المنزل الذكي

ترموستات للتدفئة الأرضية: مخطط الاتصال والتركيب

ترموستات للتدفئة تحت البلاط

لذلك ، من المخطط تجهيز أرضية دافئة في منزلك. يمكن القيام بهذه المهمة من قبل أي مالك! يمكن استخدام فيلم الأشعة تحت الحمراء في أي غرفة وتثبيته تحت أي غطاء أرضي – مشمع ، صفح ، سجادة ، باركيه أو بلاط. وفقط ترموستات الأرضية الدافئة يبقى في الأفق. هذه الوحدة هي أهم عنصر في نظام الفيلم..

المحتوى

  • ترموستات للتدفئة تحت البلاط
  • وظائف تحكم
  • أنواع الترموستات للتدفئة تحت البلاط
  • استخدام منظمات الحرارة للتدفئة تحت البلاط
  • تركيب منظم الحرارة

ترموستات للتدفئة تحت البلاط

منظم درجة الحرارة (ترموستات) هو جهاز إلكتروني مصمم للتحكم في تشغيل نظام التدفئة من أجل الحفاظ على درجة الحرارة المحددة على سطح الأرضية الدافئة وفي السكن. تحتوي العديد من منظمات الحرارة ، بالإضافة إلى مستشعر درجة حرارة الأرضية ، على مستشعر مدمج في تكوينها ، والذي يقيس درجة الحرارة والرطوبة.

تصميم ترموستات للتدفئة تحت البلاط

تصميم ترموستات للتدفئة تحت البلاط

تم تجهيز أبسط الموديلات بجهاز استشعار واحد ومقبض خاص لضبط درجة الحرارة المطلوبة. تم تجهيز وحدات التحكم المتطورة بشاشة كريستالية سائلة ، فمن الممكن ضبط درجة الحرارة المطلوبة عندما يتغير الوقت والتحكم بواسطة الكمبيوتر.

بغض النظر عن النموذج ، يتم تعيين درجة الحرارة على المقياس الرقمي في نطاق واسع من 10 إلى 40 درجة مئوية. ترموستات مصنوعة من البلاستيك الخفيف ولكن المتين وتفي بجميع متطلبات السلامة للأجهزة الكهربائية. باستثناء الاغلاق العرضي أو تشغيل الجهاز.

وظائف تحكم

يساعد استخدام وحدات التحكم في درجة الحرارة لتدفئة الأرضية في إنشاء المناخ المحلي الأكثر راحة في الغرفة وتقليل تكاليف الكهرباء بشكل كبير. في هذه الحالة ، يتم التخلص تمامًا من حالة السخونة الزائدة أو عدم التسخين..

بعد تثبيت وحدة التحكم ، ليست هناك حاجة لفتح النوافذ لضبط درجة الحرارة ، حيث أن الجهاز يحافظ على درجة الحرارة بدقة عالية – تصل إلى درجة مئوية واحدة.

اختيار الوظائف في منظم الحرارة

جهاز التحكم في درجة الحرارة هو جهاز متعدد الوظائف يتيح لك ضبط الوضع المطلوب ، والتحكم في تشغيل النظام ، والحماية من الحرارة الزائدة

تعمل وحدة التحكم في التدفئة تحت البلاط كجهاز وقائي. إذا كان هناك ارتفاع حاد في الجهد ، أو تلف ميكانيكي عرضي أو ارتفاع درجة حرارة الكابل ، فهناك احتمال حدوث دائرة كهربائية قصيرة ، مما قد يتسبب في فشل نظام التدفئة بالكامل. يمنع الترموستات هذه الأحمال الزائدة ، ويقطع التتابع الواقي على الفور ، ويتم قطع التيار الكهربائي.

تعمل الترموستات ، حسب الوقت من العام ، في أوضاع مختلفة ، ولكن في نفس الوقت ، الأجهزة سهلة الاستخدام ومتعددة الوظائف ، بالإضافة إلى مؤشر متأصل مثل الذكاء.

أنواع الترموستات للتدفئة تحت البلاط

توجد اليوم في السوق مجموعة متنوعة من التعديلات على أجهزة التحكم في درجة الحرارة ، بدءًا من الأجهزة البسيطة إلى الأجهزة المزودة بأجهزة استشعار إضافية. من بين الأجهزة المصممة للتحكم في تدفئة الأرضية ، هناك أنواع أساسية من وحدات التحكم في درجة الحرارة مثل الميكانيكية والإلكترونية والبرمجة واللمس.

  • جهاز التحكم في درجة حرارة الأرضية الميكانيكية هو الخيار الأسهل والأرخص. في معظم الأحيان ، يتم التحكم في درجة الحرارة على مستوى اللمس. هذا النموذج مناسب بشكل مثالي للحفاظ على درجة الحرارة داخل مناطق صغيرة – على سبيل المثال ، في الحمام ، الحمام ، الدش ، عندما لا تكون هناك حاجة لتوفير الكهرباء.
  • تختلف وحدات التحكم في درجة الحرارة الإلكترونية عن تلك الميكانيكية من خلال وجود شاشة عرض بلورية سائلة ، مما يسمح لك برؤية درجة الحرارة الدقيقة على الشاشة. يبدو هذا الرقم غير مهم للوهلة الأولى. ولكن ، وفقًا للمصادر الرسمية ، تعتبر درجة الحرارة المثالية للأرجل من 26 إلى 27 درجة مئوية. لهذا السبب تحتاج إلى الحفاظ على درجة الحرارة بدقة في هذا النطاق..
  • تسمح لك وحدات التحكم القابلة للبرمجة بتحديد وقت تشغيل النظام وإيقاف تشغيله بشكل مستقل ، وفي أوقات مختلفة للحفاظ على درجات حرارة مختلفة. تقريبا جميع النماذج المعروضة في السوق المحلية من الممكن تمامًا البرمجة لمدة أسبوع ويوم.
  • من المستحسن استخدام ترموستات يعمل باللمس لتسخين أرضية الماء ، عندما يتعلق الأمر بالمناطق الساخنة الكبيرة ، فمن المستحسن توفير الكهرباء. سوف يكرر منظم الحرارة قيم وقت التشغيل ودرجة الحرارة التي تم ضبطها من قبل المستخدم حتى يتم تغيير هذه المعلمات.

داخل كل نوع ، قد يكون للثرموستات من الشركات المصنعة المختلفة وظائف مفيدة..

استخدام منظمات الحرارة للتدفئة تحت البلاط

تستخدم أجهزة التحكم في التدفئة الأرضية في كل مكان في تركيب أنظمة التهوية وتكييف الهواء والتدفئة في المباني الصناعية والزراعية والتجارية والسكنية. يمكن تثبيت منظمات الحرارة في المباني الموجودة بالفعل ، أو في المباني قيد الإنشاء لأغراض مختلفة وطوابق مختلفة.

تتضمن هذه المعدات إعدادًا مناسبًا: يمكن وضع الترموستات في أنظمة التدفئة القديمة أو الجديدة ، حيث يتم تكييف الجهاز للتشغيل المفيد في ظروف مختلفة.

مثال على ترموستات - تركيب أرضية ساخنة في المطبخ

مثال على ترموستات – تركيب أرضية ساخنة في المطبخ

توفر الترموستات درجة حرارة مريحة ، لأنها تقلل من الإمداد المفرط للحرارة من نظام التدفئة في وقت الحرارة من الشمس. بمجرد أن تصبح أكثر دفئًا في الشارع ، يتم تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير.

وحدات التحكم مطلوبة بشكل أساسي في الأماكن التي يتغير فيها نظام درجة الحرارة خلال النهار:

  • في المطبخ ، حيث تأتي الحرارة الإضافية من موقد الغاز ؛
  • في غرفة على الجانب المشمس ، حيث ترتفع درجة الحرارة خلال النهار من خلال التسخين الطبيعي ؛
  • في غرفة المعيشة ، لأن السكان والضيوف يتجمعون هنا طوال الوقت ؛
  • في المنازل في الطوابق العليا ، حيث يرتفع الهواء الدافئ من الأسفل إلى أعلى الدرج ، وغالبًا لا يوجد شيء للتنفس.

تركيب منظم الحرارة

يجب تثبيت الترموستات على الحائط في الغرفة التي تخطط لتسخينها. يجب ألا تسقط أشعة الشمس على هذا الجدار ، ولا يجب أن يكون المنظم مغطى بالستائر والستائر..

يعتمد مخطط الأسلاك لترموستات الأرضية الدافئة على طراز وحدة التحكم للأرضيات الدافئة. بشكل عام ، تحتاج أولاً إلى إلغاء تنشيط الأسلاك. يجب أن نتذكر أن أعطال الجهاز التي تنشأ نتيجة للاتصال غير الصحيح لا يغطيها ضمان الشركة المصنعة.

قائمة الأدوات والمواد اللازمة للتثبيت:

  • أنبوب بلاستيكي مموج يبلغ قطره 16 ملم على الأقل ؛
  • مشقوق المفك؛
  • مربع تركيب البلاستيك القياسية.
تركيب الترموستات

مخطط اتصال ترموستات لأرضية الأشعة تحت الحمراء

يوصى بتثبيت وحدة التحكم في درجة الحرارة في نهاية تركيب النظام تحت التدفئة الأرضية. لتجنب التلف ، يجب ترك وحدة التحكم في درجة الحرارة في صندوق التغليف حتى يتم تثبيتها مباشرة. تجنب التأثير الميكانيكي على الشاشة..

توجد جميع جهات الاتصال المراد توصيلها تحت الغطاء الأمامي للجهاز ، والذي يحدث الوصول إليه بعد إزالة الغطاء ، والذي يتم تثبيته على المسامير. يمكنك إزالته بمفك ذو شقوق رفيعة ، والضغط بالتناوب على المزالج الموجودة أسفل وفوق الغطاء الأمامي لوحدة التحكم.

يتم تثبيت الجهاز في صندوق التوصيل ويتم تثبيته بمسمارين يقعان على المحور الأفقي للمنظم. بعد ذلك ، تحتاج إلى تثبيت الشاشة وشد الغطاء دون إحكام ربط البراغي. وبالتالي ، فإن توصيل منظم الحرارة بأرضية دافئة لا يستغرق الكثير من الوقت!

أصبح من الواضح الآن لماذا يوصى بتثبيت منظم الحرارة عند تثبيت نظام تدفئة تحت البلاط. يساعد الجهاز في الحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة في الغرفة مع توفير الطاقة. تم تجهيز أغلى الموديلات بخيارات إضافية تسمح لك بالتحكم في الرطوبة.

logo

للإجابة

Smart House

Thermostat for underfloor heating: wiring diagram, installation

The thermostat for floor heating

So, in my house it is planned to build a warmfloor. This task on the shoulder any owner! Infrared film can be used in any room and installed under any floor covering - linoleum, laminate, carpet, flooring or tiles. And still on the mind only thermostat for underfloor heating. This unit is the most important element of the film system.

Content

  • Construction temperature control of underfloor heating
  • controller Functions
  • Types of thermostats for underfloor heating
  • The use of underfloor heating thermostats
  • Mounting the thermostat

Construction temperature control of underfloor heating

Temperature controller (thermostat) - an electronica device which is designed to control a heating system to maintain the floor heating surface and housing a predetermined temperature. Many thermostats except for the floor temperature sensor in its configuration and have a built-in sensor that measures temperature and humidity.

The design of the thermostat for floor heating

The design of the thermostat for floor heating

The simplest models are equipped with a sensor andspecial pen to set the desired temperature. The controllers are equipped with high-end liquid crystal display, the setting of the desired temperature with the passage of time and change management using a computer.

Regardless of the model, temperaturedigitized scale set in a wide range from 10 to 40 degrees Celsius. Thermostats are made of lightweight, durable plastic and comply with all safety requirements established for electrical appliances. Prevent accidental opening or closing device.

controller Functions

The use of thermostats with floor heatinghelping to create the most comfortable indoor climate and significantly reduce electricity costs. This situation is completely excluded overheating or subcooling.

After the installation of the controller there is no need to open windows to adjust the temperature, as the device supports high-precision temperature - up to one degree Celsius.

Choice on thermostat functions

Thermostat - a multifunctional device that allows you to set the desired mode, control the operation of the system, to protect it from overheating

The controller performs the function of underfloor heatingprotective device. If there is a sudden jump in the voltage network, accidental damage or cable overheating, there is a possibility of short circuit, which can cause output of the entire heating system of the building. The thermostat prevents such overload protective relay is triggered immediately and is switched off the electricity supply.

Thermostats seasonally operate in different modes, but the devices are easy to use and versatile, as well as their inherent indicators such as intelligence.

Types of thermostats for underfloor heating

Today the market offers a variety ofmodification thermostats, starting and ending with the simplest instrumentation devices that are equipped with additional sensors. Among the devices, which are designed to control the heating of floors, allocate such basic types of thermostats, as the mechanical, electronic, programmable and sensor.

  • Mechanical control of floor heating temperatureIt is the easiest and cheapest option. Most often, the temperature control is carried out on the tactile level. This model is ideal to keep the temperature within a small space - for example, in the bathroom, bathroom, shower room, where there is no need to save electricity.
  • Electronic thermostats differ frommechanical presence liquid crystal display which allows to see the exact point on the screen. This figure seems at first glance insignificant. But, according to official sources, the leg is considered to be the ideal temperature 26 - 27 degrees Celsius. That's why you need to precisely maintain the temperature in this range.
  • Programmable controllers allowindependently set the time on and off the system, and at certain time intervals to maintain different temperatures. Almost all the models in the domestic market it is possible to program for a week and a day.
  • Touch thermostat for warm watersex should be used, if it is a large heated area, and it is desirable to save energy. The thermostat will duplicate the time and temperature values ​​that have been set by the user, as long as these parameters are changed.

Within each type thermostats different manufacturers may have further useful functions.

The use of underfloor heating thermostats

Underfloor heating controllers are used throughoutthe installation of ventilation, air conditioning and heating in the industrial, agricultural, commercial and residential buildings. Thermostats can be installed in buildings that already exist, or under construction buildings for different purposes and with different number of storeys.

Such equipment includes comfortablesetting: the thermostat can be placed in the old or new heating systems, as the apparatus is adapted for the useful life in all sorts of conditions.

Example thermostat installation - installation of underfloor heating in the kitchen

Example thermostat installation - installation of underfloor heating in the kitchen

Thermostats ensure a comfortable temperature,as it reduces the excess supply of heat from the heating system when the heat gain from the sun rays. Once a little warmer outside, the power consumption is significantly reduced.

Controllers primarily needed in places where the temperature conditions change throughout the day:

  • in the kitchen, where the extra heat comes from a gas stove;
  • in a room on the sunny side, in which the temperature increases day by natural heating;
  • in the living room, because there is constantly going to the residents and visitors;
  • in homes on the upper floors as the bottom up flights of stairs rising warm air, and often can not breathe.

Mounting the thermostat

Thermostats should be installed on the wall in the room, which is scheduled to be heated. On this wall should not get the sun's rays, the regulator must not be covered by curtains and curtains.

Wiring floor heating thermostatIt depends on the controller model for underfloor heating. In a general embodiment first need to disconnect the wiring. It must be remembered that a malfunction that occurs due to incorrect wiring not covered by manufacturer warranty.

List of tools and materials that are needed for installation:

  • Corrugated plastic tube that has a diameter of at least 16 millimeters;
  • Slotted Screwdriver;
  • standard mounting box made of plastic.
Mounting the thermostat

Driving thermostat connection for infrared film floor

The thermostat should be installed inAfter installation of floor heating systems. To prevent damage to the thermostat should be left in the packing box until direct mounting. It is necessary to avoid the mechanical effect on the display.

All contacts are to be connected,located under the front cover of the machine, to which access occurs after removal of the cover that is fastened with screws. Remove it possible by means of a thin screwdriver, alternately pushing down on the tabs that are located on top and bottom of the controller front cover.

The device is installed in the terminal boxes andfixed with two screws that are located on the horizontal axis of the regulator. When you need to install the display and screw cap, not much tightening the screws. Thus, the connection of floor heating thermostat does not take much time!

Now I understand why the installation of the system warmfloors and is recommended to install the thermostat. The device helps to maintain the required room temperature and save energy at the same time. The most expensive models are equipped with additional options that allow you to control the humidity.

Like this? Share it in social. NETWORKS

about the author

Sheila

Reply