الممر

كيفية تنظيف السجادة بنفسك: اختيار وسائل وطرق التنظيف

كيفية تنظيف السجادة بنفسك

تذكر كيف اخترت غطاء الأرضية: لقد بحثت عن سجادة مناسبة وخصائص تشغيلية مدروسة. تذكر كم كانت فخورة بمزيج جيد من الألوان. يبدو ، ما أكثر ترغب في ذلك؟ – إن التصميم الداخلي المدروس جيدًا يرضي العين ، ولكن يجب الحفاظ على الجمال. من العار أن يفقد المنتج مظهره الجذاب بسرعة أو بسبب البقع “المزروعة” بطريق الخطأ ، نظرًا لأن الرعاية غير المناسبة ، ستنخفض كل الجهود. لنتحدث اليوم عن السجاد. فكر في أنواع هذه الأرضيات الشعبية ، وتعرف على كيفية تنظيف السجادة بشكل صحيح حتى تحتفظ بجميع صفاتها بأفضل ما يمكن.

المحتوى

  • ملامح تنظيف أنواع مختلفة من السجاد
  • كيفية تنظيف سجادتك
  • تفاصيل التنظيف الرطب
  • تنظيف جاف بسيط
  • الرغوة وطريقة التنظيف
  • ثبت الطرق الشعبية

الرعاية الرئيسية لأي نوع من السجاد هي التنظيف في الوقت المناسب والمنتظم: لا يمكنك إزالة أي أوساخ بمكنسة ، يبقى تنظيفه بمكنسة كهربائية مرتين على الأقل في الأسبوع. من الأفضل قيادة مكنسة كهربائية بفرشاة ضد الكومة ، وتجنب الضغط بجهد. دعونا نفكر بمزيد من التفصيل في تصنيف السجاد ، حتى تتمكن من التنقل في مسائل الرعاية الإضافية.

لذا ، فإن السجادة عبارة عن غطاء أرضي حديث ، وبنية السجاد بأنواع مختلفة متشابهة: القاعدة الأساسية ، وطبقة التثبيت ، والقاعدة الثانوية ، وفي الواقع ، الوبر.

ملامح تنظيف أنواع مختلفة من السجاد

  • تكوين القاعدة (المطاط الرغوي ، اللاتكس ، الجوت الاصطناعي أو الطبيعي) ؛
  • عن طريق تكوين الكومة (المواد الطبيعية أو المختلطة أو الاصطناعية) ؛
  • حسب نوع الوبر (طريقة مختلفة لنسج الوبر ، الطول ، التوحيد).

إذا كنت تستخدم خيوطًا طبيعية (قطن أو كتان أو سيزال أو صوف) في إنتاج السجاد ، فأنت محظوظ لأن هذه الطلاءات صديقة للبيئة. كومة مرنة ، كثيفة. التنظيف الرطب بالمعنى المعتاد للكلمة – استخدام مكنسة كهربائية للغسيل ، على سبيل المثال ، هو بطلان.

مخطط التنظيف الرطب مع مكنسة كهربائية للغسيل

التنظيف الرطب باستخدام مكنسة كهربائية للغسيل

تذكر مبدأ تشغيل المكنسة الكهربائية: شامبو تنظيف خاص للسجاد يذوب في الماء ، ويفرك بعناية في طلاء متسخ. وبعد فترة ، تتم إزالة المزيد من الرطوبة مع التلوث المذاب بالفعل. الكومة الطبيعية تخزن الرطوبة المتبقية لفترة طويلة. من أجل عدم تكاثر الرطوبة الزائدة في المنزل ، من الأفضل استخدام تركيبة جافة خاصة لإزالة الأوساخ (التنظيف الجاف). التنظيف الرطب بقطعة قماش ممزقة جيدًا ممكن أيضًا ليس أكثر من مرة في الشهر. يجب أن يتم التنظيف الجاف مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر.

يمكن تنظيف السجاد المصنوع من المواد الاصطناعية باستخدام مكنسة كهربائية للغسيل. ولكن من المهم جدًا إزالة الرطوبة الزائدة بعناية. السجادة مشربة بمحلول خاص طارد للأوساخ ، عندما يكون المنتج مبللاً ، يمكن غسل المحلول وسيفقد السجاد خصائصه المفيدة في طرد الأوساخ. وتجدر الإشارة إلى حقيقة أخرى: إذا كانت السجادة تحتوي على قاعدة لاصقة ، فمع الترطيب المفرط ، يمكن تشوه القاعدة. اللون مهم أيضًا للحفاظ على تجانس اللون ، للقضاء على تشكيل البقع غير الجذابة على الطلاء ، من الأفضل تجنب التبليل المكثف للسجادة.

إذا كان الأساس الثانوي للسجاد مصنوعًا من الجوت الطبيعي ، فإن هذا المنتج لا يتحمل ملامسة الرطوبة: قد يتشوه الطلاء (الانكماش بعد ملامسة الماء) ، ورائحة كريهة ، وقد تظهر العديد من الفطريات والعفن.

القاعدة المصنوعة من المطاط الرغوي واللاتكس والجوت الاصطناعي لا تخشى التلامس مع الماء ، ولكن المنتج لن “يأتي إلى رشده” من الرطوبة الشديدة. يجب أن تجف أي سجادة بعد التنظيف الرطب بشكل صحيح. السجاد ذو القاعدة المطاطية المطاطية أثناء وضعه محكم للغاية على الأرض ، وإزالة هذه السجادة دون الإضرار بالقاعدة أمر صعب ، فمن الأفضل استخدام طريقة التنظيف الجاف في هذه الحالة.

يمكنك طلب المساعدة المهنية – هناك العديد من شركات التنظيف التي يكون تخصصها الرئيسي هو تنظيف السجاد في المنزل. سيحدد المتخصصون نوع الطلاء ، وينظفون الأنسب لنوع السجاد الخاص بك ، ويعيدون الطلاء المقاوم للكهرباء الساكنة والأوساخ (التشريب الاحترافي الخاص للسجاد) ، ومن الممكن استخدام مثبطات اللهب الخاصة. ومع ذلك ، من السهل تنظيف السجادة في المنزل. فكر في طرق التنظيف بمزيد من التفصيل..

كيفية تنظيف سجادتك

  • التنظيف الرطب؛
  • التنظيف الجاف
  • مع مكنسة كهربائية ؛
  • تنظيف رغوي
  • التنظيف المهني.
التنظيف الرطب

تنظيف السجاد الرطب في المنزل

تفاصيل التنظيف الرطب

عادة ما يتم ذلك بقطعة قماش مبللة أو فرشاة ناعمة (حتى لا تتلف هيكل السجادة). يتم تطبيق محلول شامبو خاص للسجاد (عادة ملعقة واحدة لكل لتر من الماء ، اتبع التوصيات الموضحة على عبوة المنتج) على سطح الطلاء. يطحن المحلول برفق على السطح ، ويتجنب الماء الزائد. لا يمكنك خلط العديد من المنتجات ذات التركيبة المختلفة.

مهم! استخدم فقط منظفات السجاد المتخصصة. يمكن أن يسبب استخدام المنظفات العشوائية تلوثًا مفرطًا في المستقبل وفقدان مرونة ونعومة الألياف (المنتج لا يغسل بشكل صحيح ، يلتصق بالكومة ، يجذب الغبار والأوساخ).

يمكن أن يكون تنظيف السجاد في الثلج أحد الخيارات للتنظيف الرطب (الحالة الرئيسية هي الثلج الجاف). يكرر تسلسل الإجراءات تنظيف سجادة مألوفة منذ الطفولة: يتم تشغيل السجادة مع كومة على الثلج ، ويتم دفعها قليلاً باستخدام مكنسة ، مما يؤدي إلى إزالة الغبار. ثم ينقل مرة أخرى لتنظيف الثلج ، ويكرر الإجراء.

تنظيف جاف بسيط

من أجل تنظيف السجاد بدون ماء ومنظفات مختلفة ، يتم استخدام تركيبة جافة خاصة لتنظيف السجاد. الخطوة الأولى هي تنظيف السطح باستخدام مكنسة كهربائية. يجب تطبيق المسحوق بالتساوي باليد أو باستخدام آلة خاصة. لكي يمتص المسحوق الأوساخ بشكل صحيح ، يجب تركه على السطح – تعتمد مدة الإجراء على درجة التلوث. عادة من نصف ساعة إلى ساعتين. بمرور الوقت ، تتم إزالة المسحوق باستخدام مكنسة كهربائية.

تنظيف السجاد برغوة خاصة

تنظيف السجاد الرغوي

الرغوة وطريقة التنظيف

تحتوي التركيبة الخاصة لتنظيف السجاد والسجاد على مكونات منظفات مختلفة: قلويات ، مواد كاشطة دقيقة ، كحوليات ومواد أخرى يتم اختيارها بطريقة تذويب الغبار والشوائب المختلفة. تنظيف الرغوة هو ترطيب خفيف للسطح مع رغوة ذات تركيبة خاصة لإزالة الملوثات ، دون ترطيب مكثف. يتم تطبيق الرغوة بواسطة مكنسة كهربائية مع فوهة خاصة لطلاء تم تنظيفه مسبقًا (باستخدام مكنسة كهربائية). بعد التطبيق ، من الضروري تحمل الوقت اللازم للمكونات النشطة للرغوة لتدمير الشوائب في غفوة الطلاء. تتم إزالة الرغوة بالأوساخ من السجادة بواسطة مكنسة كهربائية.

هناك العديد من منتجات التنظيف المتخصصة المعروضة للبيع: مزيلات البقع ، المساحيق ، الهباء الجوي ، الشامبو ، ولكن هناك أيضًا علاجات شعبية منسية بدون نسيان: لتنظيف السجاد ، من الممكن تطبيق وصفات للسجاد ، خاصة عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع.

ثبت الطرق الشعبية

أسهل طريقة للحصول على بقعة جديدة. إذا لم يكن هناك منظف سجاد متخصص في المنزل عن طريق الصدفة ، وكانت البقعة موجودة بالفعل وتفسد مزاجك مع وجودك ، فلا تيأس ، ربما تساعد إحدى الوصفات القديمة المثبتة في تصحيح الموقف.

بادئ ذي بدء ، يجب أن تكون بقعة جديدة مبللة – بعناية ، دون فرك على طول الحواف. إذا انسكب شيء سميك (الكاتشب ، المربى ، المايونيز) – اجمع باستخدام ملعقة ، وحاول مسح البقعة المتبقية بإحدى الصيغ الموضحة أدناه.

ستصبح البقع الناتجة عن العصير والكاتشب والمربى تحت تأثير محلول حامض الستريك أخف بكثير. يوصى بترطيب البقعة قليلاً ورشها بحامض الستريك ، وتركها لبضع دقائق ، ثم إزالتها بقطعة قماش مبللة ، ومسحها بقوة. محلول الكحول والخل (3 أجزاء من الكحول لكل جزء من الخل) يهدف أيضًا إلى إزالة البقع من العنب والقهوة والنبيذ. من المقبول عمومًا أن محلول الخل المائي الحمضي قليلاً يعيد تألق اللون وتألقه إلى الوبر. يوصى بالماء البارد مع الأمونيا لإزالة البقع من الشاي والقهوة. إذا قمت بصب الملح على بقعة دهنية جديدة ، فإن البلورات تمتص الدهون بسرعة.

تنظيف السجاد المهنية

تنظيف السجاد المهنية في المنزل

الأكثر فعالية لا يزال يعتبر تنظيف السجاد المهنية في المنزل. في الواقع ، إلى جانب وسائل فعالة للغاية ، يتم استخدام تقنيات مختلفة ومعدات باهظة الثمن خاصة.

كما ترون ، هناك العديد من الطرق لتنظيف سجادتك في المنزل. يمكنك استخدام أحدث إنجازات مطوري المواد الكيميائية المنزلية أو استخدام إحدى الأدوات المتاحة. تعتمد فعالية التطبيق على كفاءتك (كلما “زاد” التلوث ، زادت صعوبة إزالته). إذا لم تتمكن من التعامل مع التلوث بنفسك ، يمكنك استخدام خدمات إحدى شركات التنظيف – تنظيف السجاد الاحترافي في المنزل خدمة باهظة الثمن ولكنها فعالة. اجعل منزلك دائمًا مريحًا ومريحًا.

logo

للإجابة

Corridor

How to clean the carpet yourself: selection means and method of cleaning

How to clean the carpet yourself

Remember how you choose flooring: trying to find a suitable color carpet, studied the performance. Remember how proud to have a good color combination. It would seem, what more could you want? - Thoughtful interior pleases the eye, but it is necessary to maintain the beauty. It's a shame if because of improper care product quickly lose its attractive appearance or due to accidental "planted" spots will go down the drain all the efforts. Let's talk today about the carpeting. Consider the types of this popular flooring, find out how to properly clean the carpet, so he kept as long as possible their best qualities.

Content

  • Features of different types of carpet cleaning
  • As a self-clean the carpet
    • Specificity Washable
    • The simplest dry cleaning
    • Foam and cleaning method
    • Verified folk ways

Basic care for any type of carpetis timely and regular cleaning: broom dirt does not vymetesh remains vacuuming at least 2 times a week. It is better to drive a vacuum cleaner with a brush against the nap, avoiding compressions with effort. Let us consider the classification of the carpet so that you can navigate the issues for further care.

Well, carpet - modern flooring, carpet on the structure of different species is similar: the primary basis for fixing layer, a secondary basis and, in fact, the pile.

Features of different types of carpet cleaning

  • on the basis of a (foam rubber, latex, synthetic or natural jute);
  • composition pile (natural, synthetic or mixed materials);
  • by type of pile (different method of weaving pile, length, uniformity).

If the production of carpet has been usednatural yarns (cotton, linen, sisal, or wool) - you're in luck, because such coatings are environmentally friendly. Worth a resilient, tight. Wet cleaning in the usual sense of the word - by a washing vacuum cleaner, for example, in this case, is contraindicated.

Driving wet cleaning using detergent cleaner

Wet cleaning using detergent cleaner

Recall action detergent cleaner principle: special cleansing shampoo for carpets is dissolved in water, carefully rubbing the soiled surface. Some time later, a greater amount of moisture is already removed the dissolved pollution. Natural long nap keeps any remaining moisture. In order not to dilute the excess moisture in the house, it is better to use a special dry composition for removing dirt (dry cleaning). Wet cleaning is a well-wrung cloth also can be made more than once a month. Dry cleaning should be performed at least once in six months.

Carpets made of synthetic materials can becleaned with detergent cleaner. But it is very important to thoroughly removes excess moisture. Carpeting dirt-repellent impregnated with special solution, when soaking the product solution can clean up and its beneficial properties repel dirt lose your carpet. It should be noted another fact: if the carpet adhesive agent, it is possible with excessive wet base deformation. Color is also important to maintain color uniformity, eliminate the formation of unattractive stains on the cover, it is better to avoid intensive moisturizing carpet.

If a secondary backing of carpet was madenatural jute, then the product is very poorly tolerate exposure to moisture: the coating can be deformed (shrinkage after contact with water), optionally odor, various fungi and mold.

The base of the foamed rubber and latex, andartificial jute is not afraid of contact with the water, but from the intense moisturizing product "wakes up" any time soon. Any carpet after wet cleaning is to dry properly. Carpets with a basis of latex rubber during installation is very tight to the floor, remove a carpet without damage to the foundations - is problematic, it is best to apply in such a case, a dry cleaning method.

You can seek professional help -There are many cleaning companies, whose main specialization - carpet cleaning at home. Specialists determine the type of coverage, will make cleaning the most appropriate for your type of carpet, restore anti-static and dirt-repellent coating (special professional adhesives for carpet), it is possible to use special flame retardant formulations. However, it is easy to clean the carpet in the home. Let us consider ways of cleaning.

As a self-clean the carpet

  • wet cleaning;
  • dry cleaning;
  • using a vacuum cleaner;
  • foam cleaning;
  • professional cleaning.
Wet cleaning

Wet carpet cleaning at home

Specificity Washable

Usually with a damp cloth orbrush with soft bristles (not to damage the carpet structure). The solution is a special shampoo for carpet (usually, only one tablespoon per gallon of water, follow the guidelines on the packaging means) is applied to the surface of the coating. It should be gently rubbed over the surface of the solution while avoiding excess water. You can not mix several funds with different composition.

Important! a specialized carpet cleaners should be used. The use of random detergent may cause excessive pollution in future, and loss of elasticity and softness of the fibers (means not washed properly adheres to the pile, drawing the dust and dirt).

One embodiment of the wet cleaning may becarpet cleaning in the snow (the main condition - dry snow). Sequence repeats familiar from childhood Carpet Cleaning: Carpet pile is turned on snow, clap lightly broom, knocking the dust. Then transferred again to the pure snow, repeating the procedure.

The simplest dry cleaning

To clean the carpet without water andvarious detergent uses a special formulation for dry cleaning of carpet. The first step is to clean the surface with a vacuum cleaner. The powder should be applied in an even layer manually or by using a special machine. To the powder has absorbed the dirt as it should, it should be left on the surface - the duration depends on the degree of contamination. Usually from half an hour to two hours. Over time, the powder was removed by a vacuum cleaner.

Cleaning the carpet with a special foam

Foam carpet cleaning

Foam and cleaning method

Special composition for carpet cleaning andcarpet cleaners contain various ingredients: alkalis, fine abrasives, alcohol and other substances, chosen so as to dissolve the dust and various impurities. Foam cleaning - it's easy to moisturizing surface foam specially formulated to remove dirt, without intensive moisturizing. The foam is applied to a vacuum cleaner with a special nozzle on the pre-cleaned (with a vacuum cleaner) coating. After the application is required to withstand the time it takes the active components of the foam to break down pollutants in the villi cover. The foam mud is removed from the carpet with a vacuum cleaner.

On sale is a set of specializedcleaning products: stain removers, powders, sprays, shampoos, but there are undeservedly forgotten folk remedies: Cleaning carpet is quite possible to apply the recipes compositions intended for carpet cleaning, especially when it comes to stain removal.

Verified folk ways

The easiest way to bring fresh stain. If by chance in the house did not have any specialized carpet cleaners and spot already and spoil their existence to your mood, do not despair, maybe one of the old proven recipes will help rectify the situation.

First of all, fresh stain need to get wet -gently, without rubbing on the edges. If you spilled something dense (ketchup, jam, mayonnaise) - collect a spoon and try to scrub the stain remained one of the compositions set forth below.

Stains from juice, ketchup and jam under the influencecitric acid solution will be much lighter. It is recommended to slightly moisten the stain and sprinkle with citric acid, leave for a few minutes, then remove with a damp cloth, wiping from the effort. Alcohol-vinegar solution (3 parts alcohol to 1 part vinegar) is also designed to remove stains from grapes, coffee, wine. It is believed that the slightly acidic water-vinegar solution returns pile shine and brightness of color. Cold water with ammonia it is recommended to remove stains from coffee and tea. If you pour salt on a fresh grease stain, the crystals quickly absorb fat.

Professional carpet cleaning

Professional carpet cleaning at home

The most effective is considered still a professional carpet cleaning at home. After all, along with highly effective use different technology and a special expensive equipment.

As you can see, there are many ways of carpet cleaningat home. You can take advantage of the latest achievements of the developers of household chemicals or apply one of the available tools. Efficiency of application depends on your agility (the "older" pollution, the harder it is to bring it). If you cope with the pollution does not work, you can use the services of one of the cleaning companies - the professional carpet cleaning at home - expensive, but effective service. Let your home will always be cozy and comfortable.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Samantha

Reply