عامل الكهرباء

ما هو ارتفاع الطاقة وكل شيء حول الحماية منه: طرق الحماية والأجهزة

ما هو زيادة الطاقة وكل ما يتعلق بالحماية منه

سواء كنا نعيش في مدينة أو قرية لا يهم. على أي حال ، كلنا نستخدم الكهرباء. هذه الإضاءة ، والعديد من الأجهزة المنزلية ، مصممة لجعل حياتنا أكثر راحة. ومع ذلك ، في شبكتنا ، الجهد ليس متساويًا دائمًا ، قادرًا على الحفاظ على تشغيل مستقر للمعدات الكهربائية. على العكس من ذلك ، عندما يتجاوز الجهد المعايير المعروفة ، من الممكن حدوث أعطال في المعدات ، خاصة الإلكترونية. هذا هو السبب في أن الحماية ضد طفرات الطاقة أصبحت ضرورية بشكل متزايد ، خاصة وأن معظم الأجهزة الحديثة ملحوظة بسبب سعرها وقيمتها..

المحتوى

  • تقلبات الجهد الرئيسية
  • طرق حماية الطفرة
  • تتابع مراقبة الجهد
  • إمدادات طاقة غير منقطعة
  • حماة تصاعد

تقلبات الجهد الرئيسية

فلماذا نتعرض لخطر فقدان ممتلكاتنا باستمرار؟ والسبب في معظم الحالات هو نفسه – في الوقت الحالي ، لا يقوم نظام الإمداد بالطاقة على الصعيد الوطني بوظيفته. يعرف كل منا أن الشبكة يجب أن يكون لها جهد 220 فولت. لكن في الواقع ، يختلف الجهد اعتمادًا على الحمل على الشبكة ، وأحيانًا حتى في نطاق واسع إلى حد ما. هذا هو الأكثر وضوحا في المناطق الريفية ، حيث نظام إمدادات الطاقة أضعف بكثير مما هو عليه في المدينة.

محطة طاقة

نظام توزيع الطاقة الكهربائية

لماذا يحدث هذا؟ وتحاول أن تتذكر متى تم بناء محطات الطاقة والعناصر الأخرى لإمدادات الكهرباء. تذكرت؟ حسنًا ، على الأقل تقريبًا؟ الآن فكر فيما يعتمد عليه بالضبط (للأفراد) المهندسون الكهربائيون ، لإنشاء هذا النظام بأكمله. الإضاءة وثلاجة ومكواة وجهاز تلفزيون وربما سخان وغسالة بسيطة – وهذا هو الحد الأقصى!

ماذا لدينا الآن؟ حرفيا على مدى السنوات 20-30 الماضية ، نما عدد الأجهزة المنزلية بشكل لا يصدق ، من ناحية ، تحسين حياتنا بشكل كبير ، ومن ناحية أخرى ، زيادة استهلاك الطاقة على وجه التحديد. لذا فإن النظام القديم لا يتماشى مع المتطلبات الجديدة. وهذا من غير المحتمل أن يتغير في المستقبل القريب. أنت تفهم جيدًا أن الدولة لن تستثمر في إعادة الإعمار العالمي. لذلك ، يجب أن نتأكد من أن كل شيء على ما يرام في المنزل.

والآن دعونا نتحدث بمزيد من التفصيل عن انخفاضات الجهد. في معظم الأحيان ، يتغير الجهد الكهربائي في الشبكة بسلاسة تامة ، وتتوافق جميع أجهزتنا ومعداتنا تقريبًا مع هذه الأحمال ، بينما تظل في حالة العمل. في الواقع ، حتى أكثر الأجهزة “الدقيقة” مصممة لانخفاض الجهد في نطاق 198-242 فولت. ولكن هناك أيضًا أوقات يرتفع فيها الجهد للحد من القيم بنبضة حادة ، ثم ينخفض ​​فجأة أيضًا. تسمى هذه الحالة زيادة الجهد في الشبكة. هل هناك أسباب محددة لمثل هذه القفزات؟ ندرج أبسط:

  • تشغيل أو إيقاف تشغيل كمية كبيرة من المعدات الكهربائية في وقت واحد (يحدث هذا غالبًا عندما تكون المؤسسات الصناعية في مكان قريب ، وتستهلك قدرات كبيرة حقًا)
  • انقطاع في سلك الصفر (في هذه الحالة ، يتم تشغيل السبب الذي ناقشناه بالفعل – المعدات القديمة ، وحتى مع سوء الصيانة ، لا يمكنها فقط تحمل الحمل وسلك الطور صفر يحترق ، مما يتسبب في حدوث دائرة كهربائية قصيرة)
  • خطأ عند توصيل الأسلاك على لوحة كهربائية مشتركة (بشكل رئيسي بسبب عدم كفاءة أولئك الذين يشاركون في ذلك ، يمكن أن يكون إما كهربائيًا مخمورًا أو مالكًا ذا ثقة بالنفس)
  • تصريفات البرق التي تحدث على خط الكهرباء ، وكذلك فواصل على هذه الخطوط (على سبيل المثال ، بسبب سقوط الأشجار عليها)
لوحة كهربائية عامة

المعدات القديمة في صندوق صيانة سيء

ومهما كان سبب زيادة الطاقة ، فإننا ببساطة لا نستطيع التنبؤ بها. لذلك ، يجدر الاهتمام بالحماية من هذه الآفة مقدمًا.

طرق حماية الطفرة

بطبيعة الحال ، فإن أفضل طريقة للحماية هي إعادة بناء نظام توزيع الطاقة في مبنى واحد منفصل على الأقل وجلب كهربائي مختص إلى خدمته ، ولكن – وهذا واضح لأي شخص يعيش في مبنى سكني – هذا الخيار مستحيل عمليا. ألن تدفع كل هذا بمفردك؟ واستبدال الأسلاك الكهربائية في شقتك فقط لا يضمن الحماية ضد اندفاعات الطاقة. لقد رأوا بأنفسهم أن أسباب القفزات تتعلق بشكل خاص بالمعدات العامة ، والتي ، من الناحية النظرية ، يجب أن تكون مسؤولة عن هياكل الدولة ، على سبيل المثال ، مكتب الإسكان.

وماذا تبقى لنا؟ من حيث المبدأ ، هناك العديد من الأجهزة من أنواع مختلفة من الإجراءات التي قد تساعد بشكل جيد في ظروف التوتر غير المستقر. من أجل تقليل أو حتى القضاء على احتمالية تلف معداتنا بسبب طفرات الطاقة ، يتم الآن استخدام الأجهزة التالية:

  • تتابع مراقبة الجهد
  • مصدر طاقة غير متقطع
  • منظم ضغط كهربي

يبقى اختيار الحماية الأنسب تمامًا في حالتك.

تتابع مراقبة الجهد

تتابع التحكم في الجهد في الدرع

وحدة حماية الطفرة الكهربائية – مرحل التحكم في الجهد المتصل بالدرع

تتابع مراقبة الجهد

أجهزة حماية الطفرة – مرحل مراقبة الجهد الفردي من النوع 2

تتابع شبكة مراقبة الجهد

أجهزة حماية الطفرة – مرحل مراقبة الجهد الفردي لعدة مقابس

إذا كانت موجات الجهد في منزلك نادرة (أي أنها تحدث في ظروف قاهرة حقًا ، مثل تفريغ البرق) ، فقد يناسبك مرحل التحكم في الجهد. من الجدير بالذكر على الفور: مثل هذا التتابع يقرأ بيانات الجهد فقط ، ولكنه لا يؤثر على استقراره. ما هذا؟ تتابع الجهد – جهاز صغير يقوم بإيقاف تشغيل المعدات أثناء زيادة الطاقة ويتم تشغيله بعد عودة الجهد إلى طبيعته. هناك أنواع مختلفة من هذا الجهاز ، والتي يمكن تقسيمها إلى نوعين:

  • وحدة حماية من اندفاع التيار العام ، مثبتة في درع (خزانة تحكم) وتحمي شقتك أو منزلك بالكامل
  • جهاز للأجهزة الفردية ، على غرار سلك التمديد الذي يحتوي على منافذ مأخذ توصيل لاتصال واحد أو أكثر

عند شراء تتابع الجهد ، يجب أن تحسب قوته بشكل صحيح – يجب أن تكون أكثر بقليل من قوة جميع مستهلكي الطاقة المتصلين بالترحيل. لذلك ، تعتبر المرحلات الفردية المتصلة بالشبكة أكثر ملاءمة للاختيار ، حيث يتم حساب كل شيء بالفعل وفقًا لعدد المنافذ.

هذه المرحلات مريحة وليست مكلفة للغاية ، ولكن للأسف ، لن تحمي ضد زيادة الجهد على المدى الطويل (الجهد العالي أو المنخفض المتبقي لفترة طويلة). حسنًا ، ما لم يعجبك عندما يتم إيقاف تشغيل أجهزتك أو كل الكهرباء في الشقة بشكل دائم.

إمدادات طاقة غير منقطعة

مصدر الطاقة غير المنقطع (UPS) هو مصدر طاقة غير منقطع (الاسم بالإنجليزية هو مصدر طاقة غير منقطع) – كما يوحي الاسم ، يمكنهم توفير بعض وقت العمل للأجهزة الكهربائية أو الإلكترونية أثناء انقطاع التيار الكهربائي بسبب البطاريات المدمجة القابلة لإعادة الشحن. ومع ذلك ، بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال بإمكان بعض الأنواع أداء وظيفة المثبت ، مما يعطي خرج جهد طبيعي.

UPS - أنواع مختلفة

أجهزة حماية الطفرة – مصادر طاقة غير منقطعة من أنواع مختلفة

لذلك ، يمكن تقسيم جميع مصادر الطاقة غير المنقطعة إلى ثلاثة أنواع:

  • جهاز الدائرة الاحتياطية (Off-Line-UPS) يقوم ببساطة بتبديل طاقة الجهاز المتصل إلى البطارية (النسخ الاحتياطي) عند إيقاف تشغيل الطاقة
  • يتيح لك جهاز الدائرة التفاعلية (Line-Interactive-UPS) ، بالإضافة إلى التبديل إلى دائرة تزويد الطاقة الاحتياطية ، معادلة انخفاضات الجهد الصغيرة بفضل المثبت المدمج
  • يقوم الجهاز المزود بوضع تحويل مزدوج (On-line-UPS) بتعديل التردد والجهد المقدمين للإخراج باستمرار

كل نوع من UPS له عيوبه. على سبيل المثال ، تنفق Off-Line-UPS على تبديل الطاقة من 4 إلى 12 مللي ثانية ، ولكنها صامتة ورخيصة. و UPS-on-line ، بسبب تعقيدها ، صاخبة ، يسخن ومكلفة للغاية. ولكن هنا سيد – سيد ، ما أعجبك ، ثم اختر.

عند الاختيار ، انتبه إلى طاقة UPS ، وسعة البطارية (عمر البطارية) ، وعمر البطارية والقدرة على استبدالها ، وتكوين المنافذ ، وكذلك عرض نطاق جهد الخط الذي يمكن لـ UPS أن يستقر فيه. نظرًا لأن الجزء الأكبر من UPS يتم شراؤه لجهاز الكمبيوتر ، فإن جميع هذه الخصائص مهمة جدًا ويجب تحديدها مع مراعاة الخصائص التقنية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حماة تصاعد

يعد مثبت الشبكة أحد أكثر أنواع أجهزة حماية الطفرة موثوقية ، ولكن أغلى أيضًا. هذه الأجهزة تعطي الخرج جهدًا عاديًا ، بغض النظر عن الجهد في الشبكة. هذه طريقة رائعة للخروج من المواقف التي تكون فيها تغيرات الجهد متكررة أو ثابتة..

منظم الجهد الكهربائي أوتوماتيكي

أجهزة حماية الطفرة – منظم الجهد التلقائي

يبقى تحديد أي المثبتات للاختيار في حالات مختلفة. في معظم الأحيان ، يتم تقسيم المثبتات وفقًا لمبدأ العمل:

  • التتابع – الأكثر تكلفة وغير القوي ، ولكن خصائصها التقنية مقبولة تمامًا للأجهزة المنزلية
  • محركات سيرفو (كهروميكانيكية) ، بشكل مدهش ، ولكن على الرغم من السعر المرتفع ، فإن هذه الأجهزة ببعض الصفات لا تصل حتى إلى التتابع
  • إلكتروني (ثايرستور أو ترياك) ، صامت تقريبًا ، بسرعة جيدة وحماية ضد طفرات الطاقة ، القوة والدقة العادية ، المتانة اللائقة ، وبسعر مناسب
  • التحويل الإلكتروني المزدوج – يحتوي هذا المثبت على أكثر الخصائص التقنية اللازمة (الدقة والسرعة والحماية من اندفاعات الطاقة) في الوقت الحالي الأفضل ، ولكن أيضًا السعر الأقصى

أيضًا ، يمكن أن تكون المثبتات أحادية الطور وثلاثية الأطوار (للاستخدام المنزلي – أحادي الطور) ، متصلة بالشبكة المنزلية بأكملها أو بجهاز تقني منفصل ، ثابت ومحمول. عند اختيار مثبت لاحتياجاتك الخاصة ، تحتاج إلى معرفة قوة الأجهزة التي ستقوم بتوصيلها بالمثبت ، بالإضافة إلى قيم الجهد القصوى في الشبكة. من أجل عدم الخلط بين كل هذه البيانات ، من الأفضل استخدام مساعدة المتخصصين عند اختيار من سيكون قادرًا على اختيار الخيار الأمثل من حيث خصائص الحماية والسعر.

بعد تحليل كل هذه المعلومات ، يصبح من الواضح تمامًا أن الحماية الموثوقة لممتلكاتنا من طفرات الطاقة في الشبكة لا يمكن توفيرها إلا من خلال منظم جهد فائق القوة (وبالتالي فائق التكلفة). ومع ذلك ، مع الفهم الواضح لما يحدث على شبكة إمدادات الطاقة ، يمكنك اختيار المزيد من الخيارات المثلى للجهاز أو الأجهزة المصممة لإنقاذ معداتنا باهظة الثمن من مشاكل الجهد. في هذه الحالة ، يجب عليك الاتصال بأخصائي قادر على تحديد المشاكل الرئيسية في الشبكة ، وبهذا بالفعل ، تنتقل هذه المعرفة إلى اختيار أجهزة الحماية. كما قالوا في العصور القديمة: بيتي حصني ، والدفاع عن الحدود مستمر الآن ، وإن كان على مستوى مختلف قليلاً.

logo

للإجابة

Electrics

What is a power surge, and everything about protection against it: method and apparatus,

What is a power surge, and everything about protection against it

Do we live in the city or in the countryside - it does not matter. In any case all we use electricity. This lighting, and various household appliances designed to make our lives more comfortable. However, our network is not always smooth voltage that can maintain the stable operation of electrical equipment. Quite the contrary - when output voltage of the well-known rules are quite possible breakage technology, especially electronic. That is why the surge protection has become increasingly necessary, as the majority of modern devices differ in no small price and value.

Content

  • Fluctuations in the mains voltage
  • Ways to protect against voltage surges
    • Relays of voltage control
    • Uninterruptible Power Supply
    • Surge Protectors

Fluctuations in the mains voltage

So why do we constantly run the risk of losingown property? The reason in most cases is one - at the moment the national system of energy supply can not cope with their work. Each of us knows that the network must have a voltage of 220 V. But in fact, the voltage depending on the network load varies, sometimes even in a fairly wide range. This is most noticeable in rural areas, where the power system is much weaker than in the city.

Power station

electrical power distribution system

Because of what is going on? And you try to remember, when they were built power stations and other elements of the electricity supply. Remembered? Well, at least approximately? Now think of what it is (for individuals) expected electrical engineers, creating a whole system. Lighting, refrigerator, iron, TV, and maybe even a heater and simple washing machine - and this is the maximum!

And what do we have now? Literally in the last 20-30 years, the number of household appliances has increased enormously, on the one hand, greatly improving our lives, and on the other, particularly increasing energy consumption. That old system is unable to cope with the new requirements. And it is unlikely in the near future this will change. You yourself well know that invest in the global reconstruction of the state will not. Therefore also it is necessary to take care that the house was all right.

And now let's talk more aboutvoltage drops. Most often, the voltage changes in the network rather smoothly, and with such loads almost all our instruments and apparatus cope well while remaining operational. After all, even the most "gentle" devices are designed for voltage drops in the range of 198-242 V. But there are also times when the voltage increases to the limits sharp pulse, and then just as suddenly falls. That's the situation and called - jump voltage. Are there any specific reasons for such jumps? We list the most basic:

  • simultaneous activation or deactivation of a largethe amount of electrical equipment (most commonly occurs where there are a number of industries that consume high power do)
  • open neutral conductor (in this case, justIt triggered the very reason that we have already discussed - the old equipment, and even if bad service simply can not cope with the load and zero phase wire burns, causing a short circuit)
  • error when connecting the wires at the general switchboard (mainly due to the incompetence of those who do, it can be drunk as an electrician, and too arrogant landlord)
  • lightning, came on the power line, as well as the gaps on these lines (for example, due to falling trees on them)
General switchboard

The old equipment in a cabinet with poor service

And no matter what the cause of a power surge, we predict it simply can not. Therefore, the cost to take care of protection against this scourge.

Ways to protect against voltage surges

Of course, the best way of protecting wouldreconstruction of the power distribution system at least in one particular building and bringing to her service competent electrician, but - and this is clear to any person living in the apartment building - this option practically unfeasible. Why would you pay for it all alone? A replacement of the wiring only in the apartment is absolutely no guarantee of protection against voltage surges. Have seen, the reasons are just jumps to a common equipment, for which, in theory, should be responsible governmental structures, for example, housing office.

And what we do? In principle, there are a few devices of various types of action, which may well help under unstable voltage. In order to reduce or even eliminate the chance of damage to our equipment due to power surges is now following devices are used:

  • Voltage monitoring relay
  • uninterruptable power source
  • Voltage regulator

It remains to choose the protection that best suits your situation.

Relays of voltage control

Relay control voltage panel

protection unit from power surges - connected to the shield voltage monitoring relays

Relays of voltage control

Protection Devices Surge - individual relay of the second type of voltage control

mains voltage monitoring relays

Protection Devices Surge - individual relay control voltage for a few nests

If your house surges rare (iehave come to truly force majeure such as lightning), you may well come up voltage control relays. Immediately worth stipulate: similar switch only reads the voltage, but does not affect its stability. What is it? Voltage relay - a small device, disconnect appliances during a power surge and voltage is switched on after returning to normal. There are different types of priborchiki, which can be divided into two types:

  • common unit surge protection, is mounted in the plate (control cabinet) and protects all of your apartment or house
  • device for individual devices, like a power strip, outlet socket having one or more connections

When buying a voltage relay should be properlycalculate its power - it should be slightly larger than the capacity of all power consumers connected to the relay. Therefore, the individual relays, connect to the network, it is much more convenient choice, as there is all calculated on the number of outlets.

These relays are comfortable and not very expensive, butUnfortunately, from the long-term changes in voltage (persisting for a long time to increase or decrease the voltage on the network) will not protect. Well, do what you like, when your appliances or completely all of the electricity in the apartment permanently disabled.

Uninterruptible Power Supply

UPS - Uninterruptible Power Supply (nameEnglish UPS - Uninterruptible Power Supply) - a completely understandable from the name, can give some spare time working for the electric or electronic devices during a power outage on the network due to built-in batteries. However, in addition, some species can still perform the function of a stabilizer, giving the output voltage is normal.

UPS - different types

Protection Devices Surge - uninterruptible power supply various types

So, all the uninterruptible power supply can be divided into three types:

  • device backup scheme (Off-Line-UPS) just switches the power of the connected equipment to battery (back-up) when a power failure
  • interactive device circuit (Line-Interactive-UPS) in addition to switching to the backup power supply circuit aligns the small voltage drops due to automatic stabilizers
  • device with a double conversion mode (On-line-UPS) constantly adjusts the frequency and voltage supplied to the output

Each type of UPS has its drawbacks. For example, Off-Line-UPS spends switching power supply from 4 to 12 ms, but quiet and cheap. And On-line-UPS due to its complexity, noise, heated and very expensive. But there was the owner - a gentleman, that you liked, then choose.

Do not forget to pay attention to the choice ofUPS power capacity of batteries (battery life), battery life and the possibility of their replacement, the configuration of outlets, as well as the width of the line voltage range, which can stabilize the UPS. Since the main mass of the UPS bought for the PC, all these characteristics are quite important and should be chosen taking into account the specifications of your computer.

Surge Protectors

One of the most reliable, but also the mostexpensive types of protection devices from power surges is a line conditioner. These devices provide a normal output voltage regardless of voltage. This is an excellent remedy for such variants, when the voltage changes in the network are frequent or even constant.

Automatic voltage regulator

Protection Devices Surge - automatic voltage regulator

It remains to understand what the stabilizers should be selected in a variety of cases. The most common stabilizers are divided according to the principle of action:

  • relay - the most inexpensive, not very powerful, but their specifications are quite acceptable for household appliances
  • servo (electromechanical) Surprisingly, despite the higher price, these devices for some qualities do not even reach the relay
  • electronic (thyristor or triac)virtually silent, with good performance and protection against voltage surges, the normal power and accuracy, decent longevity, and with a corresponding price
  • electronic double conversion - thisstabilizer most necessary specifications (accuracy, speed, and surge protection) is currently the best, but the price is maximum

Also stabilizers may be single phase andthree-phase (for home use - single-phase) to be connected to the entire home network, or to a separate technical unit, stationary and portable. Selecting a stabilizer for its own needs, it is necessary to know the power of devices that you want to connect to the stabilizer, as well as the limits of voltage in the network. In order not to get lost in all of this data, it is best to use the help in the selection of professionals who will be able to choose the best option as the protective properties, and price.

After the analysis of this information becomesit is understandable that reliable protection of our property from surges in voltage can provide except that a super (and therefore super expensive) voltage regulator. However, with a clear understanding of what is happening in the power supply, it is possible to choose better options devices or devices designed to preserve our expensive equipment from voltage problems. In this case it is necessary to see a specialist, who will be able to identify the main problems in the network and since this knowledge proceed to the choice of protective devices. As they say in the old days: my house - my fortress, and the defensive line is still going on, albeit on a slightly different level.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Samantha

Reply