أرضية

وضع البلاط على أرضية خشبية: سنتعامل مع التشطيب بأنفسنا

وضع البلاط على أرضية خشبية

إن العملية والأداء العملي للأرضية ، المغطاة ببلاط السيراميك ، هي بلا شك على أعلى مستوى. تظهر أرضيات البلاط أفضل جانب لها في المطبخ والحمام وفي العديد من الغرف الأخرى. غالبًا ما يتم وضع البلاط كأرضية في المنازل حيث يتم استخدام الألواح الخرسانية للأرضيات ، بينما ينسى تمامًا أن وضع البلاط على أرضية خشبية أمر حقيقي تمامًا.

المحتوى

  • تحضير البلاط
  • الأدوات والمواد التي تحتاجها?
  • ما هو التحضير؟
  • المستوى مع ذراع التسوية الخرساني
  • طريقة التسوية الجافة

 

  • نضع طلاء النهاية
    • تعليم الكلمة – أساس الجماليات
    • تسلسل واضح للعمل
    • في نهاية الحشو
    •  

      كان سبب رفض وضع البلاط على الأرضية الخشبية هو الحاجة إلى أرضية خشنة للبلاط. والحقيقة هي أن بلاط السيراميك يتطلب قاعدة صلبة وثابتة ، وإلا فإن حل التثبيت الموضوع تحته سوف يتشقق وينهار ، ومعه البلاط. لذلك ، كان على أولئك الذين تجرأوا على صنع مثل هذه الأرضية أن يملأوا طبقة سميكة من ذراع التسوية الخرسانية ، وهذه مسألة شاقة ومكلفة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، زاد هذا التصميم بشكل كبير من وزن الأرضية ، مما أثر سلبًا على التصميم نفسه. جعلت التطورات الحديثة في البناء وضع البلاط على أرضية خشبية في متناول أي شخص يريد تحديث أرضية خشبية دون اللجوء إلى العمل الضخم الذي يستغرق وقتًا طويلاً.

      تحضير البلاط

      الأدوات والمواد التي تحتاجها?

      بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تحديد البلاط للأرضية المستقبلية. اليوم ، الخيار ضخم ومحدود فقط بخيال المصمم والقدرات المالية. عند اختيار البلاط ، يجب أن تحرص على عدم الخلط بين بلاط الأرضيات وبلاط الجدران. والحقيقة هي أنها متشابهة جدًا في المظهر ، لكن قوة وسطح البلاط مختلفان. يتمتع بلاط الأرضيات بقوة أعلى من بلاط الجدران ، ويتم إنشاء سطحه بتأثير مضاد للانزلاق. جنبا إلى جنب مع البلاط ، نختار الغراء لذلك. تعتمد العلامة التجارية للغراء على نوع وحجم البلاط ، وقدرته على امتصاص الرطوبة ، وظروف التشغيل والقاعدة التي سيتم وضع البلاط عليها. على طول الطريق ، نختار الجص للمفاصل.

      مهم! يجب عليك اختيار الجص من نفس الشركة مثل الغراء. عند اختيار اللون ، من الضروري مراعاة تفتيح الجص بعد أن يجف.

      بالنسبة للأداة ، من أجل وضع البلاط على الأرضية الخشبية ، ستحتاج إلى:

      • ملعقة عادية ومبشرة بأسنان لتطبيق الغراء ؛
      • ملعقة مطاطية وإسفنجة لهرس اللحامات ؛
      • قطع الزجاج أو قطع البلاط ، في الحالات القصوى ، يمكنك استخدام طاحونة ؛
      • حاويات لخلط المحلول اللاصق والجص ؛
      • شريط قياس ، مربع ، خط تعليم ، مستوى الليزر ؛
      • مطرقة بفوهة مطاطية ؛
      • حفر أو مفك البراغي.
      • فوهة خلاط للحفر.

      ما هو التحضير؟

      وفقًا للتكنولوجيا ، لا يمكن وضع البلاط على أرضية خشبية إلا على قاعدة معدة عالية الجودة. للقيام بذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري إجراء مراجعة كاملة للأرضية الخشبية ، والتي تتكون عادةً من عدة طبقات: الأرضيات والركيزة والطبقة الأرضية والخشب. إذا كانت الأرضية قديمة ، فقد تحتوي كل طبقة على بعض الأضرار والعيوب التي لن تسمح لك بعمل غطاء أرضي متين من البلاط.

      للقضاء على العيوب وإنشاء أساس متين ، يجب عليك القيام بما يلي:

      إعداد قاعدة البلاط

      يتكون إعداد الأرضيات الخشبية للبلاط من إصلاح وتسوية الأساس الخشن

      • نقوم بإزالة غطاء الأرضية والركيزة بالكامل. إذا لم يفلح أو يفلت الأرضية والسجلات عند المشي عليها ، فاتركها كأساس.
      • إذا كانت السجلات والأرضية الفرعية تحتاج إلى إصلاح ، فإننا نزيل ألواح المسودة بالكامل. يتم استبدال السجلات الفاسدة والتالفة. تحت السجلات المتدلية ، نضع ركيزة جديدة ونضعها أفقيًا في المستوى.
      • نحن نحمي الأخشاب والطبقات الأرضية من التسوس والفطريات والعفن ، ونعالجها بتلقيح وقائي خاص ، ونتركها تجف.
      • بعد التجفيف ، يتم تغطية المساحة بين الفواصل الموجودة أسفل الجزء العلوي بالطين الموسع.
      • نضع ألواح الأرضية الخشنة ، ونترك فجوة بينها 5-10 ملم. نحن نربط الألواح بمسامير ذاتية التنصت.
      • نضع الزجاج على الأرضية الخشنة ونضع ركيزة جديدة في الأعلى.

      يبقى إنشاء ركيزة موثوقة للبلاط. يمكنك جعلها ذراع التسوية من الخرسانة التقليدية ، أو يمكنك على أساس ذراع التسوية الجافة.

      المستوى مع ذراع التسوية الخرساني

      سيكون ذراع التسوية الخرساني ثقيلًا جدًا ، ولن يتم تجهيزه في كل مكان. ولكن إذا كانت هناك رغبة ، والظروف تسمح بذلك ، فيجب عليك القيام بما يلي:

      • الطبقة السفلية مقاومة للماء بشكل موثوق.
      • نضع شبكة معدنية في الأعلى ونربطها بالأرضية باستخدام مسامير ذاتية التنصت.
      • باستخدام مستوى الليزر ، نقوم بتثبيت منارات على الجدران. يجب أن يكون الارتفاع من الأرضية السفلية إلى المنارة 3 سم.
      • اسكب ذراع التسوية الخرساني واتركه يجف تمامًا.

      طريقة التسوية الجافة

      هذا النوع من ذراع التسوية أكثر تفضيلاً للأرضيات الخشبية بسبب الحمل المنخفض على هيكل الأرضية. يتم ذلك على النحو التالي:

      الممله الجاف

      الممله الجاف للبلاط

      • في الجزء العلوي من العزل المائي للأرضية السفلية ، نضع صفائح GVL (ألواح ألياف الجبس) ، GKLVU (لوح الجصي المقاوم للرطوبة) ، TsSP (لوح حبيبي مرتبط بالأسمنت) ، خشب رقائقي مقاوم للرطوبة. يتم تكديس الأوراق نفسها في طبقة واحدة أو طبقتين.
      • نقوم بإصلاح الورقة بمسامير ذاتية التنصت بزيادات 15-20 سم.

      مهم! نضع الأوراق بطريقة تجعل مفاصل الأوراق تقع في منتصف لوح الأرضية.

      • الغراء بين الأوراق الملصقة بغراء خاص لألواح الحوائط الجافة.
      • يتم معالجة السطح باستخدام برايمر اختراق عميق ، يُسمح له بالجفاف ، ولصقه على شبكة طلاء. ثم مرة أخرى نعالج مع التمهيدي.

      مهم! يجب أن تكون الأرضية متساوية ، لذلك نتحقق من أفقها في جميع المراحل باستخدام مستوى. إذا تم وضع البلاط على أرضية خشبية في غرف ذات رطوبة عالية ، فمن الضروري جعل العزل المائي عالي الجودة. للقيام بذلك ، يتم لصق المفاصل بشرائط مانعة لتسرب المياه من غشاء البوليمر ، بعرض 30 سم ، وفي مفاصل أرضية الجدار نقوم بعمل مدخل 5 سم إلى الحائط.

      نضع طلاء النهاية

      بغض النظر عما ستكون عليه الأساسات أو ألواح الخرسانة أو الجبس ، يجب مراعاة تسلسل معين من العمل. هذا سيسهل إلى حد كبير وضع البلاط. لوضع بلاط على أرضية خشبية ، يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية: وضع علامة على الأرضية ، ووضع البلاط والحشو.

      تعليم الكلمة – أساس الجماليات

      الخطوط المركزية للغرفة

      تخطيط البلاط القطري يتطلب تخطيط دقيق

      يعتمد التصميم على الخطوط المركزية للغرفة. بالنسبة لأسلوب وضع تقليدي ، يتم وضع علامة على خط عرضي وخط طولي. يربط الخط العرضي منتصف الجدران الطويلة للغرفة ، والخط الطولي يربط منتصف الجدران القصيرة. تربط خطوط العلامات القطرية زوايا الغرفة. يتم استخدامها عند وضع البلاط قطريًا..

      يتم تطبيق الخطوط على القاعدة باستخدام سلك وضع العلامات. باستخدام الخطوط المرسومة ، نضع البلاط فوق المنطقة بأكملها ، بدءًا من وسط الغرفة. أولاً ، استلق في الزاوية المجاورة للباب. ثم ننتقل إلى الزاوية التالية لإكمال التصميم بالقرب من الباب. كل هذا ضروري لرؤية الأرضيات ككل. يتم ذلك أولاً من أجل رفض البلاط ذي الحواف غير المستوية أو العيوب الأخرى. ثانيًا ، إذا كان هناك مدفأة أو سلم أو حمام أو أي أشياء مركزية أخرى في الغرفة ، فيجب تسليط الضوء عليها. للقيام بذلك ، من حولهم ، تحتاج إلى وضع بلاط كامل الحجم أو بلاط بلون مختلف. ثالثًا ، من الضروري تحديد وإعداد الكمية المناسبة من البلاط لقصها.

      لتقليم أقل زواج ، يجب نقع البلاط لمدة 45 دقيقة في الماء. يجب أن يتم التشذيب نفسه باستخدام قطع الزجاج أو قطع البلاط الميكانيكي الخاص. إذا لم يكن هناك واحد أو آخر ، يمكنك استخدام المطحنة. يمكن إجراء التشذيب في وقت وضع العلامات أو أثناء وضع البلاط. الكل يقرر لنفسه..

      تسلسل واضح للعمل

      • بادئ ذي بدء ، نقوم بإعداد الحل اللاصق. للقيام بذلك ، صب كمية معينة من الماء المشار إليها على العبوة مع الغراء في الحاوية وإضافة خليط الغراء نفسه. أولاً ، يدويًا ، ثم باستخدام المثقاب باستخدام فوهة الخلاط ، اعجن الخليط جيدًا إلى قوام القشدة الحامضة. يترك لمدة 10 دقائق ثم يخلط مرة أخرى..
      ضع لاصق البلاط

      ضع الغراء على طبقة التسوية من الخشب الرقائقي باستخدام مجرفة

      • الآن يمكنك البدء في تطبيق الغراء على السطح باستخدام مبشرة التروس. للقيام بذلك ، ضع الخليط اللاصق على القاعدة باستخدام ملعقة. ثم نقوم بتنعيم الحافة الناعمة للمبشرة. في الختام ، من أجل التوزيع المنتظم للخليط على السطح بأكمله ، نقوم بحافة مسننة بزاوية 45 درجة.

      مهم! يجب أن يكون سمك الطبقة اللاصقة أعلى 2-3 مم من ارتفاع أسنان المبشرة. يمكنك البدء في وضع البلاط على الأرض من وسط الغرفة أو الزاوية ، باستخدام الخطوط المحورية كإرشادات. الشيء الرئيسي هو إكمال بالقرب من الأبواب.

      • يجب ألا تتجاوز مساحة تطبيق الغراء 1 م 2 ، وإلا سيكون من الصعب للغاية وغير الملائم وضع البلاط.
      وضع البلاط على الأرض

      لتشكيل طبقات جميلة ناعمة نستخدم قطع عرضية بلاستيكية

      • على القاعدة المغطاة بالغراء ، ضع البلاط. اضغطه بقوة على الأرض بيديك. نعالج البلاط الكبير الحجم بمطرقة مطاطية من المركز إلى الزوايا.
      التحقق من مستوى الأفق للبلاط

      نتحكم في الأفقية من خلال تعيين المستوى على عدة بلاطات في نفس الوقت

      مهم! يمكن وضع البلاط بطريقة محكمه وسلسة. لإنشاء طبقات موحدة بين البلاط ، نضع محددات خاصة على شكل صلبان. نقوم بإزالة الصلبان المتقاطعة عبر التصلب الجزئي للغراء على الأرضية الموضوعة حديثًا. في وضع بلاط الكلنكر يتم تطبيق الغراء على سطح الأرضية وعلى سطح البلاط.

      • بعد وضع ثلاث بلاطات على الأقل ، تحقق من مستوى طائرتهم. إذا كان هناك انحراف ، نزيله بمطرقة مطاطية ، وننقره على طول الحافة المبالغ فيها. إزالة الغراء الزائد باستخدام ملعقة.
      • بعد وضع البلاط بهذه الطريقة على المنطقة بأكملها ، اترك الغراء يجف. ثم انتقل إلى المرحلة الأخيرة.

      في نهاية الحشو

      تداخل طبقات بين البلاط

      الحشو سيعزز الصفات الجمالية للكسوة

      مهم! يمكن الكتابة فوق اللحامات فقط بعد أن يجف الغراء. خلاف ذلك ، يمكنك كسر البلاط عن طريق تحريك البلاط أثناء المشي عليها. قبل الجص نفسه ، نملأ المكان الذي كانت فيه الصلبان بالمحلول اللاصق ، وأثناء تحضير الجص ، اتركه يجف.

      • يتم تحضير الجص للمفاصل بنفس طريقة الغراء للبلاط. الفرق هو فقط في الكمية والاتساق ، يجب أن يكون مثل المعكرونة.
      • باستخدام ملعقة مطاطية ، املأ الفراغ بين التماس. إزالة الزائدة مع نفس ملعقة وإعادة طلاء التماس.
      غسل البلاط بعد الحشو

      غسل البلاط بعد الحشو

      • بمجرد تلطيخ التماس الأخير ، نعطي الجص حوالي 30 دقيقة للتبلمر الجزئي وننتقل إلى غسل الأرضية. للقيام بذلك ، باستخدام إسفنجة غارقة في الماء الدافئ ، قم بإزالة بقايا الجص والحل اللاصق. لا تشد بالوعة ، لأنه بعد التجفيف يتم إزالة الجص بشكل سيء للغاية من سطح البلاط.

      أخيرًا ، بعد ساعة ، نشطف الأرضية مرة أخرى ونتركها تجف تمامًا. بعد أسبوع ونصف ، سيكون طلاء البلاط المغطى على أرضية خشبية قادرًا على تحمل الأحمال الثقيلة. سيسمح العمل الذي يتم تنفيذه بشكل صحيح وفعال على وضع البلاط بتقديم مثل هذا الطلاء لأكثر من اثني عشر عامًا.

      logo

      للإجابة

Repair floor

Laying tiles on a wooden floor: Right to finish on its own

Laying tiles on a wooden floor

Practicality and functionality of a floor coveredceramic tile, no doubt is at the highest level. His best hand flooring tile display in the kitchen, in the bathroom and in many other areas. The tile as a floor covering is most often placed in homes where the concrete slabs used for floors, while quite oblivious to the fact that the laying of tiles on a wooden floor is very real.

Content

  • Preparing for tiling
    • Tools and materials you need?
    • What training is required
    • Aligns the concrete screed
    • The method of dry leveling

  • Puts topcoat
    • Floor Layout - the basis of aesthetics
    • A clear sequence of work
    • At the end of grouting

The reason for not laying tiles onwooden floor was the requirement to sub-floor under the tile. The fact that tile need tough, fixed base, or packed under her bonding solution is cracked and destroyed, and with it the tiles. Therefore, those who dare to make such a floor, had to pour a thick layer of concrete screed, but it is very time-consuming and costly for the materials business. Everything else, such a design significantly increased the weight of the floor, which has a negative effect on the structure itself. Recent developments in the construction done laying tiles on a wooden floor accessible to anyone who wants to update your wood floor, without resorting to time-consuming and voluminous works.

Preparing for tiling

Tools and materials you need?

The first step is to determine thetiles for the future of the floor. To date, the choice is huge and the design is limited only by imagination and budget. When choosing tiles, you must be careful not to mix up the tiles for the floor tiles for the walls. The fact that in appearance, they are very similar, but different strength and surface slabs. Floor tile has a higher strength than the wall, and its surface is created with anti-slide effect. Along with the tile adhesive and choose for her. Brand adhesive will depend on the type and size of the tile, its moisture-absorbing capacity, operating conditions and the grounds on which the tiles will be laid. Along the way, pick up the grout for joints.

Important! It is necessary to choose the grout of the same company as the glue. When choosing colors should take into account lighting grout after it dries.

As for the instrument, in order to put the tiles on the wood floor will need:

  • ordinary trowel and a float with teeth for adhesive application;
  • rubber spatula and sponge for rubbing the joints;
  • Tile glass cutter or, in extreme cases, can be used grinders;
  • containers for kneading of mortar and grout;
  • tape measure, square, a cord, a laser level;
  • hammer with a rubber nozzle;
  • drill or screwdriver;
  • The mixing nozzle on the drill.

What training is required

According to the tiles technology on a wooden floorIt can be laid only a qualitatively prepared basis. To do this, you first need to conduct a thorough audit of the wooden floor, which is usually composed of several layers of flooring, substrate, sub-floor and lag. If the floor is old, then each of the layers can have these or other damage and defects that do not allow to make a lasting flooring tiles.

In order to eliminate defects and to establish a firm foundation will have to perform the following works:

Preparation of the base under the tile

Preparation of the wooden floor under the tile is to be repaired and in the lining of the rough fundamentals

  • Completely remove the floor covering and the substrate. If the subfloor and the joists when walking over them do not creak and fail, then leave them as a base.
  • If the joists and subfloor in need of repair, thencompletely remove the blank board. Rotten and damaged joists replaced. Under sagging joists should be laid with a new substrate and set horizontally on a level.
  • Joists and subfloor protect against rot, fungi and molds, processing of special protective impregnation, and give dry.
  • After drying, the space between the joists at the top fall asleep expanded clay.
  • Subfloor boards laid, leaving a gap between 5-10 mm. Boards fastened with screws.
  • On rough floor laid with asphalt and laid on top of new substrate.

It remains to create a solid substrate under tiles. Make it possible to traditional concrete screed, and it is possible on the basis of dry screed.

Aligns the concrete screed

Concrete screed is heavy enough, and not everywhere it is possible to arrange. But if you want to, and the conditions allow to do it, you must do the following:

  • Subfloor securely gidroizoliruem.
  • On top of laid with metal mesh and is attached to the sub-floor with screws.
  • Using the laser level set on the walls of lighthouses. The height of the sub-floor to the lighthouse should be 3 cm.
  • Fill the concrete floor and give it to dry completely.

The method of dry leveling

This kind of ties more preferred for wood flooring due to less load on the floor structure. It is done in the following way:

Dry screed of gypsum fiber board

Dry screed of gypsum fiber board under tiles

  • Over subfloors waterproofing laidSheets gypsum fiber board (gypsum sheet) GKLVU (moisture resistant gypsum board), DSPs (cement-bonded plate), water-resistant plywood. Sami sheets stacked in one or two layers.
  • Fix the sheet with screws in increments of 15-20 cm.

Important! Sheets should be laid so that the joints of the sheets fell into the middle of the board subfloor.

  • Seams between sheets sizing special glue for gypsum boards.
  • Surface is treated with primer deep penetration, giving dry, and paste the masking grid. Then again we treat primer.

Important! The floor must be smooth, so check at all stages of its horizon by using the level. If the tiling on the wooden floor is produced in areas with high humidity, it is necessary to make high-quality waterproofing. To do this, the joints are glued strips of the polymer membrane waterproofing, width 30 cm. At the junction of the wall-floor do overlap of 5 cm to the wall.

Puts topcoat

No matter what will be the base,concrete screed or gypsum sheets, you must comply with a certain sequence of operations. It is quite easier tile laying. To put the tiles on the wooden floor, the following steps must be performed: floor layout, tiling and grouting.

Floor Layout - the basis of aesthetics

Axial line facilities

Diagonal tiling scheme requires careful layout

The marking is based on the center lines of the room. To mark a conventional method of laying transverse and longitudinal lines. Lateral line connects the center of the long walls of the room, and connects the longitudinal middle of the short walls. The diagonal layout lines connect the corners of the room. They are used when the tile is laid diagonally.

The lines are applied to the base by means ofa cord. Using line deposited, spread across the area of ​​the tile, starting from the center of the room. First, we expand towards the corner near the door. Next we move on to the next corner so that the complete layout at the door. All that is necessary to see the whole floor covering. This is done primarily to discard tiles with jagged edges or other defects. Secondly, if the room there is a fireplace, staircase, bathroom or any other central facilities, they should be distinguished. To do this you need to put them around a full-size tile or tiles of a different color. Thirdly, you need to select and prepare the right amount of tile trim.

To perform trimming with the fewestmarriage, the tiles should be soaked for 45 minutes in water. Samu trimming is necessary to perform a roller glass cutter or a special mechanical Tile. If neither one nor the other, you can use the grinder. Pruning can be done at any stage of the marking at the time of laying tile. This is the one decides on their own.

A clear sequence of work

  • First of all prepare a glutinous solution. To do this, fill in the capacity indicated on the packaging with adhesive certain amount of water and add very glutinous mixture. At first hand, and then drill with a mixing nozzle carefully knead the mixture until the consistency of sour cream. Leave for 10 minutes and then stir again.
Apply the adhesive under the tile

Apply the adhesive to the leveling layer of plywood with a notched trowel

  • Now you are ready to spray glue onsurface using a notched trowel. To impose this adhesive mixture to the base, using a spatula. Then spread with a smooth edge trowel. Finally, for even distribution of the mixture across surfaces act serrated edge at an angle of 45 degrees.

Important! The thickness of the adhesive layer should be 2-3 mm higher than the height of the trowel teeth. Root tiles laid on the floor of the room can be the center or angle, using as reference axial line. The main thing is to finish near the door.

  • The area of ​​application of the adhesive should not exceed 1 m2, otherwise it will be very difficult and uncomfortable to lay tile.
tile laying on the floor

To form a beautiful smooth seams use plastic spider

  • On the base covered with glue laid tile. Firmly pressed her hands to the floor. large tiles with a rubber hammer rattles from the center to the corners.
Check the level of the tile horizon

We control the horizontal position by setting the level of a few tiles at a time

Important! The tiles can be laid suture and seamless manner. To create uniform joints between the tiles should be laid with special delimiters in the form of crosses. Mezhshovnye crosses remove after partial hardening of the glue on the floor position recently plot. at laying ceramic tiles Glue is applied to the floor surface and the surface of the tiles.

  • After laying the tiles at least three checkthe level of their plane. If there is misalignment, remove it with a rubber hammer, tapping it on the edge of the overvalued. Excess amount of glue was removed with a spatula.
  • Having laid the tiles in such a way over the whole area, give the glue to dry. Then proceed to the final step.

At the end of grouting

Overwrites the seams between the tiles

Grout will enhance the aesthetic qualities of the lining

Important! Seams can overwrite only after the glue has dried. Otherwise, you can break the tiled floor, sliding tiles while walking on them. Before the grout fill adhesive solution space, where there were crosses, and is preparing grout, we give it to dry.

  • Grout prepared as well as the tile adhesive. The only difference in the quantity and consistency, it should be like a paste.
  • Using a rubber spatula fill mezhshovnoe space. Surplus remove the same spatula and re-plastered the seam.
Tile Cleaning after grouting

Tile Cleaning after grouting

  • As soon as the last seam smeared, giving groutabout 30 minutes by partial polymerization and proceed to wash the floor. To do this with a sponge soaked in warm water, remove the remains of grout and glue solution. With sink should not be delayed, because after the grout has dried very badly removed from the tile surface.

Finally, an hour later wash the floor again andWe give it to dry completely. After a week and a half Floor tiles laid on a wooden floor, it will be able to withstand heavy loads. Correctly and accurately performed works tiling enable this coating will last for decades.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Susan

Reply