عامل الكهرباء

تركيب وتوصيل جهاز التيار المتبقي: سنضمن السلامة بأيدينا

بدون الأجهزة المنزلية الكهربائية ، لا يمكن تصور الراحة الحديثة لمنازلنا بالفعل ، ولكن يمكن أن تصبح أيضًا مصدر خطر على السكن في حالة الحرائق وعلى صحتنا وحتى الحياة في حالات الصدمة الكهربائية. تشير الإحصائيات المحايدة إلى أن سبب كل حريق ثالث هو حريق في الأسلاك الكهربائية ، والذي يمكن أن يحدث بسبب الحمل الزائد ، أو حدوث شرارة خلال دائرة كهربائية قصيرة ، وكذلك تلف العزل أو الأسلاك ذات الجودة الرديئة. لزيادة سلامة المباني السكنية والأشخاص من الصدمات الكهربائية والحرائق ، تم استخدام أجهزة الحماية ouzo لبعض الوقت: يمكن أن يغطي مخطط الاتصال الشقة بأكملها أو يخدم خطًا واحدًا فقط. إذا تم الاتصال بشكل ضيق وفقًا للخيار الأول ، فعند وقوع حادث في أي نقطة في الأسلاك ، يتم فصل المنزل بالكامل عن مصدر الطاقة ، وفي الخيار الثاني ، يتم إيقاف تشغيل الطاقة فقط للجهاز الفاشل.

المحتوى

  • الغرض من التثبيت ومهام التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية
  • أنواع قواطع التيار المتبقية
  • مبدأ التشغيل والوظائف
  • مخطط اتصال الجهاز
  • أخطاء عند توصيل RCD
  • قواعد التشغيل الآمن للكهربائيين

 

الغرض من التثبيت ومهام الجهاز الحالي المتبقي

قبل النظر في أنواع ميزات التشغيل والتشغيل ذات الحلقة الضيقة ، يجب أن يكون من المفهوم أن قاطع الدائرة الحالية المتبقية هو جهاز إضافي فقط ، ولكنه ليس دواءً لكل داء في حالات الطوارئ التي لا تتعلق بالتسرب الحالي.

يزيد تركيب الأوزو بشكل كبير من مستوى سلامة الأجهزة الكهربائية ، ولكنه لا يستبعد تمامًا إمكانية حدوث حريق أو صدمة كهربائية في حالة حدوث دائرة قصر بين المحايد والمراحل التي لا يستجيب فيها.

لن يعمل الجهاز أيضًا ، حتى إذا كان الشخص منشطًا ، بينما يلمس الطور في وقت واحد ولا الموصلات بإصبع. لا توجد فروق بين تدفق التيار من خلال الأسلاك تحت الحمل ومن خلال جسم الإنسان ، وبالتالي فمن المستحيل إنشاء أجهزة وقائية ضد مثل هذه اللمسات. في هذه الحالة ، تظل تدابير الحماية التقليدية فعالة: إيقاف تشغيل الجهاز قبل الصيانة ، والأغطية غير الموصلة ، والعزل.

المهمة الرئيسية للجهاز الحالي المتبقي RCD

جهاز Uzo الحالي المتبقي هو جهاز حماية إضافي لا يحل محل الصمامات للحماية من التيار الزائد.

من المهم أن تتذكر!

جهاز Uzo المتبقي الحالي هو جهاز حماية إضافي لا يحل محل الصمامات للحماية من التيارات الزائدة. يستجيب Uzo فقط للأعطال التي لا تتعلق بالتسرب الحالي ، على سبيل المثال ، خلال دائرة كهربائية قصيرة. لذلك ، يجب أن يتم تركيب الأوزو فقط مع الصمامات – قواطع الدائرة.

أنواع قواطع التيار المتبقية

لمنع حالات الطوارئ في الأجهزة الكهربائية والحرائق والصدمات الكهربائية للأشخاص ، يتم تثبيت أجهزة حماية خاصة في دوائر تزويد الطاقة للمباني لأي غرض ، والتي يمكن تقسيمها بشكل مشروط إلى الأنواع التالية:

أنواع قواطع التيار المتبقية

RCD – قواطع الدائرة الحالية المتبقية

  • AB – قواطع الدائرة ؛
  • RCD – قواطع الدائرة الحالية المتبقية ؛
  • DAV – قواطع الدائرة التفاضلية ؛
  • UZO-D – قواطع الدائرة الحالية المتبقية مع حماية مدمجة ضد تيارات الدائرة القصيرة أو التيارات الزائدة.

أجهزة الحماية المركبة UZO-D ، أو diffavomats ، مجهزة بمؤشر يحدد بسرعة سبب تشغيل الجهاز – التيارات الزائدة أو التيارات التفاضلية. يؤدي كل من UZO و UZO-D نفس وظائف الحماية المدرجة أدناه ، ولكن UZO-D هو جهاز أكثر حداثة وتقدماً:

  1. يزيد كلا الجهازين من سلامة الأجهزة الكهربائية وأدوات الطاقة.
  2. يمنع كلا الجهازين الحرائق بالتساوي بسبب اشتعال عزل العناصر الموصلة للأجهزة الكهربائية من التيار التفاضلي المتبقي على الأرض.
  3. يقوم جهاز UZO-D ، على عكس UZO ، بفصل قسم منفصل من شبكة الإمداد بالطاقة في حالة الحمل الزائد (TK – الحماية الحالية) أو ماس كهربائي ، أي التيارات الزائدة (MTZ – الحماية الحالية القصوى).
أنواع قواطع التيار المتبقية

UZO-D – قواطع الدائرة الحالية المتبقية مع حماية مدمجة ضد تيارات الدائرة القصيرة أو التيارات الزائدة

تنظم قواعد التركيبات الكهربائية أيضًا خصائص تلك الأضيق ليتم تثبيتها في شبكات التيار أحادية الطور المنزلية بجهد 220 فولت ، أي يجب ألا يزيد تيار القطع عن 30 مللي أمبير ، ويجب ألا يتجاوز وقت الاستجابة 40 مللي ثانية (مللي ثانية) – يتم الإشارة إلى هذه القيم على ملصق الجهاز. تنتج بعض الشركات المصنعة أيضًا أوزو أكثر حساسية مع تيارات قطع من 10-30 مللي أمبير للاستخدام في الغرف مع زيادة خطر الطوارئ والحرائق. في الوقت نفسه ، هناك أجهزة UZO لها تيارات قطع من 100-300 مللي أمبير أو أكثر ، مخصصة للاستخدام في مناطق كبيرة ، على سبيل المثال ، في غرف الإنتاج ومراكز الكمبيوتر. تؤدي RCDs منخفضة الحساسية فقط مهمة الحماية من الحرائق ، ولكنها غير قادرة على حماية الشخص بشكل فعال من الصدمة الكهربائية. يمكن أن يؤدي الحد الأدنى لحساسية أجهزة RCD في هذه الحالة إلى حالات انقطاع كاذبة متكررة.

عند تثبيت قواطع التيار المتبقية في المباني السكنية ، يجب اتباع العلامات التالية لحساسية الأجهزة:

  • 10 مللي أمبير – RCD مصمم للغرف الرطبة جدًا (الحمامات والساونا والمسابح والاستحمام والحمامات).
  • 30 مللي أمبير – RCD للغرف السكنية والمرافق وغرف أخرى ذات رطوبة عادية.

من المهم أن تتذكر!

في الدوائر الجماعية ، من أجل تجنب النتائج الإيجابية الخاطئة ، تم تثبيت RCD من 30 مللي أمبير. بالنسبة للمستهلكين الفرديين ، غسالة أو موقد ، يجب تثبيت RCD من 10 مللي أمبير. بالنسبة للأجهزة المركبة في غرف ذات رطوبة عالية جدًا ، فإن تركيب أوزو الفردي بتيار قطع يبلغ 10 مللي أمبير إلزامي!

تم تصميم أي RCD لتوصيل حمل معين بالشبكة ويشار إلى الحد الأقصى من التيار على ملصق الجهاز. عند توصيل قاطع تيار تيار متبقي في نفس الوقت مع المصهر ، من الضروري تحديد أوزو مع أمبير أعلى من المصهر التلقائي.

مبدأ التشغيل والوظائف

تقوم قواطع الدائرة الأوتوماتيكية AB أو الصمامات بالكشف عن حدوث تيارات زائدة في الشبكة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الموصل أو حدوث دائرة قصر. عند حدوث حمولة زائدة في الشبكة ، يقوم AV بفصلها عن مصدر الطاقة ، وبالتالي حمايتها من الحريق وفشل الأجهزة الكهربائية.

تسجل قواطع التيار المتبقي RCD الانهيارات العازلة لعزل الأسلاك أو المعدات الكهربائية ، مقارنة بين معلمات التيار الكهربائي عند الإدخال إلى الشبكة وعند الإخراج منه. إذا لم تتطابق هذه المعلمات ، يتم فصل الشبكة عن مصدر الطاقة ويتم تنفيذ وظيفة حماية الشخص من الصدمة الكهربائية في حالة الاتصال المحتمل مع قسم غير معزول من الأسلاك ومنع الاشتعال.

وفقًا للقواعد ، يتم اختيار RCDs وفقًا للحساسية (10-30 مللي أمبير) والتيار المقنن ، والذي يتم تحديده اعتمادًا على الطاقة الإجمالية لجميع الأجهزة الكهربائية. نظرًا لأن التيار المقنن أقل بكثير من المؤشر المقابل لقواطع AB ، فإن RCDs لا يمكنها الحماية من الدائرة القصيرة أو التيار الزائد.

مخطط اتصال الجهاز

هناك خيار واحد فقط ، هو كيفية توصيل الأوزو عندما يتعلق الأمر بجهاز ثابت موثوق به: فورًا بعد جهاز القياس ، حيث يجب أن يحمي جميع الأسلاك في المنزل. عند تثبيت التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في دائرة تزويد الطاقة للمنزل ، يجب مراعاة القواعد التالية:

  1. يجب توصيل السلك المحايد بطرف RCD المقابل المميز بالرمز N ، ويتم توصيل أسلاك الإخراج وفقًا للعلامة الموجودة على علبة RCD ؛
  2. يتم توصيل RCDs في سلسلة بعد قاطع دائرة الإدخال ، والتي يكون التيار المقنن لها أقل من التيار المطابق لقاطع الدائرة الحالية المتبقية ؛
  3. مع دائرة تزويد طاقة بسلكين ، حيث لا يتم توفير موصل تأريض ، فإن استخدام التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية أمر حيوي ، لأن تصميم الجهاز الذي لا يحتاج إلى التأريض سيزيد بشكل كبير من مستوى السلامة الكهربائية للمنزل بأكمله.

الجهاز الحالي المتبقي المتصل بشكل صحيح – الرسم البياني:

مخطط اتصال الجهاز الحالي المتبقي

مخطط لربط التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية بعدة خطوط مستقلة

نصيحة: عادةً ما يتم توصيل أسلاك التوريد للأجهزة من الأعلى ، على الرغم من أن هذه القاعدة ليست لأسباب فنية. لزيادة مستوى السلامة ، من المرغوب فيه ، على الأقل على لوحة التبديل ، ويفضل أن يكون داخل المنشأة ككل ، تزويد الطاقة للأجهزة بنفس الطريقة: إما في كل مكان من الأعلى ، أو في كل مكان من الأسفل.

بالطبع ، الطريقة الأكثر اقتصادا لتوصيل جهاز حماية بالدائرة هي تثبيت جهاز واحد في جميع أنحاء المنزل. ولكن في هذه الحالة ، في حالة حدوث تسرب حالي في نقطة واحدة في الدائرة ، سيقوم التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية بفصل كل الطاقة إلى المبنى.

أكثر ملاءمة ، وإن كان أكثر تكلفة ، هي طريقة أخرى يتم فيها تثبيت قواطع الدائرة المتبقية المتبقية على خطوط منفصلة: لغرفة النوم ، المطبخ ، الحمام ، الحضانة ، إلخ. مع هذا المخطط ، في حالة وقوع حادث على أحد الخطوط ، لن يتم ترك المنزل بدون كهرباء.

صحيح ، ليس من الممكن في كل حالة تثبيت أكثر من RCD واحد على لوحة التبديل ، وإذا كان المنزل والأسلاك فيه قديمًا جدًا ، يمكن للجهاز أيضًا أن يخلق مشاكل في شكل انقطاع التيار الكهربائي الكاذب المتكرر.

مخطط اتصال الجهاز الحالي المتبقي

مآخذ مع المدمج في التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية

إذا كنت لا تريد لسبب ما أو لا ينصح بتثبيت جهاز حماية ثابت ، يمكنك استخدام منافذ مزودة بأقراص مدمجة مدمجة أو تجهيز الأجهزة الكهربائية بنفس المقابس. علاوة على ذلك ، يمكن تثبيت مآخذ ضيقة بشكل دائم بدلاً من القديمة أو عالقة في الموجودة مثل محول.

مخطط اتصال الجهاز الحالي المتبقي

التوصيل مع RCD متكامل

وتجدر الإشارة إلى أن التوفير على المقابس الضيقة والمقابس الضيقة لن ينجح: تكلفتها أعلى بثلاث مرات تقريبًا من سعر RCDs التقليدية المخصصة للاتصال بلوحة التوزيع.

أخطاء عند توصيل RCD

في كثير من الأحيان ، عند توصيل أجهزة الإغلاق الواقية من تلقاء نفسها أثناء إصلاح أو بناء مساكنهم ، يرتكب أصحاب المنازل نفس الأخطاء. الرسوم البيانية التالية للتوصيل غير الصحيح لأجهزة الحماية بالدائرة ستسمح للجميع بتجنب الأخطاء المزعجة ، وبالتالي زيادة أمن قوة منازلهم.

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

عندما يتم توصيل جهازي RCD بدائرة الطاقة ، يتم الخلط بين الموصلات المحايدة

 

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

صورة للمخطط 1

 

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

اتصال موازي للموصلات المحايدة RCD

 

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

صورة للمخطط 2

 

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

خطأ في توصيل السلك المحايد بالجهاز

 

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

اتصال إضافي من N محايد ومستقل PE التأريض داخل المخرج SV غير صالح

 

الأخطاء النموذجية التي تحدث عند توصيل RCD

صورة للمخطط 4

من المهم أن تتذكر!

لا يسمح بتثبيت أجهزة UZO على الخطوط التي تزود الحريق أو أنظمة الإنذار الأخرى. يتم تثبيت الصواعق ، أو الصواعق ، في منازل خاصة أمام التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية.

قواعد التشغيل الآمن للكهربائيين

  • إن تركيب المفاتيح والأجهزة الكهربائية في الغرف ذات الرطوبة العالية دون توصيل RCD بحساسية 10 مللي أمبير محفوف بصدمة كهربائية خطيرة حتى الموت.
  • لا يمكنك ربط ، بمبادرة منك ، السلك المحايد من التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية بالتأريض الموجود في المنزل: إعادة تأريض خطوط الإمداد هي اختصاص منظمة توريد الطاقة.
  • يمكن أن يتسبب الموصل المحايد غير المؤرض بشكل غير صحيح في وقوع حوادث على خط الإمداد: نقص الاتصال أو انقطاع أو احتراق السلك المحايد ، تداخل الأسلاك على الخط العلوي ، وما إلى ذلك ، مما قد يتسبب في نشوب حريق.
  • عند إجراء العمل على الأسلاك ، خاصة في المنازل القديمة ، من الضروري إيقاف تشغيل التيار الكهربائي للخط المقابل أو من الأفضل إيقاف تشغيل الشقة العامة أو قاطع الدائرة الكهربائية للمنزل.

مع وجود كمية كبيرة من الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر في كل منزل حديث ، يتم وضع حمولة عالية جدًا على الشبكات الكهربائية ، وبالتالي فإن تركيب أجهزة إيقاف الطاقة الواقية فيها أمر حيوي. بغض النظر عن مدى تكلفة أجهزة الحماية الحديثة ، فلا يستحق التوفير عليها ، لأن تكلفة الأجهزة وخاصة سعر الحياة البشرية لا تضاهى مع هذه التكاليف الضرورية.

logo

للإجابة

Electrics

Installation and connection of protective device: Ensure the safety of his own

Without modern electrical appliancesthe comfort of our homes already inconceivable, but they can also become a source of danger for the property in case of fire and to our health and even life in cases of electric shock. Impartial statistics states that the cause of every third fire is fire in the wiring, which could be due to its overload, sparks a short-circuit, as well as damage to the insulation or poor-quality connection cables. To enhance the security of premises and people from electric shock and fire some time ouzo protective devices have been used: wiring diagram can cover their entire apartment or serve only a single line. If the connection ouzo is made in the first embodiment, in the case of an accident anywhere in the wiring from the power supply is turned off all the house, and in the second embodiment, the power is switched off only the failed appliance.

Content

  • The purpose of the installation and the problem of RCDs
  • Types of circuit breakers
  • Principle of operation, function
  • Driving device connection
  • Errors when connecting RCD
  • the safe operation of electrical rules

The purpose of the installation and protective device problems

Before considering kinds of ouzo - a principleoperation and features of use, it should be understood that the tripping device is only an additional device, but does not cure under any emergency situations not related to current leakage.

Installing ouzo greatly increasesthe level of electrical safety, but does not exclude completely the risk of fire or electric shock if a short circuit occurs between the neutral and the phases for which it does not respond.

It does not work as ouzo device in the case,if a person will live, while touching a finger of the phase and neutral conductors. Between the flow of current through the wires under load and through the human body there is no difference, and therefore can not create a protection devices like touch. In this case, remain effective traditional protective measures: the device off before serving, non-conductive casings, insulation.

The main task of the device tripping RCDs

The device tripping ouzo - this additional protective means, do not replace fuses with protection against overcurrent.

It is important to remember!

The device tripping ouzo - aAdditional protective measures are not replaceable fuse for protection against overcurrent. Ouzo only responds to a fault, not related to current leakage, for example, a short-circuit. Therefore, installation of ouzo must be carried out with the fuse - circuit breakers.

Types of circuit breakers

To prevent accidents inappliances, fire and electric shock to persons in power supply circuits of buildings for any purpose set special protective devices, which can be divided into types:

Types of circuit breakers

RCD - residual current device

  • AB - breakers;
  • RCD - residual current device;
  • DAV - Differential circuit breakers;
  • RCD-D - protective devices with integrated protection against short-circuit currents or overcurrents.

Combined protective device RCD-D, ordiffavtomaty, with indication of quickly determining the cause of device operation - overcurrent or residual current. And the RCD, and the RCD-D perform the same protective functions listed below, but the RCD-D is more modern advanced instrument:

  1. Both devices increase the level of safety of electrical appliances and power tools.
  2. Both devices are equally prevent fires due to the ignition of insulation electrical conductive elements from residual differential current to the ground.
  3. D-RCD device, unlike RCD deactivatesseparate power station in case of overload (TK - overcurrent protection) or a short circuit, that is, an overcurrent (overcurrent protection - overcurrent).
Types of circuit breakers

RCD-D - protective devices with integrated protection against short-circuit currents or overcurrents

Terms and electrical devicesregulate the characteristics of ouzo to be installed in the household power single-phase voltage of 220 volts, and the current is cut off should be no more than 30 mA, and the response time should not exceed 40 ms (milliseconds) - these values ​​are indicated on the labeling of the device. Some manufacturers produce more sensitive and ouzo with a cut-off currents of 10-30 mA, for use in areas with high hazard and fire hazard. At the same time, there RCD devices having a cut-off currents of 100-300 mA or more for use on large areas, such as industrial premises and computer centers. Low sensitivity RCD perform only the task of fire protection, but they can not effectively protect people from electric shock. Low threshold sensitivity RCD devices in this case could lead to frequent false tripping.

When installing protective devices in residential areas should adhere to the following sensitivity marking devices:

  • 10 mA - RCD, designed for very humid and wet areas (baths, saunas, swimming pools, showers and bathrooms).
  • 30 mA - RCD for residential, utility and other spaces with normal air humidity.

It is important to remember!

In the group circuit to avoid falsealarms pose RCD 30 mA. To single users, a washing machine or stove, must be installed on a 10 mA RCD. On appliances installed in rooms with very high humidity, the installation of individual ouzo with a current cut-off of 10 mA is required!

Any RCD is designed for connection to the networka certain load limit and amperage indicated on the label of the device. When connecting the device tripping in conjunction with a fuse, you must select the ouzo with a higher amperage than the circuit breaker.

Principle of operation, function

Circuit Breakers AB, orfuses, fixed overcurrent occurrence in the network, which leads to overheating of a conductor or a short circuit. In the event of network congestion AB Turn the power off, thereby protecting against fire and decommissioning of appliances.

Devices tripping RCDs fix breakdownsinsulation of electrical equipment or wiring, comparing the electric current parameters for network entry and exit from it. If these settings do not match, there is a network disconnection from power and executed a person protective function against electric shock with possible contact with the uninsulated portion of the wiring and ignition prevention.

In accordance with the rules of the RCD is selected bysensitivity (10-30 mA) and the rated current, which is determined depending on the total capacity of all electrical appliances. Since the rated current is much lower than that of AB-breaker, short-circuit or over-current protection to protect the RCD can not.

Driving device connection

There is only one option how to connectouzo, when it comes to reliable stationary device: immediately after the counter, as it should protect all wiring in the house. When installing the RCD in the electrical supply house circuit, observe the following rules:

  1. the neutral wire must be connected to the terminal RCDs the symbol N, and the wires coming out are connected in accordance with the marking on the housing RCD;
  2. RCDs connected in series after opening the machine, the rated current is less than the corresponding current installation breakers;
  3. with two-wire power supply, which is notprovided the grounding conductor, the use RCD is vital, since it is not in need of grounding the design of the device will significantly increase the level of electrical safety of the house.

Properly connected residual current device - circuit:

The circuit breaker device connection

Wiring RCD several independent lines

Council: Traditionally, the leads connected to the instrument taken from the top, although it is usually not due to technical reasons. To improve security it is desirable for at least a switchboard, and preferably within the object as a whole, apply power to the same devices, either throughout the top or the bottom everywhere.

Of course, more economical way to connectprotective devices in the scheme is to install a device on the whole house. But in this case, if a leakage point in the RCD circuit disables all power to the building.

It is much more convenient, albeit expensive, is another way,where the Devices breakers mounted on separate lines:.. for the bedroom, kitchen, bathroom, nursery, etc. In such a scheme in the event of an accident on one of the lines of the house will not remain without electricity.

However, not in every case there is a possibilityinstalled on more than one switchboard RCD, and if the house wiring and it is too old, then the device can also create problems in the form of frequent false power outages.

The circuit breaker device connection

Sockets with integrated RCD

If you do not want to, for whatever reason, orimpractical to install a stationary protective device can be fitted with an RCD socket or electrical appliances to equip the same plugs. Moreover, ouzo-socket can be mounted permanently on the site of the old stuck in a substantially similar adapter.

The circuit breaker device connection

Fork with integrated RCD

It should be noted, to save on ouzo ouzo-sockets and plugs-fail: their cost is almost three times higher than the price of conventional RCD, designed to connect to the switchboard.

Errors when connecting RCD

Often, when you connect the protective devicesoff on their own during the repair or construction of their homes, homeowners allow the same mistakes. The following scheme of incorrect connection of protective devices in the scheme will allow everyone to avoid annoying errors, thereby improving the security of your home power supply.

Typical mistakes made when connecting RCD

When connected to the power supply circuit of the two RCD reversed their neutral conductors

Typical mistakes made when connecting RCD

Scheme 1 photos

Typical mistakes made when connecting RCD

The parallel connection of the neutral conductor RCD

Typical mistakes made when connecting RCD

Scheme 2 photos

Typical mistakes made when connecting RCD

Error connecting the neutral wire to the device

Typical mistakes made when connecting RCD

Additional connection N neutral and independent Grounding PE inside socket SV inadmissible

Typical mistakes made when connecting RCD

Scheme 4 photos

It is important to remember!

Do not install an RCD on the line appliances,feeding the installation of a fire or other disaster alarm. Surge or storm surge in private homes set in front of the RCD.

the safe operation of electrical rules

  • Installation in rooms with high humidity switches and electrical connection without the RCD sensitivity of 10 mA is fraught with serious electrical shock or death.
  • Do not connect on their own initiative the neutral wire from the RCD to an existing home ground: re-ground supply lines - Competence energy supplying organization.
  • Improperly grounded neutral conductorcan cause accidents on the supply line: no contact, open circuit or burning-off of the neutral wire, overlapped wire on an overhead line, etc., can cause a fire...
  • In the conduct of work on the wiring, especially in older homes, you must disconnect the power supply of the corresponding line or better disable shared apartment or house-breaker.

With a huge number of consumer electronics,appliances and computers in every modern house, on the electrical network falls very high load, and therefore the installation of devices tripping power in them is vital. How expensive would not cost the modern safety devices, it is not necessary for them to save, because the instrument costs, and especially the price of human life with these necessary expenses are incommensurable.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sylvia

Reply