لوجيا ، بلكونة

كيفية عزل لوجيا بيديك: التكنولوجيا والنصائح

إن فكرة تحويل لوجيا إلى غرفة أخرى تأتي إلى أذهان الكثيرين ، لكن قلة قليلة فقط هي التي تقرر بالفعل جعلها حية. الأسطورة المفروضة حول التكلفة العالية والتعقيد للعملية تصد شخصًا ما ، والبعض غير قادر على الدفع مقابل عمل المتخصصين ، ولا يعرفون كيفية عزل لوجيا من تلقاء أنفسهم. في هذه المقالة ، سنحاول أن ننقل إلى الأول اقتصاديات تحويل لوجيا ، والأخيرة لوصف بالتفصيل العملية بأكملها من البداية إلى النهاية.

المحتوى

  • هل من الضروري عزل لوجيا?
  • تستعد بدقة للاحترار
  • التزجيج – يجب
  • ما هو ضروري للعزل الحراري
  • كيفية عزل لوجيا بنفسك
  • بناء نظام عزل حراري على السقف
  • عزل الأرضيات على لوجيا
  • عزل الجدار: قواعد التنفيذ
  • الانتهاء: إنشاء التصميم
  • توصيل الحرارة للوجيا
  • الأخطاء المحتملة وبعض النصائح عند تدفئة لوجيا
  • هل من الضروري عزل لوجيا?

    بالطبع ، كل هذا يتوقف على التفضيلات الفردية. إذا كنت مصمماً على استخدام لوجيا كمخزن فقط ، فلن تحتاج إلى عزله. ولكن من أجل تحقيق أحد أكثر مشاريع التصميم إثارة للاهتمام ، والتي يوجد بها عدد كبير ، فإن الاحترار أمر ضروري. بالإضافة إلى ذلك ، سيقلل ذلك من فقدان الحرارة ويقلل بشكل كبير من اختراق الغبار والضوضاء والغازات الضارة في الغرفة ، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعيشون في شقق مع نوافذ تواجه الشوارع الرئيسية والطرق التي بها حركة مرور مزدحمة..

    نوافذ زجاجية مزدوجة على لوجيا

    إن تركيب نوافذ زجاجية مزدوجة سيقلل من مستوى الضجيج والغبار المخترقين من الشارع

    في لوجيا يمكنك وضع دفيئة صغيرة ، وإعداد طاولة القهوة والكراسي ، وترتيب ركن رياضي مع آلات التمرين وأكثر من ذلك بكثير. في هذه الحالة ، لا يمكن تجنب الاحترار مرة أخرى.

    من الضروري أيضًا عزل أسطح لوجيا إذا قررت دمجها مع الغرفة المجاورة ، لأنه بخلاف ذلك سيصبح الجدار الخارجي رطبًا ومتعفنًا في موسم البرد ، وستكون درجة حرارة الغرفة منخفضة جدًا.

    الجمع بين لوجيا وغرفة معيشة

    سيؤدي الجمع بين لوجيا وغرفة معيشة إلى زيادة المساحة القابلة للاستخدام في الشقة

    تستعد بدقة للاحترار

    الحاجز ، أو المبارزة الخارجية لوجيا ، هو الحلقة الأضعف في الاحترار. بعد كل شيء ، إنه على اتصال بالشارع ، مصمم لتمرير الضوء مع استبعاد متزامن لاختراق الضوضاء والرطوبة والغبار والبرد. غالبًا ما يكون الحاجز عبارة عن لوح خرساني مقوى ، وفي هذه الحالة ، قبل عزل لوجيا بيديك ، تحتاج إلى وضع فتحات واسعة بعناية (على سبيل المثال ، مع لبنة) وخرسانة ضيقة.

    حاجز لوجيا

    بالنسبة لحاجز اللوجيا ، فإن وضع نصف لبنة يكفي لعدم تحميل الهيكل بالوزن الزائد

    إذا كان الحاجز معدنًا أو لا يتطابق مع المستوى مع الطوابق العليا ، قبل تدفئة لوجيا ، فمن الضروري وضع الحاجز والجدران الجانبية. لهذا الغرض ، من الأفضل استخدام كتل الرغوة أو الطوب الخزفي. يمكن تقليم السطح الخارجي للسياج بألواح بلاستيكية أو زخرفية ، وهذا يعزل أيضًا منطقة اللوجيا.

    نصيحة: يجب معالجة جميع الأجزاء الخشبية بأي تركيبة مطهرة من أجل منع ظهور البكتيريا التي تؤدي إلى التدمير والتعفن..

    التزجيج – يجب

    قبل البدء في العزل ، يجب طلاء اللوجيا. للقيام بذلك ، تحتاج إلى هياكل بلاستيكية دافئة ، يجب أن يعهد بتركيبها إلى أشخاص مدربين بشكل خاص. بالنسبة إلى زجاج لوجيا ، فإن العبوات ذات الغرفتين مع النظارات التي يبلغ سمكها 32 مم على الأقل هي الأنسب. مع العزل المناسب ، يجب أن يكون تركيبها مصحوبًا بتثبيت ملفات تعريف إضافية للتوسيع إلى اليسار ، وفوق وإلى يمين النوافذ الزجاجية المزدوجة.

    بعد التثبيت ، يجب أن تكون الرغوة والمفاصل رغوية بشكل كامل مع رغوة متصاعدة ، والتي يجب أن تكون مسطحة ، دون عيوب وتشققات. ثم يتم إغلاق الرغوة بحشو خاص من الخارج – وهذا سيساعد على حمايتها من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

    فتحات الرغوة بعد تزجيج لوجيا

    بعد تثبيت النوافذ ذات الزجاج المزدوج ، يجب أن تكون الرغوة بعناية.

    في بعض الحالات ، يتوقف أصحاب الشقق عند هذه المرحلة ويثبتون جهاز تدفئة. كقاعدة عامة ، هذا لا معنى له ، لأنه بدون العزل المناسب للحاجز والجدران والسقف والأرضية ، ستكون درجة الحرارة على اللوجيا أعلى بضع درجات فقط من الخارج.

    ما هو ضروري للعزل الحراري

    للقيام بالعمل على تدفئة لوجيا ، ستحتاج إلى:

    1. مواد العزل الحراري ، عادة رغوة ، اكسترول أو تكنوبلكس.
    2. رغوة ونظافة لذلك.
    3. مادة حاجز بخار (بينوفول أو عزل).
    4. مسامير بلاستيكية من نوع الصحن ، ومسامير على شكل سدادة بلاستيكية ، ومسامير مسمار ، ومسامير ذاتية التنصت لربط البطانات في جذوع الأشجار وبلاطة خرسانية ، للمعلقات والأظافر.
    5. الشريط المعدني.
    6. مطهر لتأخر الطلاء.
    7. قم بوضع شريط على جذوع الأشجار وبطانات تحتها لرفع مستوى سطح الأرضية (تجفيف الغرفة 45×60 أو مطهر 50×70).
    8. أدلة لتثبيت مواد التشطيب داخل لوجيا.
    9. الملفوف المجلفن وسرطان البحر للتثبيت.
    10. تعليق مجلفن لتركيب سكك الحديد والملف.
    11. قضبان خشبية 50 × 20 أو 50 × 30 أو 45 × 20 أو 45 × 30.
    12. أداة (مثقاب مطرقة ، مفك ، زردية ، مقص معدني ، شريط قياس ، مستوى ، قلم رصاص ، مستوى مع حامل ثلاثي ، بانوراما وبندقية رغوية).

    كيفية عزل لوجيا بنفسك

    بناء نظام عزل حراري على السقف

    اذهب إلى عزل السقف لوجيا. للقيام بذلك ، يتم تعليق المعلقات بالسقف للتثبيت اللاحق للقضبان. الآن يتم إرفاق لوحة رغوة البوليسترين بسطح السقف مع رغوة متصاعدة أو مثبتة على المسامير البلاستيكية ، بعد عمل فتحات صغيرة للتعليق في العزل.

    عزل السقف لوجيا

    عزل السقف لوجيا مع هيكل إطار معلق

    نصيحة: يجب اختيار قلب وتد (البلاستيك أو المعدن) على أساس وزن الموسع.

    يجب إغلاق الثقوب بقطع من العزل أو الرغوة.

    عزل الأرضيات على لوجيا

    لذا ، كيف يتم عزل الأرضية على لوجيا؟ أولاً ، يتم إرفاق حشوات مصنوعة من شعاع معالج بالمطهر ، والتي تعمل كدعامات ، بلوحة القاعدة.

    هام: يجب أن تكون حشوات الدعم مستوية.

    أثناء التثبيت ، يجب التأكد من أن ارتفاع الحزمة ، إلى جانب سمك اللوح ، بحيث ترتفع فوق جميع طبقات العزل بما لا يقل عن 5 مم. يتم إرفاق السجلات إلى الدعامات باستخدام مسامير ذاتية التنصت ، وبينها لوحات من مواد العزل. بعد ذلك ، يتم وضع طبقة حاجز بخار مع إحباط. يجب القيام بذلك حتى لا تكون مفاصل طبقات حاجز البخار في الزوايا الخارجية ، فقط في هذه الحالة يمكن تجنب حدوث “الجسور الباردة”..

    وضع العزل على أرضية لوجيا

    وضع العزل على أرضية لوجيا: وضع الشعاع والموقع بين فتحات الصوف المعدني

    هام: يحدث تكوين الجسور الباردة أيضًا بسبب تركيب جذوع خشبية في سمك ألواح رغوة البوليسترين ، واستخدام إطار معدني مثبت في جسم الألواح.

    يجب لصق جميع وصلات طبقة الفويل بشريط لتحقيق تأثير الترمس. إذا كانت النتيجة لوجيا مع غرفة معيشة ، ثم العزل والأرضيات نفذت على ارتفاع المستوى الداخلي للجدار. في نفس الوقت ، يصبح مستوى الأرضية أعلى بسبب العزل الموجود بين الفواصل.

    عزل الجدار: قواعد التنفيذ

    في المرحلة الأولى ، من الضروري تحديد الحاجة إلى عزل جدران لوجيا. يجب عزل الجدران التي تحد الشارع ، وكذلك الزوايا المجاورة للجدران المجاورة للغرفة ، بعناية. بعد ذلك ، نحدد ارتفاع الموسعات الإضافية. للعزل ، من الأفضل استخدام ألواح البوليسترين ذات الربع المحدد. هذا يسمح لك بالتخلص من الثقوب في أماكن اتصالهم. إذا لم تكن هذه اللوحات متوفرة ، فيجب وضع الألواح العادية في طبقتين مع إزاحة طبقات اللحام بحيث لا يتم تشكيل الثقوب من خلال الثقوب. يتم إرفاق الطبقة الأولى من المواد العازلة إلى لوح الأرضية باستخدام مسامير على شكل لوحة ، ويمكن إرفاق الطبقة الثانية برغوة التركيب الأولى.

    عزل جدران لوجيا من الداخل

    عزل جدران لوجيا من الداخل

    لذا ، نعزل الجدران الخارجية تحت الزجاج ؛ الجدران الجانبية المتاخمة للشارع ، وكذلك لوجيا الباردة المجاورة ؛ زوايا رأسية للجدران بجوار المباني السكنية.

    على طول الهياكل البلاستيكية وتحتها ، إلى الجدار الجانبي الدافئ وعلى طول الحاجز ، من الضروري إرفاق شريط رأسي من مادة العزل بارتفاع يساوي ارتفاع الجدار الجانبي والعرض:

    • لمنزل لوحة – أكثر من 300 مم ؛
    • للطوب – أكثر من 500 ملم.

    يمكن القيام بذلك مع الرغوة. يتم عزل الزوايا بطبقة عازلة من 20-30 ملم ، وفوقها حاجز بخار من الرقائق مع رقائق داخل لوجيا.

    وضع جدران حاجز بخار

    أعلى العزل ، يجب إرفاق حاجز بخار رقائق

    نصيحة: لتحقيق أفضل نتيجة ، يتم تثبيت حاجز بخار على الجانب الدافئ من مواد العزل.

    في الجزء العلوي من حاجز البخار ، يتم تثبيت المعلقات المرفقة مسبقًا بالجدران والسقف على مستوى الأدلة بحيث تتكون فجوة هوائية بين الطبقة العازلة ومواد التشطيب.

    تركيب أدلة على جدران لوجيا

    تركيب أدلة على جدران لوجيا

    نصيحة: في هذه المرحلة ، من الضروري تثبيت أدلة للتركيبات والستائر والتجفيف للكتان وغيرها من المعدات.

    هام: قبل تثبيت القضبان على الجدار الخارجي للمنزل ، من الضروري تنفيذ الأعمال الكهربائية.

    يمكن تثبيت الأدلة من شريط خشبي أو من ملف مجلفن.

    الانتهاء: إنشاء التصميم

    تم بالفعل تقريبًا حل مسألة كيفية عزل لوجيا بشكل صحيح ، ويبقى لإعطاء الغرفة نظرة نهائية مريحة. على جميع الأسطح ، يتم وضع صندوق من الأخشاب الجافة 40×20 ملم معالج بمطهر. يتم تعيين الصندوق حسب المستويات ، ويتم تثبيته على المسامير ومسامير التنصت الذاتية مباشرة على الخرسانة.

    رسم مخارط على الجدران المعزولة لوجيا

    رسم مخارط على الجدران المعزولة لوجيا

    يتم إرفاق مواد التشطيب بالصندوق. في معظم الأحيان ، يتم استخدام الألواح البلاستيكية أو الحوائط الجافة ذات مقاومة الرطوبة العالية للزخرفة الداخلية لوجيا. عيب استخدام ألواح الحوائط الجافة هو الحاجة إلى أعمال متابعة واسعة النطاق. يتطلب دريوال طلاء تمهيدي ومعجون وطلاء أو ورق حائط.

    لوجيا بعد الانتهاء

    لوجيا بعد الديكور: مكان مريح مريح مع ديكور فريد من نوعه

    نقوم بتثبيت عتبات النوافذ البلاستيكية تحت النوافذ المؤدية من الغرفة إلى لوجيا ، وعتبة PVC تحت الباب ، والتي بموجبها يجب عليك أولاً تثبيت سجل خشبي إضافي معالج بمحلول مطهر خاص.

    توصيل الحرارة للوجيا

    لكي لا يكون اللوجيا باردًا ، من الضروري تركيب مصادر حرارة إضافية. ممنوع منعا باتا بمعايير الدولة لإجراء تسخين المياه على لوجيا ، لذلك فإن سخانات الحرارة ستكون الخيار الأفضل. إذا كانت مساحة الغرفة أكثر من 6 مربعات ، فأنت بحاجة إلى تثبيت سخانات مروحة في نهايات متقابلة. يمكن استخدام سخانات الزيت المتنقلة والمواقد الكهربائية.

    الأخطاء المحتملة وبعض النصائح عند تدفئة لوجيا

    يمكن أن تؤدي أعمال العزل التي تتم بشكل غير صحيح إلى تكثيف على الجدران (تأثير الجدار “الباكي”) بين العزل والجدار. هناك تفسير بسيط للغاية لهذه الظاهرة: الهواء الدافئ للغرفة يتكثف عند الاتصال بجدار بارد يواجه الشارع. تراكم كبير للرطوبة في طبقة العزل محفوف بانخفاض كبير في خصائص العزل الحراري للمادة وظهور الفطريات على الجدران ، مما يؤدي إلى تدمير المبنى.

    إذا ظهرت تسريبات على اللوجيا من وقت لآخر ، فيجب إغلاق جميع طبقات اللحامات.
    من الأفضل أن يعهد إلى جميع المهنيين في العمل على تدفئة لوجيا بمهنيين حقيقيين ، وهذا سيتجنب التكاليف غير الضرورية ، سواء المالية أو الوقت.

    logo

    للإجابة

Loggia, balcony

How to insulate a loggia with their hands: technology tips

The idea to transform the loggia in another roomIt comes to mind to many, but few actually dare to realize it. Someone pushes imposed myth about the high cost and complexity of the process, some are not able to pay for the work of experts, as well as a loggia to warm themselves, they do not know. This article will try to convey to the economy of the first conversion loggias, and the second is painted in detail the entire process from beginning to end.

Content

  • So whether you need to warm a loggia?
  • Meticulously preparing for warming
  • Glazing - a mandatory step
  • What is needed for insulation
  • How to insulate yourself loggia
    • Construction of thermal insulation system on the ceiling
    • Warming of the floor in the loggia
    • Wall insulation: Run rules
    • Finishing works: the creation of design
    • Conducting heat to the loggia
  • Possible errors and some hints at warming loggia

So whether you need to warm a loggia?

Of course, it all depends on the individualpreferences. If you are determined to use the loggia only as a warehouse, then it is not necessary to insulate. But in order to bring to life one of the most interesting design projects, where there is a huge amount, insulation - it is a necessity. In addition, it will reduce heat loss and significantly reduces the penetration of dust, noise and harmful gases into the room, which is especially important for people living in apartments with windows facing the main streets and avenues with heavy traffic.

Windows on the balcony

Installing double-glazed windows will reduce noise and dust penetrating the street

On the balconies you can arrange a small greenhouse, set the coffee table and armchairs, to arrange a sports area with exercise equipment and a lot more interesting. In this case, warming again to avoid.

It is also necessary to warm the surface of the loggia inif you decide to combine it with the adjacent room, because otherwise the outer wall in the cold season will syret and covered with mold, and the room will be a very low temperature.

Combining the loggia with living room

Combining the loggia to the living room to increase the usable space of the apartment

Meticulously preparing for warming

Parapet, or an external enclosure loggia - isthe weakest link at warming. Indeed, it is in contact with the street light is designed to pass while removing noise penetration of moisture, dust and cold. The most common is the parapet concrete slab, in this case, before the warm loggia with your hands, you need to carefully lay wide slit (eg brick) and concreted narrow.

Parapet loggia

For masonry parapet balconies enough in a half-brick, so as not to burden the design of obesity

If parapet metal or is notIt coincides with the upper level floors before insulation loggia necessary to carry out masonry parapet and side walls. For this purpose, better to use concrete blocks or ceramic brick. The outer surface of the enclosure can be finished plastic siding or decorative panels, it also warms the area of ​​loggias.

Tip: all wooden parts should be treated by any antiseptic preparation in order to prevent the emergence of bacteria that lead to destruction and decay.

Glazing - a mandatory step

Before starting insulation loggia necessaryglaze. This will require the kind of plastic construction, the installation of which should be entrusted to specially trained people. For glazing balconies are best suited triple-pane glass packages with not less than 32 mm thick. With proper insulation of the installation must be accompanied by the installation of expansion profiles dobornyh left, top and right side of the double-glazed windows.

After installation, you should carefully zapenit seams andjoints with foam, which should lie flat, without defects and cracks. Further special foam nashchelnikami locked from the outside - it will help protect it from the harmful effects of sunlight.

Foaming slots after glazing loggia

After you install double-glazed windows all cracks should be carefully zapenit

In some cases, owners of apartmentsstop at this point and set the heating device. As a rule, it does not make any sense, because without proper insulation parapet walls, ceiling and floor in the loggia temperature is only a few degrees above the outside.

What is needed for insulation

To carry out work on warming loggia need:

  1. Insulated material, is commonly used foam Extrol or TECHNOPLEX.
  2. Polyurethane foam and cleaner for it.
  3. Vapour material (penofol or izolon).
  4. Plastic plate type dowels, plugs in the form of a plastic cork plugs nailing, screws for fastening the pads to the joists and the concrete slab for the hangers, nails.
  5. Metallized adhesive tape.
  6. Antiseptic coating lag.
  7. Bruce on the joists and backing for them to raise the level of the floor surface (chamber drying 45x60 or 50x70 antiseptic).
  8. The guide for attaching decorative materials inside the loggia.
  9. Galvanized profile and crabs for installation.
  10. Galvanized hangers for mounting rails and profile.
  11. Wooden beams 50h20, 50x30, 45h20 or 45h30.
  12. Tools (hammer, screwdriver, pliers, metal scissors, tape measure, level, pencil, level with tripod, jigsaw and gun foam).

How to insulate yourself loggia

Construction of thermal insulation system on the ceiling

Go to ceiling insulation loggias. To do this, suspensions attached to the ceiling for the subsequent installation guide. Now polystyrene plate is fixed to the ceiling surface mounting or mounting on foam plastic dowels Belleville, after making a small slit in the insulation for hanger.

Thermal insulation of the ceiling loggia

Thermal insulation of loggia ceiling using an overhead frame structure

Tip: core plugs (plastic or metal) should choose based on the weight utelitelya.

The holes are sealed necessarily pieces of insulation and assembly foam.

Warming of the floor in the loggia

So, how to insulate the floor on the balcony? First, a base plate fastened gaskets treated with antiseptic timber serving as supports.

Important: laying-support should be aligned on the level.

Installation should ensure thatheight of timber logs with the thickness was such that they towered above all the layers of insulation not less than 5 mm. Logs are attached to the supports with screws and plates are arranged between the insulation material. Further stretches out vapor barrier foil. This must be done so that the joints of the vapor barrier layer was not in the outer corners, only in this case you can avoid "cold bridges".

Placing insulation on the floor loggia

Placing insulation on the floor loggia: laying timber and the location of mineral wool between joists

Important: the formation of thermal bridges causes also the installation of wooden log in the thick expanded polystyrene plates, and the use of a metal frame, mounted in the body panels.

All the connections you need to glue foil layer tape to secure the thermos effect. If the result is a loggia with a combined living room, then insulation and floor finishes carried to a height of the inner walls of the plane. At the same floor level becomes higher due to a heater, placed between the joists.

Wall insulation: Run rules

The first stage should determine whetherin wall insulation loggia. The walls that border the street, as well as the adjacent corners of the walls bordering the bathroom, should be thoroughly warmed. Next, determine the height dobornyh expanders. To make better use of thermal insulation polystyrene plates with the selected quarter. This allows you to get rid of through holes in the places of their connection. If these plates was not available, then the common plate to be laid in two layers with an offset connection joints so that the through holes were not formed. The first layer of the insulation material is attached to the ceiling plate using dowels Belleville, and the second can be attached to the first component foam.

Wall insulation from inside the lodge

Wall insulation from inside the lodge

So, insulate exterior walls by fiberglass; side walls bordering the street, as well as with neighboring cold loggias; vertical angles of the walls adjacent to the living quarters.

Along plastic constructions beneath and to the side wall and along the warm parapet is necessary to attach a vertical insulated material strip height equal to the height of the side wall, and a width:

  • for panel houses - more than 300 mm;
  • for brick - more than 500 mm.

This can be done with the help of foam. Angles insulated insulation layer is 20-30 mm, and it is located on top of foil vapor barrier foil inside the loggia.

Laying the vapor barrier wall

Above the insulation should be attached foil vapor barrier

Tip: For best results, steam installed on the warm side of insulation materials.

On top of the vapor barrier using suspensions, advanceattached to the walls and ceiling, set at the level of the guide, so as to form an air gap between the insulating layer and the finishing material.

Mounting rails on the walls of the loggia

Mounting rails on the walls of the loggia

Tip: At this stage you need to install guides to the lamps, curtains, dryer and other equipment.

Important: Before installing the rails on the outside wall of the house is necessary to carry out electrical work.

The guide can be installed from a wooden beam or galvanized profile.

Finishing works: the creation of design

The question is, how to insulate a loggia, almostresolved, it remains to give the room a finished look cozy. On all surfaces applied to a dry timber crate 40h20 mm, treated with antiseptic. Crate is exposed through the levels, is mounted on the anchors and screws directly to the concrete.

Applying battens to wall insulation loggia

Applying battens to wall insulation loggia

Finishing materials are attached to the crate. Most often used for interior trim loggias used plastic panels or gypsum board, which has high moisture resistance. The downside of the application of gypsum panels is a need for large-scale follow-up work. Plasterboard require primer, putty and paint or stickers wallpaper.

Loggia after finishing

Loggia after the finish: a cozy resting place with unique decor

Under the windows of the room overlooking the loggia,install plastic window sills and under the door - PVC threshold under which you first need to install additional lag wood treated with a special antiseptic solution.

Conducting heat to the loggia

To the loggia it was not cold,need extra heat sources. State Standards is strictly forbidden to carry out to the loggia water heating, so the best option would convectors. If floor space is more than 6 squares, then install the heater need two at opposite ends. You can use the mobile oil heaters and electric fireplaces.

Possible errors and some hints at warming loggia

Incorrect work on warming maycause condensation on the walls (the effect of "weeping" wall) between the insulation and the wall. This phenomenon has a very simple explanation: the warm room air condenses on contact with the cold wall, overlooking the street. A large accumulation of moisture in the insulation layer is fraught with a significant decrease in heat-insulating properties of the material and the appearance of mold on the walls, destroying the building.

If on the balcony from time to time there are leaks, to seal all joints bulkhead.
Better insulation works loggia trust these professionals, this will avoid unnecessary costs, both financial and time.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sylvia

Reply