الاتصالات في المرآب

افعل ذلك بنفسك في الأسلاك في المرآب: قواعد السلامة والتكنولوجيا والتوصيات

افعل ذلك بنفسك في الأسلاك في المرآب

بالنسبة للغالبية العظمى من النصف القوي من بلادنا ، فإن المرآب ليس مجرد مكان لتخزين سيارة ، ولكن أيضًا ورشة عمل وغرفة مرافق ومستودع للأدوات وقطع غيار ومعدات أخرى. لذلك ، غالبًا ما لا تكون الإضاءة الجيدة ترفًا ، بل ضرورة. يتكون متوسط ​​”المجموعة الإلكترونية” لكل مرآب من عدة أجهزة إضاءة تقع في مناطق مختلفة ومدعومة بمفاتيحها ، وإضاءة حفرة الفحص والطابق السفلي ، بالإضافة إلى ثلاثة منافذ توفر الطاقة للعديد من مستهلكي الطاقة. إن وضع الكهرباء في المرآب ليس عملية معقدة للغاية. لذلك ، لن تفاجئ الأسلاك الكهربائية في المرآب بيديك أي شخص ، من أجل تنفيذ تركيبه بشكل صحيح ، ما يكفي من المهارات الأولية في العمل مع الكهرباء.

المحتوى

  • الفروق الدقيقة في تركيب الأسلاك الكهربائية في المرآب
  • تطوير مخطط الأسلاك
  • أدوات ومعدات كهربائية
  • تركيب أسلاك المرآب
  • الوحدة الخارجية
  • الأسلاك الداخلية
  • إضاءة الحفرة والطابق السفلي
  • قواعد السلامة
  • الفروق الدقيقة في تركيب الأسلاك الكهربائية في المرآب

    كقاعدة ، نادرا ما يكون في المرآب أي شخص باستثناء صاحبه ، لذلك ، في المقام الأول مع تركيب الأسلاك بعض الصفات مثل الوظائف والأمان تظهر ، لكن المكون الجمالي يذهب إلى جانب الطريق ، إن لم يكن الثالث. يمكنك أن تجادل ، ولكن ماذا عن الأسلاك الكهربائية الخفية في المرآب؟ السرية ليست من متطلبات الجماليات ، بل هي شرط للأمان ، حيث إن الكابلات الموجودة داخل الجدران ، عندما تكون مخفية ، محمية بشكل موثوق من مختلف الأضرار الميكانيكية. بالطبع ، إذا كانت جدران المرآب مصنوعة من صفائح حديدية ، فلا يمكن الحديث عن أي إخفاء في الجدران ، ولكن في هذه الحالة هناك الأكمام المعدنية المختلفة والأنابيب المموجة وغيرها من القنوات التي يمكن أن تقلل من خطر الآثار الخارجية على الأسلاك.

    لزيادة سلامة العمل مع الأجهزة الكهربائية ، يوصى بتثبيت جهاز تأريض منفصل عند الإدخال إلى لوحة المفاتيح. أبسط خيار تأريض: قضبان معدنية بقطر 15-16 مم ، يتم حفرها رأسيًا في الأرض ومتصلة بشريط فولاذي. يجب ألا تتجاوز مقاومة هذا الجهاز 4 أوم.

    نظرًا لأن المرآب ، بسبب الرطوبة والجدران الموصلة ، يعتبر مبنى ذو خطر متزايد ، يجب أن تتمتع جميع السمات (المقابس والمصابيح والمفاتيح الكهربائية) بدرجة عالية من الحماية ضد الغبار والرطوبة ، ومن الناحية المثالية IP44.

    ورشة كراج

    في بعض الأحيان يتحول المرآب إلى ورشة عمل حقيقية

    إذا كنت تخطط لإنشاء ورشة عمل حقيقية في المرآب ، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بإدخال ثلاث مراحل مقدمًا. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى كبل مع موصلات نحاسية ومساحة مستعرضة من 5-10 مم مربع ، ودرع مصمم لما لا يقل عن 18 وحدة. ولكن هذا ليس الشيء الرئيسي …

    الشيء الرئيسي هو أنه قبل تنفيذ نظام إمداد الطاقة ثلاثي المراحل ، من الضروري الحصول على تصريح وشروط فنية في مبيعات الطاقة المحلية ، كل نقطة يجب مراقبتها بدقة.

    تطوير مخطط الأسلاك

    لكي لا تخطئ أثناء التثبيت والقيام بكل شيء بشكل صحيح ، تحتاج إلى مخطط الأسلاك في المرآب – خطة يتم فيها رسم جميع مواقع المقابس والمفاتيح والكابلات الكهربائية وما إلى ذلك بالتفصيل. القواعد الأساسية لهذه العملية:

    1. في الرسم البياني ، من الضروري أن نلاحظ بدقة بالغة جميع مواقع أجهزة الإضاءة والصناديق والمفاتيح والمقابس.
    2. يتم ربط العناصر حصريًا بخطوط مستقيمة تقع بزاوية قائمة مع بعضها البعض. في هذه الحالة ، يبدأ الاتصال من لوحة التبديل.
    3. وتجدر الإشارة إلى كيفية ربط كل عنصر. ربما يتذكر الجميع أن قواطع الدائرة مع المصباح متصلة فقط في سلسلة ، ويجب أن يكون المنفذ موجودًا أمام المفتاح.
    4. وتجدر الإشارة إلى أن المسافة من الأسلاك إلى السقف يجب أن تكون 100 مم على الأقل ، من المنفذ إلى الأرض على الأقل 500 مم ، والمفتاح العام يقع على الجانب الأيمن من البوابة على ارتفاع 1500 مم.

      عينة مخطط الأسلاك

      مثال مخطط الأسلاك في مرآب

    علاوة على ذلك ، يتم نقل مخطط الأسلاك في المرآب إلى الجدران. يمكن تطبيق الخطوط الرفيعة والمتساوية بسهولة بسلك طويل مغموس في الصبغة..

    أدوات ومعدات كهربائية

    الخطوة التالية هي إعداد كل شيء قد يحتاجه الشخص الذي يحتاج إلى التفكير في كيفية توصيل الأسلاك في المرآب. لذلك ، ستحتاج بالتأكيد إلى المعدات التالية:

    • مطرقة ، إزميل ، مفكات ، قواطع جانبية وزردية بمقابض معزولة ؛
    • الحفر والعديد من التدريبات.
    • شريط العزل والجص.
    • حفر المطرقة (في حالة كون جدران المرآب خرسانية) ؛
    • الأجهزة (المسامير والبراغي والبراغي) ؛
    • الأجهزة الكهربائية (يمكنك القيام بذلك بمؤشر مفك البراغي).

    العنصر الرئيسي لإمدادات الطاقة هو كابل كهربائي. أثبتت الكابلات ذات الموصلات النحاسية أنها الأفضل ، ولكن يمكن أيضًا استخدام منتجات الألمنيوم ، على الرغم من أن خصائصها الموصلة أقل إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري شراء الأنابيب المموجة ، وصناديق التركيب والتركيب ، والمقابس ، وأجهزة الإضاءة ، والمحولات ، والمحولات والمفاتيح التنازلية.

    تركيب أسلاك المرآب

    يمكن تقسيم كهربة المرآب إلى مرحلتين:

    • تركيب الأسلاك الخارجية (من خطوط الكهرباء إلى مدخل الغرفة) ؛
    • الأسلاك الداخلية في المرآب.

    إذا كانت الأسلاك الداخلية في المرآب بيديك غالبًا ما يتم تركيبها ، فيجب تنفيذ العمل الخارجي بواسطة كهربائي مؤهل مع إمكانية الوصول إلى العمل مع خطوط الجهد العالي.

    هام: قبل توريد الكهرباء إلى المرآب ، يجب الاتفاق على المشروع مع هيئة الإشراف على الطاقة المحلية.

    دعونا نفكر بمزيد من التفصيل في كيفية جعل الأسلاك في المرآب في الخارج والداخل.

    الوحدة الخارجية

    هناك طريقتان لنقل الكهرباء من عمود كهربائي إلى مبنى: الهواء وتحت الأرض. عند الاختيار ، يتم إرشادهم عادةً بعوامل مثل الوضع النسبي للمرآب بأشياء أخرى. إذا كان المرآب يقع على مسافة أكبر من 25 مترًا من خط الكهرباء ، فسيكون من الضروري تركيب أعمدة إضافية لوضع الكبل عبر الهواء. في هذه الحالة ، يجب أن يكون ارتفاع السلك:

    • بالقرب من المبنى – أكثر من 2.75 م ؛
    • فوق مسارات المشاة – أكثر من 3.75 م ؛
    • فوق الطريق – أكثر من 6 م.

    يتم إدخال خط الهواء عبر الجدار بارتفاع لا يقل عن 2.75 م ، لذلك يتم تركيب العوازل على خطافات خاصة خارج المرآب بحيث تكون المسافة بين الكابلات أكثر من 0.2 م.

    نصيحة: يجب أن تكون ثقوب الحفر في الجدار لدخول الأسلاك مائلة للخارج. سيمنع ذلك دخول الماء..

    قبل دخول المرآب ، يجب عزل الأسلاك بأنابيب بلاستيكية أو مطاطية ، وبعد ذلك يجب تدعيم جميع الشقوق بعناية أو إغلاقها باستخدام المرمر.

    الاستخدام الصحيح لحوامل الأنابيب

    يتم إدخال المدخل الصحيح للكهرباء إلى مرآب منخفض باستخدام حامل الأنابيب

    لدى بعض مالكي المرآب المنخفضة سؤال معقول ، كيف يصنعون الأسلاك في المرآب ، إذا كان ارتفاعه لا يتجاوز 2.75 م؟ كيف تحصل على إذن من إشراف الطاقة لمثل هذا المشروع؟ هل من الضروري حقا الاستغناء عن الكهرباء في هذه الحالة؟ حسنًا بالطبع لا. فقط في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تثبيت ما يسمى برف الأنابيب – أنبوب فولاذي ، حيث ينحني الطرف العلوي 180 درجة ومجهز بعوازل استقبال. مثل هذا الجهاز يجعل من الممكن إدخال الأسلاك الكهربائية حتى من خلال السقف. يثبت الأنابيب على العوارض الخشبية للسقف.

    بضع كلمات تحتاج إلى أن تقال عن طريقة تحت الأرض لكهرباء المرآب. في هذه الحالة ، يقع الكبل في الأرض ومحمي بواسطة صندوق فولاذي. يتم إدخال الأسلاك في المرآب من خلال فتحة معدة في الأساس. الكبل الذي يمر عبر نقطة الدخول محمي بالضرورة بواسطة أنبوب ، بالإضافة إلى ذلك ، يتم إعداد ثقب منفصل لكل سلك.

    كيفية دخول الكبل تحت الأرض

    الدخول الصحيح للكابل في المرآب من خلال الأساس

    في نهاية العمل ، يجب على كهربائي تركيب الأسلاك خارجيًا توجيه الكابلات إلى صندوق الإدخال بعداد كهربائي ومصاهر. وبعد ذلك ، إذا تم اتخاذ قرار بشأن السلوك المستقل إضاءة داخل المرآب, يأتي الرئيس إلى العمل.

    الأسلاك الداخلية

    قد تكون الأسلاك الداخلية مفتوحة ، أو قد تكون مخفية. كما ذكر أعلاه ، في الهياكل المعدنية والخشبية ، من الصعب جدًا إجراء التثبيت الخفي ، لذلك ، بالنسبة لهذه المرائب ، تكون الطريقة المفتوحة ذات صلة. في هذه الحالة ، يتم تركيب الكابلات في ألواح الحواف أو الصناديق المعدنية أو البلاستيكية الخاصة. تعتبر الأسلاك المسطحة (مثل APPV و PPV و APPR) ، بالإضافة إلى الكابلات المحمية غير المدعمة أكثر فعالية في الأسلاك المفتوحة.

    على الجدران ، يتم تثبيت الأسلاك بأقواس من القصدير أو المسامير أو المسامير على مسافة لا تزيد عن 0.4 م. يجب تنفيذ الأسلاك أفقيًا ، 20 سم من السقف ، ويتم لصق الصناديق أو ثملها.

    إجراء الأسلاك المخفية

    عند إجراء التوصيلات الخفية ، يجب التأكد من وضعها بحيث لا توجد مناطق بارزة بعد التجصيص

    في المباني الحجرية والحجرية ، تكون الأسلاك المخفية أكثر شيوعًا. من الأفضل القيام بكل العمل قبل تجصيص الجدران ، في هذه الحالة ، تحتاج إلى مراقبة التثبيت المناسب للمعدات فقط ، أي أنه بعد التجصيص ، على سبيل المثال ، لا تنظر حواف صناديق الوصلات. ومع ذلك ، إذا تم تنفيذ كهربة بعد تطبيق الجص ، فسيكون من الضروري قطع الأخاديد الضحلة في الجدران (5-6 مم – أكثر من كافية) ، والتي ، بعد وضع الأسلاك فيها وتثبيتها بالمسامير ، يتم إغلاقها بعناية.

    هام: الميزة الرئيسية لتركيب التدفق هي الحاجة إلى لحام الأطراف المتصلة للسلك. هذا سوف يتجنب الأكسدة والفك. بعد ذلك ، يتم إصلاح الوصلة ، كالمعتاد ، بشريط كهربائي.

    إضاءة الحفرة والطابق السفلي

    لا يمكن لصاحب السيارة الذي لديه مرآب خاص به الاستغناء عن فتحة الرؤية. ويمكن تسمية الطابق السفلي بحق بأنه سمة إلزامية لأي مرآب. لا يوجد ، ولا بدون أجهزة الإضاءة لا يمكن القيام به. يبدو أنه يمكنك توصيل الإضاءة المحمولة ، ولكن عادة ما تتميز كل من فتحة الرؤية والقبو في المرآب بالرطوبة العالية وتعتبر مناطق خطرة. هذا هو السبب في أن الجهد في هذه الأماكن يجب ألا يتجاوز 42 فولت ، مما يعني أن هناك حاجة إلى محول تنحي صغير لأسلاك.

    ضوء في فتحة المشاهدة

    يجب أن تكون الإضاءة في فتحة التفتيش ذات جهد منخفض

    بطبيعة الحال ، عند تثبيت معدات التنحي ، يجب عليك شراء المصابيح والأدوات الكهربائية المصممة لمثل هذا الجهد الصغير.

    هام: العمل في الطابق السفلي من المرآب أو في حفرة التفتيش باستخدام المعدات الكهربائية التقليدية يهدد الحياة.

    قواعد السلامة

    لهذا السبب لدي ثقة لسبب ما في أنني قررت أن أجري الكهرباء بشكل مستقل إلى مرآبك ، نادرًا ما يكون أي شخص … ولكن ما هو متواضع ، على الأرجح ، لن ينظر أحد في متطلبات السلامة. حسنا ، نحن لا نحب قراءة مثل هذه الكتب الجادة. لذلك ، ستكون المقالة غير مكتملة بدون بعض النقاط الرئيسية في هذا القسم المهم للغاية..

    لذا ، لنبدأ:

    1. من الممكن القيام بأي عمل على إصلاح واستبدال الأسلاك ، أو توصيل الكهرباء إلى غرفة ، أو حتى استبدال المقابس والمصابيح ، في حالة عدم وجود جهد. للقيام بذلك ، يمكنك فك المقابس البسيطة ، إذا كانت لا تزال مثبتة ، أو إيقاف تشغيل المقابس والآلات في لوحة التوزيع بالشقة.
    2. يجب أن تكون الملابس والأحذية مريحة ، ولا تعيق الحركة..
    3. يجب أن تكون الأداة الكهربائية بأكملها سليمة ، بدون أسلاك مكشوفة واتصالات منخفضة الجودة ؛
    4. يجب ألا تكون الأداة العادية سليمة فقط ، ولكن أيضًا مع مقابض معزولة.
    5. لأداء العمل في الارتفاع ، يجب استخدام منصات خاصة أو ماعز ، وليس البراميل ، وكتل الرغوة ، والكراسي على الطاولات والتصاميم المفضلة الأخرى.
    6. الأهم من ذلك ، لا تتسرع ، لا تنسى سلامتك.

    وأخيرًا ، تحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الأمر. بعد كل شيء ، التثبيت الصحيح للأسلاك يضمن تشغيلها لمدة 30 عامًا. أي خطوة خاطئة أو كسول عادي (على سبيل المثال ، إهمال لحام الأسلاك) يمكن أن تتلف الشبكة الكهربائية بأكملها ، ومع التركيب الخفي ، يتطلب إصلاحات ثقيلة. لذلك ، إذا كان لديك أي شكوك في نفسك ، فدعوا كهربائيين حقيقيين يمكنهم التعامل بسرعة ودون عناء مع تركيب الأسلاك في المرآب.

    logo

    للإجابة

Communications

Wiring in the garage with his hands: safety rules, technology, advice

Wiring in the garage with his hands

For the vast majority of the strong halfour country's garage - it's not just a place to store the car, but also a workshop, utility room, store tools, spare parts and other equipment. Therefore, often, good lighting is not a luxury, but a necessity. Average "elektronabor" of each garage is composed of several lighting devices located in different zones, and energized by their switches lighting observation holes and the basement, as well as two or three outlets, providing more power for power consumers. Conducting electricity in the garage - the process is not very complicated. Therefore, wiring no surprise in the garage with his hands, in order to properly carry out its installation rather elementary skills of working with electricity.

Content

  • Nuances of the installation of wiring in the garage
  • Development wiring scheme
  • Electrical tools and equipment
  • Installation of electrical wiring garage
    • The outside of the device
    • Internal wiring
  • Lighting observation holes and basement
  • Safety rules

Nuances of the installation of wiring in the garage

As a rule, rarely happens in the garage, in addition to his master, so in the first place at installation of electrical wiring out qualities such as functionality andsafety, but the aesthetic component moves into the background, if not the third. It can be argued, but what about the hidden wiring in the garage? Stealth - this requirement is not likely aesthetics and safety, as cables, carried out inside the walls, under a hidden location protected from a variety of mechanical damage. Of course, if the walls of the garage are made of sheet metal, then about any secrecy in the walls can be no question, but in this case there are various metal hoses, corrugated pipe and other boxes that reduce the risk exposure to the wire.

To increase the security ofelectrical devices, it is recommended to commissioning the switchboard set separate grounding device. The simplest version of the ground: Metal rods 15-16 mm in diameter, vertically dug into the ground and connected by a steel band. The resistance of such a device should not exceed 4 ohms.

Since the garage, thanks to moisture and conductivethe walls, the structure is considered to be high-risk, all attributes (sockets, lights and switches) should have a high degree of protection against dust and water, IP44 in the ideal.

Garage workshop

Sometimes the garage is converted into a real workshop

If the garage is planned to establish thisworkshop, you need to take care of the three-phase input. In this case, you will need a cable with copper wires and a sectional area of ​​5-10 square millimeters, and shield calculated not less than 18 units. But it's not important ...

The important thing is that before thethree-phase power supply system, you must obtain permission and technical conditions in the local Energosbyt, each item that you want to be sure to comply.

Development wiring scheme

In order to avoid mistakes during installation and makeAll right, you need circuit wiring in the garage - a plan which details all the places marked sockets placement, circuit breakers, electric cables, etc. The basic rules of this process:

  1. The chart must be extremely accurate to note all the lighting location of devices, boxes, switches and sockets.
  2. The elements are interconnected solely by straight lines at right angles to each other. Compound starts from the switchboard.
  3. It should be noted ways to connect each element. Probably everyone remembers that the lamp switches are connected only in series and socket necessarily located before the switch.
  4. It should be noted that the distance from the wire to the ceiling should not be less than 100 mm from the wall to the floor at least 500 mm, and the main switch is located on the right side of the gate at a height of 1500 mm.

    Sample wiring diagram

    Example wiring diagram in the garage

Further wiring diagram in the garage is transferred to the wall. Exact straight line can be easily applied with a long cord, dipped in dye.

Electrical tools and equipment

The next step - preparing all that you may need a person to think about how to carry out the wiring in the garage. So, be sure to need the following equipment:

  • hammer, chisel, screwdriver, pliers and cutting pliers with insulated handles;
  • drill and more drill;
  • masking tape and plaster;
  • Hammer (in case concrete wall garage);
  • hardware (anchors, screws, screws);
  • electric devices (you can get a screwdriver-indicator).

The main element of power - electriccable. It is best proven copper cables with, but you can use aluminum products, however, their conductive properties are somewhat lower. Additionally, you need to purchase corrugated pipe, assembly and installation boxes, receptacles, lighting, adapters, step-down transformers and switches.

Installation of electrical wiring garage

Electrification of the garage can be divided into two stages:

  • outdoor wiring (from power lines before entering the premises);
  • the internal wiring in the garage.

If the internal wiring in the garage with his handsoften mounted, the external work must always be performed by a qualified electrician with access to work with high-voltage lines.

Important: Before summing up the electricity to the garage project must be agreed with the local authority power company.

Let us consider how to make the wiring in the garage and the outside and inside.

The outside of the device

There are two ways of power transmissionelectric pillar to the structure: air and underground. When selecting usually guided by factors such as the relative positions of the garage with other objects. If the garage is located at a distance greater than 25 m from the power line, for cable the air will need extra poles. The height of the wire placement must be:

  • about buildings - more than 2.75 m;
  • on the footpath - more than 3.75 m;
  • over the road - more than 6 m.

Entering air line runs through a wall onnot less than 2.75 m. For this purpose the outside of the garage on special hooks are attached insulators so that the distance between the cables was more than 0.2 m.

Tip: to drill holes in the wall under the input wires should be sloping outwards. This will prevent the ingress of water into it.

Before entering the garage must be insulated with plastic or rubber tubes, and after - all cracks carefully repaired cement or alabaster.

Proper use trubostoyki

Proper power input in a low garage done by trubostoyki

Some owners of garages lowa reasonable question arises, how to do the wiring in the garage, if it does not exceed the height of 2.75 m? How to get Energonadzor permission for such a project? Surely in this case you will have to do without electricity? Well, of course not. Just in this case you need to install a so-called trubostoyku - stainless steel tube, whose upper end is bent 180 ° and is equipped with receiving insulators. This arrangement makes it possible to enter the electrical wires even through the roof. Trubostoyka Fastened to the rafters of the roof.

A few words must be said about the undergroundgarage electrification method. In this case, the cable is located in the ground and protected by a steel duct. The garage wires are introduced through the prepared hole in the foundation. Cables passing through the entry point, make sure the tube is protected to the same for each wire prepared a separate opening.

How to enter the cable underground way

The correct cable entry into the garage through the foundation

At the end of the electrician carrying out the externalwiring, cables must bring to the input box with the electric meter and fuse. And further, if the decision to conduct an independent Lighting inside the garage, It takes a host.

Internal wiring

Internal wiring can be open, or maybe hidden. As mentioned above, in the metal and wood structures is very difficult to carry concealed installation, so for these garages actual open way. In this case, the cables are attached to baseboards or special metal or plastic boxes. More effective for open wiring flat wire (eg, APPV, PPV, ASDP), as well as unarmored cables protected.

On the walls are attached with tin wire staples,nails or dowels at a distance of no more than 0.4 m. The layout is required to carry out horizontally, 20 cm from the ceiling, and the boxes are glued or screwed screws.

Carrying concealed wiring

During the flush is necessary to ensure that it was built so that after plastering was not bulging portions

The brick and stone buildings more popularconcealed wiring. It is best to perform all works plastering walls, in this case, you need only follow the correct installation of the equipment, that is, that after plastering not peeping, such as junction boxes region. If, however, the electrification is performed after application of the plaster, you will need to cut down the walls of shallow grooves (5-6 mm - more than enough), that after laying them, and harness their fastening nails, carefully closed up.

Important: the main feature of the flush-mounted - the need for soldering wire ends to be connected. This prevents their oxidation and unwinding. After that, the connection is usually fixed with tape.

Lighting observation holes and basement

None of the car owner, has its own garage,can not do without a viewing hole. And in the basement can be rightly called a mandatory attribute of any garage. Neither there nor there without the lighting can not do. It would seem that can be connected to portable lighting, and inspection pit, cellar and garage are usually characterized by high humidity and are considered high-risk premises. That is why the voltage in these parts should not exceed 42 volts, and therefore need a small step down transformer to wiring.

The light in the viewing hole

Lighting in the observation pit have to be low-voltage

Naturally, when setting down the equipment must be purchased lamps and electric tools designed for such a small voltage.

Important: The work in the basement garage or in the observation well with a conventional electrical equipment is dangerous to life.

Safety rules

That's why-that is, I have confidence thatdecided to hold their own electricity in your garage, rarely ... Yes that there to be modest, most likely, no one look into the safety requirements. Well, we do not like to read books is so serious. Therefore, the article would be incomplete without some of the main points of this extremely important topic.

So, let's begin:

  1. Perform any repair and replacementwiring for electricity held in the room and even on the replacement of sockets and light bulbs, only in the absence of voltage. This can be simple to unscrew the plug, if they still have you set, or disable plug-machine guns and machine guns in the control panel of the apartment.
  2. Clothing and shoes should be comfortable, not to impede movement.
  3. All power must be an integer, with no exposed wires and poor quality of their connections;
  4. Ordinary tools should not only be an integer, but with insulated handles.
  5. To perform work at a height of special platforms or goats should be used instead of drums, blocks, tables and chairs on the other all your favorite design.
  6. Most importantly, take your time, do not forget about their safety.

And finally, treat with great responsibilityto this case. After all, the correct wiring ensures its operation for 30 years. Any wrong step, banal laziness (eg, neglect soldering wires) can damage the entire electrical network, while a hidden installation lead to serious repair work. Therefore, if you are at least a shred of doubt, invite this electricians are able to quickly and easily cope with the electrical installation in the garage.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Shirley

Reply