أرضية

وضع المشمع على أرضية خشبية: طرق التسوية والأرضيات

وضع مشمع على أرضية خشبية

هل تريد إجراء إصلاحات منزلية بنفسك؟ هذا ممكن جدا. الشيء الرئيسي هو عدم القيام بعمل شاق للغاية على الفور. ماذا يمكن لأي شخص أن يفعل ، حتى لو لم يكن لديه خبرة في أعمال الإصلاح؟ تبييض السقف ، بورق الجدران ، وضع مشمع. هذا يكفي لجعل المنزل يلمع بألوان جديدة. حسنًا ، من السهل معرفة اللون الأبيض وورق الحائط. لكن حول المشمع يستحق التحدث بشكل منفصل.

المحتوى

  • مشمع – هناك الكثير للاختيار من بينها
  • تحضير الأرضيات لوضع مشمع
  • تسوية الأرضيات الخشنة
  • نحن نستخدم الخشب الرقائقي (اللوح ، OSB أو MDF)
  • ضع خليطًا ذاتي التسوية

 

  • أرضيات مشمع على أرضية خشبية
    • قواعد التراص الحرة
    • جبل الشريط على الوجهين
    • تكنولوجيا الترابط المشمع
    •  

    • ربط شريحتين أو أكثر من المشمع
    • مشمع – هناك الكثير للاختيار من بينها

      كانت حاجة البشرية إلى أرضيات عالية الجودة ومريحة وجميلة دائمًا رائعة. تم استبدال الأرضية الترابية بالطين ، ثم الخرسانة ، المغطاة بألواح ، ثم الباركيه – لا يعتبر تاريخ تطور الأرضية لسنوات ، بل لعدة قرون. بعد كل شيء ، من الرائع أن تمشي على سطح مستوٍ ، دافئ ، حتى ناعم. لذلك فكر الناس في قماش الزيت – مزيج من الزيت والراتنج والشمع على أساس النسيج. يمنحنا العلم والتكنولوجيا الآن أنواعًا جديدة من المشمع باستخدام المواد الطبيعية والاصطناعية..

      اختيار المشمع مع صورة

      مجموعة متنوعة من ألوان المشمع

      لإصلاح شقة بيديك ، يوصى باختيار مشمع PVC. ولكن ما هي الصفات التي يجب إرشادها عند اختيار المشمع?

      • الخصائص التشغيلية. بالنسبة للغرف ، يعد مشمع PVC المنزلي ذو القوة المتوسطة مناسبًا ، وبالنسبة للمطبخ والممر فهو شبه تجاري ، حيث تكون مقاومته للتآكل أكبر من مقاومة النوع السابق ، وهي كافية للاستخدام النشط.
      • النعومة والحزم. بالنسبة للشقة ، فإن المشمع بقاعدة من اللباد أو الرغوة ، والذي يمنح الطلاء خصائص عزل الصوت والحرارة الجيدة ، سيكون أكثر ملاءمة. علاوة على ذلك ، لا تتقلص القاعدة الرغوية تقريبًا ولا تخشى الماء ، ولهذا السبب يتم استخدامها غالبًا في المطبخ.
      • الألوان. أكبر عدد من أنماط وألوان المشمع متعدد الطبقات المصنوع من مواد الرغوة. سمك الطبقة مع الصباغة 2-6 مم ، سمك الطبقة الواقية (التي تعتمد عليها عمر الخدمة) 0.15-0.7 مم.
      طلاء PVC القائم على اللباد

      مشمع PVC بأساس غير منسوج (لباد)

      تذكر أن أكثر أنواع اللينوليوم مقاومة للتآكل يتم استخدامها في تلك الغرف حيث يكون الحمل الأقصى عليها – المطبخ والممر.

      بالنسبة للغرف ذات الأحمال المتوسطة والخفيفة ، لا يلزم زيادة الخصائص التشغيلية..

      تحضير الأرضيات لوضع مشمع

      يجب وضع المشمع حصريًا على سطح أفقي مسطح. لما ذلك؟ والحقيقة هي أن المشمع هو طبقة رقيقة ومرنة بما فيه الكفاية ، أي أنه بمرور الوقت يأخذ شكل السطح الذي تم وضعه عليه. وإذا كانت الأرضية غير مستوية ، مع نتوءات ودرنات ، فحينئذٍ سوف يفرك المشمع في هذه الأماكن بشكل أسرع ، أو حتى ينكسر ، ليشكل تشققات. لذلك ، تحتاج أولاً إلى ترتيب القاعدة.

      تسوية الأرضيات الخشنة

      النظر في الوضع مع الأرضيات الخشبية المطلية العادية. ما عليك القيام به قبل وضع المشمع على أرضية خشبية?

      • إزالة اللوح ؛
      • إزالة الطلاء (يمكن القيام بذلك باستخدام ملعقة عادية ، وتسخين الطلاء باستخدام مجفف شعر المبنى) ؛
      • تحقق من قوة الأرضيات من الألواح (إذا بدأت بعض الألواح بالتعفن ، فيجب استبدالها بألواح جديدة) ؛
      • القضاء على الحركة وصرير الألواح الأرضية (أسهل طريقة هنا هي استخدام المسمار الذاتي التنصت لربط الألواح بالسجلات) ؛
      • تعميق رؤوس المسامير والبراغي في الألواح ، ويفضل أن يكون عمقها 5 مم على الأقل ؛
      • ملء الشقوق والرقائق ، في بقع بعرض يزيد عن 5 مم من البقع.
      • تسوية سطح الأرض (سيكون أكثر ملاءمة للمشي مع مطحنة الباركيه) ؛
      • نظف تمامًا أرضية الحطام والغبار (مكنسة ، ممسحة ، تجفيف جيدًا).

      إذا كانت اختلافات الارتفاع صغيرة (لا تزيد عن 1-2 مم) ، فيمكنك البدء في وضع مشمع. في حالة الأرضيات القديمة جدًا ، عندما لم يتم تحقيق الكمال ، يمكنك تجربة اثنين من أبسط الخيارات لتسوية السطح إلى الحالة المطلوبة.

      نحن نستخدم الخشب الرقائقي (اللوح ، OSB أو MDF)

      يعتمد اختيار الركيزة على خشونة الأرضية الخشنة. كلما زاد الاختلاف في الارتفاع ، كلما اخترنا صفائح الركيزة أكثر سمكًا. بالنسبة للخلافات الصغيرة ، فإن الخشب الرقائقي من 5 مم مناسب. إذا قمنا بمحاذاة الأرضية في المطبخ أو الحمام ، فيجب أن يكون الخشب الرقائقي مقاومًا للماء. نختار صفائح الخشب الرقائقي بحيث يتم تكديسها في شرائط مع إزاحة بالنسبة لبعضها البعض في مكان ما على نصف ورقة (أعمال من الطوب). نترك فجوة حوالي 10 مم بالقرب من الجدران ، ولكن لا ينبغي أن تكون بين الصفائح.

      نطبق الغراء الخاص أو المصطكي على الأرضية المعالجة مسبقًا (أضف الجبس إلى غراء PVA إلى حالة القشدة الحامضة السميكة). هذا المصطكي يجب أن يملأ النتوءات بشكل مثالي. نضع صفائح الخشب الرقائقي ، ونصلحها بمسامير مع درجة 15-20 سم ، مع تعميق الرأس إلى أقصى حد. نلصق الفجوات بين الألواح ورؤوس البراغي وطحنها. وفي المفاصل يمكنك حتى المشي في الطائرة.

      نحن ننتظر أن يجف الخشب الرقائقي ، ونعالجه بزيت تجفيف ساخن (يمكنك ببساطة طلائه بطلاء سريع الجفاف للأرضية). بعد التجفيف ، يتم وضع المشمع بالفعل على أرضية خشبية..

      ضع خليطًا ذاتي التسوية

      لتسوية الأرضية بطريقة أبسط ، يتم استخدام خليط ذاتي التسوية. يمكن شراء هذه الخلطات لأرضية خشبية من متاجر الأجهزة. وبمساعدتهم ، تكون الفروق حتى 2 سم متساوية ، ولكن يجب أن نتذكر أن الخليط سائل تمامًا ، لذلك ، أثناء المعالجة المسبقة ، من الضروري وضع المعجون جيدًا على جميع الشقوق ، مما يضمن ضيق.

      نقوم بتلقيح الأرضيات الجافة المحضرة باستخدام برايمر خاص يعزز الالتصاق بين ألواح الأرضية والمزيج. نحن نغلق الجدران على سطح الأرض بمواد عازلة ، ونلصق مفصل الأرضية والجدران برغوة البوليسترين ، مما يخلق درزًا مشوهًا. في المدخل نضع لوحًا خشبيًا يحد من الطابق المستقبلي.

      نقوم بشبكة تقوية (مع تراكب 5 سم) ، ونربطها بدباسة البناء إلى ألواح الأرضية. يمزج الخليط جيدًا ويضاف الخليط الجاف إلى الماء. املأ الأرضية ، وزع الخليط بالتساوي باستخدام بكرة مطاطية أو ممسحة مطاطية. نقوم بتجفيف الأرضية وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة. بعد التجفيف ، نضع مشمع على أرضية خشبية.

      أرضيات مشمع على أرضية خشبية

      مراحل وضع المشمع

      نضع المشمع على أرضية خشبية (الخطوات 1-3)

      مراحل وضع المشمع

      وضع مشمع على أرضية خشبية (الخطوات 4-6)

      أرضيات مشمع

      وضع المشمع على أرضية خشبية (الخطوات 7-9)

      يتم قياس أبعاد المشمع بأكبر قيم لطول وعرض الجدران ، مع مراعاة المداخل والنتوءات والمنافذ ، بهامش 5 سم من جميع الجوانب. إذا اخترت مشمع مع نمط ، فقم بإضافة الأبعاد الأخرى للصورة في كل اتجاه.

      يجب ألا تقل درجة الحرارة في الغرفة التي سيتم وضع المشمع فيها عن 15 درجة مئوية (والأفضل 18 درجة مئوية) وتحتفظ بها لمدة 48 ساعة قبل التمدد والشيء نفسه بعده. الرطوبة – 40-60٪ ، تجفف الأرضيات إلى أقصى حد.

      يجب أن ينتشر المشمع المشتراة على الأرض مع النمط لأعلى ويترك لمدة يوم أو يومين ، بحيث يتم تقويمه وتأقلمه جيدًا. إذا تم شراء المشمع في فصل الشتاء ، فقبل أن تدحرجه لمدة يوم على شكل لفة.

      يتم وضع المشمع بعدة طرق. بالنسبة لأي منهم ، نضع أولاً مشمعًا على الأرض (مدخل في ألواح الحواف من 4-5 سم – إذا كانت الجدران ذات حواف أو منافذ ؛ إذا كان هناك جدار واحد على الأقل ، فإننا نضع مشمعًا على طوله بفجوة 1 سم ، يتم وضع تداخل على الجدار المقابل). نقوم بتسوية قماش المشمع من المركز إلى الجدران. يجب أن يكون المشمع بسلاسة ، دون انحناءات وتجاعيد. يجب أن يكون الرسم على طول الجدار الأطول. في الزوايا نقوم بعمل قطع لتناسب الطلاء على الجدران بشكل أفضل. نقوم بتقليم المشمع بالكامل في أجزاء صغيرة على طول مسطرة معدنية.

      قواعد التراص الحرة

      أرضيات مشمع بدون غراء

      تركيب مشمع مجاني على أرضية خشبية

      يتم استخدامه للغرف حتى 20 متر مربع. م شاملة ، حيث لن يكون هناك حمولة كبيرة على الأرض (على سبيل المثال ، إعادة الترتيب المستمر للأثاث الثقيل). لمثل هذا التصميم المشمع على قاعدة سميكة ، في كثير من الأحيان الرغوية ، مناسب تمامًا. يجب اختيار المشمع في قطعة كاملة ، حتى لا يتم عمل مفاصل غير ضرورية ، والتي يمكن أن تتحرك مع هذا التثبيت.

      نقوم بتصويب شبكة المشمع على طول ألواح الحافة بحيث تبقى فجوات 10 مم على طول الجدران. على طول الجدران ، يتم إغلاق الحواف بفوهات من الألمنيوم تحت اللوح ، وفي المدخل يتم تثبيتها مع عوارض معدنية.

      جبل الشريط على الوجهين

      نقوم بتقليم المشمع على ألواح الحواف

      يتم قطع مخزون المشمع تحت اللوح

      لإصلاح المشمع أقوى ، وضعوه على شريط مزدوج الجوانب. الصق الشريط اللاصق على جانب واحد حول محيط الأرضية. لتحسين تثبيت المشمع (إذا كانت هناك أحمال مكثفة كافية عليه) ، يتم لصق الشريط اللاصق بشرائط على سطح الأرضية بالكامل ، أو بالعرض في أماكن الحمل الأعلى.

      يتم لصق المشمع نفسه في أجزاء. الانحناء نصف اللوحة ، قم بإزالة الحماية من الشريط. نقوم بتصويب هذا الجزء من المشمع ، ونثبته على الشريط. نثني النصف الثاني ، نكرر العملية. بعد وضع المشمع ولصقه بالتساوي ، نقوم بتقليم اللفة بفجوات 10 ملم على الجدران. بعد ذلك نضع اللوح ونربط سكة المشمع في المدخل.

      تكنولوجيا الترابط المشمع

      نضع المشمع على الغراء

      غراء لوضع مشمع

      إذا كانت الغرفة أكثر من 20 متر مربع. سوف يصلح م أو أكثر من شريحتين من المشمع ، ثم يجب زراعته على الغراء. غالبًا ما تتم الإشارة إلى الغراء الذي يجب استخدامه في تعليمات مشمع الجلد ، ويمكن للبائع في متجر للخردوات أيضًا تقديم المشورة بشأن ذلك..

      أولاً ، نحن نغطي الأرضية والجزء السفلي من المشمع باستخدام برايمر ، ثم نبدأ بالتحجيم. تماما مثل الشريط الاسكتلندي, لصق المشمع قطع غيار. بعد ثني حوالي ثلث اللوحة ، مع مجرفة مسننة ، قم بتوزيع الغراء أو المصطكي بالتساوي على الأرض. نضع مشمع فوق الطبقة اللاصقة ، وننشره ونضغط عليه بعناية على الأرض. من الأفضل الضغط على المشمع باستخدام أسطوانة ثقيلة خاصة أو كتلة خشبية. نحن نراقب بعناية أنه لا توجد فقاعات هواء بين الأرض والأرض. نقوم بتحريك الأسطوانة أو الكتلة في الاتجاه من المركز إلى الجدران. بنفس الطريقة ، قم بغراء المشمع المتبقي.

      نقوم بمعالجة حافة اللينوليوم على طول الجدران بنفس الطريقة كما في الحالات السابقة ، ونضع لوح الحافة ونثبت السكة.

      يجب أن يجف الغراء لمدة 7 إلى 10 أيام. أثناء التجفيف ، نتأكد من عدم وجود تورم مشمع. إذا ظهرت الفقاعة مع ذلك ، فمن الضروري وضع لوح من الخشب الرقائقي عليه ، ووضع شيء ثقيل في الأعلى ، على سبيل المثال ، كيس من الرمل.

      ربط شريحتين أو أكثر من المشمع

      إذا كانت الغرفة واسعة جدًا أو لم تكن محظوظة للعثور على مشمع للعرض المطلوب وعليك وضع شريطين (أو أكثر) من الطلاء ، فيجب أيضًا لصق هذه المفاصل. يجب أن يكون تداخل الشرائط 10 سم كحد أدنى. نحن نراقب بعناية مصادفة الصورة. نقطع كلتا الطبقتين تقريبًا في منتصف التداخل. نحصل على مزيج مثالي من الملابس بعقب إلى بعقب.

      الآن يجب لصق هذه المفاصل. الطريقة الأكثر ملاءمة هي اللحام البارد. الصق شريط لاصق على طول التماس. يتم تنفيذ طرف الأنبوب بغراء اللحام البارد عند تقاطع الشرائط. يجب أن تخترق المادة اللاصقة للانصهار خط التماس المشمع 2-3 مم على الأقل. يتم ترك الغراء الزائد للتبخر. لا تقم بإزالتها بنفسك! بعد أن يتم لحام حواف المشمع تمامًا ، يمكن إزالة شريط التغطية.

      هذه هي جميع الأسرار الأساسية لوضع المشمع الصحيح. ترى بنفسك ، كلما كان جنسك أسوأ ، كلما كان عليك العمل. ولكن إذا فعلت كل شيء بصدق ، فلن تعود لمدة 20 عامًا إلى إصلاح الأرضيات. حسنًا ، ما لم تتعب من اللون الذي اخترته. بالمناسبة ، إذا قمت بتسوية الأرضيات بالخشب الرقائقي ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك وضع الصفائح على المشمع الممل دون تحضير إضافي.

      هل لديك إصلاح لطيف!

      logo

      للإجابة

Repair floor

Laying linoleum on the wooden floor: ways of leveling and flooring

Laying linoleum on the wooden floor

Do you want to make home repairs on their own? It is quite possible. The main thing - do not take on too much at once for hard work. That by virtue of any person, even if he has no experience in the repair work? Whitewashing the ceiling, Wallpapering, laying linoleum. This is enough to house shone with new colors. Well, with whitewash and wallpaper is easy to understand. But about linoleum is to talk separately.

Content

  • Linoleum - there are plenty to choose from
  • Preparation for laying flooring linoleum
    • Rough floor leveling
    • Use plywood (chipboard, OSB or MDF)
    • Apply the self-leveling mixture

  • Flooring linoleum on the wooden floor
    • free styling rules
    • Mounting double sided tape
    • The technology of gluing of linoleum

  • Joining two or more strips of linoleum

Linoleum - there are plenty to choose from

The need for humanity in quality, convenientand beautiful flooring has always been great. The earthen floor was replaced by clay, then concrete, covered with boards, then parquet - the history of the floor is considered to be not in years, but for centuries. It is much more pleasant to walk on smooth, warm, soft, even surface. That's smart enough people to oilcloth - a mixture of oil, resin and wax cloth. Now science and technology give us all new types of linoleum, and using natural and artificial materials.

Selecting the linoleum with a pattern

Variety of colors of linoleum

To repair the apartment with his hands is recommended to choose PVC linoleum. But what qualities should be guided in choosing linoleum?

  • The performance characteristics. For rooms suited consumer PVC linoleum medium strength, and for the kitchen and corridor - Semi-commercial, whose durability is greater than in the preceding species, and is just sufficient for active use.
  • Softness and resilience. linoleum is more comfortable to the apartment with a base of felt or foam, which gives the coating good sound and heat insulation properties. The foam base, moreover, hardly shrinks and is not afraid of water, because of what is often used in the kitchen.
  • Colors. The largest number of patterns and colors in multi-layered linoleum foamed materials. Layer thickness with prokraskoy is 2-6 mm, the thickness of the protective layer (which affects the service life) - 0,15-0,7 mm.
PVC-based coating of felt

PVC linoleum with a non-woven (felt) basis

Remember that the most durable types of linoleum are used in those areas where the load on them the maximum - the kitchen and hallway.

For areas with medium and low load increased performance characteristics are not required.

Preparation for laying flooring linoleum

Linoleum should be laid solely ona flat, level surface. Why so? The fact that the linoleum - coating sufficiently thin and elastic, i.e. with the time it takes the form of the surface on which his bed. And if the floor is uneven, with bumps and dimples, then these places will soon be wiped linoleum, and even break, forming fractures. So first you need to fix the foundation.

Rough floor leveling

Consider the situation with conventional colored wood floors. What you need to do before you lay linoleum on the wooden floor?

  • Remove the plinth;
  • Remove the paint (this can be done in the usual spatula, warming paint building hairdryer);
  • Check the strength of the deck boards (if any boards have begun to rot, they should be replaced by fresh);
  • Eliminate mobility and creaking floorboards (here the easiest way - well screws to attach the board to the joists);
  • Deepen the nail heads and screws into the board, preferably to a depth of at least 5 mm;
  • Stopper cracks and chips in the gap width of 5 mm to build patches;
  • Align the surface of the floor (it's best to go to the parquet sanding machine);
  • Thoroughly clean the floor of debris and dust (vacuum, wash floors, dry well).

If the level difference is small (no more than 1-2 mm)it is possible to start laying linoleum. In the case of very old floors, when perfection was not achieved, you can try a couple of the easiest options for leveling the surface to the desired state.

Use plywood (chipboard, OSB or MDF)

The choice depends on the substrate roughness roughfloor. The greater the height difference, choose the thicker substrate sheets. With small drops suitable plywood thickness of 5 mm. If you align the floor in the kitchen or bathroom, you need to take waterproof plywood. Sheets of plywood are selected in such a way that they fit stripes offset relative to each other somewhere on the list floor (masonry). A wall, leave a gap of 10 mm between the sheets but it should not be.

On the floor we put pretreatedspecial glue or paste (in PVA glue adding stucco to a thick cream). This sealant should fill in fine irregularities. Puts veneers, fix them with screws with a pitch of 15-20 cm, the maximum deepening head. The slits between the boards and heads of screws and shpaklyuem zashlifovyvayut. And you can even walk joints plane.

Wait for the plywood is dry, and treat it with hot linseed oil (you can just paint the quick-drying paint to the floor). After drying and held for laying linoleum on the wooden floor.

Apply the self-leveling mixture

To align the floor in a simpler way,used self-leveling mixture. Such mixtures for wood floor can be purchased in DIY stores. With their help align swings up to 2 cm. However, be aware that the liquid mixture is sufficient, therefore, the pre-treatment is necessary putty all the gaps well, ensuring tightness.

Prepared dry flooring is impregnated with specialprimer, reinforcing cohesion between the floorboards and the mixture. The walls at the surface of the floor close the insulating material, and floor and wall joint sizing polystyrene foam, creating a movement joint. In the doorway put the piece of wood, limiting the next floor.

Stela reinforcing mesh (with overlap of 5 cm)fasten her staple gun to the floor boards. Carefully stirring, add the dry mixture into the water. Fill the floor, spread the mixture spiked roller or rubber squeegee. Dry the floor in accordance with the manufacturer's recommendations. After drying, laid linoleum on the wooden floor.

Flooring linoleum on the wooden floor

Stages Coanda linoleum

We put linoleum on the wooden floor (steps 1-3)

Stages laying linoleum

We put linoleum on the wooden floor (steps 4-6)

linoleum flooring

We put linoleum on the wooden floor (steps 7-9)

Dimensions for the largest linoleum vymeryatthe values ​​of the length and width of the wall, taking into account the doorways, niches and ledges, with a margin of 5 cm on all sides. If you chose the linoleum with a pattern, then add to the size of more rapport pattern in each direction.

The temperature in the room where it will be heldlaying linoleum, should not be below 15 ° C (and the optimum - 18 ° C) and hold for 48 hours before stacking, and the same afterwards. Humidity - 40-60%, most floors dry.

Bought linoleum should be spread out on the floordrawing up and leave for a day or two, so that he dealt well and acclimated. If linoleum bought winter, before rolling out let it stand for days in a roll.

Linoleum is placed in several ways. For any of them linoleum first laid out on the floor (lapping at the baseboards, 4-5 cm - if a wall with protrusions or recesses, if at least one wall is smooth, then laid it along the linoleum with a gap of 1 cm, there is an overlap on the opposite wall). Leveling blade linoleum from the center to the walls. Linoleum should lie flat without folds and creases. Drawings must walk along the longest wall. In the corners of the incision for a better fit of the coating to the walls. All cutting linoleum do small pieces on a metal ruler.

free styling rules

Linoleum flooring no glue

Free laying linoleum on the wooden floor

Suitable for rooms up to 20 square meters. m inclusive, where there will be a large load on the floor (for example, a constant rearrangement of heavy furniture). For such packing is well suited for large-based linoleum, often foamed. Pick up the linoleum to be in one piece, so as not to make unnecessary joints, which at a given installation may be shifted.

Straightened cut the linoleum on fabricskirting boards so that the walls remain in the gaps 10 mm. Along the edges of the walls covered with aluminum nozzles under baseboards, in the doorway attach metal rails.

Mounting double sided tape

Cropped linoleum on plinths

Linoleum cut the margin under the plinth

To fix the linoleum stronger, it puton the double sided tape. Scotch glue on one side of the perimeter of the floor. For better fixation of linoleum (if it will be enough intensive load) is sized tape strips across the floor surface, or crosswise in places high loads.

linoleum sticking parts himself. Tilting half cloth, remove the protection from the adhesive tape. We spread this piece of linoleum, fixing it on an adhesive tape. Unbend the second half, we repeat the operation. After exactly linoleum laid and glued, do pruning lapping at the walls with gaps of 10 mm. Then we laid plinth rail and fasten the linoleum in the doorway.

The technology of gluing of linoleum

We put the linoleum on the glue

Apply the adhesive for laying linoleum

If the room is more than 20 square meters. m and will be stacked more than two strips of linoleum, then it needs to be put on the glue. What glue to use, often stated in the instructions to the linoleum, and advice about this can give the seller in hardware store.

First floor and lower part of the linoleum cover the primer, and only then proceed to the sizing. Just as is the case with adhesive tape, sticking linoleum Take frequent. Tilting about a third web a notched trowel evenly distributed over the floor glue or mastic. On top of the adhesive layer laid linoleum, straightening it and carefully pressed to the floor. Presses linoleum best special heavy roller or a wooden block. We are closely to between the floor and cloth cover does not remain air bubbles. Roller bar or move from the center to the walls. In the same way the remaining glue linoleum.

Linoleum edges along the walls treated in the same manner as in the previous cases, put the skirting board and fixing rail.

The adhesive must dry by 7 to 10 days. During drying, it follows that there is no swelling of linoleum. If the bubble does occur, it is necessary to put a sheet of plywood, and on top put something heavy, such as a sandbag.

Joining two or more strips of linoleum

If the room is too extensive or simply do notlucky to find the desired width and linoleum have to put two (or more) of the cover band, these joints also need prokleivat. Overlapping strips should be at least 10 cm. We are closely following the pattern coincidence. Cut through both layers around the middle of the overlap. We get the perfect combination of fabrics joint to joint.

Now these joints need to glue. The most convenient way - cold welding. Along the seam sticking masking tape. The tip of the tube with adhesive cold welding on the joint conduct of bands. Fuses the glue must penetrate into the seam linoleum at least 2-3 mm. Excess glue leave to evaporate. In no case do not delete yourself! Once the edge of the linoleum is fully welded, the masking tape can be removed.

That's all the basic secrets of correct foldinglinoleum. You see, the worse the condition of your floor, the more will have to work. But if you do everything on the conscience, then you are 20 years to repair the sexes will not be back. Well, if you do not get tired of your chosen color scheme. By the way, if you align the flooring using plywood, then if you want to bored linoleum can be put laminate without additional preparation.

Enjoy your repair!

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Susan

Reply