نوافير وبرك

خزان المياه في البلاد: في حرارة الصيف بارد ولعيون فرحة

خزان في البلد

تعتبر البركة المذهلة من صنع الإنسان حلاً ناجحًا جدًا لهندسة المناظر الطبيعية. بمساعدة بحيرة جميلة أو نافورة أو بركة ذات جدول ، يمكنك إنشاء جو رائع حقًا في الموقع ، سواء كان عددًا لا يحصى من الهكتارات من عقار ريفي أو قطعة أرض صغيرة بالقرب من منزل ريفي. برك مذهلة في البلاد – هذه طريقة أخرى للتميز عن الكتلة الرمادية لسكان الصيف ، وخلق جنة مريحة ، حيث يمكن للجميع التقاعد وتجديد الطاقة الروحية ، مليئة بالسلام.

المحتوى

  • نختار وجهة الخزان البلد
  • مكان ومكان مرة أخرى
  • أنواع وأحجام الخزان
  • الترابية: النزول إلى أهم شيء
  • تسرب المياه: عندما الرياضات المائية
  • ديكور البركة

يساعد الخزان الصناعي في البلاد على خلق جو أصيل ، ويمكن أن يكون أسلوبه أي شيء – من كلاسيكي أنيق من الخطوط المستقيمة إلى بركة دافئة ريفية لطيفة مع البط أو البجع. بعد تحديد الشكل والنوع والمكان تحت البركة بشكل صحيح ، يمكنك إنشاء عالمك الخاص على موقعك. للأعمال التجارية!

نختار وجهة الخزان البلد

إن إنشاء بركة في البلد بيديك ليست مشكلة ، لجعلها تبدو مناسبة وتبدو دائمًا مهيأة جيدًا – المهمة أكثر تعقيدًا ، ولكن قابلة للحل أيضًا. المهمة الرئيسية هي تحديد الأبعاد ، واختيار المكان والديكور بنجاح ، والمصممة في المناظر الطبيعية ونمط التضاريس المطلوبة. يجب صياغة فكرة التصميم الخاصة بك بشكل واضح في البداية ، لأن اختيار المواد والشكل وما إلى ذلك سيعتمد على فكرتك. لا تكن كسولًا جدًا للجلوس على الرسومات وتصور ما تريد الحصول عليه. الأمر يستحق ذلك ، صدقوني.

يوصي الخبراء بالتعليمات التالية في هذا الشأن..

  1. يجب ألا تكون هناك أشجار في المنطقة المخصصة لك (يمكن أن تتسبب في إتلاف العزل المائي ، ومن المؤكد أنها سوف تسد سطح المرآة الخاص ببركتك بأوراق متساقطة وفروع وأزهار).
  2. يجب أن تسخن أشعة الشمس المكان الذي ستقوم فيه بعمل البركة ، لمدة لا تزيد عن 10 ساعات في اليوم.
  3. لا يتناسب جانب الريح في الموقع أيضًا – فأنت تريد الحصول على السلام من التفكير في سطح المرآة للماء ، وليس العاصفة المتطايرة في الزجاج الأسمنتي ، صحيح?

إذا كنت تصنع بركة لساعات هادئة من القراءة أو التفكير ، فافصلها عن أعين المتطفلين ، في زاوية منعزلة من أرضك. إذا كان مفهوم تصميم المناظر الطبيعية الخاصة بك يعتمد على شلال أو بحيرة مزخرفة ، فضعه في وسط المؤامرة ، مع التركيز على عنصر أنيق.

بركة صغيرة

الحجم مهم ولكن ليس من حيث الأداء

مكان ومكان مرة أخرى

عند اختيار موقع واحة مستقبلية ، قبل بناء خزان في الدولة ، قم بدراسة المعلمات التالية لتخصيص أرضك:

  • المنطقة (سنطردها منه عند اختيار أبعاد الخزان نفسه) ؛
  • درجة الإضاءة (كما ذكر أعلاه – إذا قامت الشمس بتسخين الماء لأكثر من 10 ساعات في اليوم ، فسوف تتبخر البركة ببساطة ، وبحلول نهاية الصيف ستبدأ في الازدهار و “الرائحة” برائحة المستنقع ، وهي غير مجدية تمامًا) ؛
  • راحة الموقع (اختر الأجزاء المنخفضة من حديقتك ، هذه النقطة لا تحتاج إلى تفسيرات – كل شيء منطقي: حسنًا ، أي نوع من البركة على الجبل؟) ؛
  • درجة البستنة (الجذور وأوراق الشجر المتحللة ، كل شيء بديهي ؛ إذا كنت تميل إلى امتصاص يديك في خزان ، تحت مظلة الصفصاف والأشجار الأخرى ، فمن الأفضل اختيار الشجيرات – جذورها ليست خطيرة للغاية للبناء) ؛
  • نوع التربة (تتحول البركة الموجودة في الدولة بيديك إلى أنواع التربة الطينية والخث والطين ، ولكن سيتم تكاثر chernozem بشدة مع الطمي ، مثل الأنواع الحمضية من التربة).
العزلة بجوار البركة

إذا كنت تخطط للتقاعد في بركة القراءة ، فاحتفظ بها بعيدًا عن السياج وعيون المتطفلين.

أنواع وأحجام الخزان

بركة مسطحة بدائية اثنين من قبل اثنين – هذا منذ وقت طويل في القرن الماضي. لا يجب عليك قصر خيالك على الإطار المعتاد. العب بمنظور وأبعاد ، جرب شيئًا جديدًا ، شيء “ليس مثل أي شخص آخر”. فليكن بركة رومانسية مع عدد لا يحصى من الجداول ، بحيرة عميقة مع درجات حجرية ، نافورة متتالية أو شلال متساقط.

حسب النوع ، يتم تقسيم المسطحات المائية إلى الفئات التالية:

  • بركة ماء؛
  • بحيرة؛
  • تحتمل
  • شلال؛
  • نافورة.

أكثر أنواع المسطحات المائية شيوعًا وأقلها تكلفة من حيث التمويل والعمل هو البركة. من الأسهل القيام به دون إشراك المتخصصين..

الشكل هو أيضًا لحظة مهمة ، يمكنك بناء خزان اصطناعي من شكل دائري ، مستطيل ، على شكل ماسي وحتى مثلث. ستتمكن من تقليد زاوية نقية للأرض المفقودة بمساعدة بركة أنيقة ذات شكل طبيعي مع انحناءات ناعمة للساحل. سيؤكد الشكل الذي تم التحقق منه هندسيًا على شدة المناظر الطبيعية ، وهو مناسب لترتيب الحد الأدنى من المناظر الطبيعية الخارجية والحديثة. الشكل البيضاوي أو المستدير جيد للواجهات الخارجية الكلاسيكية ، سيبدو رائعًا في ثنائي مع نافورة أنيقة

القاعدة الرئيسية عند اختيار شكل – يجب أن تتناسب واحتك بشكل مثالي مع المناطق المحيطة ، إذا تم إخراج البركة من مجموعة الحالة المزاجية العامة للموقع – اختفت الكتابة.

تعتمد أبعاد البركة المستقبلية على المساحة الكلية للأرض الشخصية والتفضيلات الفردية. الحجم الأمثل يصل إلى 5 أمتار مربعة وعمق نصف متر. إذا كانت روحك تملي عليك أن تحتاج إلى زيادة العمق إلى متر أو أكثر ، وتصل المساحة الإجمالية إلى 9-10 متر ، كما تعلم ، فأنت مالك سعيد لبحيرة اصطناعية.

ملحوظة: الغريب أن قاعدة “كلما كان أبسط” تنطبق على قضية بناء الخزانات الاصطناعية. كلما كان سطح الماء الخاص بك أوسع ، كلما كان من الأسهل العناية به ، والحفاظ على نظام بيئي فيه (إذا قررت بدء الأسماك والنباتات) ، وتنظيف ، وتغيير المياه. مفارقة ، ولكن كما هي.

نافورة صغيرة

تعتبر النافورة الصغيرة إضافة رائعة للبركة

الترابية: النزول إلى أهم شيء

إذا قررنا الشكل والمساحة والغرض ، فإننا نمر إلى اللحظة الأكثر إثارة – لتحقيق الأفكار. الصعوبات الرئيسية ، والصعوبات التي ستواجهها ، هي عذاب الاختيار: شراء حوض خزان جاهز أو صنع وعاء خرساني بنفسك ، واستخدام فيلم PVC أو مواد أخرى للعزل المائي ، إلخ. لكن كل هذا سيأتي لاحقًا. تحتاج أولاً إلى حفر حفرة. إلى وهج الشمس من الأمواج الباردة التي تلعب على الفروع وفي شعر حبيبتك ، لا يزال هناك الكثير من العمل. هيا بنا نبدأ!

  1. حفر حفرة في العمق والمساحة المطلوبة.
  2. تقوية الخندق مع التعزيز وخليط الخرسانة.
  3. إذا قررت استخدام الوعاء النهائي ، فقم مسبقًا بوضع طبقة مقاومة للماء ؛ ثم ضع الحاوية على قاعدة محضرة بالرمل (4-5 سم).
  4. قم بتركيب الإضاءة الخلفية إذا رغبت في ذلك.
  5. تركيب الأنابيب (التدفق والنفايات) ومضخة لتداول المياه (يجب أن تكون متدفقة). يجب أن تكون المجاري تحت مستوى البركة ، للراحة ، قم بتركيب صمام عليها أو ببساطة قم بلف سدادة.
  6. تنظيم نظام الترشيح حسب نوع هياكل الحوض (هذا العنصر مهم بشكل خاص إذا كنت تتكاثر في بركة الأسماك).

    ماء

    لكي تكون النباتات والحيوانات صحية ، يجب أن تكون المياه جارية ونظيفة دائمًا.

ولكن كيف تصنع خزان في البلاد من الصفر؟ ليس معقدًا كما تعتقد:

  1. حفر حفرة.
  2. غطي الجزء السفلي بطبقة من الرمل أو ضاغطة التربة أو الخث العادي (5 سم).
  3. دس التربة جيدًا.
  4. قم بتثبيت القوالب.
  5. تعزيز شبكة معدنية.
  6. صب خليط الخرسانة.
  7. بعد التجفيف (بعد عدة أيام) ، تعامل سطح الوعاء مع مادة مانعة للتسرب لتجنب ملامسة نباتات أو حيوانات الخزان بالخرسانة.

نصيحة: كما ترى في معظم الصور ، يتم بناء البرك في البلاد في أيام الصيف الدافئة. وهذا ليس من قبيل المصادفة – يجب أن تجف مؤسستك جيدًا و “تمسك” قبل أن تصبح وعاءًا للمياه. هذا الاحتياط ضروري حتى لا تنزعج بسبب الشقوق والكسور في قاعدة جافة بشكل غير كاف. تخيل ما ستصبح حديقتك بعد التثبيت ، والتي تستحق الانتظار.

بركة مستطيلة

خطوط صارمة في تصميم البركة – غير عادية وأنيقة

تسرب المياه: عندما الرياضات المائية

يمكنك عزل الجزء السفلي من الماء بمواد مثل البولي إيثيلين أو PVC أو المطاط السائل أو المطاط الصناعي.

ديكور البركة

تزيين عملك الفني مع الشلالات والجداول المجعدة. يمكنك أن تبطن الجزء السفلي بالحصى أو المهاد الملون أو الصخور الضخمة المتناثرة بالرمل أو أحجار الراين أو قطع من الزجاج أو الحصى. نباتات زينة نباتية: كالاموس ، كالوزنيتسا ، تشينتون ، زنابق الماء والزنابق ، كستناء الماء وأحمر الماء. لا تنسى العناصر النحتية – ستضيف التماثيل من الشخصيات الخيالية ، والأوعية والأباريق الزائفة غير المتكافئة الغموض والاكتمال إلى تكوينك..

ديكور لخزان

ستكمل الأشكال الحجرية والرخامية والبرونزية المزاج.

لا تقتصر على خيارات تصميم عاديات بسيطة ، تثبت نفسك. لقد أتيحت لك الفرصة للتنافس مع الطبيعة نفسها في فن إنشاء خزان. يعتمد فوزك أو خسارتك في هذه المعركة على خيالك.

logo

للإجابة

Fountains and ponds

Waters in the country: in the heat of summer coolness and delight to the eye

Waters in the country

Spectacular man-made body of water - this is a very gooddecision of landscape architecture. With the help of a nice little lake, fountain or pond with a stream, you can create a truly fantastic atmosphere in the area, whether it's untold acres of country estate or a small piece of land in a country house. Spectacular water bodies in the country - is another way to stand out from the gray mass of gardeners, creating a cozy corner of paradise, where everyone will be able to retire and make up mental energy, be filled with peace.

Content

  • Select the appointment suburban pond
  • Location and again place
  • Types and dimensions of the reservoir
  • Earthworks: proceed to the most important
  • Waterproofing: when the beloved water sports
  • pond Decor

Artificial pond in the country helps to createauthentic atmosphere, the style it can be anything - from the elegant classics flat lines up pretty warm in a rural pond with ducks and swans. To choose the right shape, type, and location for your pond, you can create on your own little world plot. For the cause!

Select the appointment suburban pond

Create a pond in the country with their own hands - notproblem, make sure that it looked appropriate and always looked well-groomed - task more difficult, but also solved. The main task - to determine the size, location and well-chosen decor, designed in the required style of landscape and terrain. Your design intent should be clearly formulated in the beginning, after all of your ideas will depend on the choice of materials, form and so on. Take the time to sit down to the drawings and to visualize what you want to receive. It's worth it, believe me.

Experts recommend the following instructions in this matter.

  1. Designated on the plot should be youtrees (they can damage the waterproofing and almost certainly will be now and then clog the smooth surface of your pond falling leaves, branches and flowers).
  2. The sun's rays have to warm up the place where going to make a body of water, not more than 10 hours a day.
  3. The leeward side of the site is also not suitable - you want to get the pacification of seeing the mirrored surface of the water and not spill a storm in a glass cement, right?

If you make a pond for quiet hours of readingor thinking, break it away from prying eyes, in some secluded corner of his land. If your concept of landscape design is based on the decorative waterfall or lake, place it in the center of the plot, focusing on stylish element.

A small pond

Size matters, but not in a spectacular issue

Location and again place

When choosing the location of the future oasis before to build a reservoir in the country, read the following parameters of their land plot:

  • area (from which we will make a start when choosing the size of the reservoir);
  • degree of illumination (as mentioned above -if the sun warms the water for more than 10 hours a day, your pond just evaporate, and by the end of the summer will start blooming and "fragrant" fetid swamp that completely useless);
  • the relief area (choose low-lying parts of the garden, this item does not need to be explained - everything is logical: Well, a pond on the mountain?);
  • degree of landscaping (roots and rotting foliage, allself-evident; if you are tempted by the idea to soak up in the reservoir, created with his own hands, in the shade of willows and other trees and shrubs is better to choose - their roots are not as dangerous for the constructions);
  • soil type (pond in the country with their own hands will make to suglinkovyh, peat and clay soil types, but the black earth is much overgrown mud, like acidic soil types).
Solitude of the pool

If you are planning to retire from his pond for reading, do it away from the fence and prying eyes

Types and dimensions of the reservoir

Primitive flat pond two by two - a long time agois the last century. You do not have to limit your imagination familiar framework. Play around with the perspective and dimensions, try something new, something "not like everyone else." Let it be a romantic puddle with a myriad of streams, deep lake with stone steps, a cascading fountain or a falling waterfall.

By type reservoirs are divided into such categories:

  • pond;
  • lake;
  • trickle;
  • waterfall;
  • fountain.

The most common and least expensive in terms of funding and labor reservoir type - pond. Its the easiest way to do so without the involvement of specialists.

Form - also an important moment, artificialpond you can build a rounded, rectangular, diamond-shaped or even triangular shape. Pristine untouched corner of the lost land you will be able to simulate using an elegant pond natural form with smooth curves shores. Geometrically verified form emphasize the strictness of terrain suitable for arranging minimalist exterior, the modern landscape. Oval or round shape is well suited for classical exteriors will look great in a duet with a graceful fountain

The main rule when choosing a form - your oasis should ideally fit into the surroundings, if the water gets out of the total area moody ensemble - down the drain.

Dimensions of the pond depends on the future of the total areainfield and individual preferences. The optimal size of 5 square meters and a depth of up to half a meter. If your soul swing dictates you need to increase the depth of a meter or more, and the total area to bring up to 9-10 meters, you know, you - happy owner of an artificial lake.

Note: oddly enough, the issue of construction of artificial reservoirs, the rule "the more, the better." The more extensive your water surface, the easier it is to look after it, to maintain it in an ecosystem (if you have decided to start a fish and plants), clean, change the water. The paradox, but the way it is.

Mini Fountain

Mini Fountain - the perfect complement to the pond

Earthworks: proceed to the most important

If the shape, area and purposeundecided, we go to the most exciting moment - the embodiment of ideas. The main difficulties-difficulties that you encounter, this meal choice: buy a ready-made container-concrete pool or make your own cup, used for waterproofing PVC film or other materials, etc. But it will be then. First you need to dig a pit. Before the sun glare from the cool waves playing on the branches and your lover's hair, still a lot of work. Let's start!

  1. Dig a pit depth and the desired area.
  2. Strengthen ditch reinforcement and concrete mix.
  3. If you decide to use the finished bowl, pre-lay a waterproof film; then place the container on the sand prepared in (4-5 cm) base.
  4. If you wish to mount the light.
  5. Install the pipes (flow and drain) and the pumpwater circulation (it must necessarily be running). Sewer to be below the level of the pond, for convenience, set the valve on it or elementary tighten the plug.
  6. Organize a filtration system according to the type of aquarium designs (especially important this point, if you are breeding fish in the pond).

    Water

    To the plants and fauna were healthy, the water should be flowing and always clean

But how to make a pond in the country from the ground up? Not as difficult as you think:

  1. Dig a pit.
  2. Strew the bottom layer of sand, soil or conventional seal peat (5 cm).
  3. Properly tamp the soil.
  4. Install formwork.
  5. Proarmiruyte metal mesh.
  6. Pour the concrete mix.
  7. After drying (a few days) treat the surface of the cup sealer, to avoid contact with the flora and fauna concrete reservoir.

Council: as you can see in most photos, reservoirs in the country are building on warm summer days. This is no accident - your foundation should be properly dry and "grab" before they become a vessel for water. This precaution is necessary to ensure that you do not upset because of cracks and bruises insufficiently dried out the ground. Imagine how your garden will become after installation, it is worth to wait.

Waters rectangular

Strict lines in the design of the pond - is unusual and exquisite

Waterproofing: when the beloved water sports

Waterproofing bottom can be accomplished by such materials as polyethylene, PVC, rubber or a liquid synthetic rubber type.

pond Decor

Embellish your artwork waterfallsand sculpted brooks, bridges. You can pave the gravel bottom, dyed mulch, huge boulders, strewn with sand, crystals, or pieces of glass, pebbles. Landed ornamental plants: sweet flag, marigold, rushes, water lilies and lily, water chestnut and vodokras. Do not forget about the sculptural elements - figurines fairy-tale characters, asymmetric pseudo-vintage bowls and pitchers will give mystery and perfection of your composition.

Decor pond

Stone, marble and bronze figures are well complement the mood

Is not confined to the simple banal optionsdesign, show yourself. You had the opportunity to compete with the very nature of the art of the creation of the reservoir. You win or lose in this battle depends on your imagination.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sandra

Reply