مؤسسة

تسخين المنطقة العمياء والطابق السفلي بمواد عازلة للحرارة مختلفة

يعد تدفئة المنطقة العمياء والطابق السفلي من التفاصيل المهمة الأخرى في العزل الحراري لأساس المنزل. ستقلل هذه المجموعة من التدابير بشكل كبير من تكلفة دفع فواتير المرافق للتدفئة ، وكذلك القضاء على الحركة الرأسية المحتملة للمنطقة العمياء بسبب تجميد التربة. بالطبع ، يمكنك أن تجادل بأن مجرد تدفئة جدران المنزل يكفي ، ولكن حتى إذا كنت تستخدم أكثر المواد العازلة للحرارة فعالية لهذه الأغراض ، فستظل الجسور الباردة تتشكل على مستوى الأرضية. سبب حدوثها هو أن الموصلية الحرارية للمواد الإنشائية (الطوب والخشب والخرسانة) أعلى بكثير من العزل ، كما أن الطابق السفلي للمنزل أو الطابق السفلي يتحول إلى عزل ، مما يساهم في تدفق الحرارة عبر الأرضية. لذلك ، يجب عزل الأساس.

المحتوى

  • تدفئة المناطق العمياء – من البداية إلى النهاية
  • عزل رغوة البولي يوريثين
  • توسيع البوليسترين أو البوليسترين كسخان
  • عزل القبو – الاستعداد لفصل الشتاء
    • نقوم بتدفئة القاعدة برغوة البوليسترين
    • خيارات العزل البديلة
    • تدفئة المناطق العمياء – من البداية إلى النهاية

      بشكل عام ، المنطقة العمياء عبارة عن شريط خرساني يقع على طول محيط المبنى بالكامل ويحمي أساسه من التأثيرات الضارة للرطوبة. لكن هذا العنصر في أي منزل ريفي ليس بهذه البساطة كما يبدو للوهلة الأولى.

      احترار المناطق العمياء من المخطط ، المخطط

      مخطط جهاز العزل للأساس والمنطقة العمياء والطابق السفلي

      التعقيد الرئيسي لبناء المنطقة العمياء ليس في العملية نفسها ، ولكن في الحسابات ، التي تعتمد على عدة عوامل – نوع التربة وعرض الطنف. لذلك ، على سبيل المثال ، في التربة العادية ، يجب أن يكون عرض المنطقة العمياء 20-25 سم أكبر من أفاريز السقف ، وإذا كان المبنى مبنيًا على تربة منخفضة ، فيجب أن يكون عرض المنطقة العمياء 90 سم على الأقل.

      يمكنك عزل المنطقة العمياء بمواد مختلفة ، ولكن اليوم الأكثر شيوعًا هي رغوة البولي يوريثين ورغوة البوليسترين.

      عزل رغوة البولي يوريثين

      رغوة البولي يوريثين – مادة عزل حراري رش ، تتميز بالمتانة الشديدة ، وانخفاض معامل التوصيل الحراري والمقاومة البيولوجية والكيميائية العالية.

      يتم تطبيق رغوة البولي يوريثين مباشرة على الأنقاض ، والتي تم سكبها سابقًا حول محيط المبنى بالكامل.

      هام: لا تضع رغوة البولي يوريثين على وسادة الرمل ، حيث أن الضغط الناتج في مسدس الرش قوي جدًا لدرجة أنه يمكن أن يفجر الرمال.

      يمكن أن يكون سمك طبقة رغوة البولي يوريثين ، من حيث المبدأ ، أيًا ، لعزل المنطقة العمياء سيكون كافياً 5-7 سم ، لأنه حتى أصغر طبقة 5 سم تتوافق بنجاح مع المهمة الموكلة إليها – القضاء على تجميد التربة. يمكن أن يؤدي هذا الإزعاج (إذا حدث فجأة) إلى تكوين تشققات في الأساس ، وتذبذب المنطقة العمياء واختراق الرطوبة في المبنى. بفضل رغوة البولي يوريثين ، يمكن تجنب مثل هذه اللحظات ، بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه يتم تطبيقه بسلاسة ومقاومة للماء تمامًا ، لا داعي للقلق بشأن العزل المائي.

      توسيع البوليسترين أو البوليسترين كسخان

      طريقة العزل الحراري هذه بسيطة ورخيصة نسبيًا. يتم وضع صفائح الرغوة إما على الحجر المسحوق أو على مواد التسقيف (اعتمادًا على ما تستخدمه). لمزيد من القوة والموثوقية ، يمكن تغليفها بمادة لاصقة ، ويوصى بأن تكون الرغوة بالمواد الرغوية المتصاعدة – لذلك لن يدخل الماء إلى الداخل. يسكب الرمل أو التربة فوق ألواح رغوة البوليسترين ويصدم. ثم يعتمد كل ذلك على تفضيلاتك – إما أن تملأه بالخرسانة ، أو تدحرج الأسفلت ، أو تزين بالحجارة والحصى ، أو تتركه كما هو.

      احترار المنطقة العمياء والطابق السفلي

      تدفئة المنطقة العمياء والطابق السفلي مع البوليسترين الموسع

      عزل القبو – الاستعداد لفصل الشتاء

      لكن عزل القاعدة سيتطلب المزيد من الوقت وسيستغرق الكثير من الجهد. بشكل عام ، الطابق السفلي هو الجزء العلوي من الأساس ، والذي يرتفع حوالي نصف متر فوق سطح الأرض. القبو في ظروف رطوبة عالية ، لذلك ، من أجل بنائه ، من الأفضل استخدام مواد كثيفة: الطوب المحروق ، الكتل الخرسانية ، وما إلى ذلك ، وللبطانة – الجص أو بلاط السيراميك أو ألواح مصنوعة من الحجر الطبيعي أو الاصطناعي. يجب أيضًا عزل القبو بحكمة. في معظم الأحيان ، يتم استخدام رغوة البوليسترين المبثوق لهذه الأغراض ، والتي حتى في بيئة رطبة لها خصائص عزل حراري عالية..

      نقوم بتدفئة القاعدة برغوة البوليسترين

      بالنسبة للعزل الحراري للقاعدة ، سيكون كافياً لشراء صفائح البوليسترين بسمك 10 سم ، لذلك نواصل.

      أولاً ، نحفر خندقًا بعمق حوالي 0.3-0.4 مترًا حول محيط المنزل بأكمله. ثم تحتاج إلى صب ذراع التسوية من الخرسانة الطينية الممتدة ، والتي نقوم بها بأنفسنا ، استنادًا إلى الصيغة التالية: جزء واحد من الأسمنت ، و 6 أجزاء من الطين الممتد ، و 3 أجزاء من الرمل ، و 0.8 أجزاء من الماء ، وملعقة كبيرة من هلام الاستحمام أو أي صابون سائل.

      نملأ قشرة التسوية إلى أسفل الخندق ، ونتركها تجف ، نبدأ في تركيب صفائح عازلة ، والتي يتم تشحيمها بقوة أكبر بمادة لاصقة وتثبيتها على القاعدة. بغض النظر عن الطريقة التي نحاول بها ، ستظل الفجوات موجودة ، ولكن يمكن إزالتها باستخدام الرغوة المتصاعدة.

      هام: لا تنس أنه عند تركيب ألواح رغوة البوليسترين ، يجب أن تأخذ في الاعتبار جميع الثقوب التكنولوجية (المجاري وأنابيب التهوية ، وما إلى ذلك) وإنشاء القواطع في الأماكن المناسبة ، أو تثبيت الأنابيب المدمجة والعناصر الأخرى التي سيتم من خلالها رسم شبكات المرافق.

      نقطة أخرى مهمة جدًا لا يجب تفويتها: إذا لم يكن المنزل يحتوي على قبو ، ولكن هناك أرضية فرعية صغيرة لا تستخدمها بأي شكل من الأشكال ، فيجب عليك ترك فتحات (فتحات) لتهويتها. مع بداية الطقس البارد ، يتم إغلاق هذه الفتحات بسدادات ، وفي الربيع يتم فتحها. فقط لا تنسى ذلك ، لأنه إذا كانت درجة حرارة الشارع مرتفعة بالفعل لفترة طويلة ، وكان الشتاء لا يزال تحت الأرض ، فإن الكثير من المكثفات ستتراكم هناك بالتأكيد ، وهو ، كما تعلمون ، لن يؤدي إلى أي شيء جيد.

      بعد إصلاح صفائح البوليسترين الموسع ، نقوم بتليين سطحه بالغراء حتى يتم تحسين الخرسانة الطينية الممتدة بشكل أفضل. بعد ذلك ، نقوم ببناء القوالب وملء كل شيء بالحل الجاهز. ونتيجة لذلك ، نحصل على عزل كامل ومحمي بشكل موثوق من الرطوبة وقاعدة القوارض ، والتي سوف تخدمك لأكثر من اثنتي عشرة سنة. وحتى تستمتع ليس فقط بالحرارة ، ولكن أيضًا بمظهر قبو المنزل ، يمكنك تقليمه بالجبس الزخرفي أو الطوب الكسوة أو الكلنكر أو البلاط أو الحجر الطبيعي.

      عزل القبو

      تثبيت رغوة البوليسترين على القاعدة

      مخطط عزل القبو

      قبعة دافئة الاقسام

      إلى عن على ينتهي القبو ستكون شبكة التسليح والمواد نفسها مطلوبة. نقوم بإصلاح المسامير على العزل باستخدام وتد ثم على التركيبة اللاصقة أو خليط الخرسانة الرملية نزرع المواد المواجهة. للحصول على التصاق أفضل مع رغوة البوليسترين على ألواح العزل ، يمكنك عمل شقوق صغيرة.

      هام: تأكد من أن المسامير تدخل الجدار ، وإلا فإن كل العمل على تزيين الطابق السفلي سوف ينزل في البالوعة – كل جمالك سوف يسقط ببساطة مع السخان.

      خيارات العزل البديلة

      بالإضافة إلى رغوة البوليسترين ، يمكن أيضًا عزل القاعدة برغوة البوليسترين ، ويمكن أن تكون في شكل أوراق وسحق ، ورغوة البولي يوريثين. ولكن في الأيام الخوالي ، للعزل الحراري للجزء السفلي من المنزل ، تم بناء انسداد ، بالمناسبة ، يمكن العثور عليه اليوم ، إذا كنت تتعمق أكثر في المقاطعة. كان الانسداد عبارة عن صب الخرسانة أو الماشية ، التي تم تركيبها على مسافة 40-50 سم من جدران المنزل. المساحة بين الجدار وسور الماشية كانت مغطاة بالقش أو خليط من الطين والقش مع إضافة الرمل. بالطبع ، كان من المستحيل الحصول على منزل موفر للطاقة باستخدام هذه الطريقة ، لكنه لم يرسم على الأرض.

      للتلخيص ، فإن عزل الطابق السفلي والأماكن العمياء أمر ضروري ، وليس نزوة من مالك المنزل. سيجادل شخص ما بأن هذه الأحداث هي مضيعة غير معقولة للوقت والجهد والمال ، ومع ذلك ، تبقى الحقيقة – كل من عزل المؤسسة ، ومعها القاعدة والمنطقة العمياء ، لاحظ نتيجة إيجابية في الشتاء الأول.

      logo

      للإجابة

Foundation

Warming of the blind area of ​​the cap and various insulating materials

Warming of the blind area and the ground floor - one morean important detail in the thermal insulation of the house foundation. This set of measures will significantly reduce the cost of payment of utility bills for heating, as well as eliminate the possibility of vertical movement due to the blind area of ​​soil freezing. Of course, you can argue that just enough insulation walls of the house, but even if for this purpose to use the most efficient thermal insulation material, it still will be formed thermal bridges at floor level. The reason for their occurrence is that the thermal conductivity of construction materials (brick, wood, concrete) is much higher than that of the insulation, and the basement of the house and cellar are also non-insulated, which promotes the outflow of heat through the floor. Therefore, it is necessary to insulate the foundation.

Content

  • Warming of the blind area - from start to finish
    • Insulation, made with polyurethane foam
    • Styrofoam or foam as insulation
  • Thermal insulation cap - ready for winter
    • Insulated with polystyrene foam base
    • Alternative options for increasing the thermal insulation

Warming of the blind area - from start to finish

In general, the blind area - a concrete strip,located along the entire perimeter of the building and protect it from the ravages of foundation moisture. But this element of any country house is not as simple as it seems at first glance.

Warming of the blind area of ​​the foundation, the circuit

Driving device for the insulation of the foundation, plinth and blind area

The main difficulty in the construction of the blind areaIt is not in the process, and the calculations that depend on several factors - such as soil removal and width eaves. For example, in the conventional soils width of the blind area should be 20-25 cm more than the eaves of the roof, and if the building is built on subsiding soils, whereas the width of blind area must be at least 90 cm.

Insulate blind area can be different materials, but by far the most popular are polyurethane and polystyrene.

Insulation, made with polyurethane foam

Polyurethane foam - sprayed insulation material, which is characterized by extreme longevity, low coefficient of thermal conductivity and high biological and chemical stability.

Apply polyurethane foam directly on the rubble, which had previously been filled around the perimeter of the building.

Important: Do not apply polyurethane foam on a sandy base, as the pressure created in the gun for spraying, so strong that it can blow the sand.

The thickness of the foam layer, may in principlebe any, but for insulation of the blind area will be enough 5-7 cm, because even the most basic layer of 5 cm to successfully cope with the task entrusted to him - the removal of soil freezing. This trouble (if suddenly it happened) could lead to the formation of cracks in the foundation, the vibration of the blind area, and the penetration of moisture into the building. Thanks to polyurethane foam can avoid such things, and besides, due to the fact that it is applied seamlessly and absolutely waterproof, you can not worry about waterproofing.

Styrofoam or foam as insulation

This method is relatively simple and insulationcheap. foam sheets are stacked on or gravel, roofing felt or to (depending on what you are using). For greater durability and reliability they can coat adhesive composition, and the joints are recommended zapenit assembly foam - so no water gets inside. Over the polystyrene plates is filled with sand or soil and compacted. And then it all depends on your preference - or you will flood all the concrete, or roll up the asphalt or zadekoriruete stones and boulders, or leave it as is.

Warming of the blind area, and the cap

Warming of the blind area of ​​the cap and polystyrene

Thermal insulation cap - ready for winter

But the cap will require a bit of insulationmore time and takes a lot of effort. Generally, the base - is the upper part of the foundation, which rises above the ground about half a meter. Base is located in a humid environment, so it is best used construction dense materials: burnt bricks, concrete blocks, etc., and to its cladding - plaster, ceramic tiles or slabs made of natural or artificial stone. Insulated socket also need to mind. Most often used for these purposes, extruded polystyrene foam, which even in a humid environment having a high thermal insulation characteristics.

Insulated with polystyrene foam base

For insulation cap will be enough to buy sheets of styrofoam 10 cm thick. So proceed.

To begin with deep dig a trench around0.3-0.4 meters around the perimeter of the house. Then you need to cast a tie of expanded clay, which makes its own, based on the following formula: 1 part of cement, 6 pieces of expanded clay, 3 parts sand, 0.8 parts of water and a tablespoon of shower gel or any liquid soap.

Bay tie the bottom of the trench, and, giving herdry, begin to install the insulation sheets, which for greater strength adhesive grease composition and fastened to the cap. No matter how we tried to slit still will be, but they can be removed with foam.

Important: do not forget that when you install penopolitsirolnyh boards need to take into account all technological holes (sewage pipes, ventilation, etc.) and make cutouts in the appropriate places, or to set mortgages tubes and other elements that will be stretched across the engineering networks.

Another very important point that should not bewatch out: if the house is no basement, but there is a small cellar, which you can not use, it is necessary to leave the holes (air holes) for ventilation. With the onset of cold weather, these holes closed with plugs, and their spring open. Just do not forget about it, because if the street has long been zero temperature, and in the cellar are still "winter", then there is bound to accumulate a lot of condensate, which, as we know, no good will not.

After securing the sheets of expanded polystyrene, it lubricatesadhesive surface to better claydite stuck. Next we are building formwork and pour all of the prepared solution. As a result, we will get a fully insulated and reliably protected from moisture and rodents base that will serve you for decades. And to make you happy, not only heat, but also the appearance of the basement of the house, it can be finished with decorative plaster, facing and clinker brick, tile or natural stone.

Thermal insulation cap

Fixing polystyrene plinth

Warming cap scheme

Warm cap in section

For trim cap It needs reinforcing mesh and the actual selfmaterial. Dowels fixed on the heater grid and further to the adhesive or sand and concrete mix sadim facing material. For better adhesion to it on the polystyrene foam insulation sheets can be made small incisions.

Important: make sure that the dowels included in the wall, otherwise all the work on the decoration of the cap will come to nothing - all just drop off your beauty with a heater.

Alternative options for increasing the thermal insulation

Apart from polystyrene base can be insulated andfoam, and it can be both in sheets and in crushed form, and polyurethane foam. But in the old days for the insulation of the lower part of the house constructed stone ledge, which, incidentally, can be found today, if you delve further into the province. Zavalinka was a formwork or fence that was placed at a distance of 40-50 cm from the walls of the house. The space between the wall and the fence was filled with straw or a mixture of clay and straw with the addition of sand. Of course, to get energy-efficient house with the help of this method it was impossible, but the floor is not drawn.

To summarize, insulation cap and blind area -necessity than a whim of the owner of the house. Some would argue that these events - is unreasonable waste of time, effort and money, but the fact remains - all who are insulated foundation, and with it the base and blind area, noticed the positive results already in the first winter.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Shirley

Reply