اصنع فرن

فرن الجص: كيف ومع ما يجب لصقه الفرن ، وصفات الملاط

فرن الجص

مع ظهور عصر التغويز الكلي ، بدأ ينظر إلى المواقد التقليدية من قبلنا على أنها من بقايا الماضي. لم تكن هناك ابتكارات خاصة في الزخرفة عمليًا ، ولكن دون جدوى! الفرن هو مصدر موثوق للحرارة ، لا يعاني من انقطاع التيار الكهربائي وأسعار الطاقة (الغاز ووقود الديزل والكريات). اليوم ، تمت إعادة تقييم القيم ، أصبحت خدمات صانعي الموقد مطلوبة مرة أخرى ، وتم استعادة الأسرار المنسية تقريبًا للأثاث. إذا قررت ترتيب الموقد القديم أو الجص بموقد جديد ، فإن مسألة الاختيار الصحيح لمزيج المبنى أمر لا مفر منه ، لأن متطلبات مواد التشطيب عالية جدًا – سيتم تسخين الجص بشكل متكرر بعد ذلك. من المهم أن تكون القاعدة صديقة للبيئة – قد يتم إطلاق العديد من المركبات السامة أثناء التسخين ، وهو أمر غير مقبول ، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون للجص مرونة ومرونة حرارية جيدة. سننظر في خيارات مختلفة لتكوين الجص ، بحيث وجد السؤال “كيفية لصق الموقد” الجواب الصحيح الوحيد.

المحتوى

  • الغرض من تجصيص الفرن
  • كيفية لصق الفرن
  • دعونا نستعد للقواعد
  • عملية تطبيق الحل
  • ما هو الجص الأفضل للاستخدام
  • الغرض من تجصيص الفرن

    أولاً ، يعطي الجص الموقد مظهرًا أنيقًا ، ويزين الجزء الداخلي من الغرفة ، وثانيًا ، يعزز التجصيص من قوة وضيق البناء. في الواقع ، بمرور الوقت ، بسبب الاختلافات في درجة الحرارة في البناء ، تتشكل شقوق يمكن من خلالها دخول الدخان إلى الغرفة ، مما يؤثر سلبًا ليس فقط على الداخل (الجدران المدخنة والستائر والأثاث) ، والأهم من ذلك – أنه خطير على الصحة.

    تكلفة العديد من المواد المقاومة للحرارة المقدمة على رفوف محلات السوبر ماركت للمباني أعلى بكثير من الخلطات المستخدمة تقليديًا لتجصيص الأفران القائمة على الطين. يمكنك لصق الفرن بملاط رمل من الطين مع إضافة الأسمنت أو الجير أو ملاط ​​الجبس. يتم استخدام الحلول القائمة على الطين في كثير من الأحيان. لا يمكن لصق الطوب إلا بعد أن يتجمد تمامًا للقضاء على الانكماش (بعد حوالي شهر). النسبة المئوية للمكونات في محلول الرمال الطينية ليست هي نفسها. كل هذا يتوقف على محتوى الدهون من الطين. إذا كان المحتوى الدهني مرتفعًا ، فستكون هناك حاجة إلى 4 أجزاء من الرمل لجزء واحد من الطين. من أجل زيادة قوة الجص ، غالبًا ما يتم إضافة مكونات إضافية إلى الحل: الألياف الزجاجية أو الأسبستوس.

    كيفية لصق الفرن

    سطح محضر

    الموقد المعد للتجصيص: يتم إصلاح العيوب ، ويتم تنظيف السطح ، وتطريز اللحامات بين الطوب

    دعونا نستعد للقواعد

    بادئ ذي بدء ، يجب تحضير السطح بشكل صحيح: نظيف من الأوساخ والغبار وبقايا المحلول القديم. من أجل تحسين التصاق الملاط بالطوب ، يوصى بإزالة المفاصل إلى عمق 5 إلى 10 مم. من المستحسن أن يتم دق المسامير في اللحامات (بطول 40-50 مم) بزيادات لا تزيد عن 15 سم بحيث تبرز حوالي ربع الطول. من المستحسن معالجة السطح باستخدام برايمر مصمم خصيصًا لهذه الأغراض. من أجل خلق خشونة إضافية (لقوة الرابطة) يجب استخدام شبكة من الألياف الزجاجية. يتم إرفاقه بالبناء باستخدام طبقة سائلة من الملاط ، ويتم فقط لصق الجدران الساخنة..

    فرن الجص

    يتم تجصيص الفرن على مراحل ، وعادة ما يتم تطبيق عدة طبقات من الملاط ، كل منها يمنح وقتًا حتى يجف تمامًا

    عملية تطبيق الحل

    يتم تطبيق الحل على مراحل (في طبقات). قبل وضع الجص ، تأكد من ترطيب البناء بالماء. يجب أن تكون الطبقة الأولى من الجص سائلًا دسمًا. بعد أن تصلب الطبقة الأولى ، يمكنك تطبيق طبقة ثانية بسماكة تصل إلى 1 سم ، وبعد أن يتم ضبط الطبقة الثانية ، يمكنك البدء في تسوية السطح ، وبعد أن يتم ضبط المحلول قليلاً ، يمكنك مسح السطح. قبل الحشو ، من الضروري ترطيب الجص بالماء ، ثم مسح جميع المخالفات مع مبشرة في حركة دائرية. إذا كانت الشقوق مرئية بعد التجفيف ، فقم بتوسيعها ، ورطبها بالماء ، املأها بمحلول ، وبعد التجفيف ، امسح.

    ما هو الجص الأفضل للاستخدام

    فرن الجص لديه متطلبات خاصة. يختلف تكوين خليط البناء لتجصيص الفرن اختلافًا كبيرًا عن ملاط ​​الأسمنت والرمل التقليدي لتجصيص جدران المنازل. هذا يرجع إلى حقيقة أن البناء في الفرن ، عند تسخينه ، لديه القدرة على التوسع ، ومن أجل الترابط الموثوق ، من المهم للغاية أن يكون الجص مرنًا. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل أن يقوم الموقد بتدفئة الغرفة جيدًا وبسرعة ، يجب أن يكون لصوق الموقد الموصلية الحرارية الجيدة. من أجل إضفاء هذه الخصائص ، تتم إضافة مكونات مختلفة إلى تكوين الحلول: الطين ، والطبقة النارية ، والأسبستوس ، والألياف الزجاجية ، والملح. يتم استخدام كل من الطين البسيط والحلول المعقدة ، والتي يمكنك إعدادها بيديك أو شراء مخاليط جاهزة في المتجر. سيتم النظر في أمثلة المخاليط الشائعة في الجدول 1.

    تكوين مخاليط الهاون

    الجدول 1. تكوين مزيج الملاط لتجصيص الفرن

    اعتمادًا على محتوى الدهون في الصلصال ، قد تختلف نسبة مكونات المحلول. الطين أكثر بدانة ، وسوف تكون هناك حاجة إلى المزيد من الرمال. ترتيب خلط المحاليل هو نفسه تقريبًا – أولاً وقبل كل شيء ، يتم خلط المكونات الجافة ، وإضافة الخليط إلى محلول الجير أو الطين. لمزيد من القوة ، يمكن إضافة 200 جرام من الملح إلى دلو من ملاط ​​رمل الطين.

    ضع في اعتبارك وصفات للتركيبات شائعة الاستخدام للجص: يتم وضع جزء من الطين وجزء من معجون الجير وعشر الأسبست وجزأين من الرمل في نفس الوقت. يجب خلط الخليط جيدًا ، وإضافة الماء تدريجيًا ، إلى القوام المطلوب.

    وصفة أخرى للجص المتين (العيب الوحيد للخليط هو الحاجة إلى الاستخدام السريع ، لأن بعد ساعة من التحضير لن يكون الخليط غير مناسب): يحتاج جزءان من الرمل إلى أخذ جزء واحد من الطين والأسمنت (الدرجة 400 أو 500). أولاً ، تحتاج إلى عجن العجين السميك من الماء والطين والرمل ، ثم أضف الأسمنت والأسبستوس إلى التركيبة ، أضف الماء واخلط جيدًا. يجب أن تكون كثافة المحلول قوامًا مثل القشدة الحامضة.

    أي تكوين يحتوي بالضرورة على الركام القابض والماء. قد يكون الموثق مكونًا واحدًا أو خليطًا واحدًا (على سبيل المثال ، الأسمنت والجير). إذا قررت استخدام خليط من الجبس عالي القوة ، فكر في ميزة مهمة: يتم ضبط الخليط بسرعة كبيرة (في غضون 6 دقائق). بعد نصف ساعة ، يكون هذا الخليط غير مناسب بالفعل للاستخدام..

    من خلال اختيار إحدى الوصفات أعلاه لتكوين الخليط للجص ، أو باستخدام خليط مشتراه ، راقب جودة المحلول. يجب تطبيق الحل المُعد جيدًا بسهولة وبشكل متساو على البناء ، كما يجب ألا تكون هناك مشاكل في التنعيم. النسب مهمة – اللزوجة تنظم بإضافة الماء ، نحن لا نتجاوز معيار الرمل – سوف تعاني اللدونة من المحلول.

    logo

    للإجابة

Making furnace

Plaster oven: how and what to plaster furnace solutions recipes

Plaster furnace

With the advent of the era of total gasificationtraditional oven began to be perceived by us as a relic of the past. Special innovations finishing almost developed, but in vain! Stove - a reliable heat source, do not suffer from power outages and energy prices (gas, diesel fuel, pellets). Today there was a reappraisal, re-claimed service stove-makers, recovering almost forgotten secrets of the oven trim. If you decide to put in order the old furnace or to plaster a new, inevitable question proper selection of mortar, because the requirements for the finishing materials are high - the plaster will be repeatedly heated afterwards. It is important that the substrate be environmentally friendly - when heated can be allocated a variety of toxic compounds, which is unacceptable, in addition, the plaster must possess good thermal conductivity and elasticity. Consider the various options for the composition of the plaster to the question "what to plaster furnace" has found the only correct answer.

Content

  • The purpose of the furnace plastering
  • How to plaster furnace
    • Prepare according to the rules
    • The process of applying a solution
  • What is better to use a plaster

The purpose of the furnace plastering

Firstly, plaster furnace gives a neatthe appearance, the interior is decorated with pomescheniya.Vo Secondly, plastering enhances the strength and tightness of the furnace laying. Indeed, over time due to temperature differences in the masonry cracks, through which the room can penetrate smoke, which has a negative impact not only on the interior (sooty walls, curtains and furniture), and most importantly - it is dangerous to health.

The cost of many heat-resistant materialspresented on the shelves of the supermarket building significantly higher blends traditionally used for plaster furnaces on the basis of clay. Can plastered oven glinopeschanym solution with the addition of cement or lime or lime-plaster solution. Most frequently used solutions based on clay. Plaster brickwork can only after full cure, to prevent shrinkage (about a month). The percentage of ingredients in solution glinopeschanom differently. Everything depends on the fat content of clay. If the index higher fat content - 1 part clay will need 4 parts sand. In order to increase the strength of the plaster in the solution are frequently added additional components: fiberglass or asbestos.

How to plaster furnace

The prepared surface

The furnace prepared for the plaster: embedded defects, surface cleaned, seams between the bricks embroidered

Prepare according to the rules

First of all, it is necessary to properly prepareSurface: free of dirt, dust, old grout. In order to improve adhesion of the solution with brickwork cleaning recommend additional sutures to a depth of 5 to 10 mm. The seams recommended hammer nails (40-50 mm long) with a pitch not more than 15 cm, so that they protrude outwardly approximately one quarter length. It is desirable to treat the surface of a specially designed for priming purposes. To create additional roughness (for the strength of the connection) should use a fiberglass mesh. It is fastened to the masonry by means of a liquid layer rastvora.Oshtukaturivayutsya a hot wall.

Plaster furnace

Plastering of furnaces produced in stages, usually applied several layers of solution, each of which is given time to dry completely

The process of applying a solution

The solution is applied in stages (layers). be sure to moisten the laying of water before applying the plaster. The first layer of plaster is necessary to make a liquid, creamy consistency. After curing the first layer may be applied to a second thickness up to 1 cm after the second grabs layer can begin to equalize the solution was poverhnosti.Posle bit seize, can wipe the surface. Before grouting is necessary to moisten the plaster with water and then wipe in a circular motion all the bumps using a grater. If after drying visible crack should extend them, moisten with water, fill with a solution and, after drying, wipe.

What is better to use a plaster

To plaster furnace are specialrequirements. Compositions for plastering mortar oven are quite different from conventional cement-sand mortar for plastering the walls of houses. This is due to the fact that the furnace masonry when heated has the ability to expand and secure connection is extremely important that the plaster was supple. In addition to good oven and quickly warmed up the room, furnace plaster must have good thermal conductivity. In order to impart such properties of the solutions are added various components: clay, fire clay, asbestos, glass, salt. They are used as a simple clay, as well as complex solutions that can be prepared with their own hands or buy ready-mix in the store. Examples of common formulations of mixtures consider in Table 1.

The composition of the mortar

Table 1. Composition of mortar for plaster furnaces

Depending on the ratio of fat claycomponents of the solution can vary. Fatter than clay, the more sand is required. The order of mixing of solutions is approximately the same - first of all mixed dry components, adding a mixture of lime mortar or clay. For additional strength glinopeschanogo bucket solution can be added 200 g of salt

Consider the recipes commonly used formulationsPlaster: part clay, part of the limy test, one-tenth of the asbestos and two parts of sand laid at the same time. The mixture should be mixed thoroughly and gradually add water, bring to desired consistency.

Another recipe solid plaster (the onlylack of a mixture - the need for rapid intervention, because an hour after cooking the mixture to be unsuitable): two parts of sand need to take on one of the clay and cement (type 400 or 500). First, water, sand and clay needed to knead a stiff dough, and then enter into the composition of cement and asbestos, add water and mix thoroughly. The density of the solution should be smetanopodobnoy consistency.

Any structure must include astringentaggregate and water. Binder may be represented by a single component or a mixture (e.g., cement and lime). If you decide to use a mixture of high-strength gypsum-based note an important feature: the blend hardens very quickly (over 6 minutes). Half an hour later, such a mixture is already unsuitable for use.

By selecting one of the above composition recipesa mixture of plaster, or using a mixture of purchase, make sure the quality of a solution. Correctly prepared solution should be easily and evenly applied to the clutch, problems with smoothing and should not be. It is important to respect for proportions - adjust the viscosity by adding water, do not exceed the rate of sand - will suffer the plasticity of the solution.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sheila

Reply