تحت الأرضية.

    تقسيم غلايات الغاز إلى فئات

    التصنيف المقصود

    في معظم الأحيان ، في وقت الاختيار ، يطرح السؤال ، تركيب غلاية غاز من أي نوع أكثر ملاءمة – دائرة مفردة أو دائرة مزدوجة. تم تصميم الغلاية ذات الدائرة الواحدة فقط للتدفئة ، كما تعمل الغلاية ذات الدائرة المزدوجة أيضًا على تسخين المياه لإمداد الماء الساخن. الجواب على هذا السؤال بسيط للغاية: كل هذا يتوقف على قدرة المرجل. إذا كنت تخطط لتسخين منزل كبير بما فيه الكفاية ، وبالتالي تثبيت غلاية قوية ، فمن المستحسن تثبيت نظام تدفئة بدائرة واحدة وغلاية بشكل منفصل. بالنسبة للمنزل الذي تبلغ مساحته 200 متر مربع ، يمكنك استخدام نظام الدائرة المزدوجة.

    حسب نوع المبادل الحراري

    بالنسبة للغلاية ذات الدائرة المزدوجة ، من المهم جدًا اختيار النوع الصحيح من المبادل الحراري. يعتمد عمر الوحدة بشكل مباشر على ذلك. هناك مبادلات حرارية ثنائية الحرارة تعمل على مبدأ “الأنابيب في الأنابيب” ، وأجهزة بمبادلات حرارية منفصلة. في مثل هذه الغلايات ، يتم استخدام مبادل حراري من النحاس لتسخين المبرد ، والفولاذ المقاوم للصدأ لتزويد الماء الساخن. المراجل Bithermal مناسبة فقط لتسخين المياه التي يتم الحصول عليها من نظام إمداد المياه المركزي. إذا كنت تستخدم الماء من بئر أو بئر ، فقم بتركيب غلاية مع مبادلين حراريين.

    حسب طريقة إزالة منتجات الاحتراق

    خاصية أخرى مهمة لمراجل الغاز هي طريقة إزالة منتجات الاحتراق. تميز أجهزة الشاحن التوربيني (المدخنة) والمدخنة.

    إن تركيب غلاية غازية مع نظام مدخنة لإزالة منتجات الاحتراق ، كما يوحي الاسم ، يشير إلى وجود مدخنة ذات سحب طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، في مثل هذه الوحدات ، يتم الحفاظ على الاحتراق في غرفة مفتوحة بسبب تناول الأكسجين من الغرفة التي تم تركيبها فيها. شركات الغاز لديها متطلبات خطيرة للغاية لمواقع تركيب مثل هذه الغلايات. كقاعدة ، يجب أن تكون هذه غرفة مرجل مجهزة تجهيزًا خاصًا.

    أنبوب محوري للغلاية التوربينية

    يوفر الأنبوب المحوري لغلاية الغاز ذات الشحن التوربيني إمدادات الهواء وغازات العادم

    تم تجهيز الغلايات ذات الشاحن التوربيني بغرفة احتراق مغلقة ، يتم توفير الأكسجين إليها بالقوة من الشارع عبر أنبوب خاص. ويتم تفريغ منتجات الاحتراق بواسطة مروحة. في أغلب الأحيان ، يتم تجهيز هذه الأجهزة بأنبوب محوري – يتم تفريغ أول أكسيد الكربون على طول الدائرة الداخلية ، ويتم توفير هواء الاحتراق من خلال الخارج.

    الأتمتة والأمن

    تم تجهيز جميع أنظمة التدفئة الحديثة تقريبًا بنظام أمان أوتوماتيكي يمنع تشغيل المرجل في وجود أي عطل. مثل هذا النظام سيوقف إمدادات الغاز إذا خرج الموقد ، مما سيحميك من التسمم. تستجيب معظم أنظمة الأمان أيضًا لغياب الدخان ، وارتفاع درجة حرارة المياه ، وانقطاع التيار الكهربائي ، وارتفاع درجة حرارة سائل التبريد.

    أتمتة المرجل

    يوفر نظام التحكم الأوتوماتيكي لغلاية الغاز التحكم والتعديل وإمكانية تغيير الوضع

    عند اختيار مرجل ، انتبه إلى ما إذا كان النظام يفتح تلقائيًا عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها. إذا تم تشغيل المرجل يدويًا بعد عمل نظام الأمان ، فلن يعمل بعد ذلك للأشخاص الذين لا يتواجدون غالبًا في المنزل. إذا تم إيقاف التسخين لفترة طويلة في فصل الشتاء ، فهناك خطر “إذابة” نظام التسخين ، مما سيؤدي إلى تمزق الأنابيب ويستلزم الحاجة إلى استبدالها.

    تركيب وصيانة غلايات الغاز

    تذكر أن تركيب وصيانة معدات الغاز يجب أن يتم من قبل متخصصين في شركة الغاز. لا تحاول أن تفعل ذلك بنفسك. قد لا ينطوي ذلك على عقوبات شديدة فحسب ، بل قد يمثل أيضًا خطرًا على حياة وصحة أحبائك. يجب أن يتم تنفيذ أي عمل على خط أنابيب الغاز ومعدات الغاز من قبل أشخاص مدربين بشكل خاص..

    logo

    للإجابة

gas supply

Gas boilers for private houses - installation and maintenance of the main heating unit

Gas boilers for private homes

When a house is built, and it's time to goconducting communications, one of the most difficult issues is the choice of the boiler. As a general rule, as the main element of heated water heating system stands. And all kinds of oil radiators, electric underfloor heating systems, infrared heaters, wood and electric fireplaces are used for additional heating. The first step is to decide what kind of fuel you prefer, and then select the model of the unit. It should be noted that the most popular in recent years are gas boilers - For private homes is the best option.

Content

  • The main types of fuel
  • Types of gas equipment
    • Separation at the place of installation
    • The differences on the basis of work
    • Install the pump on a gravity-fed heating system
    • Advanced condensing boilers
  • Separation of gas boilers in the category
    • Classification by purpose
    • According to the type of heat exchanger
    • By way of exhaust gas
  • Automation and Security
  • Installation and maintenance of gas boilers

The main types of fuel

Depending on the type of energy or burnedthe material is separated gas, electric, solid-fuel and liquid-fuel boilers. Many manufacturers also offer a fairly wide range of so-called combined boilers, which are switched from one fuel to another. So in areas where there is no central gas supply and electricity shortages often occur, it is very convenient to use boilers that can run on both electricity and solid fuel (coal, wood, briquettes).

Floor-standing gas boiler

Floor-standing gas boiler - the most demanded type of equipment, its popularity is justified capacity, the ability to maintain two circuits

Making the final selection is based on theconvenience and cost of operation of the heating equipment. The most economical is it gas boilers, and too much trouble, they do not deliver. Modern heaters are equipped with automatic control system, which ensures their smooth operation with little or no human intervention.

The undeniable advantages of gas heatingIt can be attributed to the absence of the need to make fuel reserves, and high efficiency (up to 95%), and relative safety. Furthermore, gas boiler often does not need a separate space - a boiler. And with enough attractive design unit easily fit into the interior of your kitchen.

Types of gas equipment

In order to choose the right gas boiler for private houses, You must first understand how they differ from one another.

Separation at the place of installation

There are floor and wall units. Wall boilers are usually equipped with a copper coil, which causes their light weight. It is because of the rapid burning of the copper heat exchanger for large loads such boilers have a power limit of 35 kW. Outdoor boilers are equipped with cast iron heat exchanger and are indispensable for heating large areas.

The differences on the basis of work

volatile boilers

This equipment is equipped with not only a torch andheat exchanger, and a circulation pump that pumps a constant pressure in the system. When properly installed, this boiler ensures that the coolant will reach all corners of the heating system, maintaining the set temperature. In addition, the pipe system installation for this boiler is much easier, as in this case there is no need to comply with a constant slope. Choosing a gas boiler for the house, remember that during a power outage, mains equipment does not work. So if in your area such troubles are not uncommon, please be diesel or petrol generator.

nonvolatile boilers

This is a rather outdated view of the gasequipment that requires a larger diameter in-house piping, compliance bias and installation of open expansion tank. However, when combined with a circulating pump and a few in-house to improve the system, installation of gas boilers this type can be the best option for the area, where they often cut off electricity supply.

Install the pump on a gravity-fed heating system

It makes it easy enough.

Installing the circulation pump

The circulation pump is inserted into a gravity heating circuit, if the system can not cope with the work and the temperature set at different points of the radiators is substantially different

  • In return, 20-30cm in front of the entrance to the boiler, it is necessary to build a bypass, on which the pump is installed.
  • Before the pump must be installed tight filter, which prevents from entering the pump mechanism of the solid particles and thus will prevent it from breakage.
  • On the return line between the input stroke and its output is set valve.
  • The pump is connected to the mains. When the pump is in operation, the valve on the main tube must be closed. If there is power outage, it is sufficient to open the valve and gravity circulation resumes.

Important! This method of switching is possible only on the pipeline, which was originally prepared for the installation of non-volatile boiler. That is, when all the slopes and pipe diameters. The system, designed for the installation of the pump, an independent circulation of coolant is impossible.

Advanced condensing boilers

This is a new generation of heatingequipment. In order to understand what is its main difference, you need a bit of work to understand the principles of a conventional gas boiler. The fact that, together with the combustion products through the flue of the steam output considerable, which leads to heat losses. Manufacturers are going to absolutely deliberately, in order to prevent condensation inside the boiler that very quickly can lead to corrosion of parts of the boiler and damage it.

Inside the condensing boiler

Condensing boiler sectional

Condensing gas boilers for the homeso constructed that the water vapor is cooled in a heat exchanger to a temperature at which condensation occurs. This occurs due to the interaction of water vapor with the return line. In this heated heat transfer fluid itself, and thus decreases heat loss.

The most advantageous to install such equipment in homes where the water is arranged a "warm floor", ie there is no radiator and heating is provided by a long pipeline laid under the floor.

Separation of gas boilers in the category

Classification by purpose

The most common question arises in the moment of choice,Installation of gas boiler is better to type - single-circuit or two-circuit. Single-circuit boiler is designed only for heating, but also a double-heat water for hot water supply. The answer to this question is quite simple: it all depends on the power of the boiler. If you are planning a large enough home heating, and thus set a powerful boiler, it is better to establish a separate single-circuit heating system and boiler. For the home area of ​​200m2 can be used two-circuit system.

According to the type of heat exchanger

To bypass the boiler is very important toselect the type of heat exchanger. From this directly depends on the service life of the unit. There bithermic heat exchangers operating on a "pipe in pipe", and devices with separate heat exchangers. In such boilers used for heating a copper coolant heat exchanger and the hot water supply - stainless steel. Bithermic boilers are only suitable for heating water received from the central water supply system. If you use water from their own wells or well - install the boiler with two heat exchangers.

By way of exhaust gas

Another important feature is a method for gas boiler flue gases. There are turbo (nedymohodnye) and device chimney.

Installation of gas boiler to the chimney systemflue gases, as the name implies, requires a chimney with a natural draft. In addition, these units burning in an open chamber is maintained by a fence of oxygen out of the room where it is installed. Enterprises gas industry imposes very strict requirements to the installation of boilers. As a rule, it must be specially equipped boiler.

Coaxial pipe for turbo boiler

Coaxial pipe for turbo gas boiler provides the supply of air and combustion gases

Turbocharged boilers are equipped with a closed chambercombustion oxygen to which the force is applied from outside by a special conduit. And the products of combustion are discharged by the fan. Most of these devices are equipped with a coaxial tube - for the inner loop is given carbon monoxide, and the external air is supplied for combustion.

Automation and Security

Virtually all modern heating systemsequipped with an automatic safety system, which blocks boiler operation in the presence of any faults. This system stops the gas supply if the burner goes out, that will save you from poisoning. Most security systems react as the absence of smoke, overheating, water, power off and coolant overheating.

Automation for the boiler

The automatic control system for a gas boiler provides the control, regulation, the possibility of regime change

When choosing a boiler note,Whether there is an automatic release system in addressing the problem. If after the security system worked, it is necessary to include the boiler manually, it is not suitable for people who are often absent at home. When there is a longer interruption, the heating in the winter danger to "unfreeze" the heating system, which will lead to the rupture of pipes and entail the need to replace them.

Installation and maintenance of gas boilers

Remember that the installation and maintenance of gasthe equipment should be done by the gas company. Do not try to do it yourself. This may cause not only serious penalties, but also a danger to life and health of your loved ones. Any work on only specially trained persons should be held pipeline and gas equipment.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sophia

Reply