أرضية

ماذا تفعل إذا كان لوح الباركيه صرير: جميع طرق التعامل مع السلبية الصوتية

ماذا تفعل إذا صرير لوح الأرضية؟ أين تهرب من هذا الصوت المهووس الذي يقطع الأذن والأعصاب المقرفة؟ من سينقذ الوضع؟ ربما يمكنك تصحيح العيوب بنفسك ، بالطبع ، إذا كنت على استعداد لتحمل بعض التكاليف المالية والمضايقات المرتبطة بالعمل؟ جاهز؟ لا يزال! بعد كل شيء ، أصبح هذا الصرير المرهق المرهق بالفعل وقحًا تمامًا وقد تجاوز جميع حدود ما هو مسموح به! حان الوقت لمكافحته!

المحتوى

      • الأسباب الشائعة للصرير
      • مصادر صرير مزعجة

       

    • القضاء على الصرير: طرق
      • أرضية خشنة غير مستوية
      • اللوح السائب للخرسانة
      • عدم تطابق الرطوبة
      • تقشير الباركيه من قاعدة ذراع التسوية
      • السبب: ركيزة رديئة الجودة
      • لا توجد فجوة بين الطلاء والجدار
      • ألواح الباركيه ذبلت
      •  

        الأسباب الشائعة للصرير

        يحتوي الخشب على “خاصية مثيرة للاهتمام” للغاية – مع مرور الوقت ، يجف بالخشب والباركيه لأنه مصنوع من الخشب ، كما أنه غير محصن ضد التجفيف. يصبح سطحه غير متساوٍ ، ويحدث التصفيح وتظهر الفجوات بين القوالب الفردية. لا تمر مثل هذه التحولات بدون أثر – ينشأ توتر قوي جدًا ، مصحوبًا بصوت مميز – صرير تكرهه كثيرًا.

        قد يحدث الصرير على طلاء جديد تمامًا ، ولكن أسباب هذا الحادث مفهومة:

            • إما أن الشجرة لم تجف بما فيه الكفاية ؛
            • أو تم إجراء عملية التجفيف في الوضع المتسارع.

            كل من ذلك ، وآخر يمكن أن ينطوي على ظهور حشرجة مزعجة وصرير ينشأ عند المشي على الباركيه. صحيح ، لا يزال بإمكانك تجنب مشكلة الصرير على طلاء جديد جزئيًا – اصطحب أداة خاصة لقياس رطوبة الخشب إلى متجرك معك. ولكن يكاد يكون من المستحيل معرفة ما هي التقنية التي تم إنتاج الباركيه بها – لن يخبرك البائع والشركة المصنعة أبدًا بكل تعقيدات وفروق دقيقة في عملية الإنتاج ، لذلك تعتمد فقط على غريزتك وصدق الشركة المصنعة.

            مصادر صرير مزعجة

            ومع ذلك ، لماذا يصرخ لوح الأرضية؟ بعد كل شيء ، ربما يكون هناك شيء يسبب صوتًا مشابهًا وبالتالي يصيبك بالأعصاب. في الواقع ، قد يكون هناك العديد من مصادر الصرير. هذا هو احتكاك القالب على الظفر ، والغراء أو المصطكي الذي جف تحت الباركيه ، والممله غير المستوي ، والموقع غير الصحيح للفاصل ، والركيزة المختارة بشكل غير صحيح ، والعديد من الأسباب الأخرى المماثلة. أيضا ، يمكن أن تحدث حشرجة بسبب التثبيت غير السليم للوحة الحافة على الأرض والجدار.

            الباركيه القديم

            الترميم فقط سيساعد هذا الباركيه

            القضاء على الصرير: طرق

            لذلك ، وجدت سبب الصرير ، ووجدت مصدره ، والشيء الوحيد المتبقي هو القضاء على الخلل والتخلص بشكل دائم من الصوت المهووس الذي يمزق روحك إلى قطع صغيرة. فكر في طرق التخلص من الصرير ، اعتمادًا على سبب ظهوره.

            أرضية خشنة غير مستوية

            إذا ، بعد توضيح طويل للعلاقة مع الباركيه ، توصلت إلى استنتاج مفاده أن سبب الصرير هو في القاعدة غير المستوية للأرض ، فهناك مخرج واحد فقط – لكسر كل شيء والبدء من نقطة الصفر. يجب إزالة الباركيه وتنظيف الأرضية من الحطام والغبار. قم بتغطية جميع المخالفات بملاط الرمل الأسمنتي ، وقم بعمل ذراع تسوية جديد في الأعلى أو استخدم خلطات جاهزة للأرضيات السائبة.

            تأكد من أن عدم انتظام ذراع التسوية الطازج لا يتجاوز 2 مم لكل متر مربع. م من قاعدة الأرضية ، وإلا فإن عناصر الباركيه الجديد (جيدًا أو القديم) ستبدأ مرة أخرى في الصرير والانهيار. من أجل الموثوقية ، من الأفضل وضع صفائح من اللوح على ذراع التسوية الخرساني – بهذه الطريقة ستكون الأرضية سلسة تمامًا وستزداد فرصك في حياة هادئة وسلمية بشكل كبير.

            اللوح السائب للخرسانة

            يمكن أن يأتي الصوت الخسيس من ألواح اللوح ، الموضوعة تحت الأرض. يحدث هذا لأنه في بعض الأماكن لا يتناسب الخشب الرقائقي (اللوح) بشكل مريح مع القاعدة الخرسانية. لسوء الحظ ، من المستحيل عمليًا التخلص من الصرير دون استخدام الطرق الأساسية في هذه الحالة ، على الرغم من أنه لا تزال هناك طريقة يمكن أن تنقذ الموقف ، ولكنها لن تساعد إلا إذا كان الصرير محليًا ، أي أن الصوت يسمع في مكان واحد أو أكثر على الأرض.

            لذا ستحتاج إلى:

                • قليلا
                • حفر مع 10 ملم الحفر
                • ملاط رمل أسمنتي (1: 3)
                • حقنة

                حدد المكان الذي يصدر منه الصوت واستخدام الإزميل ، أزل لوحين أو ثلاثة من الباركيه. ثم احفر حفرة بقطر 10 مم في قاع الأرضية باستخدام مثقاب. بعد جمع المحلول في المحقنة ، صبه في الحفرة واترك هذه الفوضى الصغيرة لمدة 24 ساعة فقط. بعد يوم ، كرر الإجراء واترك الحل مرة أخرى. بعد ال 24 ساعة الثانية ، يمكنك وضع القوالب في مكانها والتحقق من جودة عملهم. على الأرجح ، سيكون الباركيه الخاص بك أكثر هدوءًا من الماء ، أسفل العشب.

                عدم تطابق الرطوبة

                يحدث أيضًا أن الباركيه يبدأ في الصرير فقط في أشهر معينة ، على سبيل المثال ، في أكتوبر-نوفمبر. يحدث هذا ، كقاعدة عامة ، بسبب التغيير الحاد في مستوى الرطوبة في الشقة. طوال الصيف ، تنفس الباركيه هواء الشارع النقي وكان صامتًا بسرور ، وفي الخريف ، مع بداية موسم التسخين ووصول الحرارة إلى المنازل ، بدأت القوالب تتخلى عن الرطوبة المتراكمة خلال الصيف وتجف – هنا الصرير.

                في هذه الحالة ، يمكنك التخلص من الصوت السيئ بأساليب بسيطة للغاية:

                أرضية باركيه

                الرطوبة المنخفضة في الشقة هي سبب الصرير

                1. راقب باستمرار مستوى الرطوبة في الداخل عن طريق قياس هذه المعلمة باستخدام مقياس الرطوبة. لمؤشرات الرطوبة الباركيه يجب ألا تقل عن 50-60٪.
                2. أثناء التركيب ، راقب الرطوبة ودرجة الحرارة في الشقة ، ولا تنس أن مستوى الرطوبة في الباركيه نفسه يجب أن يكون 9-10 ٪. درجة الحرارة المثلى لوضع الباركيه هي 15-20 درجة مئوية.
                3. اتبع قواعد العناية بالباركيه: اغسله بقطعة قماش مبللة (غير مبللة !!!) وتجنب الحصول على الماء على سطح الأرض. يتم امتصاص الرطوبة بسرعة في القوالب ويسد الفجوات بينها ، مما يؤدي أولاً إلى تورم الصفائح ، ثم إلى تشوهها.

                تقشير الباركيه من قاعدة ذراع التسوية

                إذا سمع الصرير فقط في عدة أماكن في الغرفة ، فيمكن تجنب الطرق الجذرية للقضاء عليه بطريقة بسيطة جدًا.

                    • البحث عن جميع النقاط “صرير” وحدد هذه الأقسام بالطباشير..
                    • في وسط كل قسم من هذه الأقسام ، باستخدام شريط لاصق ، ضع علامات على شكل قطع صغيرة من الشريط تقع على مسافة 20 سم من بعضها البعض.
                    • حفر ثقوب بقطر 2 مم مباشرة في الوسم حتى تستقر لقمة الحفر في الخرسانة.
                    • باستخدام حقنة طبية وغراء للباركيه ، اضغط كمية صغيرة من الغراء في الثقوب واتركها تجف لمدة ساعة واحدة.
                    • أثناء التجفيف ، سيبدأ الغراء في الرغوة وقد يخرج جزء منه. من أجل أن لا تفسد الكتلة اللزجة الباركيه ، وقمت باستخدام شريط لاصق. فقط قم بفصلها عن الأرض ورميها بعيدًا. ومع ذلك ، إذا ظهر القليل من الغراء على سطح الباركيه ، فقم بإزالته بمذيب..
                    • من المستحسن عدم السير على الباركيه “المريض” خلال النهار ، وسحق الأماكن التي تمت فيها “العملية” بأي أجسام ثقيلة – أكياس الرمل أو الدقيق أو أجراس الغليان ، إلخ..
                    • بعد 24 ساعة ، يمكنك القيام بأعمال الترميم: يتم وضع قطع من الشمع الملون في الفتحات وتلميعها. الشيء الرئيسي هو أن لون التلوين يطابق لون الباركيه الخاص بك.
                    لواصق الأرضيات للباركيه

                    إزالة الباركيه عن طريق سكب الغراء تحت الباركيه

                    السبب: ركيزة رديئة الجودة

                    يمكن أن يسبب الركيزة المختارة بشكل غير صحيح أو جودة منخفضة الصرير. في هذه الحالة ، هناك نصيحة واحدة فقط – لإزالة طبقة الباركيه وإعادة تشكيل الركيزة. لا توجد طريقة أخرى! على الرغم من أنه يمكنك تجنب الحادث حتى في مرحلة شراء طبقة عازلة ، إذا قمت بالاختيار الصحيح في المتجر.

                    الخيار الأمثل هو الركيزة Tuplex. وتتكون من ثلاث طبقات: الطبقات العلوية والسفلية من البولي إيثيلين ، والنواة عبارة عن البوليستيرين الممتد. تعمل هذه المادة على محاذاة قاعدة ذراع التسوية الخرسانية بشكل مثالي ، وتحمل الحرارة جيدًا ، كما تتمتع بمرونة ومقاومة للتلف الميكانيكي..

                    الركيزة tuplex

                    الركيزة “دوبلكس” – خيار رائع للباركيه

                    بالطبع ، يعد دعم رغوة البولي إيثيلين جيدًا ، ولكنه يتطلب عزلًا إضافيًا للرطوبة ، وسمكه غير مناسب تمامًا لوضع الباركيه.

                    ركيزة الفلين التي أصبحت الآن عصرية ، للأسف ، ليست مناسبة في حالة الأرضيات على ألواح الباركيه ، لأن أي تسرب كبير يمكن أن يسبب التسوس والعفن.

                    لا توجد فجوة بين الطلاء والجدار

                    في بعض الأحيان ، عند وضع الباركيه ، يتم وضع الألواح بالقرب من الجدار بحيث لا يوجد حتى أدنى تصدع. هذا خطأ ، لأن القوالب تغير شكلها باستمرار – ثم تزداد في الحجم من الرطوبة العالية ، ثم تنقص من افتقاره. لم يعد من الممكن أن يتوفى يموت منتفخ في المساحة المخصصة له ، وعند المشي عليه ، يبدأ في “مهاجمة” الجدران بشكل مكثف ، مما يسبب صريرًا. إذا قمت بزيادة المسافة بين الجدار وألواح الباركيه ، سيختفي الصرير. لذلك هناك نصيحة واحدة فقط – قم بإزالة لوح الحافة وقص قماش الباركيه حول محيط الغرفة بالكامل.

                    ألواح الباركيه ذبلت

                    من المؤكد أن عدم مراعاة نظام الرطوبة في الغرفة سيكون له تأثير مؤسف على أرضية منزلك. إذا أدت الرطوبة الزائدة إلى تورم القوالب ، فقد يؤدي نقصها إلى جفافها. لذلك ، حافظ دائمًا على مستوى الرطوبة المطلوب في الشقة. ولكن إذا كان الباركيه قد جف بالفعل وتصدع ، فيمكنك حل مشكلة الصرير بالطرق التالية:

                    حلقات الباركيه

                    حلقات الباركيه – طريقة لاستعادة الخصائص التقنية للأرضيات الخشبية

                    1. قم بإلغاء الباركيه القديم بالورنيش اللاحق. سوف يخترق الورنيش مسام الألواح وفي الفجوات بينهما وسيتوقف الصرير أخيرًا.
                    2. قم بإجراء عملية خاصة ، تحمل الاسم الرمزي “Find and Defuse” ، بمعنى آخر ، العثور على قوالب صرير ، وإزالتها بإزميل واستبدالها بأخرى جديدة.
                    3. إذا صرعت الألواح ، ولكن لها مظهر رائع تمامًا ولا تريد إزالتها نهائيًا ، فيمكنك القيام بذلك: سحب القالب برفق ، وتنظيف كل شيء تحته وتغطية هذه الفجوة باستخدام الورق المقوى الرقيق. ضع قالبًا فوق قاعدة الكرتون وقم بتثبيته بإحكام بالمسامير بحيث يتم تعليق أغطية الأظافر 1-2 مم في لوح الباركيه. بعد ذلك ، قم بتجديد اللوحة التالفة: قم بتغطية المسامير وتلميع السطح.

                    هناك طريقة أخرى للقضاء على صرير قوالب الباركيه الفردية ، والتي تتمثل في دفع المسامير الخشبية إلى الألواح التي تصدر صوتًا مزعجًا. للقيام بذلك ، بين قوالب الصرير تحتاج إلى حفر حفرة بقطر حوالي 8 مم بزاوية 45 درجة على سطح الأرض. دبابيس خشبية رقيقة مصنوعة من الخشب ، مشحمة بغراء الخشب ، تدفع إلى هذه الثقوب ، وتقطع النهايات التي تخرج من الخارج باستخدام إزميل. املأ الخلل بمعجون الخشب وصقله إلى اللمعان.

                    إذا كان لديك لوحة خشبية صرير – أنت لا تعرف ماذا تفعل وكيف تتعامل معه ، فستكون نصائحنا مفيدة بالتأكيد. اتبعهم وسوف تنجح.

                    logo

                    للإجابة

Repair floor

What should I do if the creaking parquet board: all the methods of dealing with sound negative

What should I do if the flooring creaks? To escape from this obtrusive sound, cutting ears and nasty on your nerves? Who will save the situation? Perhaps you can correct the shortcomings themselves, of course, if you are willing to incur some financial cost and inconvenience associated with the work? Ready? Still would! After this horrible, exhausting creak quite insolent and has passed all bounds of what is permitted! It's time to fight back!

Content

      • Common causes of squeaking
        • Annoying squeak sources

      • Eliminate creaking: ways
        • Uneven subfloor
        • Loose fit chipboard to concrete
        • Inconsistency humidity
        • Exfoliation of parquet on screeds base
        • Reason: poor-quality substrate
        • No gap between the coating and the wall
        • Shriveled parquet boards

Common causes of squeaking

Wood has a very "interestingproperty "- eventually it dries out and flooring due to the fact that it is made of wood, too, is not immune from shrinkage. Its surface becomes rough, peeling occurs and there are gaps between the individual dies. Such metamorphoses not pass unnoticed - there is a very strong tension, which is accompanied by a distinctive sound - creak, so that you hate.

Creak can occur at all the new coating, but the causes of such incidents is quite understandable:

      • or there was not enough wood to dry;
      • or the process of drying is carried out at high speed.

And that, and another can entailthe occurrence of unpleasant rattle and squeak that occurs when walking on the parquet. However, in part to avoid the problem of creaking in the fresh coating is still possible - take with you to the store a special instrument for measuring moisture content of wood. But to find out on what kind of technology has been made parquet is almost impossible - the seller and the manufacturer had not you tell all the subtleties and nuances of the production process, so only rely on their own intuition, and integrity of the manufacturer.

Annoying squeak sources

And yet, why creaking parquet? After all, surely there is something that causes a similar sound, and so on your nerves. In fact squeak can be many sources. This friction dice on a nail, and a dried under the parquet glue or mastic, and uneven screed and abnormal location of the log, and incorrectly selected substrate, and a host of similar reasons. Also grinding can occur due to improper mounting plinth to the floor and wall.

Old parquet

This will only help the restoration of the parquet

Eliminate creaking: ways

So, the cause of the squeak you have found, and foundits source, it remains the case for small - to fix the flaw, and get rid of intrusive sound, tearing your heart to pieces. Consider ways of getting rid of the creaking depending on its causes.

Uneven subfloor

If after a long explanation of the relationship with parquetyou have come to the conclusion that the cause creaking in the uneven ground of sex, there is only one way out - to break everything and start from scratch. Parquet need to be removed and subfloor clean of debris and dust. All irregularities to cover cement-sand mortar, and from above to make a new tie or use ready-made mixtures for leveling floors.

Make sure that no irregularities fresh screedgreater than 2 mm in the 2nd quarter. m grounds of sex, or the elements of your new (well, old) parquet will again begin to creak and crumble. To be safe on the concrete floor is best lay sheets of particle board - so the floor is perfectly flat, and your chances of a quiet and peaceful life greatly increase.

Loose fit chipboard to concrete

Vile and the sound may come from the sheets of particle board,roofed under the parquet. This happens because in some places plywood (chipboard) loosely fitted to the concrete base. Unfortunately, eliminate squeaking without drastic methods in this case is practically impossible, although there is a method that can save the situation, but it will help only if the creak of a local character, that is, the sound is heard in one or more places of the floor.

So, you will need:

      • bit
      • Drill with 10 mm drill
      • cement-sand mortar (1: 3)
      • syringe

Determine the place where the sound comes andbit help remove two or three planks parquet. Then, drill, drill a hole in the ground floor of 10 mm diameter. Dialing into the syringe solution, pour it into the hole and leave this little mess for 24 hours alone. A day later, repeat the procedure and allow the solution to re-sets. At the end of the second 24 hours you can put dice in its place and check the quality of their work. Most likely, your hardwood floor will be quieter water below the grass.

Inconsistency humidity

It also happens that the parquet begins to squeak onlyin some months, for example, in October-November. There is, as a rule, because of the abrupt change in the level of humidity in the apartment. All summer parquet breathe fresh outdoor air and the pleasure was silent, and in the autumn, with the start of the heating season and the arrival of the heat at home, began to die over the summer to give the accumulated moisture and dry out - here's a creak.

Eliminate the nasty sound in this case, it can be very simple methods:

cracked parquet

Low level of humidity in the apartment - the reason for the emergence of a squeak

  1. Constantly monitor the level of humidity inside the building, measuring this parameter by means of the hygrometer. For parquet humidity indicators should not be lower than 50-60%.
  2. During the installation monitor the humidity and temperature in the apartment, do not forget that the level of the parquet humidity should be 9-10%. The optimal temperature for laying parquet - 15-20 C?.
  3. Observe the rules of care for parquet: wash it with a damp (not wet !!!) and a rag to avoid water on the surface of the floor. Moisture is quickly absorbed into the die and is hammered into the gaps between them, which leads first to the swelling planks, and then to their deformation.

Exfoliation of parquet on screeds base

If squeaking sounds in only a few places in the room, the radical methods of its elimination can be avoided very simple way.

      • Find all the "squeaky" point and highlight those areas with chalk.
      • In the center of each of these sections using masking tape to make markings in the form of small pieces of tape spaced 20 cm apart.
      • A drill of 2 mm diameter drill holes right at the marked up until the drill bit comes into contact with concrete.
      • Using medical syringe and adhesive for flooring, squeeze a small amount of glue in the holes and let it dry for one hour.
      • During drying, the adhesive begins to foam and a partit may come out to the outside. It is to the viscous mass is not spoiled parquet, and you use masking tape. Just separate it from the floor and discard. If you still got a bit of glue on the parquet surface, remove it with a solvent.
      • It is advisable not to walk on the "patient" parquet floor throughout the day, and the places where it was carried out "operation" to pin down any heavy objects - bags with sand or flour, weights, etc.
      • After 24 hours, you can do the restoration work: the holes are laid pieces of colored wax crayons and polished. The main thing is to match the color of chalk from your parquet color.
Fill adhesive for parquet

Eliminating squeaking by pouring glue for parquet

Reason: poor-quality substrate

An unsuitable or poor-quality substratetoo, may cause creaking. In this case, one board - remove the parquet layer and the substrate perestelit. No other way! Although you can still avoid mishap on the stage of the purchase of the insulating layer, if you make the right choice in store.

Best option - substrate "Tupleks". It consists of three layers: the top and bottom - polyethylene and serdtsevinka - foamed polystyrene. This material is perfectly evens the base of the concrete screed, holds heat well and has elasticity and resistance to mechanical damage.

substrate tupleks

The substrate "Tupleks" - a great option for flooring

The substrate made of polyethylene foam, of course, is good, but it requires additional damp-proofing, and its thickness is not entirely suitable for laying parquet.

Fashionable today substrate made of cork, unfortunately, is not suitable in the case of the deck at her floorboard as any large leak can cause decay and growth of molds.

No gap between the coating and the wall

Sometimes during laying parquet boards layso close to the wall that is not even the slightest chink. This is wrong, because the die is constantly changing its shape - they increase in size of the high humidity, the decrease of its shortage. Swollen dies can no longer fit in the allotted space for them and walking them start actively "attacking" a wall that becomes the cause of squeaking. If you increase the distance between the wall and flooring planks, the creaking will disappear. So the advice here is one - to remove the baseboard and trim parquet fabric around the perimeter of the room.

Shriveled parquet boards

Failure humidity conditions in the roomcertainly lamentable impact on your dance floor. If excess moisture leads to swelling of the dice, its deficiency can cause cracks of them. Therefore, always keep in the apartment desired humidity level. But if your parquet has Rassokha places and cracked, you can solve the problem of creaking in the following ways:

parquet sanding

Sanding parquet - a way to restore the specifications of the wooden floor

  1. Make scraping the old flooring with its subsequent varnishing. The varnish will penetrate into the pores of the boards and the gaps between them and the creaking finally stops.
  2. To conduct a special operation codenamed "Search and Destroy", in other words, to find a squeaky die, remove them with a chisel and replaced by new ones.
  3. If the boards creak, but have quitepresentable and you would not want to remove them permanently, you can do this: carefully remove the plate, clean everything that was under it and lay a thin cardboard that span. On top of the cardboard base of the plate and lay firmly nail her nails so that the nail heads are recessed 1-2 mm in the floorboard. Next slide repair damaged dies: seal the nails and polish the surface.

There is another way to eliminate squeaking individualDice parquet, which is hammering wooden pegs into boards, jarring. To do this, between the creaking dies need to drill a hole diameter of about 8 mm at an angle of 45 degrees to the floor. Thin dowels of wood, oiled carpenter's glue, hammer into these holes and the ends cut off a chisel sticking out. Seal flaw putty for wood and buff to a shine.

If you squeak flooring - what to do and how to deal with it you do not, then our advice to you be sure to come in handy. Follow them, and you will succeed.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sylvia

Reply