إنارة الشوارع

كيفية جعل إضاءة الحديقة مثيرة للاهتمام: الحيل الأصلية والأفكار المثيرة للاهتمام

كيفية جعل إضاءة الحديقة مثيرة للاهتمام

تريد السفر من عالم تكنولوجي عقلاني إلى عالم غامض وساحر من الحكايات الخرافية والأساطير ، حيث تكون الطبيعة عقلانية ، وعلم الجمال جزء من النظام الطبيعي ، ويطفو عمود معجزة رومانسي في الهواء ، والمخلوقات الرائعة تنتظر لحظة القفز تحت أنفك والانخراط في رقصة مستديرة احتفالية؟ إن تحقيق الأحلام أمر سهل – ما عليك سوى إجراء الإضاءة المناسبة للحديقة ، وستكون الحكاية الخيالية معك دائمًا..

المحتوى

  • تصميم الإضاءة في المناظر الطبيعية للحديقة
  • الوظيفة الرئيسية – سهولة الحركة
  • مكون زخرفي مهم
  • اختيار مصادر الضوء للحديقة
    • وحدات الإنارة متصلة بشبكة مشتركة
    • أضواء الشوارع بالطاقة الشمسية
    • تصميم الإضاءة في المناظر الطبيعية للحديقة

      يحاول العديد من الملاك ليس فقط بناء منزل جميل ومريح ، ولكن أيضًا لإدراك محيطه القريب. إنه أكثر متعة عندما يكون السكن محاطًا بحديقة أو حديقة معتنى بها جيدًا ، مبطنة بمسارات ، مقسمة إلى زوايا مريحة. ولكن إذا كان كل جمال المناظر الطبيعية مرئيًا بالفعل خلال النهار ، في الظلام يكاد يكون من المستحيل إنشاء حديقة غير مضاءة. لذلك اتضح أنه عند التخطيط لتصميم المناظر الطبيعية ، من الأفضل الاعتناء بالإضاءة اللازمة على الفور. بالمناسبة ، كل الحيل تقريبًا ستكون مفيدة حتى إذا كنت ستزين إضاءة الحديقة الشتوية.

      تسليط الضوء على المسار

      إنارة زينة “النفق الأخضر”

      تنقسم إضاءة المناظر الطبيعية إلى فئتين:

      • الإضاءة الرئيسية (وظيفية): يتم توفير مصادر الضوء إلى المناطق التي تمشي فيها ، أو تقوم بأعمال تجارية أو تسترخي في أغلب الأحيان ، وتشمل هذه المناطق المباني المنزلية ، والشرفة والمنطقة المجاورة للمنزل ، والسياج ، والممرات في الحديقة ، والمرافق الترفيهية المختلفة – العرش أو المحلات التجارية
      • الإضاءة الزخرفية: كل هذا يتوقف فقط على الخيال – أنت أو المصمم الخاص بك ، لأنه يمكنك جعل الإضاءة في كل مكان تقريبًا – تسليط الضوء على فراش زهور جميل ، والأشجار الأكثر إثارة ، والبرك ، والشرائح الألبية وغيرها من الزخارف في حديقتك مع بقعة ضوئية أو شبكة من الأضواء الصغيرة

      في الأساس ، لا شيء معقد ، أليس كذلك؟ لكن الشيء الرئيسي الذي يستحق الاهتمام الوثيق والمتحيز هو الانسجام. مزيج متناغم من المناظر الطبيعية للحديقة ومنطقة المنتزه ، والهياكل المعمارية (أولاً وقبل كل شيء ، منزلك) والعناصر الزخرفية تجعل مثل هذه المنطقة المتنوعة سمفونية واحدة من الذوق والأناقة.

      تمكن المصممون الأكثر خبرة من تنسيق كامل مساحة المنزل الريفي ، ليس فقط في المظهر ولكن أيضًا في الداخل. وأبرز مثال على ذلك هو التوافق بين الجزء الداخلي للقصر والمنظر من النافذة.

      الوظيفة الرئيسية – سهولة الحركة

      عند إنشاء شبكة من الإضاءة الرئيسية ، يركز الملاك بشكل رئيسي على الضوء الساطع الذي يسقط من الأعلى ، وبفضله يمكنك التنقل بحرية في التضاريس ، والتحرك على طول المسارات دون خوف من التعثر ، والقيام بأي عمل. يتم الحصول على مثل هذا الضوء باستخدام أضواء عالية تقع في أماكن ذات أهمية استراتيجية. نظرًا لأن هذه الفوانيس تختلف في السطوع وتقع في مكان مرتفع عن الأرض ، وبمساعدة مصباح واحد ، تصبح مساحة شاسعة مرئية بوضوح. والعيب الوحيد لهذه الإضاءة قد يكون فقط انبهارها. لذلك ، في الفوانيس من هذا النوع ، يتم استخدام أغطية المصابيح غير اللامعة أو مصابيح الفلورسنت ذات الظل الأكثر نعومة للضوء.

      عند إنشاء الإضاءة الرئيسية ، حاول تعديلها بحيث لا تقع معظم الحديقة أو الحديقة داخل حدودها ، وإلا لن تعمل الإضاءة الزخرفية. بمساعدة الكشافات من نوع الكشاف ، من الممكن توجيهها فقط إلى تلك الأجزاء من المنطقة التي تحتاج حقًا إلى ضوء ساطع. بالمناسبة ، في أزقة المشي في الحديقة ، من الأفضل جعل الإضاءة مكتومة ، مما يشير إلى المسار أكثر من تعمية العينين. سيتم دمج مثل هذه الإضاءة بشكل أكثر تناغمًا مع تصميم الإضاءة العام للحديقة بأكملها.

      إضاءة الدرج

      ستضمن الإضاءة الوظيفية والزخرفية لخطوات الزقاق سلامة الحركة على الدرج في الظلام

      بالإضافة إلى اللمعان المستمر للأضواء ، ينصح الخبراء بتأثيرات أخرى. على سبيل المثال ، كإضافة جيدة للإضاءة الرئيسية ، يختار الكثيرون مستشعرات الحركة أو المؤقت. ثم ، بدلاً من الإضاءة الزائدة المستمرة ، تحصل على ضوء يتم تشغيله عند الضرورة فقط. سيكون التأثير الجيد الآخر هو استخدام باهتة ، مما يسمح لك بتعديل سطوع الإضاءة. عندما تظهر ، سيضيء الضوء ، ولكن إذا لم يكن هناك أشخاص في منطقة الأضواء ، فسيتم تعتيم سطوعهم إلى الحد الأدنى.

      مكون زخرفي مهم

      من أجل أن تكون الإضاءة الزخرفية للحديقة خلابة بما فيه الكفاية ، يجب على المرء أن يعرف ما يسمى “قوانين المشهد”. هناك القليل منهم:

      • يتم إنشاء العمق البصري من خلال الإضاءة المختلفة للمناطق الرئيسية الثلاث ، ويجب أن تكون الإضاءة الأمامية صامتة ، وليس انسدادًا ، فمن الأفضل تعتيم المخطط الأوسط (الحد الأقصى – إبراز بعض الأشياء بالضوء الاتجاهي) ، ولكن يجب إضاءة الخلفية بالتساوي
      • يتم التأكيد على تأثير التصميم الكلاسيكي من خلال الترتيب المتماثل للكائنات المميزة
      • لإنشاء وهم الحركة وإيقاع الفضاء ، من الأفضل استخدام عدم تناظر الإضاءة الخلفية ، وكذلك انتقالها من كائن إلى آخر (كما هو الحال في إكليل العام الجديد)
      • يتم الحصول على أكبر وضوح للخطوط وإضاءة ألوان الجسم المضاء عند استخدام ظلال “باردة” ، والتي تبتعد بصريًا عن المنطقة المضيئة
      • يخلق الضوء الدافئ إضاءة ناعمة ومريحة ووهمًا بإضاءة أقرب
      • استخدام المصابيح بألوان مختلفة في الإضاءة الخلفية يخلق روعة وإحساسًا بالاحتفال ، ومع ذلك ، لا يوصي الخبراء باستخدام أكثر من ثلاثة ألوان مختلفة عند إضاءة قسم واحد

      باستخدام هذه القوانين ، يمكنك تحقيق التأثيرات التي تحتاجها من خلال الإضاءة الزخرفية لمنطقة البستنة الطبيعية. تذكر فقط أنه من الأفضل القيام بإضاءة مميزة للميزات البارزة للمناظر الطبيعية أو المناظر الطبيعية أو العمارة الزخرفية للحديقة. لذلك ، حاول أن تجعلها مظلمة لعدة أمتار حول الكائن المضاء – هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التأكيد على السحر الاستثنائي لحديقتك.

      أضواء البركة

      إن إضاءة الخزان بأضواء ملونة عائمة ستحوله إلى منزل الشخصيات الخيالية

      إنارة البركة الزخرفية

      إضاءة أصلية لحوض سباحة صغير

      أضواء البركة

      ستجعلك الإضاءة الزخرفية للشلال تسترخي ، وتشاهد السقوط المقاس لنافثات المياه

      أضواء نافورة

      إضاءة نافورة مزخرفة في الحديقة: يمكنك تحقيق أفضل الأفكار

      ما هو الأكثر استخدامًا كأشياء للإضاءة الزخرفية؟ أوه ، يمكن أن يكون هناك العديد من هذه البنى ، والسؤال الوحيد هو ما إذا كنت تستخدمها كلها في مؤامرة شخصية. لذا ، للتركيز بمساعدة إبراز ما يلي:

      • على تماثيل أو منحوتات مثبتة في الحديقة
      • في النوافير والمسابح وأي خزانات زخرفية أخرى
      • على النباتات الأصلية وغير العادية (أحواض الزهور وأحواض الزهور والأشجار)
      • على الأشكال المعمارية الزخرفية (العرش ، الشرائح ، التراسات)
      إضاءة فلوربيد

      زينة “زهور” مضيئة للأسرة الصغيرة

      إضاءة الأحجار الزخرفية

      إضاءة زخرفية صامتة لشريحة حجرية

      إضاءة الشجرة

      إضاءة شجرة مميزة (اتجاهية)

      والآن دعونا نتحدث عن تلك المصابيح التي يتم ترتيب كل هذا الضوء الرائع.

      اختيار مصادر الضوء للحديقة

      كما ذكر أعلاه ، بالنسبة للإضاءة الوظيفية ، فإن “مصابيح الأرضية” أو المصابيح الموجهة هي الأنسب. بمساعدتهم يكون من الأنسب إنشاء إضاءة جيدة لمناطق العمل والسكنية في الحوزة. يتيح لك تنوع تصميم المصابيح اختيار تلك التي تم دمجها بشكل متناغم تمامًا مع النمط العام للمنطقة بأكملها.

      المزيد من أنواع الفوانيس للإضاءة الزخرفية هي أضواء كاشفة منخفضة ، فوانيس من نوع الخفافيش ، كرات تصميم مختلفة ، شرائط LED والعديد من المصابيح الأخرى ذات أغطية المصابيح غير اللامعة أو متعددة الألوان أو المتقنة أو الصارمة. مرة أخرى ، يجب أن يعتمد اختيار التصميم للتركيبات الزخرفية على النمط العام للحوزة.

      لكن تصميم المصابيح يكفي ، الآن سنقوم بتحليل نوعين من أجهزة الإضاءة اعتمادًا على مصدر الطاقة. لذا ، تعمل الأنوار الأكثر استخدامًا الآن:

      • من شبكة الإمداد بالطاقة العامة
      • من الألواح الشمسية

      كل فئة من التركيبات لها مزاياها وعيوبها. هل تريد بعض التفاصيل؟ مرحبا بك.

      وحدات الإنارة متصلة بشبكة مشتركة

      أكبر ميزة لهذا النوع من الإضاءة ستكون مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصابيح المستخدمة في التركيبات. هنا ، والمصابيح المتوهجة العادية ، ومصابيح الهالوجين ، والفلوريسنت ، ومصابيح LED – تعطي الضوء في ظلال مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر عادتنا للحلول القياسية أنه من الأفضل استخدام الخيار الذي اعتدنا عليه لفترة طويلة.

      لكن! طريقة الإضاءة هذه لها عيبان كبيران (ضخمان فقط!):

      • التعقيد وتكلفة التركيب العالية – يجب وضع كابل لتشغيل جميع التركيبات المدرجة في مشروع تصميم الإضاءة الخاص بك تحت الأرض (من غير المحتمل أن تكون راضيًا عن شبكة الأسلاك التي تشابك ممتلكاتك من جميع الجوانب) ، مع مراعاة جميع المزروعات والصرف والأنظمة الأخرى اللازمة نمو النبات الطبيعي
      • الدفع المستمر للكهرباء (تزداد كل يوم)

      لن نتحدث حتى عن عيوب أصغر ، مثل تعقيد الصيانة ، والاستبدال الدوري للمصابيح المحترقة والاعتماد على نظام الإمداد بالكهرباء (أي طفرات الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي)..

      أضواء الشوارع بالطاقة الشمسية

      تتميز طريقة الإضاءة هذه بمزايا أكثر:

      • الاستقلال عن نظام إمدادات الطاقة المدفوعة
      • سهولة التركيب (يمكنك لصق أو حفر أو تعليق هذه المصابيح في أي مكان في حديقتك ، حتى في الأماكن التي يتعذر الوصول إليها ، تحتاج فقط إلى ما يكفي من ضوء الشمس للحصول على الخلية الضوئية خلال النهار)
      • عمر خدمة طويل (حتى 25-30 سنة)
      • سهولة الصيانة والتشغيل (فقط امسح الغبار من الخلية الكهروضوئية بشكل دوري ، وقم بتشغيله وإيقافه تلقائيًا)
      • السلامة (يتم استخدام تيارات 12 فولت)
      • صداقة بيئية (المصابيح مصنوعة من مواد آمنة)

      وسيكون أكبر عيب في نظام الإضاءة الذي يعمل بالطاقة الشمسية هو سعر الشراء المرتفع للتركيبات. ولكن ليس عليك دفع المزيد مقابل أي شيء – لا للتركيب ولا للكهرباء ولا للصيانة.

      الآن بعد أن تعرفت على الحد الأدنى من المعلومات حول خصائص إضاءة منطقة البستنة ذات المناظر الطبيعية لمنزل ريفي ، يمكنك بسهولة القيام بتصميم الإضاءة في البيوت الصيفية الخاصة بك. هل يستحق الأمر القيام بمشروع الإضاءة بنفسك أو تكليفه بمصمم محترف – الأمر متروك لك. لكن من الواضح أن تركيب الكابلات وأعمال التثبيت الفني الأخرى لنظام الإضاءة القياسي ، التي تعمل من شبكة كهربائية مشتركة ، تحتاج إلى وجود متخصص ، باستثناء أنك على دراية جيدة بالقطب الكهربائي. ولكن مع ذلك ، يمكن لأي مالك جعل حديقته رائعة. واسمحوا براحة وحداثة حديقتك من فضلك!

      logo

      للإجابة

Street lighting

How to make an interesting garden lighting: original tricks and cool ideas

How to make an interesting garden lighting

Do you want to be carried away from the rationaltechnological world in the mysterious, fascinating world of fairy tales and myths, where the nature - is reasonable, aesthetics - part of the natural order in the air a romantic trail of a miracle, and fantastic creatures just waiting for the right moment to jump out from under your nose, and engage in a celebratory dance? Make the dream a reality is easy - we need only make the right garden lighting, and the tale will always be near you.

Content

  • Light design of the garden landscape
    • The main function - easy movement
    • An important decorative element
  • The choice of light sources for the garden
    • Lamps that are connected to a common network
    • Street Lights Solar

Light design of the garden landscape

Many owners are trying to not only build a housenice and comfortable, but also to refine its nearby surroundings. It is much nicer when the housing is surrounded by a manicured garden or park is lined paths, divided into cozy corners. But if the day the beauty of the landscape and so visible in the dark to see the unlit garden is almost impossible. It turns out that when planning a landscape design it is better to take care of the necessary illumination. By the way, almost all the tricks come in handy even if you are going to execute and coverage of the winter garden.

Backlight track

Decorative lights "green tunnel"

Lighting of garden area is divided into two categories:

  • general lighting (functional): light sources supplied those areas where you are walking, doing chores or just relaxing at most, to those portions are outbuildings, porch and the area near the house, fencing, garden paths, a variety of recreational facilities - benches or gazebos
  • decorative lighting: everything depends only on the imagination - yours or your designer, because you can make the backlight almost everywhere - to select a light spot or a network of small lights beautiful flower bed, the most interesting trees, ponds, alpine slides and other ornaments of your garden

In principle, nothing complicated, right? But most importantly, what you should pay close attention to and biased - harmonies. Coherent combination of landscape garden and park area, architectural structures (first of all - your home) and decorative elements makes such a diverse territory of a single symphony of taste and style.

Most experienced designers manageagree on the whole territory of a country house, not only in appearance but also in the internal. The most striking example of this - the interior line of the mansion and the view from the window.

The main function - easy movement

When you create a main lighting in the home networkmainly oriented to the bright light coming from the top, through which you can freely navigate the terrain, move along paths without fear of stumbling, and deal with any matters. Such light is obtained by the high lights, situated in strategic locations. Since these lanterns vary brightness and are high off the ground, with the help of even a single lamp becomes clearly visible a vast territory. And the only disadvantage of this lighting can be only his dazzling. Therefore, in this type of lamps used scattering matt shades or fluorescent lamps with a softer shade of light.

When you create a main lighting tryorganize it in such a way that a large part of the garden or the park was not included in its scope, or not be able to decorative lighting. With the help of projector type lamps manage to send it only to those parts of the territory where the bright light is really needed. By the way, walking the alleys of the garden is better to make the lighting subdued, indicating the longer track than blinding my eyes. This illumination will be more in harmony with the overall lighting design in all the garden.

Highlighting the stairs

Functional and decorative lighting alley steps will ensure the safety of movement of the stairs in the dark

Besides the constant glow of lanterns expertsTips and other effects. For example, as a good addition to the basic coverage many choose motion sensors and timers. Then, instead of a permanent excess coverage you get the light is switched on only when needed. Another effect will be a good use of a dimmer, allowing it to adjust the brightness of the lighting. If your appearance light will flare up, and if the people in the area do not have streetlights, their brightness will be muted to a minimum.

An important decorative element

To decorative garden lighting was sufficiently spectacular, you should know the so-called "laws of the scene." Their little:

  • creating optical depth is reacheddifferent lighting three main zones, with foreground lighting should be subdued, not score, the average plan better darken (maximum - to allocate some objects directional light), but the background must be uniformly filled with light
  • classic design highlights the effect of a symmetric arrangement of illuminated objects
  • to create the illusion of movement and rhythm of the space is better to use the asymmetry of illumination, as well as its transition from object to object (as in Christmas garland)
  • the greatest clarity and brightness of the colors contours illuminated object is obtained by the use of light "cold" colors, which visually separates illuminated portion
  • light "warm" tones creates a soft, cozy lighting and illusion of proximity lighting object
  • the use of different colors in the illumination lamps creates enchantment and a sense of celebration, but experts do not recommend to use more than three different colors when illuminated one area

Using these laws, you can achieve the desiredYou effects in decorative lighting for gardens and parkland. Just remember that accent lighting is better to do for the outstanding features of the landscape, the landscape or decorative garden architecture. So try to a few meters around the illuminated object was darkening - the only way you will be able to emphasize the extraordinary beauty of your garden.

Highlighting the pond

Backlight pond floating colored lights transform it into a dwelling fairy-tale characters

Backlit decorative pool

Original lighting a small decorative pool

Highlighting the pond

Decorative illumination of the falls make relax, watching the measured drop of water jets

Backlit fountain

Decorative illumination of the fountain in the garden, you can bring the most fantastic ideas

What is most often used as objectsdecorative lighting? Oh, these constructs can be many, the only question is whether you use them all on his plot. Thus, the focus with the help of illumination is:

  • on statues or sculptures, installed in the garden
  • to fountains, pools and any other decorative ponds
  • on original and unusual plants (flower beds, flower beds, trees)
  • on decorative architectural forms (arbors, slides, veranda)
Backlight beds

Decorative glowing "flower pots" for miniklumb

Backlit decorative stones

Muted mood lighting rockery

Backlit trees

Accent (directional) lights tree

Let's talk about those lamps with which settles and all this light extravaganza.

The choice of light sources for the garden

As mentioned above, the functionallight most suitable fonari- "lamps" or lights-searchlight. It is with their help, it's best to create a well-lit work areas and residential estates. The variety of design lamps allow you to choose those which are most in harmony with the overall style throughout.

Even more varieties of lighting fixtures fordecorative lighting - this is a short, searchlight, lights such as "bat", balls of different designs, LED strip and many other lanterns with frosted, colored, fanciful or strict shades. Again, the choice of design of decorative lamps should be based on the overall style of the estate.

But on the design of fixtures enough now examine two types of lighting, depending on the power source. So now most often used lanterns working:

  • of the total power
  • from solar panels

Each category of lamps have their advantages and disadvantages. You want details? You are welcome.

Lamps that are connected to a common network

The biggest advantage of this typeLighting is a huge variety of lamps used in luminaires. Here and incandescent bulbs, halogen lamps, and fluorescent and LED light - giving light of different colors. In addition, our habit of standard solutions considered more convenient to use option with which we have long and intimately familiar.

But! This method of lighting, there are two more disadvantages (huge!):

  • complexity and high cost of installation - cablesupply all luminaires embedded in your project of lighting, must be laid under the ground (you hardly will please the web of wires, entangling your estate from all sides) with all the plants, drainage and other systems necessary for normal plant growth
  • constant power charge (all increasing with each passing day)

About a minor flaws, such as the complexity of themaintenance, periodic replacement of blown bulbs and dependence on electricity supply system (ie, voltage surges and power outages), will not even talk.

Street Lights Solar

This method of lighting more advantages:

  • independence from paid, electricity system
  • easy installation (plug, to dig or hangsuch lanterns can be anywhere in your garden, even the most difficult to access, you need only to the day on the photocell fell enough sunlight)
  • longer service life (25-30 years)
  • ease of maintenance and operation (just periodically wipe the dust from the solar cell, and switching on and off is done automatically)
  • security (used in the current 12 V)
  • environmental (light fixtures are made of safe materials)

A biggest drawback to lighting systemsSolar is the high price of purchase fixtures. But more than pay for anything not necessary - nor for the installation, no electricity, no service.

Now that you are familiar with the minimumInformation about the features of the lighting of garden area of ​​a country house, you can easily take your lighting design suburban land. Should we do the project of lighting itself or to entrust it to a professional designer - it's up to you. But cabling and other technical installation work a standard lighting system, working from a common power grid, clearly require the presence of a specialist, unless you are well-versed in elektrodele. But be that as it may, and to make your garden a fabulous effect to any master. Let the comfort of your garden and extremely happy for you!

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Stephanie

Reply