سقف

سقف افعل ذلك بنفسك: نظرة عامة على الطرق الشائعة

كيفية جعل السقف بيديك

عند دخول الغرفة ، أولاً ، ننتبه إلى السقف. علاوة على ذلك ، يحدث هذا على مستوى اللاوعي ، وبالتالي ، إذا كان السقف متساويًا ، لا يحتوي على تشققات وعيوب أخرى ، فقد لا نلاحظ ذلك. ولكن إذا كان يبدو فوضويًا ، فسيتم تدمير الانطباع العام للغرفة ، بغض النظر عن مدى فخامتها. من أجل تحقيق سطح مثالي ، من الضروري مراقبة تقنية إصلاح السقف بعناية ، لا تهمل خطوة واحدة ، بغض النظر عن مدى قلة أهميتها ، وإلا فإن كل العمل يمكن أن ينخفض. في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية عمل سقف بيديك ، وعن بعض الأسرار التي تجعل من السهل تحقيق نتيجة ممتازة..

المحتوى

  • التحضير الجيد – إصلاحات الجودة
  • تكنولوجيا تسوية الجص
  • تكنولوجيا محاذاة السقف الجاف

 

  • كيفية تبييض السقف
  • كيف وما هو أفضل لون
  • كيفية تركيب سقف مطاطي
  • كيفية عمل سقف زائف بيديك
  • التحضير الجيد – إصلاحات الجودة

    مهما بدا الأمر مبتذلًا ، فإن مستوى إصلاح السقف يعتمد إلى حد كبير على إعداده. هذا ما سنفعله أولاً.

    أولاً ، تحتاج إلى تحرير الغرفة بأكملها من الأثاث والعناصر الداخلية الأخرى. كل ما يمكن أخذه – نخرج إلى الغرفة المجاورة. إذا كان هناك شيء لا يمر عبر المدخل ، أو لا تريد تفكيكه ، يمكنك تغطية هذه العناصر بأغطية أو بولي إيثيلين.

    ثانيا ، نحن نعد الأداة اللازمة. في مرحلة التحضير ، نحتاج إلى ملعقة ، وحجر شحذ ، ووعاء من الماء وخرقة ناعمة. السكين المعجون يحتاج إلى حجم صغير ، حوالي 5-7 سم ، سيكون من الصعب العمل بشكل كبير جدًا ، لأنه حتى يتم الضغط على حافته بالكامل على سطح السقف ، ستحتاج إلى بذل جهود كبيرة ، ولكن لا يجب أن تأخذ صغيرًا جدًا ، وإلا سيستغرق العمل ضخمًا مقدار الوقت.

    كيفية تنظيف السقف من التبييض

    يعتمد إعداد السقف للتشطيب على طريقة المعالجة اللاحقة: التنظيف مطلوب ، ولكن تتم إزالة النهاية السابقة فقط قبل التبييض أو الطلاء

    اذا هيا بنا نبدأ. نأخذ ملعقة صغيرة وشحذها بأكبر قدر ممكن. الآن نزيل بعناية الطلاء القديم من السقف: الجص والطلاء والجير ، إلخ. أثناء العملية ، يجب شحذ الملعقة بشكل دوري. صدقوني ، سيوفر لك هذا قدرًا كبيرًا من الوقت ، وهو أمر مهم في هذه المرحلة ، حيث أن العمل ممل وممل حقًا ، ولكن النتيجة النهائية تعتمد عليه. موافق ، لن يكون الأمر لطيفًا جدًا إذا سقطت قطعة من الطلاء أو الجص أمام أعين السقف الذي تم تجديده حديثًا لأن قطعة من الطلاء القديم تركت في مكان ما.

    كيفية عمل سقف: العمل التحضيري

    يمكنك غسل السقف بعد التنظيف بمنتج كيميائي منزلي مشترك مخفف بالماء الدافئ

    الآن يجب غسل السقف جيدًا بالماء الدافئ النظيف وكمية صغيرة من المنظفات. تحتاج إلى القيام بذلك عن طريق تغيير الحل عدة مرات. قم بإزالة جميع الغبار وبقايا الجير والشوائب الأخرى من السقف. لا تمسح السطح بالكامل بقطعة قماش واحدة ، تذكر أن جودة الإصلاح تعتمد على مدى دقة تحضير السطح.

    سقف التمهيدي

    لا يمكن تحضير السقف إلا بعد أن يجف تمامًا

    ولكن هذا ليس كل شيء. بعد أن يجف السقف تمامًا ، يجب تغطيته بطبقة أولية. نقوم بتمرير اللحامات والزوايا بفرشاة ، وعلى السطح المتبقي بالكامل ، يمكن تطبيق التمهيدي باستخدام الأسطوانة.

    نصيحة: استخدم نفس مركب التمهيدي والتسوية للسقف..

    إذا كنت لا تخطط لتثبيت الأسقف المعلقة أو المعلقة ، فإن التحضير يتضمن خطوة أخرى – تسوية السطح. أولاً ، ضع في اعتبارك الحالة عندما لا تتجاوز اختلافات السقف في الارتفاع 50 مم. يمكن إزالة مثل هذه المخالفات ، وكذلك اللحامات بين الألواح والشقوق الصغيرة عن طريق تغطية السطح بمزيج الجبس.

    تكنولوجيا تسوية الجص

    1. نقوم بتخفيف الحل ، باتباع التعليمات الموضحة على العبوة. نقوم بتحضير كمية صغيرة من الخليط في المرة الواحدة ، حيث يجف الجبس بسرعة كبيرة. عادة ما يكفي 2.5-4 كجم.
    2. نضع المحلول على جانب واحد من الكي ، ونضعه على السقف ، ثم نضغط برفق على التركيبة على السطح حتى تلتصق ، ولكن لا تضغط. يجب أن تكون الطبقة الأولى حوالي 15-20 مم ، مع عدم تحقيق سطح مستوٍ تمامًا. في هذه المرحلة ، من المهم ملء المطبات والشقوق الكبيرة ، وسيتم إخفاء كل شيء آخر بواسطة الطبقات التالية.
    3. الآن يجب قطع جميع المخالفات والدرنات الكبيرة باستخدام ملعقة. من الأفضل القيام بذلك حتى يجف المحلول تمامًا. من السهل التعرف على العيوب عن طريق تحريك حاجز طويل فوق سطح السقف.
    4. نطبق الطبقة الثانية من الجبس ، مرة أخرى دون تحقيق توازن المرآة. هذه أيضًا طبقة تسوية..
    5. بالنسبة للطبقة الثالثة ، نقوم بتخفيف المحلول قليلًا ونطبقه ليس بالكي ، ولكن بملعقة عريضة.
    6. بعد أن يجف السطح تمامًا ، نقوم بتنظيف جميع الطبقات والمخالفات باستخدام ورق الصنفرة الحبيبي الخشن.
    7. قم بإزالة الغبار المتبقي بعد الصنفرة باستخدام فرشاة كبيرة مبللة.
    8. الآن قم بتغطية السطح المحضر باستخدام برايمر.
    9. في الختام ، تطبيق طبقة من المعجون النهائي.

      محاذاة السقف

      من الأفضل تسوية الأسقف بطريقة “رطبة” في عدة طبقات

    نصيحة: إذا لم يتجاوز عدم انتظام السقف مليمتر واحد ، فيمكنك القيام بذلك بطبقة واحدة من الجبس. كلما زاد الاختلاف في الارتفاع ، زاد عدد الطبقات التي تحتاج إلى تطبيقها.

    تكنولوجيا محاذاة السقف الجاف

    في كثير من الأحيان ، يتساءل مستخدمو الشبكة عن كيفية صنع السقف بأيديهم إذا وصل الفرق في ارتفاع السقف إلى بضعة سنتيمترات أو أكثر ، إذا كانت هناك شقوق ضخمة في السقف أو يتم وضع البلاط بشكل غير متساوٍ. بطبيعة الحال ، لن تكون الطريقة الرطبة قادرة على حل المشكلة ، لذلك يتم استخدام التسوية “الجافة” لسطح السقف ، أي طلاءها بمواد بناء الصفائح.

    دريوال الأكثر استخداما لهذا الغرض. اليوم هي أكثر المواد بأسعار معقولة ، سواء من حيث التكلفة وسهولة العمل معها. بالإضافة إلى ذلك ، فهو دائم للغاية ولديه عدد كبير من الصفات الإيجابية..

    سقوف تسوية مع الخشب الرقائقي

    الطريقة “الجافة” هي محاذاة السقوف مع الحوائط الجافة والخشب الرقائقي ومواد الصفائح الأخرى

    العمل التحضيري للمحاذاة “الجافة” مطابق تمامًا للطريقة “الرطبة”. والفرق الوحيد هو أنه يجب استخدام مادة أولية ذات خصائص مبيدة للجراثيم ومضادة للميكروبات. علاوة على ذلك ، يتم تطبيق شريحة مصنوعة من ملف تعريف معدني على السقف ، بينما يتم تتبع أفقيتها باستخدام مستوى المبنى. يتم إرفاق صفائح الخشب الرقائقي أو الحوائط الجافة أو الألواح الليفية بالقفص ، اعتمادًا على اختيار المالك. بعد ذلك ، يمكن طلاء السقف الناتج أو طلاء أي مادة مختارة..

    كيفية تبييض السقف

    لا يزال هناك أناس يفضلون سقوف بيضاء. من حيث المبدأ ، يمكن فهمها: السقف الأبيض يبدو أنيقًا ، ويعطي راحة الغرفة ونضارة.

    سقف أبيض

    عند التبييض ، يجب تطبيق كل طبقة لاحقة بشكل عمودي على الطبقة السابقة

    تعتمد النوعية الجيدة لهذه الإصلاحات بشكل كبير على التحضير الصحيح لمحلول تبييض الأسنان. لكل 10 أمتار مربعة ، سنحتاج إلى 3.5 لتر من الماء ، حيث يجب إذابة 90 جرامًا من غراء الخشب. مع كمية صغيرة من الماء ، تحتاج إلى تخفيف 2.3 كجم من الجير ، و 15 جم من الأزرق و 60 جم ​​من صابون الغسيل بشكل منفصل عن بعضها البعض ، ثم إدخال الخليط الناتج بعناية في محلول مع الغراء. يتم خلط التركيبة تمامًا وتطبيقها في 2-3 طبقات.

    نصيحة: عند التبييض ، يجب تجفيف كل طبقة بالكامل.

    كيف وما هو أفضل لون

    قبل الطلاء ، بعد الانتهاء من الأعمال التحضيرية ، يجب تجهيز سطح السقف بطلاء مخفف. تأكد من استخدام بالضبط ما اخترته لطلاء السقف. في هذه المرحلة ، قد تظهر مناطق غير مكتملة وعيوب صغيرة غير مرئية على سطح متصدع. يجب معالجة جميع أوجه القصور المحددة..

    كيفية رسم السقف بيديك

    عند طلاء السقف ، ستحتاج إلى أسطوانة وفرشاة صغيرة لطلاء الزوايا والبقع التي يصعب الوصول إليها

    بعد ذلك ، انتقل إلى طلاء السقف. كقاعدة ، يجب أن تبدأ من جدار به نوافذ. يتم تنفيذ الشريط الأول بفرشاة ، والطلاء بعناية على جميع النتوءات والزوايا. يمكن تغطية السطح المتبقي بأسطوانة ، تمر بالفرشاة في نهاية العمل المفاصل المتبقية من السقف مع الجدران.

    هام: يجب تطبيق كل طبقة في اتجاه واحد ، ولكن يجب أن يكون كل طبقة لاحقة متعامدة مع الطبقة السابقة. من الأفضل تطبيق 3-4 طبقات خفيفة من واحدة سميكة.

    من أجل احتفاظ السطح المطلي باللمعان لفترة طويلة ، في نهاية اللوحة ، من الضروري إغلاق جميع النوافذ والأبواب ، مما يمنع ظهور المسودات واختراق ضوء الشمس. لا حاجة لتسريع عملية التجفيف الطبيعي ، سيكون لديك الوقت لتهوية الغرفة بعد ذلك بقليل.

    كيفية تركيب سقف مطاطي

    بالطبع ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن عمل الأسقف الممددة بشكل مستقل. إن تقنية تركيبها ليست معقدة للغاية ، ولكن مع ذلك من الأفضل الوثوق بهذا العمل للمهنيين في مجالهم. هناك بعض الميزات المحددة فيه..

    بعد معالجة سطح السقف بتركيبة مطهرة ، يمكنك المتابعة لتثبيت ملف التعريف المحمل. للقيام بذلك ، أولاً على مستوى واحد ، تحتاج إلى رسم خط أفقي حول المحيط بأكمله. بعد ذلك ، يجب لصقها في ملف التعريف لضمان اتصالها المتساوي ، ثم إصلاحها بمسامير على مسافة متساوية من بعضها البعض.

    نصيحة: لا تقم بتثبيت المسامير على مسافة أقل من 10 مم من حافة الوضع.

    قبل البدء في العمل بمواد الشد ، يجب تدفئة الغرفة حتى درجة حرارة 40 درجة مئوية ثم الحفاظ عليها باستمرار حتى اكتمال التثبيت. الفيلم بمساعدة مجفف شعر المبنى يسخن حتى 60 درجة مئوية وبعد ذلك يتم تمديده على الملف الشخصي. يتم إرفاق الزوايا بالترتيب التالي: الأول ، ثم العكس ، يبقى الآن بدوره. بعد تثبيت الزوايا بإحكام ، نعلق الفيلم بالكامل بملف تعريف بزيادات 80 مم. الآن باستخدام ملعقة ، نقوم بشد المادة بالتساوي حول المحيط بأكمله.

    سقوف مطاطية افعلها بنفسك

    الخطوة الأكثر صعوبة في تركيب الأسقف المعلقة هي إصلاح الزاوية الأخيرة من المادة

    نصيحة: إذا تم تشكيل التجاعيد والتجاعيد أثناء التثبيت ، فيمكن تنعيمها بحركة دائرية بعد تسخين القماش باستخدام مجفف الشعر إلى 60 درجة مئوية.

    كيفية عمل سقف زائف بيديك

    في هذه الحالة ، بعد إعداد سطح السقف ، من الضروري تثبيت نظام تعليق. على غرار التقنية السابقة ، يتم رسم خط أفقي على طول محيط الغرفة التي سيتم فيها تثبيت ملف تعريف الدليل. على السقف على مسافة 600 مم عن بعضها البعض ، يتم رسم الخطوط في كلا الاتجاهين. ستحدد نقاط تقاطعها مكان التعليق.

    يتم تثبيت ملف تعريف السقف بالنهايات في أخاديد الدليل ويتم تثبيته بإحكام من خلال تعليق من جانبين. يجب تثبيت جميع جوانب السقف على مستوى المبنى..

    كيف تصنع أسقفًا زائفة بيديك

    بناء الإطار لتعليق صفائح الحوائط الجافة

    في نظام التعليق الناتج ، يجب إرفاق صفائح من الحوائط الجافة أو الخشب الرقائقي أو أي مادة أخرى مختارة. بعد اكتمال التثبيت ، يجب وضع السطح بالكامل ، أي إعداده لمزيد من أعمال التشطيب. بعد أن تجف طبقة المعجون تمامًا ، يجب أن يتم صنفرة السقف بالكامل بورق صنفرة دقيق الحبيبات وتنظيفه من الغبار ، وعندئذ فقط يمكننا المضي قدمًا في الانتهاء.

    تذكر أن أي سقف مصنوع بيديك سيخدم لفترة طويلة فقط يخضع لتكنولوجيا تركيبه. لذلك ، إذا لم يكن لديك الصبر والاجتهاد والدقة ولا يمكنك حتى تخيل أي جانب يقترب من مفك البراغي أو مفك البراغي ، فقم بتكليف المتخصصين بهذا العمل.

    logo

    للإجابة

Ceiling

How to make the ceiling with his hands: a review of popular ways

How to make the ceiling with his hands

Upon entering the room the first thing wepay attention to the ceiling. It happens on a subconscious level, and therefore if the ceiling is flat, has no cracks and other defects, we can, as it were, and did not notice it. But if it looks messy, the overall impression of the room will be corrupted, no matter how luxurious it was. In order to achieve an ideal surface, you must carefully observe the ceiling repair technology, we should not neglect any step, no matter how insignificant it may seem, otherwise all the work can go down the drain. In this article we will talk about how to make the ceiling with his hands, and some of the secrets that make it easy to achieve an excellent result.

Content

  • Good preparation - quality repairs
    • leveling technology with a mixture of gypsum
    • The technology of dry leveling the ceiling

  • How to whitewash a ceiling
  • How and what is best to paint
  • How to install the suspended ceiling
  • How to make a false ceiling with his hands

Good preparation - quality repairs

As corny as it may sound, but the level of the ceiling repair to a large extent depends on its preparation. That is what we are going to do in the first place.

Firstly, the need to free the room of furnitureand other interior items. All that can be taken - carried into the next room. If something does not pass through the door, or do not want to disassemble, such elements can be covered with sheets or polyethylene.

Second, prepare the necessary tools. In preparation we need a putty knife, whetstone, a basin of water and a soft cloth. Spatula need small size, about 5-7 cm. Too big will to work hard, as to its edge has been completely pressed against the surface of the ceiling, will have to make great efforts, but too little is not worth taking, otherwise the work will take a great amount of time.

How to clean the ceiling of whitewash

Preparation to implement the ceiling finish is dependent on the method of post-processing: certainly clears, but the previous finish is removed just prior to staining or whitewash

So we proceed. Take a small spatula and most keenly sharpen it. Now carefully remove them from the ceiling all the old coating: plaster, paint, lime etc. During operation, the spatula should be periodically sharpened. Believe me, it will save you a huge amount of time at this stage is important, as the work is really boring and tedious, but that it affects the final result. Agree, not very nice is, if a newly renovated ceiling in front of you fall off a piece of paint or plaster due to the fact that somewhere there was a piece of the old coating.

How to make the ceiling: preparatory work

Wash the ceiling after cleaning may be a conventional household cleaning agents diluted in warm water

Now, the ceiling should be thoroughly washed with cleanwarm water with a small amount of detergent. This should be done several times changing the solution. On the ceiling is necessary to remove all dust, lime and dirt residues. Do not wipe the entire surface of a cloth, remember that how carefully you prepare the surface quality of the repair depends.

ceiling Primer

Blot ceiling only after it is completely dry

But that's not all. After complete drying of the ceiling, it must be covered with a layer of primer. Seams and corners brush pass, and on the rest surface of the primer may be applied with a roller.

Tip: The primer and leveling compound to the ceiling, use the same brand.

If you do not plan to install the tensioning orsuspended ceilings, the training involves one step - the alignment of the surface. First, consider the case where the ceiling height drops by no more than 50 mm. Such irregularities, as well as the joints between the slabs and small cracks can be eliminated by covering the surface of the gypsum mixture.

leveling technology with a mixture of gypsum

  1. Dilute the solution, strictly following the instructions on the package. For once we prepare a small amount of the mixture, as the plaster dries very quickly. Usually enough 2.5-4 kg.
  2. Put the solution on one side of the surface,We are putting it to the ceiling and a light pressure rub the composition on the surface, so that it is stuck but not extruded. The first layer should be approximately 15-20 mm, while not solicit a perfectly flat surface. At this stage it is important to fill in the large bumps and cracks, and everything else will mask the following layers.
  3. Now all the big bumps and mounds need to be cut with a spatula. Making it better to complete drying of the solution. Defects easier to identify by moving a long rail on the ceiling surface.
  4. Apply a second coat of plaster, besides not achieving evenness of the mirror. This is also a leveling layer.
  5. For the third layer solution was diluted with a little thinner and causes it no longer Gladilov and a wide spatula.
  6. After complete drying of the surface, all the seams and bumps we clean coarse sandpaper.
  7. Remove the large wet brush dust remaining after sanding.
  8. Now we cover the prepared surface of the primer layer.
  9. Finally, apply a layer of finishing putties.

    Align ceilings

    Align ceilings "wet" method is better in several layers

Tip: If the ceiling unevenness is less than one millimeter, it is possible to do one layer of plaster. The greater the height difference, the more layers should be applied.

The technology of dry leveling the ceiling

Quite often, users of the network are setthe question how to make his hands in the ceiling when the ceiling height difference reaches several centimeters or more if there are huge ceiling slab cracks or irregularly stacked. Naturally, the wet method is not able to solve the problem, so use "dry" leveling the ceiling surface, that is, its cover sheeting.

The most commonly used for this purposedrywall. Today it is the most accessible material, both on its value and the simplicity of working with him. In addition, it is quite durable and has many positive qualities.

Align ceilings plywood

"Dry" method - this alignment plasterboard ceilings, plywood and other sheet materials

Preparatory work for the "dry" equalizationIt is the same as for the "wet" method. The only difference is that you should use a primer having antibacterial and antimicrobial properties. Next to the ceiling lathing is applied from a metal profile, with its horizontality is monitored by means of a spirit level. On crate attached sheets of plywood, drywall or fiberboard, depending on the choice of host. Thereafter, the ceiling can be painted or covered by any selected material.

How to whitewash a ceiling

There are still people who prefer whitewashed ceilings. In principle, they can be understood: whitewashed ceiling looks neat, gives the room warmth and freshness.

Whitewashing the ceiling

When whitewashing each subsequent layer must be applied perpendicular to the previous

Good quality of the repair depends largely onon the correct preparation of the solution for whitewash. For every 10 square meters, we need 3.5 liters of water, which is necessary to dissolve 90 grams of wood glue. A small amount of water needed to dissolve the lime 2.3kg, 15gr and 60gr blueprints soap separately and then carefully enter the obtained mixture in a glue solution. The composition is mixed thoroughly and apply 2-3 coats.

Tip: when whitewashing each layer it is necessary to completely dry.

How and what is best to paint

Before painting, made afterpreparatory work, the ceiling surface should be primed with diluted paint. Be sure to use exactly the one you chose to stain the ceiling. At this stage may appear unfinished plots and small imperfections, imperceptible at oshkurennoy surface. All the identified deficiencies should be eliminated.

How to paint the ceiling with his hands

When painting the ceiling will need and the roller, and a small brush for corners and hard to reach places staining

Next, proceed to stain the ceiling. As a general rule, should start from the walls with windows. The first strip execute a brush, thoroughly prokrashivaya all ledges and corners. The rest of the surface can be coated roller, having a brush at the end of the other joints of the ceiling to the walls.

Important: Each layer should be applied in the same direction, but with each successive must be positioned perpendicular to the previous one. 3-4 better light put layer than a thick one.

In order to permanently preserve the painted surfaceits luster, after painting must close all windows and doors, preventing drafts and penetration of sunlight. There is no need to accelerate the natural drying process, ventilate the area and you will have time later.

How to install the suspended ceiling

Of course, if desired, suspended ceilings can beand make your own. Not so complex technology of installation, but it is better to trust the job to professionals. Is there some specific features.

After the ceiling surface is treatedantiseptic composition can begin to mount the bracket profile. For this, first flush is necessary to draw a horizontal line around the perimeter. Further, it should stick profile to ensure its smooth abutment, and then fix it with screws equidistant from each other.

Tip: Do not fasten the screws at a distance of less than 10 mm from the edge of the profile.

Before you start working with tensionmaterial, space must be warmed to a temperature of 40 ° C and then maintain it constantly until the end of the installation. The film with the help of the building dryer is heated to 60 ° C and then stretched in the profile. The angles are fixed in the following order: first one, then - the opposite to him, and now the remaining turns. Once the corners are securely fastened, the whole film is fastened to the profile with a pitch of 80 mm. Now tighten evenly with a spatula material around the perimeter.

Stretch ceilings with their hands

The most difficult step in the installation of suspended ceilings is considered to be the last corner fastening material

Tip: If the installation formed folds and wrinkles can be smoothed with circular movements, after heating the web building a hairdryer to 60 ° C.

How to make a false ceiling with his hands

In this case, after surface preparationyou need to install the ceiling suspension system. As above the perimeter of the room technology is drawn a horizontal line, which will be attached a guide profile. On the ceiling at a distance of 600 mm from each other are applied to the line in both directions. The points of intersection will determine the location of the seat suspensions.

Ceiling profile attached to the ends of the guide slots and securely fixed hangers on both sides. All ceiling profiles must be installed on the construction level.

How to make a false ceiling with his hands

The frame structure for hanging sheets of drywall

On the resulting suspended system should be fixedsheets of drywall, plywood or any other material selected. After the installation is completed, the entire surface must be proshpaklevat, that is prepared for further finishing. After complete drying of the putty layer, the entire ceiling must be sanded with fine sandpaper and cleaned of dust, and only then can move on to its finish.

Remember, any ceiling, made theirhands will be a long time only subject to its mounting technology. Therefore, if you do not have patience, diligence, care and can not even imagine what the parties come to a screwdriver or screwdriver, entrust this work to professionals.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sophia

Reply