عامل الكهرباء

أجهزة استشعار الحركة للإضاءة – كيفية اختيار خيار جيد + الجانب الفني للتثبيت

أجهزة استشعار الحركة للإضاءة

اليوم ، أصبح استخدام تكنولوجيات توفير الطاقة لتلبية احتياجاتهم ذات صلة متزايدة. لتقليل تكاليف الطاقة بشكل كبير ، يستخدم الأشخاص أجهزة خاصة تسمى مستشعرات الحركة للإضاءة. وكيف تقوم بالاختيار الصحيح؟ وما هو الغرض من هذه المنتجات ومبدأ تشغيلها؟ سنتعامل مع هذا بمزيد من التفصيل..

المحتوى

  • اختيار جهاز مفيد
  • مبدأ وظيفي وظيفي
  • أدوات الميزة والتخصيص
  • فوائد أجهزة استشعار الحركة
  • التصنيف ونطاق الاستخدام
  • تركيب مستشعرات الحركة

اختيار جهاز مفيد

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام الموارد بشكل عقلاني ، فإن أجهزة استشعار الحركة هي سمات ضرورية عمليًا للحياة اليومية ، لأنه عند استخدامها ، يتم توفير حوالي 50-80 ٪ من الكهرباء المستهلكة.

أجهزة استشعار الحركة مناسبة في كل مكان ، وفي الممرات ، وفي المخازن ، وعلى الدرج – حيث يبقى الشخص لفترة قصيرة ، أو ، على سبيل المثال ، إذا كانت يديه مشغولة. عندما يظهر كائن في منطقة التغطية ، يتم تشغيل الضوء تلقائيًا ، إذا لم تكن هناك حركة لفترة محددة مسبقًا ، ينطفئ الضوء. من الممكن أيضًا ضبط وضع الإشارة القصيرة ، والذي يستخدم لتشغيل الجهاز الصوتي الذي يتحكم في الباب (جرس الباب ، الجرس). سيوفر هذا الحل البسيط الطاقة ويزيد من الراحة ويضمن سلامة المنزل..

أجهزة استشعار الحركة للإضاءة

جهاز استشعار الحركة لإضاءة الشوارع

نظرًا لأن الفائدة واضحة ، يتوق العديد من الأشخاص إلى شراء مستشعرات الحركة للإضاءة ، فهم لا يعرفون سوى المعلمات التي يجب استخدامها عند الاختيار. هناك شيء للتفكير فيه هنا:

  • حيث سيتم استخدام الجهاز بالضبط – يمكن أن يكون شارعًا ، أو مظلة مفتوحة ، أو مساحة مغلقة: خيار من خلال طريقة التثبيت ، حسب درجة الحماية ، مدمجة أو مركبة ؛
  • قوة المعدات المحولة. تشير هذه المعلمة إلى صورة تركيب المستشعر – لمصباح فلورسنت واحد ، للترمس ، غرفة التبريد. هناك نماذج بسعات مختلفة – 200 فولت وأعلى ، اعتمادًا على هذه المؤشرات ، تتغير ظروف التركيب والأبعاد الكلية ؛
  • تكوين منطقة الاستجابة – من المهم في هذه المرحلة أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن مستشعر الحركة يراقب المنطقة المرئية فقط (التركيز الرئيسي!). يتم تقليل نصف قطر العمل عن طريق الهياكل خفيفة الوزن ، على سبيل المثال ، الكورنيش ، الشمعدانات ، مصباح معلق ؛

هام: عليك أن تتذكر – الزجاج هو عقبة أمام مرور الأشعة تحت الحمراء ، على التوالي ، يتم تقليل المنطقة الخاضعة للرقابة.

  • القدرة على ضبط وقت الاستجابة للتشغيل / الإيقاف. هذه الوظيفة هي الأكثر صلة بالغرف الكبيرة حيث يتم تثبيت العديد من أجهزة الاستشعار على مساحة كبيرة ، لكنها لا تغطيها بالكامل. اتضح أنه في مثل هذه الظروف ، تكون تصرفات الشخص مهمة جدًا – يجب أن يكون لديه الوقت للوصول إلى المستشعر التالي أو لديه وقت لأداء عمل معين ، والعودة إلى منطقة العمل ؛
  • زاوية إدراك الحساس – تتوفر المنتجات بزاوية عرض 180-360 درجة. على سبيل المثال ، أجهزة الاستشعار بزاوية إدراك 180 درجة مخصصة في معظم الحالات لتفاعلات المدخلات والمخرجات ، المركبة على الحائط. إذا تم إجراء التثبيت على السقف ، فهذا يعني أن الجهاز لديه زاوية عرض كاملة ؛
  • صيغة نسب المناطق النشطة وغير النشطة هي معلمة ذات صلة بالمكاتب والصالات. تسجيل الحاضرين يكون أسرع إذا كان تناوب المناطق أعلى.

هام: يتم ضبط بعض النماذج لتنفس الإنسان.

مبدأ وظيفي وظيفي

أجهزة استشعار الحركة للإضاءة – منتج شائع ومريح يحل مشاكل مختلفة. يعمل هذا الجهاز بفضل الأشعة تحت الحمراء: تصل إشارة مبرمجة إلى المصفوفة الملتقطة.

في كثير من الأحيان ، تعمل أجهزة الاستشعار مع الأجهزة الكهربائية ، ويمكن أن تكون أيضًا الأجهزة الرئيسية في نظام الإنذار والمراقبة بالفيديو. أي ، يتم استخدام أجهزة استشعار الحركة لتشغيل الضوء في منطقة المرور بشكل غير ضار ، لضمان سلامة السكن.

مستشعر الحركة للإضاءة

مستشعر الحركة للإضاءة – مريح وعملي

يكتشف المستشعر الحركة تلقائيًا ويغلق الدائرة ويشغل الضوء. المبدأ الرئيسي للتشغيل هو المراقبة المستمرة في منطقة المراقبة: عندما يظهر جسم متحرك ، يتغير المجال الحراري ، فهو أعلى من درجة الحرارة المحيطة.

باستخدام عدسة خاصة تسمى عدسة فرانكل ، يتم تطبيق إشارة على الخلية الكهروضوئية ، مما يؤدي إلى إغلاق الدائرة. في منطقة التحكم ، يتم تشغيل المستشعر حتى مع الحركات البسيطة ، على سبيل المثال ، إذا تأرجح شخص جالس.

هام: يتم تكوين مستشعرات الحركة بطريقة فريدة – فهي لا تستجيب للحيوانات الأليفة ، ولكنها تشعر بالرضا عن الأشياء الكبيرة: السيارة والشخص.

إن شراء مثل هذا الجهاز لن يؤثر على الميزانية كثيرًا ، وسيجلب استخدامه راحة ملموسة: يدخل الشخص إلى الغرفة ، ويقوم المستشعر بتشغيل الضوء ، وينطفئ – ينطفئ الضوء تلقائيًا (بعد وقت محدد). في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى البحث عن المفتاح وتذكر ما إذا كنت قد نسيت إطفاء الضوء ، على سبيل المثال ، في مخزن الطعام.

أدوات الميزة والتخصيص

يتم تكوين أجهزة استشعار الحركة الجهد ، وهناك ثلاثة منها:

  • الفاصل الزمني – يحدد الفترة التي سيعمل خلالها المستشعر. يتم تعيين القيم بين 5 ثوان و 10 دقائق (حسب الطراز). هذا هو أبسط الإعدادات – تحتاج إلى تقييم عدد المرات التي يظهر فيها الشخص في منطقة الكشف وتعيين وقت التأخير لإطفاء الأضواء أكثر قليلاً من هذه القيمة (1-2 دقيقة). يتم ذلك لتجنب التشغيل / الإيقاف المستمر ؛
  • الحساسية – كلما كانت أعلى ، كان الجهاز يستجيب للحركات بشكل أفضل. إذا كان هناك العديد من الاستجابات ، فمن المستحسن تقليل الحساسية ، وينطبق الشيء نفسه على التبديل التلقائي. في الأساس ، يتم تكوين هذه المعلمة 3 مرات. من الضروري أيضًا إعادة تكوين الحساسية اعتمادًا على وقت السنة ، على سبيل المثال ، في الصيف يعمل المستشعر بشكل جيد ، وفي فصل الشتاء هناك أعطال. هذا يرجع إلى رد الفعل على الهواء الدافئ المتصاعد من السخان ؛
  • مستوى الإضاءة – للتشغيل الصحيح للجهاز خلال ساعات النهار. عندما تحدث حركة ، يحدد المستشعر مستوى الإضاءة ، إذا كان تحت العتبة ، يتم تشغيل الجهاز ، إذا كان أعلى ، فإنه لا نعم ، هذا منطقي تمامًا ، لماذا في فترة بعد الظهر يتم تشغيل الضوء الكهربائي في الغرفة.

فوائد أجهزة استشعار الحركة

  • المدمجة – يتم تثبيتها بهدوء ، تمامًا دون الإضرار بالداخل ؛
  • التوفير واضح ، لأن الضوء لا يضاء إلا عند الضرورة ؛
  • راحة لأصحاب المنازل الخاصة – يتم تثبيت أجهزة الاستشعار على الشرفة ، وعلى السلالم ، في الطوابق السفلية والأواني الفخارية: يصبح التحرك حول المنزل عمليًا للغاية ؛
  • نوع من الإشارات من اللصوص – إذا اخترق الدخلاء المنزل ، يضيء الضوء ، معلنا أن الغرباء في المنزل.

التصنيف ونطاق الاستخدام

في الواقع ، كان الهدف من مستشعرات الحركة في البداية هو العمل في نظام إنذار أمني: لقد أرسلوا إنذارًا إلى لوحة التحكم. ذهب المصنعون إلى أبعد من ذلك من خلال تطوير نماذج تضمنت الأضواء الكاشفة وإضاءة الشوارع وصفارات الإنذار ومعدات الطاقة.

تطبيقات استشعار الحركة

سيضمن استخدام مستشعرات الحركة في الفناء سلامة الحركة في الظلام

تنقسم أجهزة استشعار الحركة إلى السقف والجدار. مبدأ عملهم هو نفسه ، يتم اختيارهم ببساطة بشكل فردي ، اعتمادًا على موقع التثبيت. أيضا ، في الوقت الحاضر ، تلعب أعمدة إنارة الشوارع المزودة بأجهزة استشعار دورًا مهمًا في تصميم المناظر الطبيعية..

يفهم الناس أنك بحاجة إلى السعي لتوفير المال ، لذلك يستخدمون أجهزة استشعار الحركة على نطاق واسع لإضاءة الشوارع. يجب عليهم تلبية المتطلبات وأداء عدد من الوظائف:

  • الإضاءة الأمنية للأراضي (الكوخ ، الحديقة) ؛
  • الإضاءة الجمالية للمنازل والمتنزهات ؛
  • إضاءة حركة الأشخاص الذين يسيرون على طول الشارع.

تختلف مستشعرات الحركة المثبتة على الدعامات عن الموديلات المنزلية – تتميز بزاوية تغطية كبيرة. نطاق العمل – 12 مترا.

استخدام مستشعرات الحركة لإنارة الشوارع

إنارة الشوارع هي حل اقتصادي وعملي: ينقل المستشعر إشارة إلى نظام الإضاءة فقط عندما يقترب الشخص

أجهزة استشعار الحركة بالأشعة تحت الحمراء نشطة وسلبية. يستخدم الخيار الأول لحماية محيط المنزل ، والأسوار ، والثاني – في أنظمة الإنذار لحماية القطاعات الواسعة ، على سبيل المثال ، الاقتراب من الباب ، البوابات الأمنية.

تركيب مستشعرات الحركة

الجانب التقني لتثبيت أجهزة استشعار الحركة ليس معقدًا للغاية. ولكن إذا لم تكن هناك ثقة بالنفس ، فمن الأفضل أن تعهد بهذه العملية إلى محترف. يتم توصيل كابل هذا الجهاز بالأسلاك العامة للمنزل من خلال صندوق التوصيل. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تثبيت أجهزة الاستشعار بالإضافة إلى ذلك والتي تستجيب للتغيرات في شدة الإضاءة ، وتسمى أيضًا مفاتيح الشفق. هذا لضمان عمل المستشعر فقط في الظلام..

هناك الكثير من مستشعرات الحركة ، يقوم كل منها بمهمة محددة: لإضاءة المسبح ، قم بتشغيل مضخة النافورة. عند تثبيت المستشعر ، يجب مراعاة حجم الغرفة وموقع النوافذ والأبواب ، لأن هذه المؤشرات تؤثر على التشغيل الصحيح للجهاز.

هام: تشبه دائرة استشعار الحركة للإضاءة مبدأ التشغيل الخاص بالمفتاح التقليدي. في كلتا الحالتين ، يتم إغلاق أو فتح الدائرة الكهربائية التي يتصل بها المصباح في سلسلة..

إذا كان من الضروري ، على الرغم من عدم وجود حركة في الغرفة ، يعمل المصباح باستمرار ، يتم إضافة مفتاح إلى الدائرة ، التي يتم توصيلها بالتوازي مع مستشعر الحركة. في هذه الحالة ، يكرر المفتاح تشغيل المستشعر ، مما يعني أنه يمكنك تشغيل الضوء بقوة.

مخطط اتصال مستشعر الحركة

توصيل مستشعرات الحركة

من الممكن أيضًا أنه نظرًا لخصائص الغرفة ، لا يغطي مستشعر واحد المنطقة بأكملها ، ثم يتم استخدام مخطط الاتصال لمستشعرين للحركة ومصباح. عندما يتم تشغيل جهاز استشعار واحد ، يتم إغلاق الدائرة ، ويتم تطبيق الجهد على جهات الاتصال.

الطاقة المقدرة لأجهزة استشعار الحركة المدروسة هي 500-700 واط ، وهذا يحد من استخدامها للأحمال الثقيلة.

هام: في بعض الحالات ، تحتاج إلى توصيل العديد من مصابيح الإضاءة القوية في وقت واحد (إضاءة الفناء) ، فمن الأفضل استخدام بادئ مغناطيسي.

تستخدم أجهزة استشعار الحركة للإضاءة اليوم على نطاق واسع للغاية. يمكن أن تكون الفنادق والمباني المكتبية والإدارية والمؤسسات التعليمية والصالات الرياضية ومواقف السيارات والمؤسسات التجارية.

ويدعم ملاءمة استخدام أجهزة استشعار الحركة بالحجج لتوفير الطاقة ، فضلا عن الراحة والعملية. تعتمد فترة الاسترداد على أرقام الطاقة الإجمالية للمصابيح المتصلة. ولكن هناك شيء واحد مؤكد ، بالنسبة للمستشعرات منخفضة الجودة التي تنكسر مباشرة بعد التثبيت ، فإنها ستبتعد باستمرار. أي أنه من الأفضل الدفع الزائد والحصول على جهاز رائع بدلاً من شراء منتج منخفض الجودة.

logo

للإجابة

Electrics

Motion sensor lighting - how to choose a good option + technical installation side

Motion detectors for lighting

Today, the use of energy-saving issuestechnologies for their own needs become more urgent. To significantly reduce the cost of electricity, people use special devices, referred to as motion sensors for lighting. And how to make the right choice? And what is the purpose, the action principle of these products? Let us examine this in more detail.

Content

  • Choosing a useful device
  • The principle of operation, functionality
  • Opportunity and configuration tools
  • Advantages of motion sensors
  • Classification, scope of use
  • Installing motion sensors

Choosing a useful device

For those who wish to make rational use ofresources, motion sensors are almost necessary attributes of everyday life, because when they are used to save about 50-80% of electricity consumed.

Motion sensors are appropriate everywhere, and in the corridors, andIn the closet, and on the stairs - where a person resides for a short time, or, for example, if your hands are busy. When the object appears in the coverage area, the light is switched on automatically if there is no motion for a predetermined time, the light is turned off. It is also possible to install an additional short-signal mode, which is used to activate the acoustic device, which controls the door (door bell, bell). Such a simple solution to save energy, increase comfort and ensure the safety of property.

Motion detectors for lighting

Motion sensor for street lighting

Since the benefits are obvious, many people are eager to buy motion sensors for lighting, just do not know what parameters to guide the choice. Here is something to ponder:

  • , The choice for the method of fastening, the degree of protection, built-in or mounted: it can be a street, an open shed, closed room - where the instrument will be used specifically
  • Power dial equipment. This option involves installing the image sensor - to a fluorescent light, for thermos, refrigeration facilities. There are models with different power - 200V and above, depending on these parameters change installation conditions, dimensions;
  • Configuration operation zone - at this stageit is important to take into account the fact that the motion sensor controls only (the main focus!) visible area. Range reduce even lightweight construction, for example, eaves, wall hanging lamp;

Important: you need to remember - the glass is an obstacle in the path of the infrared rays, respectively, controlled area decreases.

  • the ability to fine tune the response timeon / off switch. This feature is most acute for large rooms where several sensors are installed on a large area, but they did not fully cover. It turns out that in such conditions it is very important human action - he should have time to get to the next sensor or time to perform some work, returning to the coverage area;
  • perception angle sensor - products produced witha viewing angle of 180-360 degrees. For example, sensors perception angle 180 degrees in most cases are intended for an input-output response, mounted on a wall. If the installation is done on the ceiling, which means that the device has a full angle of view;
  • formula of active and passive zones relations - setting date for offices, recreation rooms. Join the people present is faster if the alternate areas above.

Note: Some models are configured on a person's breath.

The principle of operation, functionality

Motion sensor lighting - popular,convenient product that solves various problems. Operates this unit through infrared radiation: on absorbing matrix gets programmed signal.

Most sensors work together with electricaldevices, and they can be central to the alarm system, CCTV. That is, the motion sensors are used to turn a harmless light into the entrance area to ensure home safety.

Motion sensor lighting

Motion sensor lighting - comfortable and functional

Sensor automatically registersmotions, completes the circuit and turns on the light. The main principle of work - continuous control in the surveillance zone: the appearance of a moving object changes the thermal field, it is higher than the ambient temperature.

With a special lens, called the lensFrankel, a signal to a photocell, and this causes the closure chain. The control zone sensor is triggered even for minor movements, for example, if the person sitting rocking.

Important: motion sensors are configured in a unique way - do not respond to pets, but fine feel of large objects: car, man.

Purchase of this device does not hit hard on theBudget, and will use a sizeable convenience: a man walks into a room, the sensor turns on the light, goes - the light is switched off automatically (after a specified time). You do not need to search for and switch to remember and not forget if I turn off the light, for example, in the pantry.

Opportunity and configuration tools

Managed by sensors potentsiomerami movement, three of them:

  • time interval - defined period duringwhich sensor will work. Values ​​are set in intervals of 5 seconds to 10 minutes (depending on model). This is the simplest of all the settings - you need to evaluate how often the person appears in the detection zone and set the time delay Lighting off a little more of this value (1-2 minutes). This is done to avoid permanent on / off;
  • Sensitivity - the higher it is, the better the deviceresponsive to movement. If a lot of positives, desirable to reduce the sensitivity, the same goes for spontaneous inclusions. Basically, this parameter is set for 3 times. You also need to reconfigure the sensitivity depending on the time of year, for example, in the summer of the sensor is working properly, and failures occur in the winter. This is a reaction to the warm air rising from the heater;
  • light level - for the right jobinstrument in the daytime. The sensor determines when movement occurs, the light level when it is below the threshold, the device is activated, if the above - does not work. Yes, it is quite logical, why in the afternoon in the room include electric lighting.

Advantages of motion sensors

  • compact - installed discreetly, with absolutely no damage to the interior;
  • savings there, because the light is switched on only when needed;
  • convenience for owners of private houses - the sensors are mounted on the front porch, stairs, basements and storerooms: move around the house becomes very practical;
  • a kind of alarm from thieves - if intruders enter a home, turned on the light, announcing that in the house of strangers.

Classification, scope of use

In fact, the original motion sensorsintended for use in the alarm system: transmit an alarm signal to the control panel. Manufacturers have gone further by developing a model, including floodlights, street lights, sirens, strength training equipment.

Applications motion sensors

The use of motion detectors in the yard will ensure the safety of movement in the dark

Motion sensors are divided into ceiling andwall. Their work is the same, only they are selected individually, depending on the installation site. Also at the present time in the landscape design plays a significant role of street lighting poles with sensors.

People understand that it is necessary to strive to save money, so widely used motion sensors for outdoor lighting. They must meet the requirements and perform a number of functions:

  • Security lighting areas (cottage, garden);
  • aesthetic lighting of buildings, parks;
  • movement of people lighting, walking down the street.

Motion sensors that are installed on poles, differ from domestic models - they are characterized by a large angle of view. Range - 12 meters.

The use of motion detectors for lighting of streets

Street lighting - economical and practical solution: the sensor transmits a signal to the lighting system only if the person approaching

Infrared motion detectors are active andpassive. The first option is used to protect the perimeter of the house, the fences, and the second - in alarm systems for the protection of wide sectors, for example, the approach to the doors, security gates.

Installing motion sensors

The technical side of the installation of motion sensorsnot too complicated. But if there is no confidence in their abilities, it is better to entrust this process a professional. This instrument cable is connected to the common wiring through the house junction box. Plus, an additional installed sensors that react to changes in light intensity, they are called twilight switches. This is to ensure that the sensor is operated only in the dark.

Motion sensors myriad eachwhich performs a specific task: to illuminate the pool, run the pump fountain. When installing the sensor should take into account the dimensions of the room, the location of windows, doors, as these indicators affect the correct operation of the device.

Important: motion sensor lighting scheme is similar to the principle of the conventional circuit breaker. In both cases, it closes or opens an electrical circuit in which the lamp is connected in series.

If you want to, regardless of the lack of movementindoors, constantly working lamp in the switch circuit is added, which is connected parallel to the motion sensor. In this case, the switch duplicates the operation of the sensor means that can be operated with light force.

Wiring motion sensors

Connection of motion sensors

It is also possible that due to the peculiaritiesroom single sensor does not cover the entire area, then use the connection diagram of the two motion sensors and lights. When triggered, a sensor circuit fault occurs in the contact voltage is applied.

Rated power considered motion sensors - 500-700 W, which limits their use for large loads.

Important: In some cases, you need to connect multiple high-power light bulbs (the yard light), then it is best to take advantage of the magnetic actuator.

Motion detectors for lighting today areextremely wide application. It can be hotels, office and administrative buildings, educational institutions, sports halls, parking lots, commercial enterprises.

The feasibility of using motion sensorsconfirmed by arguments energy savings as well as convenience and practicality. Payback period depends on the total numbers of connected power lamps. But one thing is for sure, for the low-quality sensors that break down right after the installation, they will move away permanently. That is better to overpay and get a great device, you buy a defective product.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sandra

Reply