الجدران

كيفية إزالة ورق الحائط من الجدران: طرق تشغيلية موثوقة

كيفية إزالة ورق الحائط من الجدران

إذا كنت تخطط لتغيير خلفية – عظيم! مخطط ألوان جديد ، نسيج ، نمط – هذا هو مزاج جديد ، داخلي جديد تمامًا! ربما كنت قد بحثت بالفعل عن خلفيات جميلة؟ من أجل تحقيق الخطة ، ولكي تكون الخلفية الجديدة جيدة ، وليس فقاعات أو قشور ، من المهم تحضير السطح بشكل صحيح: إزالة ورق الحائط القديم ، والشقوق المعجون ، وتمهيد الجدران. في هذه المقالة سنلقي نظرة على كيفية إزالة ورق الحائط من الجدران ب “دم قليل” ، دون أي تكاليف مادية خاصة وصدمات عصبية.

المحتوى

  • الأدوات والمواد
  • أمر عمل
  • إذا لم تتمكن من إزالة الخلفية بالطريقة المعتادة
  • كيفية إزالة ورق جدران الفينيل
  • فراق مع غير المنسوجة القديمة
  • كيفية “خالية” دريوال من ورق الجدران
  • كيفية إزالة ورق الحائط السائل

إذا كان عليك أن تأخذ خلفية مع ملاط ​​الأسمنت المغطى بالجبس ، وجدار مضغوط ومجهز ، وإذا استخدمت غراء ورق الحائط العادي ، وعلى الرغم من أن الخلفية فقدت مظهرها ، إلا أنها لم تفقد قوتها (لم يتمزق في متناول اليد) – اعتبر نفسك محظوظًا ، لأن يمكنك إزالة الخلفيات القديمة في بضع دقائق! ولكن إذا كانت ورق الحائط رقيقًا وممزقًا بسهولة ، وحتى لصقه على غراء PVA – فستجده أسهل جدار من اللوح الجصي, كيفية التخلص من البقايا المكروهة من خلفيات غير ضرورية. لكن لا شيء مستحيل! بعد قراءة المقال ، ستتعلم كيفية إزالة الخلفيات القديمة ، حتى لو تم لصقها “إلى الأبد والأبد”. من بين جميع أنواع ورق الحائط ، فإن الأصعب إزالته هو ورق الحائط القديم للحقبة السوفيتية. أولاً – يرجع ذلك إلى ميزات الخلفية نفسها. ثانيًا ، مع الخصائص النوعية للغراء المستخدم في تلك الأيام ، في أفضل الأحوال – CMC ، في أسوأ الأحوال – Bustilat ، غراء الخشب ، PVA. يكاد يكون من المستحيل تمزيق ورق الحائط هذا مع لوحة كاملة. يطرح السؤال بشكل لا إرادي ، وكيفية إزالة ورق الحائط في هذه الحالة؟ – يجب أن يتم شطبهم بالجهد ، السنتيمتر بالسنتيمتر. هذه مهمة شاقة إلى حد ما ، ولكن يجب أن تكون هناك طريقة لجعل المهمة أسهل؟ – بالطبع! هناك العديد منها! مسلحًا بالمعرفة المكتسبة ، تحصل على العمل ، وتتعجب من مدى سهولة خلع الخلفيات القديمة.

إزالة خلفية

قبل لصق الجدران بخلفية جديدة ، يجب إزالة المادة القديمة بالكامل

في الأيام الخوالي ، قبل ورق الجدران ، تم إعداد الجدران عن طريق لصق الصحف. إذا كانت الجدران تحتوي بالفعل على ورق حائط ، فلن تتم إزالتها ، ولكن يتم لصقها ببساطة فوق جدران جديدة فوق الجدران القديمة. على مر السنين ، يمكن تراكم العديد من طبقات ورق الحائط على الجدران ، ملتصقة ببعضها البعض. إن ترك مثل هذا القبح على الحائط ليس أمرًا صحيًا: فالعفن والحشرات المختلفة غالبًا ما تبدأ في مثل هذه الخلفيات متعددة الطبقات. هذا يسبب رائحة كريهة في الشقة..

هذا الوضع خطير بشكل خاص عندما يكون هناك أطفال صغار في المنزل ، لأن تلف الجدران بالعفن والفطريات هو السبب الرئيسي لأمراض الحساسية. هناك العديد من الطرق الموضحة أدناه لتحرير الجدران من جميع بقايا الماضي هذه..

الأدوات والمواد

  • دلو من الماء الدافئ ، حيث من الأفضل إضافة منظف غسل الصحون ؛
  • بكرة طلاء ، إسفنجة رغوية أو بخاخ.
  • ملعقة معدنية أو مكشطة.
  • سلم؛
  • شريط الإخفاء؛
  • فيلم البولي ايثيلين
  • الغسيل الكيميائي لورق الحائط ؛
  • سكين؛
  • فرشاة معدنية
  • رفرف من الحديد والقطن.

من الملائم أكثر تصوير خلفية الشاشة من الأعلى إلى الأسفل. بادئ ذي بدء ، يجب عليك إزالة الحافة العلوية من ورق الحائط باستخدام ملعقة ، ثم سحبها لأسفل ، والتخلص من الأماكن المتأخرة بشدة. قد يكون هذا كافيا. ولكن إذا لم تعمل خلفية الشاشة بشكل جيد ، فستكون هناك حاجة إلى رطوبة إضافية لتليين الغراء القديم. دعونا نفكر بالتفصيل في كيفية إزالة الخلفيات القديمة بسرعة.

نزيل ورق الحائط باستخدام ملعقة

من الملائم إزالة ورق الحائط من الأعلى إلى الأسفل ، “التقاط” المناطق المرفقة بإحكام باستخدام ملعقة

أمر عمل

  1. قبل الشروع في إزالة ورق الحائط ، من الضروري مراعاة القواعد الأولية للسلامة التقنية ، لأنه يوجد على الجدران مفاتيح ومفاتيح كهربائية. وفي العمل ، قد تضطر إلى استخدام الماء أو السوائل الموصلة الأخرى. لذلك ، طوال مدة العمل على إزالة ورق الحائط ، من الضروري إيقاف الكهرباء. بعد ذلك ، مآخذ الغراء والأسلاك والمفاتيح بشريط لاصق
  2. باستخدام شريط لاصق ، يجب لصق غشاء بلاستيكي بعرض لا يقل عن 50 سم على اللوح ، ومرة ​​أخرى ، يجب لصق الطرف الآخر من الفيلم باستخدام شريط لاصق على الأرض. سيؤدي ذلك إلى تسهيل عملية التنظيف..
  3. الآن تحتاج إلى نقع ورق الحائط القديم بشكل صحيح بالماء الدافئ مع منظف لغسل الأطباق أو صابون سائل ، انتظر 10-15 دقيقة وأعد البلل. في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى أن تأخذ مساحة كبيرة على الفور ، لأنه أثناء الكشط في مكان ما ، في مكان آخر سيكون لديك بالفعل وقت لتجف. من أجل اختراق أفضل للمياه ، يجب خدش سطح ورق الحائط بسكين أو مكشطة. بعد التورم ، قم بتنظيف ورق الحائط القديم باستخدام ملعقة. يمكنك تطبيق غسلات كيميائية خاصة لورق الحائط. للقيام بذلك ، وفقًا للتعليمات ، من الضروري تحضير محلول وتطبيقه على سطح ورق الحائط باستخدام إسفنجة أو رذاذ. تتمتع محاليل الغسيل هذه بنفاذية عالية وتدمير الطبقة اللاصقة جيدًا ، وبعد ذلك لا تكون إزالة ورق الحائط صعبة.

إذا لم تتمكن من إزالة الخلفية بالطريقة المعتادة

إذا كان النقع لا يعطي النتيجة المرجوة (تم استخدام كل من غراء PVA أو Bustilat المفاجئ لورق الجدران) ، فحاول تبخير ورق الحائط بقطعة قماش قطنية مبللة ومكواة. اضغط بينما تكون خلفية الشاشة ساخنة.

إذا كان لا يزال هناك بقايا من الصمغ على الجدران لا يمكن إزالتها بأي شكل من الأشكال ، فقم بإزالتها بقطعة قماش صنفرة كبيرة ، ويفضل باستخدام المطحنة. يجب وضع الخشونة المتبقية على الجدران.

إزالة الخلفيات الحديثة أسهل بكثير من القديمة..

  • أولاً ، معظم الخلفيات الحديثة تتكون من طبقتين ، مما يوفر إمكانية التفريغ. في هذه الحالة ، يمكنك فقط إزالة الطبقة الزخرفية الخارجية ، التي فقدت مظهرها ، وستبقى “الركيزة” على الحائط وستكون بمثابة الأساس لخلفيات جديدة.
  • ثانيًا ، يتميز غراء ورق الحائط الحديث بخصائص التصاق جيدة وفي نفس الوقت يتم إذابته بسهولة عن طريق الغسالات الخاصة أو حتى الماء الدافئ ، مما يبسط إلى حد كبير عملية إزالة ورق الحائط.

ورق الجدران عبارة عن ورق (فردي ومتعدد الطبقات ، أملس ومحكم) ، مقاوم للرطوبة على أساس غير منسوج ، بالإضافة إلى الزجاج. تتم إزالة ورق الحائط المقاوم للرطوبة جيدًا من السطح الملصق باستخدام ملعقة. الشيء هو أن ورق الحائط هذا أقوى بكثير من الورق ، وأقل تمزقًا. يتم تحديد طريقة الإزالة حسب نوع ورق الحائط وطبيعة السطح الذي تم لصقها عليه. يمكن أن تكون الجدران ذات سطح قوي مقاوم للرطوبة أو اللوح الجصي. تم وصف الطريقة العالمية لإزالة الخلفيات القديمة أعلاه. لكن السؤال الذي يطرح نفسه لا محالة: كيفية إزالة خلفيات قابلة للغسل. دعونا نفكر بالتفصيل.

كيفية إزالة ورق جدران الفينيل

الفينيل هو ورق حائط قابل للغسل يحتوي على طبقتين. الطبقة الأولى هي القاعدة ، التي يتم لصقها على سطح الجدار ، يمكن أن تكون ورقة أو غير منسوجة. والثاني هو الفينيل (كلوريد البولي فينيل) ، والذي يعطي خلفية ورق الحائط وخصائص زخرفية. من الاختياري تمامًا إزالة هذه الخلفيات من الجدران ؛ فهي توفر إمكانية إزالة طبقة كلوريد البولي فينيل الخارجية فقط. تبقى القاعدة على الحائط ، بشرط أن يتم لصقها بإحكام. اعتمادًا على المواد الأساسية ، فإن خلفيات الفينيل هي ورق وغير منسوج. إذا كنت بحاجة إلى إزالة جميع خلفيات ورق الفينيل ، يمكنك أولاً تمزيق الطبقة الخارجية ، ونقع القاعدة بالماء وتقشيرها بملعقة معدنية.

فراق مع غير المنسوجة القديمة

من المستحسن إزالة الطبقة الخارجية فقط ، لأن ما تبقى من القماش غير المنسوج ، الذي يقوي الجدار ، سيكون بمثابة أساس جيد لخلفيات جديدة. إذا قررت إزالة ورق الحائط تمامًا ، فإن القاعدة غير المنسوجة أقوى من الورقة ، وبالتالي فمن الأسهل إزالتها. عادة ما يكون من الكافي أن يتم انتزاع الحافة بملعقة وتمزيقها بلطف من الجدار من الأعلى إلى الأسفل ، مما يساعد المسك على تمزيق الأماكن التي يصعب تأخرها. إذا لزم الأمر ، أثناء التمزق ، يمكن ترطيب الطبقة الداخلية بالماء الدافئ..

عندما تضطر إلى إزالة ورق الحائط من الجدران الملصقة بجص أسمنتي ، يتم وضعه وتجهيزه قبل ورق الجدران – لا يمكنك أن تخاف من إتلاف الجدار بالرطوبة الزائدة – لأنه في هذه الحالة سنتعامل مع سطح صلب ، ولكن كيف نزيل بسرعة ورق الحائط القديم من سطح يخاف من الرطوبة ؟؟؟ دعونا ننظر في هذا السؤال بمزيد من التفصيل..

نمر لضرب ورق الجدران

جهاز تثقيب ورق الحائط

كيفية “خالية” دريوال من ورق الجدران

من غير المرغوب فيه ترطيب السطح بوفرة – يمكنك إتلاف الحوائط الجافة عن طريق إزالة ورق الحائط بالكرتون. في حالة عدم تجهيز الحوائط الجافة قبل ورق الجدران ، فسيكون من المستحيل عمليا إزالة ورق الجدران منه دون الإضرار بطبقة الورق المقوى. من أجل إزالة ورق الحائط القديم ، من الأفضل استخدام غسالات خاصة. لزيادة فعالية الغسيل ، يجب خدش سطح ورق الحائط أو قطعه ؛ يمكن أن يتم التثقيب بسكين أو ملعقة أو أسطوانة تروس أو نمر خلفية خاص.

في الحالات الشديدة بشكل خاص ، عندما لا يتم استخدام لصق ورق الحائط ، ولكن على سبيل المثال PVA ، يمكنك محاولة إزالة ورق الحائط مع طبقة رقيقة من الورق المقوى. نظرًا لأن الورق المقوى يتكون من صفائح رقيقة من الورق الملصق ، فأنت تحتاج فقط إلى تقشير الورقة الخارجية. يجب أن يتم ذلك بعناية ، مع تقشيره بعناية بسكين طلاء. إذا قررت إزالة ورق الحائط القديم من الحوائط الجافة بهذه الطريقة ، لا تنسى لصق المعجون وتمهيده قبل لصق خلفيات جديدة.

نزيل ورق الحائط بعد الترطيب والتثقيب

بعد التثقيب والترطيب ، تتم إزالة ورق الحائط بسهولة

كيفية إزالة ورق الحائط السائل

ورق الحائط السائل هو طلاء زخرفي للجدران والأسقف ، ويتكون من رقائق السليلوز أو القطن مع الأصباغ ومكونات أخرى. يحتوي تكوين ورق الحائط السائل على غراء قابل للذوبان في الماء ، يتم تعليقه على السطح. هذا النوع من الطلاء جيد لسهولة التطبيق والإزالة من السطح. يذوب الغراء بالماء حتى بعد التجفيف. لإزالة خلفية سائلة ، يجب أولاً نقعها جيدًا بالماء الدافئ. زجاجة رذاذ أو إسفنجة رغوية أو قطعة قماش مفيدة هنا. من المستحسن تبليل السطح عدة مرات بالكثير من الماء الدافئ. بعد أن تتورم الخلفية السائلة جيدًا ، يتم تنظيفها بمكشطة أو ملعقة معدنية. من المثير للاهتمام ، يمكن إعادة استخدام الكتلة التي تم إزالتها من الجدار إذا رغبت في ذلك..

مرطب بالبخار

سوف يتقدم العمل بشكل أسرع إذا كنت تستخدم مزيل بخار لترطيب الجدار الملصق

إذا تأخر الإصلاح ، ونفد الوقت ، فقد تكون المعلومات حول كيفية إزالة الخلفيات بسرعة وتوفير وقتك الثمين مفيدًا. يمكنك استخدام أدوات احترافية ، مثل ساحبة البخار. هذا الجهاز جيد لأنه يسخن ويرطب سطح ورق الحائط في نفس الوقت. يمكن أن يؤدي استخدام البخار شديد الحرارة إلى إزالة ورق الحائط والغراء المجفف القديم بشكل فعال. التأثير على سطح الجدار – الحد الأدنى.

يمكن إزالة الخلفيات القديمة بفيلم. شاهد الفيديو ، من الممكن أن يعجبك هذا الخيار بالذات.


غالبًا ما ينطوي العمل الإبداعي على عمل شاق. في الإصلاح ، يستغرق العمل التحضيري جزءًا كبيرًا من الوقت ، ولكن لا يمكنك الاستغناء عنها. كما ترى ، ليس من الصعب إزالة الخلفيات القديمة من الجدران ، من المهم فقط النظر في بعض ميزات المواد المستخدمة.

logo

للإجابة

Walls

Removing wallpaper from the walls: a reliable operational methods

Removing wallpaper from the walls

If your intention is to change the wallpaper - wonderful! New colors, texture, pattern - a new mood, a completely new interior! Perhaps you have already looked after pretty wallpaper? To conceive fulfilled, and new wallpaper is well kept, not a bubble or peel, it is important to properly prepare the surface: Remove old wallpaper, putty cracks, primed walls. In this article we look at how to remove the wallpaper from the walls "little blood", without any material costs and nervous shock.

Content

  • Tools and materials
  • The order of execution of works
  • If you remove the wallpaper the normal way is not possible
  • How to remove the vinyl wallpaper
  • To part with old interlining
  • How "free" wallpaper from drywall
  • Removing liquid wallpaper

If you have to remove the wallpaper from plastercement mortar, proshpaklevat and primed the walls and if an ordinary wallpaper paste was used as wallpaper, though lost its appearance, but the strength is not lost (under the arms are not torn) - consider yourself lucky, because you can do with the removal of old wallpaper for A couple of minutes! But if subtle wallpaper, easily torn, and even glued them on the PVA glue - you find that easier plasterboard wall sheatheThan to get rid of the hated remnants of unneededWallpaper. But nothing is impossible! After reading the article, you'll learn how to remove old wallpaper, even if they are pasted "forever." Of all the types of wallpaper hardest to remove the old paper wallpaper Soviet times. First - this is due to the limitations of the wallpaper. Second - with the qualitative characteristics of the adhesive used in those times, in the best case - CMC, at worst - Bustilat, carpenter's glue, PVA. Such Wallpaper virtually impossible to tear the whole web. Involuntarily the question arises, how to remove wallpaper in this case? - They have to scrape firmly, centimeter by centimeter. It's pretty tedious, but that there must be a way to facilitate the work? - Of course have! Several of them! Armed with the knowledge acquired you start to work, wondering how easy to remove old wallpaper.

Removing wallpaper

Before pasting the walls of old wallpaper with new material must be completely removed

In the old days before pasting wallpaper wallsprepared by sticking newspaper. If the walls were wallpaper, they are not removed, but simply papered the new over the old. Over the years, the walls may have accumulated many layers of wallpaper, firmly adhered to each other. Leave a mess on the wall is not hygienic: in such multilayer wallpaper often mold factory and various insects. This is the cause of a bad smell in the apartment.

Especially dangerous is the situation when the house haslittle children, because the defeat of the walls of the mold and fungi - is the main cause of allergic diseases. To release the walls of all these vestiges of the past, there are several methods described below.

Tools and materials

  • a bucket of warm water, which is better to add dishwashing detergent;
  • paint roller, a sponge or sprayer.
  • a metal spatula or a scraper;
  • ladder;
  • masking tape;
  • polyethylene film;
  • chemical removers for wallpaper;
  • knife;
  • metal brush;
  • iron and cotton fabric flap.

It is more convenient to remove the wallpaper from the top down. First of all, we should hook the top edge of the wallpaper with a spatula, then pull down, hooking badly lagging place. That may be enough. But if bad wallpaper waste will need extra moisture to soften the old glue. Let us consider in detail how to quickly remove old wallpaper.

Remove wallpaper with a spatula

It is convenient to remove the wallpaper from the top down, "podtseplen" firmly adhering portions with a spatula

The order of execution of works

  1. Before the removal of wallpaper, you mustto observe the elementary rules of technical safety, because the walls are electrical switches and sockets. And at work, you may have to use water or other conductive liquid. Therefore, at the time of work on the removal of wallpaper you need to turn off the electricity. The following seal sockets, wires and switches masking tape
  2. By skirting with adhesive tape should be glued a plastic film with a minimum width of 50 cm. The other end of the film to be glued again with the help of masking tape on the floor. This will facilitate the cleaning process.
  3. Now we need to properly soak old wallpaperwith warm water and mild detergent or liquid soap, wait 10-15 minutes and re-wet. You do not need to immediately take up a large area, because as long as you scrape in one place, the other has time to dry. For better penetration of water wallpaper surface should be scratched with a knife or scraper. After swelling should clean off the old wallpaper spatula. You can use special chemical washes for wallpaper. For this purpose, according to the instructions necessary to prepare a solution and applied to the surface of wallpaper sponge or spray. These cleaning solutions are highly permeable and well destroy the adhesive layer, and then removing the wallpaper does not take much.

If you remove the wallpaper the normal way is not possible

If soaking does not give the desired result(Suddenly used for pasting wallpaper glue type PVA or Bustilat), try to strip the wallpaper with a piece of wet cotton cloth and iron. Scrape the wallpaper you need is hot.

If the walls are still remnants of glue,which can not be removed in any way, remove the large grit sandpaper, better using the sander. Burrs left on the walls, it will be necessary proshpaklevat.

Modern wallpaper is much easier to remove than old ones.

  • Firstly, most modern wallpaper -bilayer, which provides the possibility of delamination. However, only the outer decorative layer can be removed, which lost its appearance and the "substrate" will remain on the wall and will serve as a basis for new wallpaper.
  • Secondly, modern wallpaper glue hasratchet good properties and yet readily soluble or special washes with warm water, which greatly simplifies the process of removing wallpaper.

Wallpapers are made of paper (single and multi-layered,smooth and textured), moisture in the paper basis, as well as fiberglass. Washable wallpaper is well removed from the plaster surface with a spatula. The thing is that these wallpapers are much stronger than paper, less torn. withdrawal method is determined by the kind of wallpaper, and the nature of the surface on which they were pokleit. Walls can be water-resistant surface with a solid or plasterboard. The above described universal way to remove old wallpaper. But inevitably the question arises: how to remove the washable wallpaper. Let us consider in detail.

How to remove the vinyl wallpaper

Vinyl - is washable wallpaper, which have twolayer. The first layer - the basis of which is glued to the wall surface, it can be a paper or flizeline. Second - vinyl (polyvinyl chloride), which gives water-resistant wallpaper, and decorative properties. To remove the wallpaper from the walls completely optional, they provided the possibility of removing only the outer layer of PVC. The base is on the wall, provided that it is firmly adhered. Depending on the base material, vinyl wallpaper has a paper and non-woven. If you want to completely remove paper vinyl wallpaper, you can first tear the outer layer and the base to soak with water and clean off with a metal spatula.

To part with old interlining

It is desirable to remove only the outer layer, asremaining interlining, reinforcing the wall, provide a good basis for new wallpaper. If we decide to remove the wallpaper completely, the paper basis stronger than paper, so it is easier to remove. Usually it is sufficient to hook the edge of a spatula and gently tear off the wall from top to bottom, it is difficult to tear off a spatula helping lagging place. If necessary during the tearing can moisten the inner layer of warm water.

When will remove the wallpaper from the walls,plaster cement plaster, and proshpaklevat pogruntovannyh before pasting wallpaper - can not be afraid to damage the wall of superfluous moisture - in fact in this case we are dealing with a solid surface, and how fast to remove old wallpaper from the surface, which is afraid of water? Consider this question in more detail.

Tiger perforation wallpaper

A device for perforating wallpaper

How "free" wallpaper from drywall

Liberally moisten the surface is undesirable -can damage drywall, removing wallpaper with cardboard. In the case of wallpaper pasting before drywall was not primed, the wallpapers removed again without damaging the cardboard layer will be practically impossible. To remove old wallpaper, it is better to use special wash. To improve the effectiveness of the wash, the surface of the wallpaper must be incised or notching; You can make a perforation knife, trowel, toothed roller or wallpapering special tiger.

In severe cases, when not usedwallpaper paste, such as PVA, you can try to remove the wallpaper with a thin layer of cardboard. Since the board is made up of thin sheets of paper glued together, only need to peel the outer layer. This should be done gently, gently exfoliate it with a paint knife. If you decide to remove old wallpaper from drywall in this way, do not forget before pasting new wallpaper proshpaklevat and primed surface.

Remove Wallpaper after humidification and perforation

After perforation and wetting the wallpaper removed more easily

Removing liquid wallpaper

Liquid wallpaper - is decorative and finish coatwalls and ceilings, which consists of flakes of cellulose or cotton with dyes and other components. The composition has a water soluble liquid wallpaper glue with which they remain on the surface. This type of coverage is good ease of application and removal from the surface. Clay water soluble even after drying. In order to remove the liquid wallpaper, you need to pre-soak them well with warm water. There handy spray bottle, a sponge or a rag. Watering desirable surface liberally with warm water several times. After the liquid wallpaper good swell, they scraped off with a scraper or metal spatula. Interestingly, removed from the wall if desired weight can be reused.

Device for humidifying steam wallpaper

Work will progress faster if pasted to moisten the wall to use a steam stripper

If the repair is delayed, and you are running out dates,it may be useful information on how to quickly remove the wallpaper and save your valuable time. You can use professional tools, such as a steam stripper. This device is well that simultaneously heats and moistens the surface of the wallpaper. With superheated steam can effectively remove old wallpaper and a dried glue. Effects on the wall surface - is minimal.

Old wallpaper can be removed with the film. Watch a video, it is possible that you will like this option.


For creative solutions often is painstakingJob. In repairing the preparatory work for a significant portion of the time, but can not do without them. As you can see, remove old wallpaper from the walls not so difficult, it is important to take into account only some of the features of the materials used.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sophia

Reply