عامل الكهرباء

كيف يتم توصيل الأسلاك في منزل خاص: المعايير ، الرسم التخطيطي ، قواعد التثبيت

كيفية جعل الأسلاك في منزل خاص

إن الحديث عن الحاجة إلى الكهرباء اليوم أمر مثير للسخرية إلى حد ما. حاول أن تعيش يومًا بدون تلفزيون أو كمبيوتر! يمزح على سبيل المزاح ، ولكن الإضاءة والتدفئة وإمدادات المياه الساخنة وتكييف الهواء والاتصالات تعتمد على إمدادات الطاقة دون انقطاع. إذا كنت مالكًا سعيدًا لمنزل خاص والمشكلات المرتبطة بوضع الأسلاك الكهربائية في انتظارك فقط ، فإن المعلومات المفيدة حول ميزات تطوير الدائرة واختيار الحلول التقنية و تركيب الأسلاك لن يكون غير ضروري. وبالتالي, مخطط الأسلاك في منزل خاص تم تطويره مع مراعاة موقع المعدات الكهربائية ، سواء داخل المنزل أو في المباني المجاورة. يجب أن يتحمل النظام الكهربائي لمنزل خاص حمولة أكبر بكثير من الأسلاك الكهربائية للشقة: من الضروري مراعاة إضاءة المنطقة المجاورة للمنزل والتدفئة وإمدادات المياه وتكييف الهواء والمراقبة بالفيديو وما إلى ذلك..

المحتوى

  • الأسلاك الكهربائية في منزل خاص
  • مجموعات مستهلكي الكهرباء
  • الأسلاك المفتوحة أو المغلقة?
  • الأدوات المطلوبة للتثبيت
  • قواعد الأسلاك الكهربائية
  • توصيات لاختيار المواد

يعد رسم مخطط الأسلاك قبل بدء العمل أمرًا إلزاميًا. أولاً ، سيسمح لك الرسم البياني لدائرة إمداد الطاقة بعمل قائمة من المواد الاستهلاكية الضرورية بسرعة وبدقة ، وثانيًا ، سيسهل اختيار موقع قواطع الدائرة والمآخذ والعدادات ولوحات المفاتيح ومثبتات الجهد وإمدادات الطاقة غير المنقطعة.

الأسلاك الكهربائية في منزل خاص

وفقًا للمتطلبات الحديثة للأسلاك ، يوصى باستخدام أسلاك الغرفة (بالتأكيد أقل تكلفة لمنتجات الكابلات وأقل إزعاجًا للكهربائيين) لاستبدال الأسلاك بدوائر مقسمة ، مما سيحمي الشبكة من الحمل الزائد.

من المستحسن فصل دوائر الأسلاك عن طريق استهلاك الطاقة (الأجهزة الكهربائية الثابتة والإضاءة والمقابس) ، وهذا الفصل ضروري لتحديد قسم الكابلات وقواطع الدائرة لبعض المعلمات وفقًا للأحمال المتوقعة. بالنسبة للمآخذ ، غالبًا ما يتم استخدام سلك بقطر 2.5 مم ؛ بالنسبة لأجهزة الإضاءة ، سيكون سلكًا بقطر 1.5 مم كافيًا. يتم حساب استهلاك الطاقة لمجموعة المخرج لحمل لا يتجاوز 4.6 كيلو واط ، ويجب ألا يتجاوز استهلاك الطاقة لمجموعة الإضاءة 3.3 كيلو واط. لكل مجموعة ، يتم تثبيت جهاز تيار متبقي منفصل (قواطع دائرة أحادية الطور أو تفاضلية) على اللوحة الكهربائية الداخلية.

مخطط واحد الأسلاك مخطط الطاقة

ضع في اعتبارك مخططًا دائريًا لمثال على الأسلاك ذات الطاقة أحادية الطور

مجموعات مستهلكي الكهرباء

  • شبكة الإضاءة ؛
  • شبكة من المقابس
  • شبكة الأجهزة الكهربائية الثابتة (شبكة الطاقة) ؛
  • لتلبية الاحتياجات المنزلية (إمدادات الطاقة من المرآب ، المباني الخارجية ، الدفيئات).

يتطلب تزويد بعض الأجهزة بالطاقة (غلاية كهربائية ، ونظام تدفئة تحت البلاط ، وموقد كهربائي في الساونا) دائرة كهربائية منفصلة.

وفقًا للمخطط ، نقوم بحساب طول الكبل للأقسام المختلفة ، وعدد المفاتيح ، والمآخذ ، وقواطع الدارات للمعلمات المقابلة (تستجيب قواطع الدائرة البسيطة أحادية الطور إلى الدائرة القصيرة والحمل الزائد الكبير ، وتعمل القواطع التفاضلية للدائرة القصيرة والتيارات الضالة).

الأسلاك المغلقة

لوضع الأسلاك الخفية في جدران الخرسانة الرغوية ، يصنع الطوب الخرساني الخلوي الأشرطة الرأسية والأفقية

يتكون النظام الكهربائي داخل المنزل من عداد ، وآلات أوتوماتيكية ، وآلات وسيطة ، وأسلاك ، ومفاتيح ، ومقابس ، ومستهلكين ، ولكن إذا قوة العواصف نظرًا لأن الشبكة ليست غير شائعة ، لضمان التشغيل السلس للأجهزة الكهربائية ، فمن المستحسن استخدام مثبت التيار (بعد كل شيء ، إذا تم تجاوز مؤشرات الجهد المطلوبة ، سيحترق الجهاز ، وإذا كان الجهد غير كاف ، فلن يعمل). إن المثبت للمنزل بأكمله هو جهاز مكلف وضخم إلى حد ما ، لذلك من الأفضل اختيار مثبت فقط للأجهزة باهظة الثمن الحساسة لحالات ارتفاع الجهد.

بالنسبة للمنزل الخاص ، يكون نظام الطاقة ثلاثي المراحل أكثر ملاءمة ، بسبب القدرة على ربط المستهلكين من ثلاث مراحل ، على سبيل المثال ، مع جهاز تسخين كهربائي ، ستوفر الغلاية ثلاثية الطور أكبر قدر من الكفاءة. من الممكن توزيع الحمل على مراحل ، مما يتجنب عدم توازن الطور.

الأسلاك المفتوحة أو المغلقة?

يعتمد اختيار الأسلاك المفتوحة أو المغلقة على مواد البناء التي تم بناء المنزل منها. في المنزل الخشبي ، يجب أن تكون الأسلاك مفتوحة حصريًا ، والسلامة من الحرائق في هذه الحالة ، تحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق. يمكن وضع الأسلاك داخل جلبة معدنية مموجة خاصة ، والتي توفر حماية إضافية للجدران الخشبية للمنزل. في منزل من الطوب ، يمكن أن تكون الأسلاك الكهربائية داخلية وخارجية.

الأسلاك الخارجية

صندوق التوصيل ، فتح الأسلاك

يمكن أن تكون الأسلاك المخفية قابلة للتبديل (يتم وضعها داخل الأنابيب البلاستيكية) ، أو غير قابلة للاستبدال (يتم وضعها في مصابيح مجوفة خاصة ، يتم إغلاقها لاحقًا بالجبس). يجب أن يتطابق الكبل مع الحمل المتوقع. مع أي طريقة للوضع ، يتم إجراء جميع التوصيلات السلكية في صناديق التوصيل ، ويجب أن تكون قابلة للوصول للتحكم والقضاء على الدائرة المفتوحة.

الأدوات المطلوبة للتثبيت

  • مفك البراغي
  • فاحص
  • مطرقة الحفر؛
  • مطرقة؛
  • كماشة؛
  • مفكات البراغي.
  • shtroborez.
  • شريط عازل.
الأسلاك المخفية

ثم يتم إغلاق الغالق مع الكبل الموضوعة فيه بالجبس

يجب أن يتم تركيب الأسلاك الكهربائية في منزل خاص مع مراعاة إلزامية لمتطلبات موقع المفاتيح والمقابس. داخل الغرف ذات الرطوبة العالية (الحمام ، الساونا) ، يحظر استخدام مقابس التوصيل وتركيب المفاتيح. لا يمكن الاتصال بالمأخذ الكهربائي لآلة الحلاقة الكهربائية إلا من خلال محول.

قواعد الأسلاك الكهربائية

يبدأ وضع العلامات بالحزمة الرئيسية من الكابلات ، ويعين مواقع الفروع ، والمنعطفات ، ويمر عبر الجدران. قم بتدوين موضع المفاتيح والمقابس وأجهزة الإضاءة ، مع عدم نسيان قاعدة ترتيب الأسلاك فقط بشكل رأسي أو أفقي بشكل صارم.

يتم وضع السلك على طول الجدار ، على مسافة 20 سم من السقف. يقلل الالتزام الصارم بالقواعد من احتمال حدوث ضرر ميكانيكي للأسلاك لاحقًا. وفقًا للطريقة المختارة لإجراء الأسلاك الكهربائية ، نضع الكبل من اللوحة الكهربائية للمستهلكين ، وفقًا للمخطط.

توصيات لاختيار المواد

استهلاك الطاقة للمنزل الخاص أعلى بكثير من الشقة ، وبالتالي ، فإن المقطع العرضي لكابل الإدخال لمنزل خاص عادة ما يكون حوالي 10 مم 2. معظم المنافذ في منزل خاص مخصصة للأجهزة الكهربائية المحمولة. غالبًا ما يتم دمج المقابس أحادية الطور في مجموعات ، يتم تغذية مجموعة من المقابس (3-5 قطع) بكابل نحاسي VVGng 3×2.5. هذه المجموعة محمية بقاطع دائرة 25 أمبير. يجب أن تأخذ الأسلاك الكهربائية في منزل خاص مع شبكة منزلية من ثلاث مراحل في الاعتبار توزيع الحمل بين المراحل ، للحفاظ على تناظر جهد الطور.

أنواع الأسلاك

كابلات كهربائية مجدولة

لا يتجاوز قاطع الدائرة المصمم لمجموعة الإضاءة عادة 10 أمبير (إذا كان ، وفقًا لاستهلاك الطاقة الكلي لجميع التركيبات في المنزل ، مطلوب آلة ذات تصنيف أعلى ، فمن المستحسن عادة إنشاء مجموعة إضاءة أخرى). في معظم الأحيان ، يتم استخدام كبل VVGng 3×1.5 لتشغيل مجموعة الإضاءة.

بالنسبة للأجهزة الكهربائية الثابتة ، يتم تركيب مقبس من التصنيف الحالي المطلوب (شبكة أحادية الطور) أو مقبس ثلاثي الطور. عادة ما يتم تشغيل مقبس موقد كهربائي بواسطة VVGng مع أربعة نوى لشبكة ثلاثية الطور أو بثلاثة نوى لمرحلة واحدة. لتشغيل الغسالة ، وكذلك لوحدة التحكم في التدفئة تحت الأرضية ، يوصى باستخدام خط منفصل مع مفتاح تلقائي للتقييم المطلوب. يتم وضع دائرة إمداد الطاقة للمآخذ بواسطة سلك بثلاثة أسلاك ، لضمان التأريض.

يتم وضع الأسلاك الحديثة لمنزل خاص فقط بسلك نحاسي. تعد أسلاك الألمنيوم أسهل وأرخص بكثير ، ولكنها تحتوي على عدد من العوائق الكبيرة. تجنب ربط أسلاك الألمنيوم والنحاس معًا ، حيث يؤدي ذلك إلى تفاعل كيميائي مع تكوين مركبات تمنع اتصال الأسلاك. ميزة الأسلاك النحاسية في مقاومة أقل بكثير مقارنة بالألمنيوم ، بالإضافة إلى قدرة الألومنيوم على تشكيل طبقة أكسيد سطحية ذات مقاومة عالية تؤدي إلى تسخين جهات الاتصال ، وهو أمر غير آمن.

يجب ترتيب جميع كهربائيي المنزل الخاص بشكل بسيط وواضح قدر الإمكان ، هذه القاعدة هي مفتاح سلامته وموثوقيته في التشغيل.

بالطبع ، يجب أن يتم تركيب الأسلاك الكهربائية فقط من قبل أخصائي مؤهل ، ولكن سيكون من المفيد للجميع معرفة القواعد والمبادئ الأساسية لتركيب الأسلاك الكهربائية. سيؤدي فهم ميزات وضع الأسلاك إلى تجنب التلف الميكانيكي أثناء أعمال الإصلاح في المستقبل.

يمكن للأخصائي فقط كهربة المنزل بكفاءة من الناحية الفنية ، لكن المستخدمين مسؤولون عن الصحة الفنية والتشغيل السليم للأسلاك.

logo

للإجابة

Electrics

How is wiring in a private home: regulations, the circuit assembly rules

How is wiring in a private home

Talking about the need for the electrification of todayeven as it is ridiculous. Try to live a day without TV or computer! Joking aside, but from an uninterruptible power supply depends on lighting, heating, hot water, air conditioning and communication. If you are the lucky owner of a private home and the trouble of laying electric wires you just expect that useful information about the features of the circuit design, the choice of technical solutions and wiring It will not be superfluous. So, wiring diagram in a private house developed taking into account locationelectrical equipment, both inside the house and the surrounding buildings. Electrical system of a private house will withstand the load is much more powerful than the wiring apartment: will take into account the coverage of the territory adjacent to the house, the heating system, water supply, air-conditioning, video surveillance, etc.

Content

  • The layout of wiring in a private home
  • Electricity Consumer groups
  • Wiring open or closed?
  • Tools required for installation
  • wiring layout rules
  • Recommendations on the selection of materials

Preparation before installation of wiring diagramsstarting work required. Firstly, the concept of power supply scheme allows you to quickly and accurately make a list of necessary supplies, secondly, facilitate the selection of the location of circuit breakers, sockets, counter, switchgear, voltage stabilizers, uninterruptible power supply devices.

The layout of wiring in a private home

According to the modern requirements for devicewiring, wiring pokomnatnuyu (certainly less costly for the costs of cable products and less troublesome for electricians) recommended to replace the wiring harness division circuit, which will further protect the network from overloading.

It is advisable to divide the wiring circuit forPower consumption (stationary appliances, lighting, sockets), this separation is necessary for the selection of cable cross-section and certain parameters of the circuit breaker, respectively, anticipated loads. For outlets often use a wire diameter of 2, 5 mm, for lighting will be sufficient wire diameter of 1.5 mm. Power consumption is calculated outlet group to the load not exceeding 4.6 kW, and the power consumption of the lighting group must not exceed 3.3 kW. For each group, the domestic electric board set a separate residual current device (single or differential automata).

Wiring diagram with single-phase power supply

Consider charting the example of wiring with a single-phase power supply

Electricity Consumer groups

  • lighting network;
  • network sockets;
  • a network of stationary electrical (power network);
  • for household needs (power supply garage, outbuildings, greenhouses).

Power supply some instruments (electric boiler, floor heating system, electric stove in the sauna) requires the allocation of a separate electrical circuit.

In accordance with Scheme calculate lengthdifferent cable cross-sections, the number of switches, sockets, the corresponding parameters machines (single-phase machines are activated for a short circuit and a significant overload and differential automatic trigger for a short circuit and stray currents).

Closed wiring

For installation flush in the walls of foam concrete, aerated concrete brick making horizontal and vertical Stroebe

The electrical system in the house is from the counter, automatic, intermediate machines, wiring, switches, outlets and consumers, but if Power surges the network is not uncommon for thethe smooth operation of electrical appliances is advisable to use a current stabilizer (in fact in excess of relevant indicators of the unit will burn voltage and in low voltage will not work). The stabilizer for the whole home - pretty expensive and bulky device, so it is best to select a stabilizer for expensive equipment, sensitive to voltage drops.

For private home is more convenient three-phase systempower, due to the possibility of three-phase connection of consumers, such as an electric heating device, boiler phase will provide the greatest efficiency. There is a possibility of load distribution in phases, which avoids the phase imbalance.

Wiring open or closed?

Selection of open or closed wiringIt depends on the construction material from which the house is built. In a wooden house wiring must be exclusively open type, in this case the fire should be given the utmost attention. The wires can be laid inside a special metal corrugated hose, which provides additional protection of the wooden walls of the house. The brick house wiring may be both internal and external.

Outdoor wiring

Junction box, open wiring

Wiring can be hidden type replaceable(Laid inside plastic pipes) or unchangeable (laid in a specially hollowed Stroebe, they subsequently closed plaster). The cable must comply with the intended load. With any method of laying all cable connections are carried out in junction boxes, they must have access to be able to control and eliminate the open circuit.

Tools required for installation

  • Screwdriver indicator;
  • tester;
  • hammer;
  • a hammer;
  • pliers;
  • screwdriver;
  • wall chaser;
  • insulating tape.
Hidden wiring

Stroebe cable laid in it and then sealed with plaster

Installation of electrical wiring in a private home musttake into account the mandatory requirements for the location of switches and sockets. Inside the premises with high humidity (bathroom, sauna) prohibits the use of sockets and switches installation. Connecting to the network socket for electric shavers is possible only through a transformer.

wiring layout rules

The layout begins with the main beam cablesdesignated places branches, twists and turns, passing through walls. Mark up the placement of switches, sockets, lighting products, not forgetting the only vertically or horizontally wiring layout rule.

The wire is laid along the wall, at a distance of 20cm. from the ceiling. Precise observance of the rules reduces the risk of mechanical damage to the wiring afterwards. Depending on the selected method of paving the wiring cable from the switch board to consumers, according to the scheme.

Recommendations on the selection of materials

Power consumption of a private house is much higherapartment, so cross-section of the opening of the cable to a private home usually about 10mm2. Most of the outlets in a private house meant for portable appliances. Most single-phase sockets are combined into groups, energized group of sockets (3-5 pieces) using a copper cable VVGng 3h2,5. This group protects the input breaker 25 amps. The layout of wiring in a private home with a three-phase home network should take into account the load distribution between phases, to preserve the symmetry of the phase voltages.

wire Forms

Multi-core electrical cables

Circuit breaker designed toGroup coverage typically does not exceed 10 amperes (if on the totality of the power consumption of lamps in the house required machine with higher ratings, it is usually recommended to create another group of lighting). The most common lighting group VVGng power cable 3x1.5 used.

For stationary appliances installedSocket required nominal current (single phase) or three-phase socket. Sockets for electric heat is fed commonly VVGng with four cores for three-phase or single-phase to three. To supply the washing machine, as well as for underfloor heating controller recommended a separate line with the desired circuit breaker rating. Chain power outlets laid three-strand wire for grounding.

Modern private house wiringOnly copper wire is laid. Aluminum wiring is much easier and cheaper, but it has some significant drawbacks. Avoid connection aluminum and copper wires together, as this causes a chemical reaction to form compounds interfering contacting wires. An advantage of the copper wire is much smaller in resistance compared with aluminum, in addition, the ability of aluminum to form a surface oxide film having a high resistance leads to heating of contacts, which is unsafe.

All electrics private home as simple as possible should be organized and clear, this rule is the key to its safety and reliability.

Of course, the wiring mustcarried out only by a qualified technician, but to know the basic rules and principles Wiring will be useful to everyone. Understanding the wiring placement features allow to avoid mechanical damage during repairs in the future.

technically sound electrified the house can only specialist, but the responsibility for the technical condition and the correct wiring operation are users.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Shirley

Reply